عزيزي المحلل الفني عزيزي المتداول ..... عفوا .. اسمحلي ؟؟؟؟؟؟

3lgm

عضو مميز
والله ان للمحللين بهالموقع دين برقبتي ما ينسي , ولهم كل الشكر والتقدير والاحترام , وما اقول الا عسى ان عملهم يكون بميزان حسناتهم , وان الله يجزاهم خير جزاء .

حاطب ليل

عضو مميز
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
السلام عليكم

صاحب الموضوع ... ما يعرف الفرق بين التحليل الاساسي والتحليل الفني

.............

التحليل الفني هو اداة لتوقع اتجاه السعر خلال فترة

اولا : كثرين هم المحللون الفنيون اللذين توقعوا نزول السوق وهو على 15 الف نقطة ... ووصو ا بالخروج من السوق

ثانيا: .... اصول الشركات ... والسعر والربحية ... والقيمة الاسمية والدفترية

كل هذا يعتبر تحليل اساسي .... السؤال هل استفاد من يعتمد على التحليل الاساسي بعد هذا الانهيار لان اخر بيانات للشركات 30-9-2008

اكثر ام من يعتمد على التحليل الفني في هذه الازمة ؟؟؟

اخيرا : مثالك لسهم بنك الخليج واوامر بيع 10 ملايين سهم ... الشارت

سيبن ان هناك تصريف على السهم بكميات كبيره ...

ملاحظة : التحليل الاساسي مهم جدا ... وهو يستخدم من قبل

محافظالشركات والصناديق ... وللمستثمر طويل المدى اكثر من 5 سنوات... الذي يبحث عن التوزيعات السنوية والنمو في التوزيعات

اما انا وانت ....وغالبيىة الاعضاء المشاركون في المنتديات فالذي نبحث

عنه هو الفرق السعري ..للسهم ولا تهمنا توزيعات الارباح ونمو الشركة

ومتانه ملائتها المالية وصدق مجلس الادارة وخطط الشركة المستقبلية ....

المهم كم نسبة الارتفاع لسعرها السووقي

باختصار نحن مضاربون بكل معنى الكلمة ... والمضاربون ما لا يعتمدون على التحليل الاساسي ....

انما الاعتماد على التوصيات والاشاعات .... واخير التحليل الفني وهو مجدى للذي

يتقنه ويلتزم بقواعده

نعم أخي الحبيب long term

الشارت لديه ما يقوله بخصوص العشرة ملايين فبها تم كسر ترند تاريخي وهي إشارت خروج نهائيه وقبلها مؤشر الأر أس أي يبين لنا بأن هناك تصريف

ولكن المهم هو كسر الترند التاريخي عند الأسعار التي ذكرها أخي الأسهم باعتني...

إضافة لما سبق .........على الشارت الويكلي السهم شكل دبل تب وهو على الشهري بالغ الوضوح لمن أراد التأكد وبكسر الترند الصاعد التاريخي تم تحقيق الكسر للشكل الفني وقد أتى بهدف الدبل تب عند 1150 وظل فتره يتذبذب عند هذا السعر بهذه المناطق لكونها قمم وقيعان سابقه حتى تم كسرها في النهايه و أنهيار السهم بعدها وخروج الأخبار السلبيه ..........فمن يقول بأن التحليل الفني لم يتنبأ بما حدث للبنك من أمور.

أولا كسر ترند صاعد تاريخي
ثانيا تكون شكل فني سلبي دبل تب

لا أستطيع أن أتجاوز أبيات للإمام الشافعي رحمه الله.............فشعر هذا الإمام الجليل يصف حالنا

نعيب زماننا والعيـب فينـا *** وما لزماننا عيـب سوانـا
ونهجوا ذا الزمان بغير ذنبٍ *** ولو نطق الزمان لنا هجانـا
وليس الذئب يأكل لحم ذئبٍ *** ويأكل بعضنا بعضنا عيانـا​

الملفات المرفقه:

الحجم: 91.8 KB   المشاهدات: 106
مشكور اخوي على اهتمامك وردك

أخي العزيز " الأسهم باعتني "

