الإمام علي"ع"ـ واليهودي

الحالة
موضوع مغلق

Bo Mostafa

عضو نشط
التسجيل
27 ديسمبر 2005
المشاركات
3,621
الإقامة
كلنا للكويت
شاكر الجميع التفاعل بالموضوع
صحيح الموضوع جميل جدا ً
وما كان بودي أن يأخذ الموضوع البعد الطائفي
سواء كنا شيعه أو سنة ليست هذه الفكرة
ولكن من بعد أن الإنسان عدو ما يجهله
ويجب أن نكسب المعلومة ونركز على النتيجة أكثر وأكثر
من با ب أنظر ما قيل ولا تنظر من قال
وأن أعجبك ركز أكثر وأكثر حتى تعرف أين الحق
أيضا ً من باب إعرف الحق ( الحق ) تعرف أهله
وليس بالعكس أخي الكريم

إليكم أخواني المشاهدين هذه القصة أيضا ً
دارت بين الإمام على كرم الله وجه واليهودي

ومن المعروف أن اليهود يطلقون على أنفسهم
بأنهم شعب الله المختار وذلك قبل المسيحية
حيث قامت المآمرات بخبثهم ودهائهم وتببوا
بأذية نبي الله عيسى عليه وعلى نبينا السلام

وأخيرا ً حاولوا كل المحاولات لتعرية الإسلام من محتواه
حين تعرضوا للرسول صلى الله وعليه وآله وسلم
وكذلك الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه الشريف

حيث دار ما دار بينه وبين اليهود من صولات وجولات
من المواقف الكثيرة ومنها ما يلي :

ذات مرة عليه السلام كان يصلي بالناس وكان يقف خلفه يهودي أراد اليهودي أن يسأل الإمام سؤالا يعجز عنة فيلهيه عن أداء الصلاة بتفكيره بذلك السؤال ..

فجاء إلى علي عليه السلام فقال له: يا علي سمعت رسول الله يقول عنك أنت باب الحكمة لكثر علمك وأريد أنا أن أسألك سؤالا عجزت بالرد عليه.. فقال الإمام عليه السلام اسأل

.. قال اليهودي: أريد أن اسأل ما هي الحيوانات التي تبيض وما هي الحيوانات التي تلد ؟؟؟ ...

فقال الإمام علي عليه السلام الجواب سهل... تعجب اليهودي ظنا منه أن الإمام سيلتهي في الصلاة وهو يتذكر الحيوانات التي تلد والحيوانات التي تبيض ..

قال الإمام علي عليه السلام :كل حيوان له أذنان بارزتان يلد وكل حيوان ليس له أذنان بارزتان لا يلد .. سبحان الله ..

والعلم الحديث اثبت صحة ما قاله الإمام علي عليه السلام.....
 

محب التوحيد

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2005
المشاركات
1,933
اتمنى من المشرفين اغلاق الموضوع للبعد عن النفس الطائفي الي قاعد اشمه بالموضوع

واخوي محب التوحيد اتمنى ما تفتي بشي لا اساس له من الصحه

كلام النبي موثوق ومعروف

انا مدينه العلم وعلي بابها فمن اراد المدينه فليأتها من بابها حديث صحيح لدينا شأت ام ابيت

فماله داعي تيي وتقولي حديث لا اساس له وغيرها تكلم عن ما تعرف واترك ما لا تعرف كي لا تقع في ما لا ترضى ونرضى

واذا ما كانت عاجبتك الروايه والقصه هذي ماله داعي تكذبها بحجه بيان الحق وادري انك راح اتقول هذا عذرك فعذرك اقبح من ذنب

الموضوع هذا والقصه هذي موجوده لدينا في مذهبنا ولا اعتقد انك من مذهب آل البيت

فحسب ما تقول

فدع عنك التباهي بالمعرفه واترك شئون الخلق الى الخالق ولا تتدخل فيما لا يعنيك

فالكل يعلم ان ما من معظله الا ولها ابا الحسن سلام الله عليه

وهذا موجود بكتبكم ولا حاجه لي لان أكد صحته فإرجع انت الي اكتب وتأكد

وكلامي موجه ايضا للذين يستنكرون قول سلام الله عليه او عليه السلام لأمير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليه السلام

اقول لهم انتم تقول كرم الله وجهه ونحن نقول عليه السلام فما الذي يغيضكم .. ؟

دعونا وشأننا فلا دخل لكم فيما نقول ولا دخل لنا فيما تقولون قولوا ما شئتم فلن ولم تغيروا ما نقول في هذا


رساله الى الاداره

اغلاق الموضوع شيء جيد لتلاشي الكلام المهين الذي نسمعه ونراه




سلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالامن :)


الحمد لله وكفى وسلاماً على عباده الذين اصطفى وبعد:

أولاً: يدافع عن المنكر بمنكر.

