مو ضوع مهم جدا وعلى الجميع المشاركة

تركي2000

عضو محترف
اولا يا شباب اتمنى الرد على الموضوع

ثانيا انا والله اعتقد اني اخيب واحد في المنتدى من حيث المعلومات بس حقيقة اني علمت نفسي بنفسي بواسطة قراءة كتابة الاخوان وانا ارى انه مهما خسرت الان ماراح يوازي حجم المعلومات الي انا عرفتها وصرت حقيقة ملم بكم كبير من المعلومات واقول لي كره وكره اخرى الان تعليم بكرة تطبيق وربح انشاء الله يعني ليس هناك مشكلة من التريث والانتظار

بس خلوني اقول لكم ايش انا طلعت فيه من صورة عن هذه التجارة

حقيقة للحظ دور كبير وطبعا مشيئة الله في توزيع رزقه ولا يعني انه كل شي فلكل مجتهد نصيب
ثانيا لقيت انا كثير ما نكتب عن اسهم قلما واحد ينجح ولو نجح حقيقة مو مجديه يعني انا اشوف انا جالسين نحسب ارزاق غيرنا ولا يكون في نفس الوقت اعتقد ان ارشيف المنتدى مليان اسهم بعضها نزل اسفل

بعدين بخصوص التحليل الفني حقيقة انا لقيت انه ما ينفع الا لشركات عريقه جدا وناجحه مررة مثل مايكروسوفت وغيرها وهذي اسعارها غالية وتحتاج راس مال ولان ايضا ليس هناك تخوف من اخبار سيئة عليها يعني للهوامير جدا

اما الاسهم التي نحن نسعى وراها والله لا تحليل فني ولا غيره وان الموضوع فقط اخبار سواء كانت في نزول او صعود
في الحقيقة ان اكثر الاسهم الي انا شريتها كانت بموجب توصيات الزملاء في المنتدى وخسارات على كيف كيفكم طبعا ما الوم اي احد انا اعرف انها كانت اجتهادات الاخوان ويشكروا عليها

علشان كذا حاولت اعتمد على نفسي في اجراء طريقة خاصة فيني ولازالت تحت الدراسة وهذا ما دعاني لاكتب مثل هذا الموضوع لاني احتاج مساعدتكم في الموضوع

بعدين بالنسبة للمضاربة انا اعتقد انها تحتاج راس مال ضخم جدا وان افلحت واحده عشر راح تخيب اانا قرات لبعض الاخوان من اساتذة المنتدى ومن كبار المضاربين ولقيت انها احيانا وكثير تفشل معاه وايضا تكمن صعوبتها في ايجاد الاسهم نفسها قبل صعوبة دراستها لانه احيانا لو لقى الموشرات مواتيه لطريقته ومناسبة يحتاج يعرف هل نزل عليها خبر هل وضعها المادي جيد كل هذا يمكن يشكل عليه فبالتالي يطلع بسهم او سهمين وتكون الفايده قليلة وبمبلغ ضخم جدا وزي ما قلت لابد انها تكون شركات معروفه اصلا

اما الطريقة التي انا جالس ادرسها واتمنى توجيهي فيها بحكم خبراتكم ولا اخفيكم اني توني بادي فيها ما بعد ت شفت لها فايدة او نتيجه
هي انا نبحث عن الشركات التي كثيرا ما يكون فيها تذبذب بالنسبة للسعر في غضون شهر او اقل او اكثر بقليل بحيث يكون تذبذبها في حدود دولار او اقل او اكثر بقليل و تحترم نقاط دعمها احترام جيد ونركز على الماكد او لما نراها قريب من التقاطع للاعلى ونرى rsi
اذا كان في بداية الصعود من 30 الي 50 عندها نوقت لها عن طريق الاخبار يعني نشتغل في تجميع الاخبار ومن ثم نقوم بالشراء والانتظار عليها لفترة بسيطه
باختصار نحن نحتاج الى اسهم انتهت من عملية جني الارباح وشبعت نزول من قبل المضاربين الدوليين وليس مضاربينا ووضعها المالي جيد وليس هناك عليها مشاكل ومدعومة باخبار جيده كاتفاقيات او ما شابه ذلك

لان الواقع يقول ان الي يخسروا اكثر من اللي يربحوا وبلاش طنازة يا شباب ههههههه
بمعنى ان ان النزول اكثر من الطلوع يعني كل واحد يشوف الاستريمر حقه يلقاه لو انشاء الله معبي الف سهم انا اللون الاحمر هو اللون الاكثر اشراقا ويا كرهي له صرت اقطع الاشارات من كثر ما اشوف الاسترمر حقي احمر صارت خسايري واجد بسبة الاسهم وبسبة قسايم المرور من كثر ما اقطع اشارات

فبالتالي ذلك يقتضي اني اجي من البداية وليس من النهاية اي من نهاية النزول وليس من نهاية الطلوع
وبالتالي تدعم موقفكم بالستوب لوز
ولاحظوا يا اخوان اني ارى اكثر الاسهم بينها مساحة كبيرة جدا بن اعلى ارتفاع واخفض انخفاض هذا المساحة المفترض انا نتواجد فيها حقيقة عشان نكون في الاتجاه السليم هذا بالنسبة للاسهم المتذبذه وكثيرا ما قلت ياليتني كنت انا هنا اقصد في اسفل نقطة
ياخوان يقول التحليل فن اكثر منه علم
وهذا ما دعاني الى اني اتجرا واكتب واعبر عن فنياتي والحكم لكم

اما فيما يختص باسهم البني ستوك في الحقيقة اي سهم ارتفع انساه لانه راح يجنى منه مرابح اثر هذ الجني راح يستمر شهر شهرين وهو ماتحرك وهذا لا يمنع ان له التفاته اكثر تمحيصا وتدقيقا

عموما اطلنا

واتمنى الرد لنسمع اراءكم في الموضوع وانا حبيت اطرحه ليس للتوجيه وانما لتوجيهي انا من قبلكم

وعموما هذا الموقع يمكن معلوم للجميع يمكن نعرف الاسهم الي بداية في الطلوع وتذبذها عالي
http://stockcharts.com/def/servlet/SC.scan

يا شباب ترا انا قلت مبتدي فلا تدققون على كلامي كثير

وجه السعد

عضو نشط
اخوي تركي السلام عليكم

اشوفك شوي متشائم حيال التحليل الفني
التحليل الفني فن او علم المهم السوق الآن يعتمد عليه بشكل كبير خاصة في المضاربة.

وهذا لايمنع من الاعتماد على وسائل أخرى لتوقع اتجاه السهم والسوق

تحياتي لك

بصراحه ابي اجرب معرفي هل مازال يشتغل

ههههههههههههههههه

تركي2000

عضو محترف
وجه السعد مطلوب

وعليكم السلام

اولا تحياتي لك يا وجه السعد وحقيقة انا اشهد لك انك مايسترو

ولا انكر وقفاتك الجميلة مع اعضاء المنتدى

ورايك حقيقة مهم بالنسبة لي ارجو التكرم به

انا لا انكر التحليل الفني اطلاقا واعتقد اني قلت في موضوعي الكلام هذا لكن اشترطت بعض الشروط له

لاني مستعد اثبت لك ان هناك كثير من الشركات كل شروط الطلوع موجوده ولا تتحرك واحيانا تكون اسفل

السبب يكمن في ان المستثمرين يتحرون بالمقام الاول اخبار جيده للشركة لكي تتوجه لها الانظار ومن ثم يبدا شغل المضاربين بتفجيرها وبالدخول فيها بعد ما يدخلوا المستثمرين ويخرجوا قبلهم

اول شي هل كلامي في الجزئية هذي سليم ام لا

انا كلامي لو تحسبها تلاقيه احد امرين يانه كلام مخرف يانه كلام منطقي

الي هو ان المستثمرين يفضلون الحذر ثم الحذر ف لما تلاقي شركة موطينها الارض المضاربين بدون اخبار سيئة هذا لا يدفع المستثمرين للتخلي عن السهم والمضاربين دائما خروجهم موقت له زي توقيت دخولهم اي انهم لن يطرحوا بالسهم تماما لكن مالذي يطرح السهم وجود اخبار سيئة

فانا كلامي هو ليش احنا ما نتحرك بين الطرفين قبل المضاربين وبعدهم بوقت

تعرف ليش انا اقول كذا وجه السعد لاني حقيقة قبل يمكن عشرة ايام بحث ان اسهم متذبذبة وعندها نقاط دعم جيده جدا ولقيت وحطيتها في الاستريمر بشكل خاص كتجربة لقيت انها تحركت بشكل جيد جدا علما اني ما بعد اطلعت على اخبارها
وحطيت استريمر للشركات التي وصلت الى اعلى نيو هاي ولقيت ان بعضها في مرحلة جني ارباح اي نزول