اذا انت مرضت فلماذا تذهب الى الطبيب وربما طبيب خاص وعلى حسابك ،، لماذا لا تشخص انت المرض وتذهب رأسا الى الصيدلية وتشتري الدواء ، وانت وحظك فقد يصلح لك هذا العلاج وقد يكون له آثار جانبية خطيرة ،، اضرب لك مثال : اذا احسست بألم برأسك رأسا سوف يتبادر الى ذهنك ان عندك صداع لذلك سوف تشتري دواء صداع ...اليس كذلك؟؟؟؟ ولكن الالم مستمر وانت تعاند ان تذهب الى الطبيب لأنك لا تقتنع به !!!! وحبوب البندول لم تأتي بنتيجة ويوم بعد يوم يستمر معك الصداع الرهيب....وعندما تضطر مرغما ان تذهب الى الطبيب .....تكتشف هناك ان عندك " السحايا " لا قدر الله وانها في مراحلها الاخيرة ولا ينفع معها العلاج !!!! عندها تقول : ياليتني ذهبت الى الطبيب المختص وعملت التحاليل والفحوصات لتغير الحال ....ولكن.......سبق السيف العذل.....وشربت مروقها:eek: .
اخي العزيز التحاليل الفنية والرسومات البيانية للأسهم هو علم قائم بذاته ويدرس في أرقى الجامعات العالمية ...والشخص الذكي هو من يعتمد على هذا العلم ....ويعرف الحالة الفنية للسهم سواءا بالصعود او الهبوط او التذبذب.
خالص الشكر لجمع الاخوة المحللين في هذا المنتدى العامر وذلك لجهودهم المتميزة والواضحة في مساعدة اخوانهم ....جزاهم الله خير الجزاء.

اولا انا كلامي كله على سوق الكويت والمشكلة ليست بالتحليل الفني ولا التحليل الاساسي المشكلة تكمن اننا لو في سوق تتوافر فيه جميع الشروط التي تجعل التحليل الفني ذو اهميه اخوي انا من اول الناس اللي تنظر للتحليل ولكن لو قرأت موضوعي هو انني لابد ان يكون لي وجهة نظري لخاصة ولست بتابع لكي لا نتبع سياسة القطيع التي تعصف دائما بأسواقنا الناشئة

اين هو التحليل الفني الذي نراه

هل نقطة الدعم ونقطة المقاومه هو التحليل الفني
اذا تبي تعرف اتجاه سهم معين شوف اصحابه شنو يبون هني بالكويت

انا لست ضد التحليل الفني انا ضد الكثير ممن يطلقون على انفسهم محللين ويوهجون العالم معاهم

يسعدني ان تشترك في الموضوع

نعم أخي الحبيب long term

الشارت لديه ما يقوله بخصوص العشرة ملايين فبها تم كسر ترند تاريخي وهي إشارت خروج نهائيه وقبلها مؤشر الأر أس أي يبين لنا بأن هناك تصريف

ولكن المهم هو كسر الترند التاريخي عند الأسعار التي ذكرها أخي الأسهم باعتني...

إضافة لما سبق .........على الشارت الويكلي السهم شكل دبل تب وهو على الشهري بالغ الوضوح لمن أراد التأكد وبكسر الترند الصاعد التاريخي تم تحقيق الكسر للشكل الفني وقد أتى بهدف الدبل تب عند 1150 وظل فتره يتذبذب عند هذا السعر بهذه المناطق لكونها قمم وقيعان سابقه حتى تم كسرها في النهايه و أنهيار السهم بعدها وخروج الأخبار السلبيه ..........فمن يقول بأن التحليل الفني لم يتنبأ بما حدث للبنك من أمور.