س: يقول: يا شيخ ما رأيك فيمن يقول: دع الخلق للخالق؟
معناه أنه يقول: لا تهتم بأمر الناس، لا تنصح ولا تعلم، ولا تأمر بالمعروف ولا تنه عن المنكر، هذا خطأ، نحن نعرف أن الخالق هو الذي يتكفل برزقهم، ولكن ابتلانا، ابتلانا بأن نأمر وننهى، وابتلانا بأن نعلم ونفهم، وابتلانا -أيضا- بأن نساعدهم، ونمدهم بما نستطيع به.

هذا من جملة الابتلاء ومن جملة العبادات التي نتقرب بها إلى الله، كما أمرنا بالصلاة والصيام، أمرنا بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فكونه يقول: دع الخلق للخالق معناه لا تهتم بالناس واتركهم ولا تعلم، ولا تفهم ولا تدعُ، ولا تتصدق على أحد، فلا شك أن هذا من الخطأ.


نقلاً عن الموقع الرسمي للشيخ ابن جبرين.

ثانياً:

"انا مدينة العلم وعلي بابها فمن اراد المدينة فلياتها من بابها "

هذا حديث كذب لا يصح نقله ولا نشره ولا يتعبد به بالتقرب الى الله عز وجل.

ومن يقول حديث صحيح نقول هات لنا الدليل وأقم الحجة.

قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم : " من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار". وراه مسلم.

ثالثاً:إطلاق " كرم الله وجهه " على علي بن أبي طالب .


أنا أعلم بأن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه هو أحد عظماء الصحابة ، ورابع خليفة للمؤمنين ، وأنه لم يسجد لصنم ، ولذلك نقول عند ذكره : كرّم الله وجهه .
والسؤال : من أول من استخدم عبارة ( كرّم الله وجهه ) عند ذكر علي بن أبي طالب ؟.


الجواب:

الحمد لله

الظاهر أن أول من استعمل عبارة " كرم الله وجهه " في حق عليٍّ رضي الله عنه : هم الشيعة وقد تبعهم بعض الكتَّاب ممن انطلى عليهم قول الشيعة ، وكثير من النُّساخ الجهلة .

1. قال الإمام ابن كثير رحمه الله تعالى :

قلت : وقد غلب هذا في عبارة كثير من النساخ للكتب أن يفرد علي رضي الله عنه بأن يقال " عليه السلام " من دون سائر الصحابة أو " كرم الله وجهه " ، وهذا وإن كان معناه صحيحا لكن ينبغي أن يسوى بين الصحابة في ذلك فإن هذا من باب التعظيم والتكريم وال***** وأمير المؤمنين عثمان أولى بذلك منه رضي الله عنهم .

" تفسير ابن كثير " ( 3 / 517 – 518 ) .

2. وقالت اللجنة الدائمة :

تلقيب علي بن أبي طالب بتكريم الوجه وتخصيصه بذلك من غلو الشيعة فيه ، ويقال إنه من أجل أنه لم يطَّلع على عورة أحد أصلاً ، أو لأنه لم يسجد لصنم قط .

وهذا ليس خاصّاً به بل يشاركه غيره من الصحابة الذين وُلدوا في الإسلام .

والله أعلم .

الإسلام سؤال وجواب


رابعاً:

وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " والصلاة على غير الأنبياء تبعاً جائزة بالنص والإجماع لكن الصلاة على غير الأنبياء استقلالاً لا تبعاً هذه موضع خلاف بين أهل العلم هل تجوز أو لا ؟ فالصحيح جوازها ، أن يقال لشخص مؤمن صلى الله عليه وقد قال الله تبارك وتعالى للنبي صلى الله عليه وسلم : (خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا وَصَلِّ عليهم) فكان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي على من أتى إليه بزكاته وقال : (اللهم صلى على آل أبي أوفى ) حينما جاؤوا إليه بصدقاتهم ، إلا إذا اتخذت شعاراً لشخص معين كلما ذكر قيل : صلى الله عليه ، فهذا لا يجوز لغير الأنبياء ، مثل لو كنا كلما ذكرنا أبا بكر قلنا : صلى الله عليه ، أو كلما ذكرنا عمر قلنا : صلى الله عليه ، أو كلما ذكرنا عثمان قلنا : صلى الله عليه ، أو كلما ذكرنا علياً قلنا : صلى الله عليه ، فهذا لا يجوز أن نتخذ شعاراً لشخص معين "

انتهى من "فتاوى نور على الدرب".

والحاصل أنه لا حرج في الصلاة أو السلام على الصحابي منفردا أحيانا ، بأن يقال : أبو بكر عليه السلام ، أو علي عليه السلام ، بشرط ألا يتخذ ذلك شعارا يخص به صحابي دون من هو أفضل منه .

والله أعلم .

الاسلام سؤال وجواب

خامساً: دعونا وشأننا.


دعونا وشأننا فلا دخل لكم فيما نقول ولا دخل لنا فيما تقولون قولوا ما شئتم فلن ولم تغيروا ما نقول في هذا

لا ندعكم تكذبون على النبي وعلى آل النبي,فواجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ثابت بالكتاب والسنة، وهو من أعظم واجبات الشريعة المطهرة، وأصل عظيم من أصولها، وركن مشيد من أركانها، وبه يكمل نظامها ويرتفع سنامها؛ كيف لا وقد قال تعالى في محكم كتابه الكريم: { ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون } (آل عمران:104) والأحاديث الثابتة في ذلك مستفيضة مشهورة .

وصلى الله وسلم على نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم
 

ابو هديل

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2009
المشاركات
14
جزاك ربي الجنة يامحب التوحيد

من تبع الحق نجى ومن تبع الهوى غوى أعاذنا الله منة آآآمين

مع خالص الشكر لك خاصه
 

محب التوحيد

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2005
المشاركات
1,933
إليكم أخواني المشاهدين هذه القصة أيضا ً
دارت بين الإمام على كرم الله وجه واليهودي

ومن المعروف أن اليهود يطلقون على أنفسهم
بأنهم شعب الله المختار وذلك قبل المسيحية
حيث قامت المآمرات بخبثهم ودهائهم وتببوا
بأذية نبي الله عيسى عليه وعلى نبينا السلام

وأخيرا ً حاولوا كل المحاولات لتعرية الإسلام من محتواه
حين تعرضوا للرسول صلى الله وعليه وآله وسلم
وكذلك الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه الشريف

حيث دار ما دار بينه وبين اليهود من صولات وجولات
من المواقف الكثيرة ومنها ما يلي :

ذات مرة عليه السلام كان يصلي بالناس وكان يقف خلفه يهودي أراد اليهودي أن يسأل الإمام سؤالا يعجز عنة فيلهيه عن أداء الصلاة بتفكيره بذلك السؤال ..

فجاء إلى علي عليه السلام فقال له: يا علي سمعت رسول الله يقول عنك أنت باب الحكمة لكثر علمك وأريد أنا أن أسألك سؤالا عجزت بالرد عليه.. فقال الإمام عليه السلام اسأل

.. قال اليهودي: أريد أن اسأل ما هي الحيوانات التي تبيض وما هي الحيوانات التي تلد ؟؟؟ ...

فقال الإمام علي عليه السلام الجواب سهل... تعجب اليهودي ظنا منه أن الإمام سيلتهي في الصلاة وهو يتذكر الحيوانات التي تلد والحيوانات التي تبيض ..

قال الإمام علي عليه السلام :كل حيوان له أذنان بارزتان يلد وكل حيوان ليس له أذنان بارزتان لا يلد .. سبحان الله ..

والعلم الحديث اثبت صحة ما قاله الإمام علي عليه السلام.....

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:-

أولاً:تحريم الكلام في الصلاة وبطلان صلاة من فعل ذلك عالِماً عامداً .

لماذا الاساءة للامام علي رضي الله عنه؟

علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يكن مدرس علوم ولا مدرس رياضيات كان عالما بالدين فقيها مجاهدا زاهدا أميرا للمؤمنين خليفة راشد .

والعجب أنهم يريدون المدح فيقومون بالذم!!!!

عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : كنَّا نسلِّم على النبي صلى الله عليه وسلم وهو في الصلاة فيرد علينا ، فلما رجعنا من عند النجاشي سلمنا عليه فلم يرد علينا ، وقال : إن في الصلاة شغلاً . رواه البخاري (1141) ومسلم ( 538 ) .

وعن زيد بن أرقم قال : كنا نتكلم في الصلاة يكلم الرجل صاحبه وهو إلى جنبه في الصلاة حتى نزلت" وقوموا لله قانتين" فأُمرنا بالسكوت ونُهينا عن الكلام .
رواه البخاري ( 1142 ) ومسلم – واللفظ له - ( 539 ) .
قال النووي :
"قوله تعالى : وقوموا لله قانتين قيل : معناه : مطيعين ، وقيل : ساكتين .
قوله : " أمرنا بالسكوت ونهينا عن الكلام " : فيه دليل على تحريم جميع أنواع كلام الآدميين، وأجمع العلماء على أن الكلام فيها عامداً عالماً بتحريمه بغير مصلحتها وبغير إنقاذها وشبهه مبطل للصلاة" اهـ ." شرح مسلم " ( 5 / 27 ) .


فهل كان أمير المؤمنين علي رضي الله عنه عالماً بالرياضيات والعلوم الطبيعية وجاهلاً بأمور الدين -وحاشاه رضي الله عنه أن يكون جاهلاً بالدين-.؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


ثانياً:

س1:في أي كتاب أجد هذه القصة؟

س2: من الراوي؟

س3 : أين سند هذه القصة؟

س4: من هم رجال هذه القصة؟



أتقوا الله فيما تقولون وتنقلون عن النبي وعن آل بيته الأطهار.

والحمد لله رب العالمين
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى