£ يسجل أعلى مستوى خلال شهرين 17/3/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

اليورو/ دولار يسجل أعلى مستوى خلال شهرين

قد ترتفع العملة الأوروبية أكثر بعد أن صدت ألمانيا الخطة الأمريكية لزيادة التحفيز المالي للمساعدة على دفع الاقتصاد بعيدًا عن الركود. وتعتبر حقيقة تجنب الدول الأوروبية لاتخاذ إجراءات جديدة للتوسع في النفقات بمثابة تشجيع لمزيد من الاستثمارات في أوروبا وبالتالي يدعّم هذا عملة اليورو.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- الدولار يسجل أدنى مستوى له خلال 5 أسابيع أمام اليورو
تكبد الدولار بعض الخسائر أمام اليورو يوم الاثنين بعد الإعلان عن انخفاض مؤشر القطاع الصناعي الفيدرالي إلى مستوى قياسي في مارس مما أدى إلى تزايد القلق بشأن الاقتصاد الأمريكي. وكان الدولار قد أحرز بعض الارتفاعات يوم أمس إلى مستوى 1.3000 من 1.3055 ولكنه لا يزال منخفض بنسبة 0.9% خلال جلسة التداول.علاوة على ذلك، تدل الاخبارالاقتصادية التي تم الإعلان عنها يوم أمس انه من المحتمل تعمّق الركود أكثر. وكمثال على المؤشرات الاقتصادية السلبية عن الاقتصاد الأمريكي، سجل مؤشر أمبير ستات الصناعي أدنى مستوى له منذ 2001! تعتبر هذه دلالة على الصعوبات الاقتصادية التي لا تزال منتشرة في القطاع المالي. وبالتالي سيهيأ المستثمرون أنفسهم للتأقلم مع التدهور الاقتصادي القادم، حيث أن هذه التغيرات لن تتعدل من تلقاء نفسها في فترة قصيرة من الزمن. في وقت لاحق اليوم، توجد العديد من البيانات الاقتصادية الهامة من أمريكا وأهمها تصاريح البناء الأمريكية في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. من المتوقع أن يأتي هذا المؤشر بقراءة اقل من السابقة مما يعني أن الدولار قد يستمر في اتجاهه الهبوطي اليوم. يجب أن يبقى التجار قريبين من السوق حيث توجد فرصة لتحقيق ربح اعتمادًا على تذبذبات السعر بعد الإعلان عن هذا التقرير.

اليورو EUR

- ارتفاع اليورو أمام العملات الأساسية
اتخذ اليورو اتجاه صعودي يوم أمس، حيث ارتفع أمام اغلب العملات الأساسية. فقد سجلت العملة الأوروبية أعلى مستوى لها خلال خمس أسابيع أمام الدولار يوم أمس، حيث أشارت الارتفاعات في الأسهم الأوروبية إلى رغبة المستثمرين في اتخاذ المزيد من الخطورة. وقد ساعد ارتفاع التضخم في منطقة اليورو الشهر الماضي على اندفاع اليورو فوق مستوى 1.30 للمرة الأولى منذ العاشر من فبراير. كما ساعد اليورو على الارتفاع ذلك التعهد الذي أخذته أعضاء الدول الصناعية العشرين في اجتماعهم في الأجازة الأسبوعية الماضية بمضاعفة الموارد المتاحة لمساعدة اقتصاديات السوق الناشئة. بالإضافة إلى ذلك، قال تريشيه محافظ البنك الأوروبي الأسبوع الماضي أن المخاطر التضخمية تعتبر بقدر طفيف، و وبالتالي فقد ترك المجال للمزيد من القطع لأسعار الفائدة. كان البنك المركزي الأوروبي الذي يتوقع أن يكون متوسط التضخم عند 0.4% فقط هذا العام قد قلل من سعر الفائدة بما يزيد عن النصف منذ بداية أكتوبر لتصل إلى 1.50%.واليوم سيتم الإعلان عن مؤشر ZEW الألماني للثقة الاقتصادية والذي من المتوقع أن يأتي بانخفاض طفيف عن القراءة السابقة. وسوف يكون تركيز التجار على هذا المؤشر لأنه إن جاء بقراءة أقوى من التوقعات، نتوقع أن تكون النتيجة هي دعم اليورو على المدى القصير.

الين الياباني JPY

- انخفاض الين الياباني وسط ضعف الاقتصاد
أغلق الين الياباني جلسة يوم أمس بنتائج متضاربة أمام العملات الأساسية. انخفض الين أمام اليورو يوم أمس، حيث اندفع هذا الزوج إلى 1.2171. وسلك الين نفس السلوك أمام الباوند، حيث ارتفع هذا الزوج من 137.50 إلى 138.50 مع نهاية اليوم. وكان الين قد فقد بعضًا من جاذبيته كملاذ آمن بسبب التدهور المتسارع للاقتصاد الياباني، حيث تحوّل الميزان التجاري إلى عجز، وكذلك بسبب عدم الاستقرار السياسي، حيث تواجه الحكومة غير الشعبية انتخابات ستنعقد في أكتوبر. من المحتمل ألا يغير البنك الياباني من سعر الفائدة عن 0.10% في اجتماعه الخاص بالسياسة النقدية والذي سينعقد لمدة يومين وينتهي يوم الأربعاء. كما من المتوقع أن يناقش البنك الياباني إذا ما ستتم زيادة مشترياته من السندات الحكومية، ولكن لا يعتبر السوق متأكد حتى الآن من إذا ما كان البنك المركزي سيتخذ هذه الخطوة في اجتماعه القادم. وقد يكون البنك الياباني مجبر على زيادة مشترياته من السندات الحكومية إن ازداد عمق التدهور الاقتصادي فجأة أو بدأت البنوك في الانهيار، ليقترب بذلك من سياسة التسهيل الكمي التي يحاول تجنبها.

النفط الخام Crude Oil

- ارتفاع أسعار النفط الخام بمقدار 3 دولار
ارتفعت أسعار النفط الخام يوم الاثنين بمساعدة الارتفاع في الأسهم الأمريكية والأوروبية بسبب تزايد الثقة في قطاع البنوك، مما ضغط على منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) لاتخاذ قرار بعدم تقليل معدل الإنتاج مرة أخرى.كانت أوبك التي اجتمعت يوم الأحد قد قررت عدم تقليل الإنتاج أكثر، على أن تركز بدلاً من ذلك على التقليل المجود بالفعل والذي يبلغ 4.2 مليون برميل يوميًا منذ سبتمبر. يقول بعض المحللون أن نصرة أوبك للتقليل الموجود قد يكون كافي لمعادلة تأثير انخفاض الطلب وانعكاس الارتفاع الأخير في مخزونات النفط في العديد من البلاد، متضمنة أمريكا التي تعتبر اكبر مستهلك للنفط في العالم. وعلى ضوء البيانات الاقتصادية الأمريكية السيئة التي تؤكد على أن الركود الطويل في اكبر اقتصاد في العالم لا يزال بعيدًا عن نهايته، قد تنخفض أسعار النفط إلى ما دون مستوى 47 دولار والتي وصل إليها في الجلسة الماضية.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يبدو أن الاتجاه الصعودي يفقد قوته حيث اندفع السعر الآن إلى منطقة ذروة الشراء وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي مما يدل على أن الانعكاس الهبوطي قد يتحقق في وقت لاحق اليوم. كما يبدو أن هناك تقاطع هبوطي وشيك على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة مما يدعّم هذه الفكرة. من المفضل اليوم البيع مع نقاط وقف قريبة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
لا يزال النموذج الصعودي قائم كما هو على الرسم البياني اليومي، ويعتبر الزخم منخفض بالفعل. ويحمل الرسم البياني للأربع ساعات إشارة هبوطية خفيفة بدون اتجاه واضح,. كما يوحد تقاطع هبوطي على الرسم البياني للساعة مما يدل على أن هناك إشارة هبوطية. ننصح التجار انتظار الاختراق ثم الدخول معه.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يستمر هذا الزوج في تقديم إشارات متضاربة، ويتحرك حول مستوى 98.70. ويظهر على الرسم البياني للساعة خط أفقي منذ يوم أمس. ولا يزال الزخم على الرسم البياني الأسبوعي وفقًا لمؤشرات التذبذب يتعرض لضغط هبوطي حاد. ننصح التجار بانتظار إشارة أوضح على الرسم البياني للساعة قبل الانضمام للتداول.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يبدو أن السعر في حالة فتور حيث يضيق البولنجر باند على الرسم البياني للساعة مما يدل على تذبذب السعر الوشيك. يظهر على اغلب مؤشرات التذبذب نقص في الاتجاه. من ناحية أخرى، يتحرك السعر في مدى محدد مما يسمح للتجار بتحقيق أرباح من الشراء عند الانخفاضات والبيع عند الارتفاعات.

الدولار الأمريكي/ الكورونا السويدية USD/SEK
بعد الانخفاض الأخير في قيمة هذا الزوج، يبدو أن السعر يتحرك في منطقة ذروة البيع وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة والرسم البياني اليومي مما يدل على احتمالية التصحيح الصعودي قريبًا, يدعّم هذه الفكرة التقاطع الصعودي الأخير على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات. ونظرًا إلى أن البولنجر باند على الرسم البياني للساعة يبدأ في الضيق، قد يكون هناك تصحيح صعودي في بداية التداول اليوم. يمكن لتجار الفوركس الاستفادة من هذا التذبذب الوشيك عن طريق الدخول في صفقات شراء مبكرة مع نقاط وقف قريبة.
 
أعلى