أولا كسر ترند صاعد تاريخي
ثانيا تكون شكل فني سلبي دبل تب

لا أستطيع أن أتجاوز أبيات للإمام الشافعي رحمه الله.............فشعر هذا الإمام الجليل يصف حالنا

نعيب زماننا والعيـب فينـا *** وما لزماننا عيـب سوانـا
ونهجوا ذا الزمان بغير ذنبٍ *** ولو نطق الزمان لنا هجانـا
وليس الذئب يأكل لحم ذئبٍ *** ويأكل بعضنا بعضنا عيانـا​

اهلا بك وبكل تحاليلك وانا متابع جيد لما تكتب وتفيد به المنتدى ويشرفني اهتمامك

اولا لست انت ابدا ممن اقصدهم

ثانيا انا لا اتكلم بالتفصيل وبالمناسبة عندي فكره جيده عن التحليل الفني والتحليل الاساسي فلا تتهمني بالجهل جزاك الله خير

لا تنكر ان اتجاه معظم اسهم سوق الكويت يرجع لاهواء شخصية خاصة ان معظم الشركات شركات رؤوس اموالها ضئيلة وممسوكه من شخص او مجموعه يحركون السهم بعيد عن التحليل وعن اي شئ

والامثله كثيره جدا جدا وانت لا تحتاج لاضرب لك اي مثال فانت سيد العارفين

والساعه المباركه مشاركتك

حللت السهم بعد ما انباع

الاخ العزيز (الاسهم باعتني) هل تعلم أن التحليل الفني يستطيع كشف المستور وإعطاء إشارات بالدخول والخروج بصورة دقيقة وواضحة

بإمكان التحليل الفني ان يقولك إطلع من السهم يوم اعطى امر بيع تسييل 10 ملايين سهم من بنك الخليج من محفظة العميل وذلك بين سعر 1360 كحد ادنى وحتى 1420

كل هذا تقدر تشوفه بالصوت والصورة بالتحليل الفني بدون " مصادر "

32564.imgcache

التحليل السهمي الفني يتتبع حركة البيع والشراء والتجميع والتصريف والزخم والحركات الطبيعية والغير طبيعية ويعطيك الغالي والرخيص والأمن والغير آمن والمناسب بهذا الوقت والغير مناسب والنشط والغير نشط وغيره بكل ما تتخيله في عالم الأسهم وهناك مئات المؤشرات الداله على ذلك غير الموجات الصاعدة والهابطة

أسئل عن اسعار دورات التحليل الفني بالخليج والكويت وقارنها مع الدورات الآخرى ، واسئل بومحمد دبل t عن سعر إشتراك برنامج التحليل الفني للمحترفين ... :)

:)

نعيب التحليل الفني والعيب فينا ... :eek:

المشكلة الي ما ناخذ بالتحليل الفني إلا بالوقت الضايع او يطغى الأمل عندنا على العلم

خذها مني

أفضل محلل فني = أفضل وظيفة بالعالم وهو مرتاح

images

آآآه .. خليتي أفضفض . . . شكرا للموضوع . . . :)

امثله

خروج

نقاط تشبع

الصورة المرفقه لبنك الخليج وإشارة التشبع الواضحة للمحل الي يسمع الكلام طبعاً ... :)
كسر ترند تاريخي = كارثة قادمة للسهم
مؤشر الماكد حذر ولكن من يسمع

سمعت دكتور في الإقتصاد يقول التحليل الفني له اثرة على الأسهم 30% بينما التحليل الأساسي فهو يؤثر بمقدار اعلى بكثير على السهم بنسبة 70%

ودائما الخبر الإيجابي او السلبي يكسر التحليل الفني في الكثير من الحالات وليس كلها

التحليل الفني علم من علوم التنبؤ مثل متخصص الأحوال الجوية

يطلع العجيري ويقول لك هالأسبوع برد قارص ديربالك وإلبس زين ... تطلع إنت مو لابس زين .. :) كيفك إنت تتحمل قرصات البرد

او يطلع لك عيسى رمضان يقولك باجر امطار غزيرة وزلق ... ولا يطلع امطار ولا شي .. بس إنت اخذت الحيطة والحذر ورحت الدوام إمبجر وإنت الكسبان بكلتا الحالتين

والتحليل الفني نفس الشي علم تنبؤ دقيق في بعض الاسهم وفي البعض الآخر غير ذلك

والله أعلم

يعني لو ما انباعت الملايين

كنت عرفت ان الشخص اللي بيبيعهم يبي يشتري عقار في شرق ومحتاج فلوس ولذلك باع قبل المشاكل اللي صارت وان السهم تشبع ومادري كان جعان .

ثم حتى لو حللت السهم هذا وصدقت كم مره صارت معاك ومشى الكلام

اخوي

هل يعرف التحليل الفني ان البنك خسر بالمشتقات
هل يعرف التحليل الاساسي ان السهم راح يخسر العام
هل يعرف اي محلل ان السهم بيتوقف عن التداول
هل يعرف اي تحليل فني ان شخص يبي سيوله علشان داش بمشاريع ثانيه

هل يعرف احد ان بنك الكويت والشرق الاوسط باع اسهمه في البنك الاهلي

باجر يطلع واحد يرسملنا خطوط على صفحه حمرا وزرقه ويقولك السهم عليه تداول قوي وناسي ان القصه صايره بين طرفين واحد بايع والثاني شاري وكل الكميه ويرسم شمعه ويسويلنا ابو العريف

حاطب ليل

عضو مميز
اهلا بك وبكل تحاليلك وانا متابع جيد لما تكتب وتفيد به المنتدى ويشرفني اهتمامك

اولا لست انت ابدا ممن اقصدهم

ثانيا انا لا اتكلم بالتفصيل وبالمناسبة عندي فكره جيده عن التحليل الفني والتحليل الاساسي فلا تتهمني بالجهل جزاك الله خير

لا تنكر ان اتجاه معظم اسهم سوق الكويت يرجع لاهواء شخصية خاصة ان معظم الشركات شركات رؤوس اموالها ضئيلة وممسوكه من شخص او مجموعه يحركون السهم بعيد عن التحليل وعن اي شئ

والامثله كثيره جدا جدا وانت لا تحتاج لاضرب لك اي مثال فانت سيد العارفين

والساعه المباركه مشاركتك

أخي الحبيب الأسهم باعتني

كم أسعدتني وأثلجت صدري بأخباري أنك ملم بالتحليل الفني والأساسي هذا أولا

ثانيا..... كيف أتهمك بالجهل والخطاب ليس موجه لك أنما هو تعليق على رد أخي long term..... فأنا أرأب بنفسي أن أعيب أنسانا وأتهمه بالجهل.... فكيف به أن كان أخي وأبن بلدي.

ثالثا......من قال لك بأن التحليل هو من يتحكم بمسار السهم.....بل من يملك السيوله ويملك السهم هو من يتحكم بمساره.....أنما التحليل الفني يتلمس مسار السهم في أي أتجاه يكون ويحاول أن يتتبع حركة مضارب السهم أو من يتحكم بحركته.

أشكرك على سعة صدرك و أعتذر أن سببت لك أزعاج أو حرج........أنما هي ردود و حدود أرجو أن لا أكون قد تجاوزتها.

UNIX

موقوف
صدقت يا راعي الموضوع، التحليل ما يوكل خبز :)

لا تتهمني بالجهل جزاك الله خير

السلام عليكم

صاحب الموضوع ... ما يعرف الفرق بين التحليل الاساسي والتحليل الفني

.............

التحليل الفني هو اداة لتوقع اتجاه السعر خلال فترة

اولا : كثرين هم المحللون الفنيون اللذين توقعوا نزول السوق وهو على 15 الف نقطة ... ووصو ا بالخروج من السوق

ثانيا: .... اصول الشركات ... والسعر والربحية ... والقيمة الاسمية والدفترية

كل هذا يعتبر تحليل اساسي .... السؤال هل استفاد من يعتمد على التحليل الاساسي بعد هذا الانهيار لان اخر بيانات للشركات 30-9-2008

اكثر ام من يعتمد على التحليل الفني في هذه الازمة ؟؟؟

اخيرا : مثالك لسهم بنك الخليج واوامر بيع 10 ملايين سهم ... الشارت

سيبن ان هناك تصريف على السهم بكميات كبيره ...

ملاحظة : التحليل الاساسي مهم جدا ... وهو يستخدم من قبل

محافظالشركات والصناديق ... وللمستثمر طويل المدى اكثر من 5 سنوات... الذي يبحث عن التوزيعات السنوية والنمو في التوزيعات

اما انا وانت ....وغالبيىة الاعضاء المشاركون في المنتديات فالذي نبحث

عنه هو الفرق السعري ..للسهم ولا تهمنا توزيعات الارباح ونمو الشركة

ومتانه ملائتها المالية وصدق مجلس الادارة وخطط الشركة المستقبلية ....

