جنرال موتورز" تلوح باحتمال اللجوء إلى التصفية

الحالة
موضوع مغلق

ابوفيصل_

عضو نشط
التسجيل
29 فبراير 2008
المشاركات
405
خسائرها المتراكمة بلغت 74 مليار دولار

قالت شركة تصنيع السيارات الأمريكية "جنرال موتورز" اليوم إنها ربما تلجأ إلى التصفية في حال رفضت واشنطندفع مساعدة بمليارات الدولارات تطالب بها المجموعة.

و لوحت المجموعة مجدداً بالتهديد بإعلان إفلاسها عن طريق قانون الإفلاس الأمريكي ،خاصة الفصل 11منه والذي يسمح لها بإعادة الهيكلة بمنأى عن الدائنين، لكنها أقرت أيضا بإمكانية خضوعها للتصفية في أسوأ السيناريوهات.

وأضافت المجموعة "في حال لم نتوصل إلى الحصول على تمويل مناسب من قبل الحكومة الأمريكية أو من مصادر أخرى، وفي حال لم تؤد "خطتنا للاستمرارية" إلى قيام شركة قادرة على ضمان بقائها بنفسها على المدى الطويل"، فان جنرال موتورز قد "تجد نفسها ملزمة على المطالبة بحماية قانون الإفلاس ".

وشددت على أنه في حال لم ننجح في تطوير خطة إعادة هيكلة أو لم تتوفر تسهيلات تسليفية، فإنها ستكون ملزمة للجوء إلى التصفية وفق الفصل السابع من قانون الإفلاس".

وقالت المجموعة اليوم "ان مستقبلنا يتوقف على قدرتنا على تطبيق خطتنا للاستمرارية بنجاح".

والمجموعة التي حصلت حتى الآن على 13.4 مليار دولار من وزارة الخزانة في ديسمبر الماضي، وتواجه ما مجموعه 74 مليار دولار من الخسائر المتراكمة في السنتين الماليتين السابقتين، تتوقع ان تحسم واشنطن أمرها بشأن "خطتها للاستمرارية" المقدمة في 17 فبراير. وسيجري وضع اللمسات الأخيرة على هذه الخطة قبل 31 مارس وستقول إدارة اوباما كلمتها بشان ملاءمتها قبل منحها المبالغ الإضافية التي تطالب بها جنرال موتورز والتي ستصل إلى حدود 16.6 مليار دولار.

وليست هذه المرة الأولى التي تلوح فيها المجموعة بشبح الإفلاس: وكانت جنرال موتورز أعلنت أنها في أدنى مستوياتها ماليا قبل حصولها على 13.4 مليار دولار من المساعدات الحكومية في ديسمبر.

وكانت جنرال موتورز حذرت منذ الخريف من أن مثل هذا الخيار يتضمن أيضا عواقب كارثية حتى في حال سمح لها بالاستمرارية، ذلك انه يهدد مباشرة وغير مباشرة ثلاثة ملايين وظيفة في الولايات المتحدة.


اكبر شركة سيارات تعلن ستعلن افلاسها ..

ونحن تزيد أأسعارنا !!!
 

LS1

عضو نشط
التسجيل
6 أكتوبر 2008
المشاركات
480
صحيح الخبر هذا انا سمعته اليوم على bbc

بس اتوقع انها سوت الحركه هذي علشان يجيها افلوس من اللي خذها اوباما 780 مليار

قالوا خلونا ناخذ منهم اي مبلغ فا سوت هالحركه هذي

وقاعده تضغط على الحكومه انها بتفصل 3 مليون موظف ... ( من لديه الحيله فاليحتال)
 

ابو بندر2000

عضو نشط
التسجيل
27 يناير 2006
المشاركات
1,752
اعتقادي والله اعلم انها بداية النهاية لامريكا
 

ابن الاصيل

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2009
المشاركات
468
186734116.gif
يااااشباب واللة كلشي جايز ومحتمل واللة يستر من الي جاي
 

* مواطن *

عضو نشط
التسجيل
28 أكتوبر 2005
المشاركات
634
خله ... من الحال هذا واردى والدور جاى للشركات اللى عندنا
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى