اعلان سعر الفائدة في الولايات المتحدة 18/3/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم



التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

اعلان سعر الفائدة في الولايات المتحدة
التقنية التي لا تزال غالبة على تصويب ابرز العملات ،وذلك لأن اليورو والجنيه الإسترليني قدعززت بشكل كبير مكانة الدولار في الآونة الأخيرة. هذا وقد يتغير اليوم حيث كانت معدلات الفائدة على الاموال. وسيعلن في الساعة 18:15 بتوقيت جرينتش سعر الفائدة في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يبقى عند 0.25 ٪. ومع ذلك ، فإن أي تغيير يمكن أن يحدث هو عرضة لزرع الفوضى في السوق ، وتجار العملات الاجنبية يجب ان يكونوا مستعدون لذلك.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- الدولار يتحرك بالاعتماد على بيانات السوق العقاري

كانت جلسة التداول متذبذبة بالنسبة للدولار يوم الثلاثاء بعد أن أظهرت البيانات زيادة عدد المنشآت الجديدة من المنازل بنسبة 22% وهي نسبة غير متوقعة. في بعض الأحيان، يتم اعتبار هذه البيانات ضد الدولار حيث يشعر العديد من المستثمرين بأن هذا دليل على ابتعاد نهاية التدهور في السوق العقاري الأمريكي. وتعتبر هذه البيانات هامة بسبب الأزمة العالمية الحالية التي تكمن في فقاعة السوق العقاري الأمريكي والتي انفجرت بعد 10 سنوات من الاتجاه الصعودي. أدت هذه النتائج الايجابية إلى ارتفاع الأسعار في وول ستريت.ارتفع مؤشر داو جونز بمقدار 180 نقطة أو 2.5%. وكان قواد هذا الارتفاع اسهم القطع العقاري واسهم البنوك. على سبيل المثال، ارتفعت أسهم جي بي مورجان وسيتي جروب وبنك أوف أمريكا بسبب البيانات الأخيرة التي أظهرت أن الشركات الثلاثة قد ارتفعت معدلات ربحها في أول شهرين من هذا العام. وقد أدى هذا إلى فشل الدولار في اكتساب زخم صعودي قوي أمام اليورو يوم أمس. يعود هذا إلى احتمالية بدأ انتهاء الأزمة المالية الحالية في أمريكا. وبالتالي بدأ الطلب على العملة الأمريكية في التمايل، حيث يتقلص الطلب على العملات التي تعتبر ملاذ آمن في الأوقات التي تكون فيها الأوضاع الاقتصادية جيدة.انخفض الدولار أمام اليورو ليغلق بانخفاض بمقدار 42 نقطة عند 1.3046. وارتفع الدولار بمقدار 14 نقطة أمام الين ليغلق عند 98.44، حيث فقد الين بعض من خاصيته كملاذ آمن، بسبب تدهور الاقتصاد الياباني. وأغلق الدولار أمام الباوند بارتفاع بمقدار 81 نقطة عند 1.4041. يأتي هذا لأن المستثمرين يفضلون الاحتفاظ بأموالهم بالدولار على احتفاظهم بها بالباوند، وذلك بسبب انعدام الاستقرار في قطاع البنوك البريطاني وقطاع الطاقة. اليوم، من المحتمل ارتفاع معدل تذبذب حركة العملة الأمريكية. ننصح التجار بتتبع بيانات الحساب الجاري الأمريكي في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش وبيان اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة وقرار سعر الفائدة الفيدرالية الساعة 18:15 بتوقيت جرينتش. قد ترتفع الأسعار في وول ستريت في حالة البيانات الايجابية وعدم تغيير (أو رفع) أسعار الفائدة الفيدرالية، مما سيؤدي إلى اتجاه الدولار الهبوطي لأن حينها سيكون المستثمرون راغبين في الدخول في المخاطرة.

اليورو EUR

- اليوم سيتم الإعلان عن عدد من البيانات من بريطانيا ومنطقة اليورو

ارتفع اليورو أمام الدولار بسبب البيانات الايجابية من منطقة اليورو وارتفاع الأسعار في وول ستريت. جاء تقرير ZEW للثقة الاقتصادية في ألمانيا بقراءة أفضل م التوقعات عند -3.5%، بينما سجل تقرير ZEW للثقة الاقتصادية في منطقة اليورو قراءة -6.5% وهي أفضل من التوقعات أيضًا. ساعد هذا على اندفاع اليورو للأعلى أمام العملات الأساسية. وفي وقت لاحق تم الإعلان عن عدد المنازل الأمريكية الجديدة التي جاءت بارتفاع بنسبة 22% في فبراير عن ما كانت عليه في يناير وهي أفضل من التوقعات. أدى هذا التقرير الأمريكية إلى ارتفاع الأسعار في وول ستريت وتزايد اللب على أسهم القطاع العقاري وقطاع البنوك بشكل خاص. ساعد ارتفاع الأسعار في وول ستريت على انخفاض الطلب على عملات الملاذ الآمن مثل الدولار مقابل اليورو. وبالتالي أغلق اليورو بارتفاع بمقدار 42 نقطة عند 1.3046. كما أغلق بارتفاع أمام الين بمقدار 58 نقطة عند 128.44. يأتي هذا بسبب انخفاض خاصية الملاذ الآمن لدى الين، وبالتالي عاد اليورو إلى المقدمة. أغلق اليورو يوم أمس بارتفاع بمقدار 82 نقطة أمام الباوند عند مستوى 0.9288. يأتي هذا قبل الإعلان اليوم عن مقدار التغير في الشكاوى البريطانية في الساعة 9:30 بتوقيت جرينتش والذي من المتوقع أن يأتي بقراءات سيئة، حيث يستمر الاقتصاد البريطاني في التدهور. واليوم سيتم الإعلان عن عدد من البيانات من بريطانيا ومنطقة اليورو والتي من المحتمل أن تؤشر على أزواج هذه العملات. وعلى أي حال، سيتم الإعلان من بريطانيا عن محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية البريطانية الخاص بقطع أسعار الفائدة. بالإضافة إلى هذا سيتم الإعلان عن معدل البطالة البريطانية. قد تساعد هذه البيانات على تحديد اتجاه الباوند حتى نهاية التداول هذا الأسبوع.

الين الياباني JPY

- انخفاض الين بسبب خطة قطاع البنوك الياباني.

انخفض الين يوم الثلاثاء أمام اغلب العملات الأساسية بسبب تجدد خطط تحفيز قطاع البنوك الياباني وبيانات السوق العقاري الأمريكي. أظهرت بيانات السوق العقاري الأمريكي نتائج أفضل من التوقعات. وقد أدى هذا إلى انخفاض الطلب على العملات التي تعتبر ملاذ آمن مثل الين والدولار. كما عدَل تجار الفوركس عن توجيه الكثير من الأموال إلى العملة اليابانية، حيث سجل الاقتصاد الياباني انكماش هذا الفصل بنسبة 13.1%. وقد أنهى البنك الياباني اليوم اجتماعه الذي استمر لمدة يومين، ومن المتوقع أنه لن يكشف عن خطط حاسمة للتعامل مع الركود الياباني. يأتي هذا بالتنسيق مع الحكومة اليابانية والتي من المقرر أن تقدم خطة ثالثة بالتحفيز الاقتصادي بميزانية تزيد عن 2 مليار دولار لصالح البنوك اليابانية. ما صدر عن البنك الياباني يوم أمس انه سيستمر في إقراض كمية كبيرة من الأموال للبنوك اليابانية، الأمور الذي أدى إلى ارتفاع الأسعار في سوق الأسهم اليابانية. كما كان هذا الارتفاع بسبب ارتفاع الأسعار في وول ستريت. أدت هذه الأحداث إلى ارتفاع معدل الرغبة في المخاطرة في اليابان وبالتالي اتخذ الين الاتجاه الهبوطي. فقد أغلق الين بانخفاض بمقدار 14 نقطة أمام الدولار عند 98.44. يعتبر هذا أمر ذو دلالة هامة، على اعتبار أن العملتين تعتبران ملاذ آمن وعادةً ما يظهر انخفاض في معدل تذبذب حركة هاتين العملتين أمام بعضهما البعض. ارتفع الين أمام الباوند، حيث فضل التجار العملة اليابانية على البريطانية بسبب عدم الاستقرار في الاقتصاد البريطاني. وأمام اليورو، أغلق الين بانخفاض بمقدار 60 نقطة عند مستوى 128.44. واليوم، ننصح التجار باتخاذ قرارات التداول بشأن الين في نهاية المؤتمر الصحفي للبنك الياباني.

النفط الخام Crude Oil

- النفط الخام يرتفع إلى 50 دولار

ارتفعت أسعار النفط الخام بمقدار 2 دولار يوم أمس، حيث سجل مستوى 50.55 دولار للبرميل، قبل أن يغلق عند 49.45 دولار. وكان هذا بسبب الاخبار المالية الأمريكية الجيدة عن المنازل الجديدة التي ارتفعت بشكل أفضل من التوقعات بنسبة 22% في فبراير عن الشعر الأسبق. وتعتبر هذه إشارة للمستثمرين بأن أسوأ ما في أزمة السوق العقاري والركود قد انتهي، وأن التعافي في الطريق. وبشكل آلي، استفاد التجار من هذا مما أدى إلى الاتجاه الصعودي لأسعار النفط.يأتي هذا الارتفاع الكبير في أسعار النفط في أعقاب اجتماع أوبك الأحد الماضي، والذي حمل تشاؤم فيما يتعلق بالتعافي الاقتصادي العالمي. وقد قرر الوزراء قي هذا الاجتماع أنهم لن يقللوا الآن من العروض النفطية أكثر. في الأيام القادمة، قد يرتفع النفط أكثر إن أصبحت البيانات الأمريكية أكثر ايجابية. بالإضافة إلى ذلك، إن جاءت مخزونات النفط الخام في الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش متوافقة مع التوقعات أو أفضل منها، فقد يسجل النفط مستوى 54 دولار مع نهاية اليوم.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يوجد قناة سعرية صعودية واضحة للغاية على الرسم البياني للأربع ساعات ويتحرك هذا الزوج الآن في منتصفها. وفي الوقت الحالي، يدل التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني على أن الانعكاس الهبوطي وشيك. يبدو أن البيع هو الاختيار المناسب اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

انخفض الباوند بما يزيد عن 200 نقطة في اليومين الماضيين، وبعد أن كوّن قمة عند 1.4205، يقع التداول الآن عند 1.3960. يظهر على الرسن البياني للساعة أن مؤشر القوة النسبية قد وصل إلى منطقة ذروة الشراء وانخفض للأسفل، مما يدل على أن السعر قد دخل في الاتجاه الهبوطي. وقد يؤدي الانخفاض إلى ما دون مستوى 1.3880 إلى التأكيد على صحة الحركة الهبوطية.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

في الآونة الأخيرة، يقع تداول هذا الزوج في مدى ضيق بدون أن يحقق أي اختراق. والآن، يدل نموذج شمعة الدوجي على الرسم البياني اليومي إلى أن هناك حركة حادة وشيكة. وفي ظل ارتفاع مؤشرات التذبذب، يبدو انه من المفضل الشراء اليوم.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF

يبدو أن هذا الزوج يفقد قوته قليلاً قليلاً خلال الأيام القليلة الماضية، حيث يختبر مستوى 1.1800. ويدل التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي على أن الاتجاه الهبوطي قد يزداد تعمّقا اليوم. من المفضل البيع مع نقاط وقف قريبة.

التوصية اليومية


الذهب Gold
انخفضت أسعار الذهب خلال الأربع أيام الماضية، وتقع أوقية الذهب الآن حول مستوى 911.50 للدولار. ويظهر على الرسم البياني للأربع ساعات أن السعر قد انخفض إلى ما دون الحد السفلي من البولنجر باند، مما يدل على أن هناك حركة هبوطية حادة وشيكة. قد تكون هذه فرصة كبيرة لتجار الفوركس للانضمام إلى اتجاه قوي.
 
أعلى