المهم كم نسبة الارتفاع لسعرها السووقي

باختصار نحن مضاربون بكل معنى الكلمة ... والمضاربون ما لا يعتمدون على التحليل الاساسي ....

انما الاعتماد على التوصيات والاشاعات .... واخير التحليل الفني وهو مجدى للذي

يتقنه ويلتزم بقواعده

التحليل الفني والاساسي معروف الفرق بينهم بالنسبه لي

لابد ان تعرف ان الكثير ممن يطلق على نفسه محلل بايق الرسم البياني من مواقع اجنبيه

وهذه المواقع لا تعرف شئ عن ما يحدث على الساحه والحلوين ياخذون الشارت ويحطونه بالجرايد ويحرجو عليه

او بالمنتديات واحنا وراهم

اخوي جم محلل بالكويت ممكن يطلع آلاف
ومع ذلك مافي شركة استثمار مو خسرانه ومو خساره عاديه
خسارات مبتدئين في سوق المقاصيص

يبا الناس جا عليها يوم يبيعون كلهم بالحد الادنى وما كو شراي ولمدة اسبوع واكثر ومو مره ولا اثنين

واكثر الناس الخسرانه محللين وفلوسهم طارت اخوي دورات التحليل الفني اللي جايه من بره ما نفعت بره وما نفعت عندنا بعد

وانظر بورصات العالم اللي فيا آلاف الشركات وشنو سوى التحليل فيها

اصبحت اداه لتضليل الناس وليس لتنويرهم

يسوون لك خريطة السهم اللي يخلونك بيها تقول اللي اهم يبونك تقوله وويطلع المحللين يقولون كذا وكذا ويدش الناس في المصيده خاصة المضارب

بالمناسبه لازم توضع اعضاء مجلس الادارة والمديرين التنفيذيين بالشركات على جهاز كشف الجذب . شرفتنا يالغالي

حاطب ليل

عضو مميز
صدقت يا راعي الموضوع، التحليل ما يوكل خبز :)

بو خالد صباح الخير

:eek:غير بدل ..........هالحجي يطلع منك........ما أصدق....إلا أن يكون وراء الأكمه ما ورائها.;)

UNIX

موقوف
هههههه :)

هلا بالحبايب، التحليل الفني و الأساسي الصحيح بعد التوفيق من الله = سلاح فتاك في السوق.

التحليل مايوكل خبز حق اللي يعرفله الا يوكل مجبوس لحم :)

حاطب ليل

عضو مميز

هلا بالحبايب، التحليل الفني و الأساسي الصحيح بعد التوفيق من الله = سلاح فتاك في السوق.

هالحين عرفت ليش الوزن زايد.........الله يستر عليك من النحل لا ياكلك

AboNader

عضو نشط

مطبق زبيدي(كويتي) أنطع وألذ :):)

@الكثيري@

موقوف
شكرا لصاحب الموضوع ،،، ما يختلف اثنان على ان التحليل الفني والاساسي لا غنى عنهما في اسواق المال ،،،،
بس السؤال المهم هو: كم محلل فني او محلل اساسي يؤخذ برأيه في منتدانا هذا ؟؟؟؟
الجواب :من وجهة نظري الخاصة (4) محللين فقط لا غير من غير ذكر اسامي عشان ما تشتغل الغيرة،، والباقي اشباه محللين !!!! وهنا المشكلة ،،منتدى كبير لا يوجد فيه عدد كبير من محترفي التحليل 0

AboNader

عضو نشط
شرط انزلك زبيدي ايراني ولا باكستاني ما راح تميزه عن الكويتي :)

ايراني يمكن ينبلع ويمكن مانميزه بس يابوخالد باكستاني انحش منه :) مثل مانحشنا من سهم مناكابزه لابارك الله فيه ولا بالفول الصعيدي :)

UNIX

موقوف
ايراني يمكن ينبلع ويمكن مانميزه بس يابوخالد باكستاني انحش منه :) مثل مانحشنا من سهم مناكابزه لابارك الله فيه ولا بالفول الصعيدي :)

ههههههههههههههههههههه صدقت :)

أعلى