سهم المدينة و كسر المثلث المتماثل للأعلى....

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
اقفال الربع الاول لتجميل بياناته الاحقه بعد البيانات السنويه​

بصراحة التداول عليها مرتفع

مشكور اخوي
ولو اني اتمنى ما يوقفونها
 

بو بندر 2000

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2006
المشاركات
2,525
الإقامة
وطن النهار
علمنى وش جرى وش صار ؟
 

master-70

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2008
المشاركات
480
الإقامة
kuw
الله كريم
 

H.F.H

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2008
المشاركات
651
بصراحة التداول عليها مرتفع

مشكور اخوي
ولو اني اتمنى ما يوقفونها

الله كريم ويرزكم من نعيمه انشاء الله

الله كريم

ان شاء الله خير


الله كريم تفائلكم و دعائكم يثلج الصدر حقيقة:)
 
التسجيل
4 ديسمبر 2006
المشاركات
111
الإقامة
الكويت
الالتزام بتطبيق قانون الإفصاح عن البيانات جنّب البورصة مخاطر الإشاعات السلبية ودفعها للصعود القوي وسط مضاربات تركَّزت على أسهم الشركات الرخيصة
الخميس 2 أبريل 2009 - الأنباء



هشام أبو شادي

سيطرت عمليات المضاربة القوية على اسهم الشركات الرخيصة في سوق الكويت للاوراق المالية امس والتي اشرنا اليها في تقرير «الأنباء» اول من امس، حيث اكدنا على ان اسهم الشركات الرخيصة التي اعلنت نتائجها المالية حتى وان كانت متكبدة خسائر كبيرة سوف تشهد نشاطا ملحوظا فمع بدء تداولات السوق تم وقف تداول اسهم 36 شركة تطبيقا لقانون الافصاح، ومعظم هذه الشركات مركز في قطاع الاستثمار.

وجاء النشاط القوي والمركز على اغلب اسهم الشركات الرخيصة لاسباب هي اولا: ان الشركات التي اعلنت نتائجها وان كانت متكبدة خسائر كبيرة الا انها اعطت صورة ايجابية ليس في نتائجها المالية، بل في عامل الثقة والخروج من دائرة الشك في الافلاس.

ثانيا: اظهرت النتائج المالية ان الخسائر الضخمة التي تكبدتها العديد من الشركات جاءت نتيجة هبوط في استثماراتها في السوق وبالتالي فإن تحسن السوق سيؤدي الى تحسن نتائجها المالية.

ثالثا: النتائج المالية للشركات في عام 2008 خاصة الشركات التي لديها اصول جيدة ستساعد هذه الشركات في الاستفادة من التمويلات الجديدة وفقا لقانون الاستقرار المالي الذي سيدخل حيز التنفيذ عقب الانتهاء من المذكرة التنفيذية بعد اسبوعين.

رابعا: ان الكثير من اسهم الشركات اسعارها السوقية اقل بكثير من القيم الدفترية.

وعلى الرغم من فورة النشاط الحالي وسيطرة المضاربات على حركة التداول ورغبة اوساط المتداولين الحثيثة في تحقيق مكاسب سوقية الا انه يجب على صغار المتداولين الانتباه، الى عمليات جني الارباح السريعة.

المؤشرات العامة
ارتفع المؤشر العام للبورصة 76.9 نقطة ليغلق على 6822.2 نقطة، كذلك ارتفع المؤشر الوزني 4.24 نقاط ليغلق على 362.50 نقطة.

وبلغ اجمالي الاسهم المتداولة 425.2 مليون سهم نفذت من خلال 8228 صفقة قيمتها 68.1 مليون دينار وجرى التداول على اسهم 120 شركة من اصل 204 شركات مدرجة، ارتفعت اسعار اسهم 80 شركة وتراجعت اسعار اسهم 19 شركة وحافظت اسهم 22 شركة على اسعارها و93 شركة لم يشملها التداول منها 36 شركة تم وقف تداول اسهمها لعدم الافصاح عن نتائجها المالية لعام 2008.

تصدر قطاع الشركات الخدماتية النشاط بكمية تداول حجمها 132.3 مليون سهم نفذت من خلال 2438 صفقة قيمتها 15.8 مليون دينار.

وجاء قطاع العقار في المركز الثاني بكمية تداول حجمها 77.2 مليون سهم نفذت ممن خلال 1309 صفقات قيمتها 7.4 ملايين دينار.

واحتل قطاع الشركات غير الكويتية المركز الثالث بكمية تداول حجها 61.2 مليون سهم نفذت من خلال 952 صفقة قيمتها 12.3 مليون دينار.

وجاء قطاع الشركات الصناعية في المركز الرابع بكمية تداول حجمها 59.5 مليون سهم نفذت من خلال 1509 صفقات قيمتها 14.9 مليون دينار.

وجاء قطاع الاستثمار في المركز الخامس بكمية تداول حجمها 48.9 مليون سهم نفذت من خلال 915 صفقة قيمتها 6.3 ملايين دينار.

الأسهم الرخيصة
مع وقف تداول اسهم 36 شركة امس، اصبحت الصورة واضحة امام اوساط المتداولين بمعنى انه تم حصر المخاطر في هذه الشركات، وهذا من مميزات الالتزام بتطبيق قانون الافصاح والذي جنب السوق انتشار الاشاعات السلبية على الشركات خاصة الاشاعات التي تتعلق بالإفلاس، وما يؤكد ذلك ان الشركات التي اعلنت عن خسائر ضخمة اسعارها السوقية حققت مكاسب مرتفعة في تداولات امس.

ورغم ان هذه المكاسب جاءت بفعل المضاربات القوية ولكنها قائمة على رؤية واضحة بعيدة عن الاشاعات السلبية التي سادت السوق في الفترة الماضية.

لذلك فإن التوقعات تشير الى ان السوق سيواصل الارتفاع مع استمرار التركيز على اسهم الشركات الرخيصة خاصة الشركات التي اعلنت عن ارباح تعتبر جيدة، وهذا يعطي مؤشرا بأن النتائج المالية لهذه الشركات في الربع الأول من العام الحالي ستكون جيدة الأمر الذي يمثل وقودا لاستمرار صعود هذه الاسهم.

وقـد ظــل الاتجـاه الصعـودي المحدود مسيطرا على حركة التداول الا انه في الساعة
الاخيرة من فترة التداول ازدادت عمليات الشراء ليصل ارتفاع المؤشر السعري في الدقيقة الأخيرة الى 56.9 نقطة، ولكنه تم تصعيده في الثواني الاخيرة الى 76.9 نقطة، كما تم تصعيد المؤشر الوزني في الثواني الأخيرة من 2.8 نقطة الى 4.24 نقاط.

آلية التداول
اتسمت حركة التداول على اسهم قطاع البنوك بالضعف النسبي باستثناء اسهم الشركات الرخيصة في القطاع والتي شهدت تداولات نشطة نسبيا خاصة سهم البنك الدولي الذي شهد تداولات قياسية وارتفاعا بالحد الأعلى، فيما حقق سهم البنك الوطني ارتفاعا محدودا في سعره في تداولات ضعيفة.

وحققت اغلب اسهم الشركات الاستثمارية التي شملها التداول ارتفاعا في اسعارها بما فيها الشركات التي اعلنت عن خسائر كبيرة، فمن اجمالي اسهم الشركات التي تم وقف تداول اسهمها والبالغ عددها 36 شركة، هناك 24 شركة في قطاع الاستثمار فقط، ومن المتوقع ان تعلن شركة المدينة للتمويل والاستثمار عن نتائجها المالية اليوم (الخميس)، حيث يتوقع ان تعلن عن ارباح تقدر بنحو 4.5 فلوس للسهم، واللافت للانتباه ان سهم اكتتاب القابضة حقق ارتفاعا بالحد الأعلى في تداولات متدنية جدا، وذلك لإعلان الشركة عن بيانات مالية اكثر من ممتازة رغم انها اعلنت عن خسارة تقدر بنصف فلس والتي لا تقارن بخسائر شركات اخرى في قطاع الاستثمار تجاوزت اكثر من 50% من رأس المال، فيما انه رغم اعلان شركة بيان للاستثمار عن ارباح اكثر من ممتازة، إلا ان سهمها لم يرتفع بالحد الاعلى لكنه حقق مكاسب سوقية مرتفعة مع توقعات بان يواصل الارتفاع.

وشهد سهم الاهلية القابضة تداولات قياسية ادت لارتفاعه بالحد الاعلى رغم الخسائر الضخمة التي اعلنت عنها الشركة، الا ان مجرد اعلانها عن بياناتها المالية يشير الى ان الوضع العام للشركة جيد.

وبصرف النظر عن ان هناك شركات استثمارية اعلنت عن خسائر كبيرة واخرى محدودة وبعضها حقق ارباحا جيدة، الا انه ينظر لهذه الشركات على انها تحظى بالثقة، خاصة ان هذه النتائج جاءت بعد تدقيق مشدد من البنك المركزي.

وفي قطاع العقار، تم وقف تداول اسهم اربع شركات لعدم افصاحها عن بياناتها المالية، فيما ان الشركات التي شملها التداول حقق اغلبها ارتفاعا في اسعارها في تداولات نشطة على بعض الاسهم، خاصة عقارات الكويت والدولية للمنتجعات وابيار للتطوير العقاري، فيما ان هناك اسهما اخرى ارتفعت اسعارها في تداولات ضعيفة، ورغم تحقيق الوطنية العقارية ارباحا جيدة قدرها 18.2 مليون دينار، ما يعادل 23.4 فلسا، الا ان عدم توزيعها ارباحا حد من صعود سهمها، لكن يتوقع ان يواصل السهم الصعود.

الصناعة والخدمات
على الرغم من صعود اسعار العديد من اسهم الشركات الصناعية في تداولات مرتفعة على بعضها، الا ان ما لفت انتباه اوساط المتداولين التداولات القياسية على سهم الصناعات الوطنية وارتفاعه مقتربا من الحد الاعلى رغم الخسائر الضخمة التي تكبدتها الشركة، ففي بداية التداولات انخفض السهم بالحد الادنى، الا انه عاد للتحسن التدريجي بفعل القوة الشرائية ليغلق على ارتفاع 8 فلوس، وواصل سهم منا القابضة الارتفاع بالحد الاعلى في تداولات نشطة نسبيا.

وحققت اغلب اسهم الشركات الخدماتية ارتفاعا في اسعارها بما فيها بعض اسهم الشركات التي تكبدت خسائر كبيرة كسهم مجموعة الصفوة الذي شهد تداولات قياسية وارتفاعا بالحد الاعلى، كما ارتفع سهم صفاة طاقة بالحد الاعلى في تداولات ضعيفة، فيما اتسمت حركة التداول على سهمي اجيليتي وزين بالضعف مع ارتفاع محدود في سعر سهم زين، وارتفع سهم هيتس تلكوم بالحد الاعلى في تداولات ضعيفة مع توقعات بان يواصل السهم الارتفاع، وفي قطاع الشركات الغذائية شهد سهم دانة الصفاة تداولات قياسية وارتفاعا بالحد الاعلى، وحققت اغلب اسهم الشركات غير الكويتية ارتفاعا في اسعارها في تداولات نشطة على سهمي التمويل الخليجي الذي ارتفع بالحد الاعلى وانوفست التي ارتفع سهمها ايضا بالحد الاعلى مع توقعات باستمرار صعود السهمين.

وبشكل عام، فقد استحوذت قيمة تداول اسهم 10 شركات على 57.5% من القيمة الاجمالية للشركات التي شملها التداول والبالغ عددها 120 شركة.
 

H.F.H

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2008
المشاركات
651
مبرووك التعليقة:)
 

الملفات المرفقه:

  • لللللللل.jpg
    لللللللل.jpg
    الحجم: 44.1 KB   المشاهدات: 128

Madridi

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2008
المشاركات
1,691
الله يبارك فيك
والله يرزق الجميع

والله يجزاك كل خير :)
 

H.F.H

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2008
المشاركات
651
اللهم زد و بارك:)
 

الملفات المرفقه:

  • 07-04-2009 08-57-15 ص.jpg
    07-04-2009 08-57-15 ص.jpg
    الحجم: 45 KB   المشاهدات: 364
التسجيل
14 أغسطس 2005
المشاركات
1,090
الإقامة
بيت ابوي ناطر بيت الحكومة
تبارك الرحمن ...صباح جميل على الكل .... والله يجعله امعلق لما العيد الوطني الجاي ...
 

ابن عمير

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
2,870
السهم باذن الله يكسر المقاومات ومنها للاعلى ...بالتوفيق...
 
أعلى