وجه السعد الله يرزقك اولا واخيرا ويزرق كل مسلم

ارجوا الرد بشكل واضح خصوصا رايك يعنيني ومنك نستفيد

ولك فائق احترامي

alattar

عضو محترف
اخوي تركي2000

طريقتك جميله بالنسبه للماكد وrsi

ولكن في حالة ان السهم معطي نقطة شراء

اما اذا كان السهم مو معطي نقطة شراء فأنت في خطر

====================================

انا ااكد كلام اخوي وجه السعد

التحليل الفني علم لابد منه في عالم الأسهم وفي عالم الأقتصاد بأكمله

السؤال هل الخسائر سببها التحليل الفني ام بمن يستخدمه ؟

الجواب بالتأكيد من يستخدمه بطريقه غير صحيحه

احنا مو قاعدين نلعب مع اطفال ولا ناس عاديين

احنا في هذا السوق قاعدين نلعب مع ناس تمشي بعروقهم الإحترافيه في التحليل الفني

وهم محترفي وول استريت

إذا مانحتاجه هو معرفت التفكير الي يمشون عليه التحليل الفني له اساسيات

وهي ماتتغير

ترند اب

ترند داون

قاب اب

قاب داون

منطقة تماسك

ولكن اللعب كل يوم عن يوم يتغير من قبل المحترفين

وهني دورنا ان نعرف اهم شنو يفكرون فيه

اعطيك نبذه

في السابق اي قاب اب يحصل الناس تنطر رجوع السهم لتسكيره ومن ثم الشراء

المحترفين اعرفو ان الناس اعرفو هذي الطريقه بدو من يفتح على قاب اب مايوقف الا لمن يحقق اهداف معينه يعرفها المحترف وانا ما انصح اي شخص ان يشتري بهذه الطريقه هي مثال فقط

يحقق اهداف معينه ومن ثم يرجع وينيمونه وممكن يذبحونه
لا اريد ان اشرح الطريقه بالكامل خوفا من تهور احد الأعضاء

مثال ثاني

المحترفين اعرفو ان المضاربين يبيعون عند كسر الترند وراح يشتغلون اهل الشورت سيل عليه

في نقطة المحترفين يشترون السهم منه بعد كسر الترند وقبل ان يحقق هدفه من النزول ويبيعونه من ملامسة الترند من تحت وممكن ان يلامس الترند مرتينين

اهل شورت يخسرون واهل التضارب يخسرون

انا ذكرت هذا الشيء ومرادي ان تفهمو ان العيب ليس في التحليل الفني السوق بأكمله قاعد يمشي ورى التحليل الفني العيب فينا نحن

بالنسبه لأخبار السهم

نعم هناك اناس كثيرين يترقبون نزول الأخبار على السهم ومن ثم الدخول وهذا نجاح ولكن اذا بدون التحليل الفني فهو نجاح ناقص

حتى في ورود الأخبار هناك اهداف في التحليل الفني سوف يحققها بسرعه وممكن انتكاسه للشاري

=================

المستثمرين
==========================

من قال انه يستثمر بدون تحليل فني فهو مستثمر فاشل لايعرف متى يدخل بسهم واي نقطة هي السليمه

وممكن ان ياخذ السهم من صعود ولا يعرف ان السهم سوف ينزل ونقطة شراءه هي هدف السهم للاستثمار وهو التارقت خلال السنه يعني ضيع على نفسه سنه كامله

فدائما المستثمر الذي لايعرف في التحليل الفني يستخدم البرامج المتعارف عليها وهي ايضا تتبع التحليل الفني واغلبها تتبع مستويات الفيبوناسي

انا ولا مره استخدمتها وان اشاء الله ما احتاجها ولكن هذا من كلام الأخوان عن هذي البرامج واهدافها

انت ذكرت ان المضارب يحتاج مبلغ ضغم هذا الكلام غير صحيح

تخيل انك تتضارب على 2000 دولار وطلع 5 %

يعني 100 دولا

لو نقول مرتين في الأسبوع يعني 200 في الأسبوع

يعني بشهر 800 دولار

800 دولار من 2000 دولار ليس بالمبلغ الهين مقارنه بالمبلغ الأساسي

وهذا مثال والأرزاق على رب العباد

الله سبحانه وتعالى يفتح بصيرت من يشاء ويعمي بصيرت من يشاء

ولذلك ترى اناس مايوفقون في ان يقولو مايعرفون وهو من الله هو الذي يمنعهم

ماكل مايعرف يقال

والسلام ختام

تحياتي

الدانة

عضو نشط
اسللام عليكم ....
حبيت اشارك مع الأساتذه الأفاضل اصحاب التحليل الفني و الأساسي ...
بالنسبة للسوق فيه خير كثير و الحمد لله .. لكن ....
للخير لمن يتبع قاعدة " خذ من السوق ما يعطيك لا ما تتمنى ان تأخذه "

من خلال تجربتي البسيطة في السوق التي قاربت السنة ... جربت البني ستوك و ما نفعت معي إلا القليل منها و خسرتني كل ما ربحته منها ....
جربت اسهم ما يسمونه اسهم الشيوخ و استثمرت فيها و كانت النتيجة متساوية لا ربح و لا خسارة ...
الآن انا جالسة اجرب المضاربة و ادرسها جيدا ... و الحمد لله من ربح إلى ربح أكثر ....

هذا ما يعني اني على صح و لكن الشخص الي يدخل هذا السوق لابد ان يحدد له سياسة معينة و ‘لا التخبط و عدم التركيز رايحين يخسروه اكيد اكيد اكيد ...

طبعا الانتظار و الصبر على الأسهم شي جميل بعد التحليل الفني و الأساسي و لكن هذه تعتبر سياسة استثمارية .... و انا الآن مضاربه منذ أكثر من 3 شهور و الحمد لله لم اخسر إلا القليل فيها و لكن اجمالا ربحانه و الحمد لله ...

يعني التشاؤم من المؤشر و القلق حول زيادة نسبة الفائدة ما يهومني بقدر تذبذبات السهم حتى لو كان السهم نازل سعره ... المهم التذبذبات كبيره فوق 50 سنت ....

بس خلاص .... مشكورين

تركي2000

عضو محترف
تعليقا على ردود الاخوان

بعد التحية للجميع طبعا

يا شباب انا لم انكر التحليل الفني اطلاقا اتمنى التركيز في قرائتي ولا الومك كانت كتابة كثيرة والموضوع طويل
انا جالس اتكلم عن ايضا تحليل فني بس بطريقة غير معتاده تقدروا تقولوا
وزي ما ذكر العطار ان الطرق الفنية والتحليل الفني صار معروف للجميع وهذا يعني ان الفرصة قلت بالنسبة لاكثر الناس لشيوع الطريقة ولمعرفة العديد بفنياتها يعني صار لابد من احتراف بشكل غير طبيعي فيها وهذا احيانا لا يستطيع الشخص الوصول الى هذه المرحلة بسهولة
العطار ذكر ان مكسب 5% يوميا من اصل 2000 دولار مبلغ مجزي اقول صح كلام سليم
بس انا احب اقول اني وضعت مجموعة اسهم في الاستريمر اكثر اسعارها ما بين 3 ال6 دولار بنفس طريقتي ووجدت ان اكثرها وفي فترة وجيزه اقل من حوالي 4 ايام وصلت الى 35% الى 45% وفي طريقها الى اكثر والسبب
ان الا سهم هذي هناك من ينتظرها لتعطي اشارة شراء وانا اقصد المضاربين
(ترا انا ذكرت واشترطت ان التقارير المالية جيده للشركة وفي انتظار اخبار ايضا جيده وهذا يمكن سر الطبخة)
لان المضاربين والمسثمرين يراح يدخلوا في هذه السهم بس الفرق ان المضاربين ياتون اخيرا بينما المستثمرين ياتون في البداية وعندما يعطي السهم اشارة شراء بسيطة اي ارتداد يكون هذه فرصة اولى للمستثمرين بعد دعمها باخبار جيده
وتكون تحت المتابعة بالنسبة للمضاربين وعندما يدخلون انتم تعرفون الباقي يقفز السهم الى اعلى
وهذا انا ما قصدت ان الدخول بعد المستثمرين وقبل المضاربين وطبعا في ايام معدودة اسبوع عشر ايام مثلا احيانا الصبر مطلوب اذا كان نتايجه جميلة ومحبب ايضا
واذا لم يكن ارتداده صحيح فالخروج يكون باقل الخساير انشاء الله

ياخوان حقيقة احيانا اكثر الاذكياء يغلبهم اغبلى الاغبياء لسبب ان الاول توقع تصرف الثاني بموجب تفكيره في الوقت الي الثاني ما حسبها زيه فتكون القشة التي قصمت ظهر البعير

هذا الموضوع كان للمناقشة فقط واتمنى انكم تجربونه بوضع مجموعة اسهم في الواش ليست تكون انعكاسية والماكد على مستوي الويكلي مرتد وrsi مرتد من الثلاثين الى الخمسين ووقت فراغك حاولوا تقرون اخبار الشركات ولتكن من عشرة الى عشرين او ما شئتم راح تجدون ان الى طلعت كانت اخبارها قبل لا تضعها في مفضلتك جيده فيما يخص التقارير المالية وان فقط عدم وجود اخبار سيئة ايضا رفعها عاد ما بالك لو نزل عليها خبر جيد يا سلام تكون حفلة
وهاتك يا شربات وهاتك يا مزيكا

وان الى انزلت لم تنزل الى بسبب خبر سي

الحياة تجربة

اتمنى التوفيق للجميع

أعلى