جنرال موتورز" تهدد باعلان الإفلاس gm

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة مضــارب أسـهم, بتاريخ ‏6 مارس 2009.

  1. مضــارب أسـهم

    مضــارب أسـهم عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2008
    المشاركات:
    14,574
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويـــــت
    رويترز-جنرال موتورز" تهدد باعلان الإفلاس gm
     
  2. مضــارب أسـهم

    مضــارب أسـهم عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2008
    المشاركات:
    14,574
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويـــــت
    Cnn-نيويورك: تحدثت شركة تصنيع السيارات الاميركية "جنرال موتورز" الخميس عن احتمال لجوئها الى التصفية في حال رفضت واشنطن ان تدفع لها مساعدة بمليارات الدولارات تطالب بها المجموعة وفي حال بقيت حنفية التسليفات مقفلة في وجهها.

    وبالفعل، فان المجموعة لوحت مجددا بالتهديد باعلان افلاسها عن طريق قانون الافلاس الاميركي ولا سيما الفصل الحادي عشر الذي يسمح لها باعادة الهيكلة بمنأى عن الدائنين، لكنها اقرت ايضا بامكانية خضوعها للتصفية في اسوأ السيناريوهات.
    وقالت المجموعة "في حال لم نتوصل الى الحصول على تمويل مناسب من قبل الحكومة الاميركية او من مصادر اخرى (...)، وفي حال لم تؤد +خطتنا للاستمرارية+ الى قيام شركة قادرة على ضمان بقائها بنفسها على المدى الطويل"، فان جنرال موتورز قد "تجد نفسها ملزمة على المطالبة بحماية قانون الافلاس الاميركي".
    واضافت الشركة "في حال لم ننجح في تطوير خطة اعادة هيكلة او في حال لم تتوفر لنا تسهيلات تسليفية، فاننا سنكون ملزمين للجوء الى التصفية وفق الفصل السابع من قانون الافلاس".
    والمجموعة التي حصلت حتى الان على 13,4 مليار دولار من وزارة الخزانة في كانون الاول/ديسمبر، وتواجه ما مجموعه 74 مليار دولار من الخسائر المتراكمة في السنتين الماليتين السابقتين، تتوقع ان تحسم واشنطن امرها بشان "خطتها للاستمرارية" المقدمة في 17 شباط/فبراير. وسيجري وضع اللمسات الاخيرة على هذه الخطة قبل 31 اذار/مارس وستقول ادارة اوباما كلمتها بشان ملاءمتها قبل منحها المبالغ الاضافية التي تطالب بها جنرال موتورز والتي ستصل الى حدود 16,6 مليار دولار.
    وقالت المجموعة الخميس "ان مستقبلنا يتوقف على قدرتنا على تطبيق خطتنا للاستمرارية بنجاح".
    وليست المرة الاولى التي تلوح فيها المجموعة بشبح الافلاس: وكانت جنرال موتورز اعلنت انها في ادنى مستوياتها ماليا قبل حصولها على 13,4 مليار دولار من المساعدات الحكومية في كانون الاول/ديسمبر.
    وحذرت جنرال موتورز منذ الخريف من ان مثل هذا الخيار يتضمن ايضا عواقب كارثية حتى في حال سمح لها بالاستمرارية، ذلك انه يهدد مباشرة وغير مباشرة ثلاثة ملايين وظيفة في الولايات المتحدة.
     
  3. أمة الرحمن

    أمة الرحمن عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يناير 2009
    المشاركات:
    1,092
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    جدة
    لك جزيل الشكر على الموضوع بارك الله فيك
     
  4. Business Man1

    Business Man1 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يناير 2008
    المشاركات:
    2,023
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Kuwait - New York
    مشكوور خبر قوي حيل
     
  5. مضــارب أسـهم

    مضــارب أسـهم عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2008
    المشاركات:
    14,574
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويـــــت
    قال البيت الأبيض إن فريق الرئيس الأميركي باراك أوباما يعمل جاهداً لحل مشكلات جنرال موتورز، إلا أن النهوض بصناعة السيارات مجدداً يحتاج لتضحيات، ويأتي ذلك بينما أعلنت الشركة تخوفها من تعرضها للتصفية في ظل انخفاض مبيعات السيارات الأميركية.

    فقد ذكرت متحدثة باسم البيت الأبيض أمس الخميس أن إدارة أوباما تدرك تماماً التحديات التي تواجه قطاع السيارات، وقالت إن "فريقنا يعمل على مدار الساعة لتطوير علاج ممكن للوضع".

    في حين قال متحدث آخر باسم البيت الأبيض هو روبرت غيبس في مؤتمر صحفي أمس إن على "جميع حملة الأسهم المعنيين (في قطاع صناعة السيارات) أن يعطوا مقابل التأكد من أن تأخذ عملية إعادة هيكلة القطاع مكانها الصحيح".

    يذكر أن أوباما -الذي شكلت إدارته قوة عمل تراقب إعادة هيكلة جنرال موتورز وكرايسلر- قال إن الولايات المتحدة لا يمكنها أن تتخلى عن قطاع السيارات في وقت عصيب، لكنها يجب أيضاً ألا تحمي الشركات من "ممارساتها السيئة".

    وقد حذرت جنرال موتورز من انهيارها وإعلان إفلاسها بعد أن أثار مراقبو حساباتها "شكوكاً كبيرة" في قدرتها على البقاء إذا فشلت في وقف خسائرها التي نتجت عن تفاقم الركود في الاقتصاد الأميركي وتباطؤ الأسواق العالمية جراء الأزمة الاقتصادية.

    وتمول الشركة حالياً أعمالها عبر قرض طوارئ من الحكومة الأميركية قيمته 13.4 مليار دولار، وقالت الشهر الماضي إنها تحتاج إلى 22.6 مليار دولار مساعدات إضافية إذا أريد لها أن تنجو من انهيار مبيعات سياراتها عالمياً.

    ولم تعلن الخزانة الأميركية حتى الآن ما إذا كانت ستمنح شركة جنرال موتورز –التي هوت مبيعاتها في السوق الأميركية بنسبة 53% في فبراير/شباط الماضي- القرض الإضافي أم لا
     
  6. وحش البورصه

    وحش البورصه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 يناير 2009
    المشاركات:
    85
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور على المجهود و الخبر الهام
     
  7. ايمان الكويتيه

    ايمان الكويتيه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يناير 2008
    المشاركات:
    403
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    أحلى بلاد الدنيا
    ماهو الدعم والمقاومه للسهم حسب آخر اقفال ؟؟