عجز الموازنة قد يؤذي الدولار الأمريكي 27/02/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

عجز الموازنة الأمريكي قد يؤذي الدولار الأمريكي

قد يتجه الدولار الأمريكي إلى الاتجاه الهبوطي على المدى المتوسط- الطويل بعد إعلان أوباما بأن عجز الموازنة الأمريكية قد يبلغ 1.75 تريليون دولار أو 12% من الإنتاج المحلي الإجمالي. في الوقت ذاته، ننصح تجار الفوركس بتتبع الصادرات القادمة من الاقتصاد الأمريكي مثل تقرير الإنتاج المحلي الإجمالي الربع سنوي الذي سيتم الإعلان عنه اليوم في الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش والذي من المتوقع أن يحدد مصير اتجاه الدولار الصعودي في الأسبوع القادم.


التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- الدولار يتحرك اعتمادًا على تدهور الاقتصاد
ارتفع الدولار أمام العديد من العملات الأساسية مثل اليورو في بداية التداول يوم أمس. وقد تراجع عن هذه الارتفاعات سريعًا عندما صدرت بيانات أمريكية سلبية مما ساعد اليورو/ دولار على العودة إلى مستوى الافتتاح.واستوعب السوق هذه البيانات سريعًا وبالتالي توقف اليورو/ دولار عن ارتفاعه المبكر وسُلِبت قوة مشتري اليورو منهم بعد ضعف بيانات الإنتاج والسوق العقاري وارتفاع معدل الشكاوى من البطالة. بدأ اليورو اليوم عند 1.2716 وارتفع إلى أعلى مستوى عند 1.2809. أغلق الدولار بارتفاع أمام اليورو بمقدار 2 نقطة عند مستوى 1.2732. وساعدت البيانات السيئة من أمريكا على إضعاف الرغبة في الدخول في مخاطر في سوق الفوركس وبالتالي أغلق هذا الزوج بالقرب من سعر الافتتاح. وأمام الدولار، فقدت العملات الأخرى بعض من قوتها، حيث أغلق الدولار أمام اليورو بانخفاض قدره 25 نقطة عند مستوى 97.58، منعكسًا عن الارتفاعات التي تواصلت لثلاثة أيام. قد يكون هذا بسبب البيانات اليابانية التي جاءت أفضل من التوقعات. وحقق الباوند/ دولار تصحيح بسيط يوم أمس، حيث أغلق الباوند بارتفاع قدره 52 نقطة إلى مستوى 1.4297، معوضًا بذلك حركة الانخفاض الأخيرة أمام الدولار والتي كانت بمقدار 300 نقطة. يجب الأخذ في الحسبان أن رد فعل السوق لم يكن سلبي بشكل عام تجاه تصريحات أوباما بأن أمريكا ستواجه عجز في الموازنة قدره 1.75 تريليون دولار. يمثل هذا المبلغ 12% من الإنتاج المحلي الإجمالي الأمريكي. قد يكون السبب في هذا أن التجار لا تزال لديهم بعض الثقة في الرئيس الأمريكي الجديد. ولكن أن فشل أوباما في مساعدة الاقتصاد الأمريكي على البدء التعافي بعد 6 أشهر، فمن المحتمل أن يدرك التجار أن تصريحات أوباما هي مجرد كلام ليس أكثر. قد يؤدي هذا بالتالي على اتجاه الدولار الهبوطي على المدى المتوسط- الطويل. اليوم ننتظر العديد من المؤشرات الاقتصادية الأمريكية العامة التي تتضمن الإنتاج المحلي الإجمالي في الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش . يتوقع المحللون تقلص الاقتصاد الأمريكي بنسبة 5.4%. وبدمج هذا مع الضغوط المحتملة على المدى الطويل مثل اتساع فجوة العجز في الموازنة الأمريكية، قد نرى الدولار يتراجع أمام اليورو إلى 1.2800. إن جاءت نتيجة هذا التقرير أفضل من التوقعات، فقد يصل اليورو/ دولار إلى 1.2650 مع نهاية التداول.

اليورو EUR

- إعلان بريطانيا عن خطة إنقاذ البنوك البريطانية.
يبدو أن الباوند قد قدّم بعض الاستقرار يوم أمس، وذلك بسبب إعلان بريطانيا عن خطة إنقاذ البنوك البريطانية. فقد كشفت الحكومة البريطانية يوم أمس عن خطة لحماية البنوك من الخسائر الإضافية المتعلقة بالديون السيئة. تم الإعلان عن هذه الخطة بهدف حماية البنوك البريطانية من خسارة مليارات الدولارات نتيجة الأزمة المالية العالمية. قد تضمن هذه الخطة استمرار البنوك البريطانية في عمليات الإقراض على الرغم من الخسائر الكبيرة. ساعدت الخطة الجديدة على ارتفاع معدل المخاطرة الذي يتخذها التجار في بداية التداول يوم أمس، مما ساعد على ارتفاع الباوند أمام الدولار واليورو، إلا أن هذه الارتفاعات تناقصت مع مرور اليوم، حيث تراجع معدل الرغبة في المخاطرة. أغلق الباوند/ دولار عند 1.4297 من 1.4245 يوم الأربعاء. كما ارتفع الباوند أمام اليورو وأغلق هذا الزوج بانخفاض بمقدار 33 نقطة عند مستوى 0.8904. وقد يقع الباوند تحت الضغط الهبوطي في الأسابيع القادمة بسبب ضعف النظام البنكي. ومن المحتمل أن يكون هناك المزيد من الضغط على المسئولين في البنك البريطاني لتأميم النظام البنكي المعتل وسط الأزمة العالمية. فقد تم إدخال الكثير من الأموال من الحكومة البريطانية على "رويال بنك اوف اسكوتلاند". ويمكن أن تؤدي المزيد من التدخلات في البنوك على ارتفاع الباوند أمام العملات الأساسية.

الين الياباني JPY

- استمرار انخفاض الين الياباني
استمر الين في الانخفاض أمام العملات الأساسية ولكن توقفت عمليات البيع المكثفة عليه بعد الإعلان عن البيانات المالية اليابانية التي جاءت أفضل من التوقعات. تراجع الدولار/ ين في بداية الصباح بعد انخفاض الإنتاج الصناعي اليابانية بنسبة 10% بينما كان من المتوقع انخفاضه بمقدار اكبر. وعندما لم يحدث هذا حصل الين على دعم كبير. أغلق هذا الزوج عند 97.58 أي بانخفاض قدره 25 نقطة عن افتتاح يوم أمس. وتذمرنا هذه البيانات عن الإنتاج بالموقف الاقتصادي الياباني. فقد أدى قلق الأسواق فيما يتعلق بالضعف الاقتصادي في اليابان إلى اندفاع الدولار/ ين إلى أعلى مستوى خلال 4 شهور. وقد لا يستمر الارتفاع الأخير للين لأن النظرة العامة تجاه الاقتصاد الأمريكي من الأسواق لا تزال سلبية للغاية. وبالتالي قد يرتفع الدولار/ ين أكثر مستهدفًا مستوى 98.50 مع نهاية اليوم.

النفط الخام Crude Oil

- ارتفاع النفط وسط تجدد المخاوف من تخفيض العروض النفطية
ارتفع النفط بشكل حاد يوم أمس بسبب أن أشارت أوبك بأنها مستعدة لتخفيض عرض النفط أكثر في المستقبل. ارتفعت أسعار النفط بنسبة 5% يوم أمس لتغلق عند 44.48 دولار، مرتفعة من مستوى 47.76. قالت الإمارات أنها ستقلل من عروض النفط في آسيا. أدى هذا إلى اعتقاد محللي النفط بأنه قد يكون هناك المزيد من التخفيض في معدلات إنتاج النفط عن أوبك في اجتماعها القادم في مارس.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD

يستمر التداول في مدى ضيق حيث لم تصدر حركة ذات أهمية في أيًا من الاتجاهين، ويقع التداول الحالي حول مستوى 1.2745. يتحرك مؤشر القوة النسبية بالقرب من الحد السفلي، مما يدل على احتمالية أن تكون الحركة القادمة صعودية. عندما يتم الاختراق الصعودي، قد يكون من المفضل الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يستمر التداول في مدى محدد على الرسم البياني للساعة. يتحرك الاستوكاستك البطيء ومؤشر القوة النسبية في المنطقة المحايدة. يتحرك هذا الزوج الآن بالقرب من الحد السفلي من مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على احتمالية التصحيح الصعودي قريبًا . عندما يتم الاختراق الصعودي، قد يكون من المفضل الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يتحرك هذا الزوج في منطقة ذروة الشراء وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرم البياني اليومي مما يدل على أن التصحيح الهبوطي وشيك. يدعّم هذه الفكرة الاتجاه الهبوطي لمؤشر الزخم على الرسم البياني للأربع ساعات. من المفضل اليوم البيع مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يتحرك هذا الزوج في مدى محدد منذ فترة حتى الآن بدون اتجاه واضح. يقدم لنا مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة. ولا يوجد اتجاه واضح حسب جميع مؤشرات التذبذب على الرسم البياني للأربع ساعات. من المفضل انتظار إشارة أوضح على الرسم البياني للساعة.

التوصية اليومية

النفط الخام Crude Oil
ارتفعت أسعار النفط الخام بمقدار كبير في الأسبوع الماضي وكوّنت قمة عند 44.50 دولار للبرميل, ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات في منطقة ذروة الشراء مما يدل على أن الاتجاه الصعودي الأخير يفقد قوته وان التصحيح الهبوطي وشيك. قد تكون هذه فرصة جيدة لتجار الفوركس للدخول في اتجاه في مرحلة مبكرة جدًا.

 
أعلى