هل اي شخص من الاسرة الحاكمة له الحق في كفالة الاشخاص بماده 20 و ان كان اعزب

قناص_السوق

عضو نشط
السلام عليكم ....

احببت ان اطرح عليكم هذا السؤال ....

هل فعلا يستطيع الاعزب من الاسره الحاكمة كفالة الاشخاص على ماده 20 ( اقامة خادم ) , بينما المواطن العادي لا يستطيع الا ان كان متزوجا ؟ ؟

لان هذا ما ورد لي من معلومه عن طريق صديق لي يعمل في احد مراكز الخدمه حيث طلب منه صديقه المسؤول بأنجاز معاملة شخص اعزب من ابناء الاسره و عندما رفض صديقي قال له بأن ابناء الاسره يحق لهم الكفاله وان كان اعزب ...

علما بأن صديقي حديث التوظيف , فهل هذا القرار صحيح ام يريد ذلك المسؤول تدمير صديقي ؟ ؟ ؟

لان كل ما اعلمه بأن القانون على الجميع

ارجو من اصحاب الخبره بالقانون والكفالات الرد على الموضوع والتعليق .... حول صحة هذا الموضوع

لأن بدأ صديقي يشعر بأنه مستهدف نظرا لحداثة توظيفه و عدم خبرته الكافية في القوانين . . . . وحقيقتا انا ايضا اول مره اسمع بذلك القانون . . .

حبيب قلبي

موقوف
ابناء الاسرة الحاكمه مواطنيين عاديين حالنا حالهم ويطبق عليهم جميع القوانين الي يطبق على المواطينين الاخرين .. ولا يستطيع التجاوز على القانون واي واحد يتجاوز على القانون يتعاقب ..

Business Man1

عضو نشط
ابناء الاسرة الحاكمة اشخاص عاديين

bo hazm

عضو نشط
يحبيبي ابناء الاسره ليسوا بعاديين
ولهم استثناءات من بعض القوانين

kuwait25

عضو نشط
اذا كان هذا الموضوع يهمك جوابة الدقيق استشر محامي له خبره في هذي القوانين

واذا تم الضغط على صاحبك لعمل المعامله على الاقل فليكن بكتاب رسمي موجه من مسؤوله بانجاز المعاملة والاستثناءات التي بها
لحماية نفسه

بو متعب

عضو نشط
يحق لهم جلب خدم اقامة 20 صحيح كلامة حسب الاحتياج حتى المعاق يستثنى وللضرورة ايضا حسب نوعها بس لو افتحوها بتكون تجارة

قناص_السوق

عضو نشط
يحبيبي ابناء الاسره ليسوا بعاديين
ولهم استثناءات من بعض القوانين

وهل هذه الماده من القانون مشتثنين منها

اذا كان هذا الموضوع يهمك جوابة الدقيق استشر محامي له خبره في هذي القوانين

واذا تم الضغط على صاحبك لعمل المعامله على الاقل فليكن بكتاب رسمي موجه من مسؤوله بانجاز المعاملة والاستثناءات التي بها
لحماية نفسه

المسؤول اهو الي قال لصاحبي انجز المعامله مع العلم الكفيل ابن الاسرة الحاكمه غير حاضر شخصيا لانجاز المعاملة و اهو اعزب ( والقانون يشرط ان يكون الشخص متزوج حتى يكفل ماده 20 , وان يحضر الكفيل او من ينوب عنه بتوكيل )

يعني رفيجي خايف ان قاعد يحط كفالات بدون علم ابن الاسره الي حط الكفاله على اسمه , فوق هذا خايف ان غير قانونية المعامله لأن الكفيل اعزب غير متزوج

يحق لهم جلب خدم اقامة 20 صحيح كلامة حسب الاحتياج حتى المعاق يستثنى وللضرورة ايضا حسب نوعها بس لو افتحوها بتكون تجارة

حتى الاعزب الغير معاق يحق له جلب خادم في ماده 20 ؟ ؟ ؟

الـمـحـامـي

مستشار قانوني
بسم الله الرحمن الرحيم

اشكر أخواني الكرام حبيب قلبي Business Man1 bo hazm kuwait25 بو متعب على المشاركة ويعطيكم العافية

الاجابة /
أخي الكريم.. الكويت دولة قانون تطبق القانون بنصه على كل من يعيش على ترابها وقد نص دستور البلاد في المادة 29 منه على ان الناس سواسيه ومساوون امام القانون في الحقوق والواجبات لا تمييز بينهم بسبب الاصل او الجنس او اللغة او الدين فلم يفرق القانون بين شخص واخر من الكويتيين وعلى رايسك في العمل الذي يريد ان يقوم بهذا العمل ان يقوم به هو ويتحمل مسئوليته امام القانون ورؤساءه الاعلى منه وتقبل تحياتي

Camaro

عضو نشط
انا اعرف شخص من الاسره وكافل ايراني على انه خادم ويصير بس طبعا يتسمى عرف واستثناء لاكن القانون يقول يامعاق اعزب او متزوج

قناص_السوق

عضو نشط
اي يعني ناس وناس لان خل نقول استثناء مو لازم شروط معينه يالله انا ابي اكفل ما احب اسوق السياره اخاف مو لازم استثناء صج صج صج ..........

d2000

عضو نشط
شباب ترا الموضوع عادي

رد علي الاخ يقول ابناء الاسرة ... اخوي انا اقولك في اشخاص غير كويتيين (خليجي) وغير متزوج وعليه اكثر من 8 كفالات

يبه هالديرة تشوفون العجب

وانتظر ردودكم الحلوة:>

مهم للغاية

عضو نشط
الحرص واجب

وكلام الاخ المحامي عين العقل

اذا يبي يحط كفالة على شخص غير حاضر او لا تنطبق عليه الشروط خل المسؤول يحطها بواسطة كمبيوتره وبالرقم السري الخاص بالمسؤول.

لأن فيه بعض الموظفين هداهم الله يحط كفالات بأسماء اشخاص من الاسرة الحاكمة او كبار السن او المعاقين اللي ما يراجعون مراكز الخدمه.

وحصل كثير وقرأناها بالجرايد ... واحد يروح مراجعة ويتفاجأ بوجود اكثر من شخص على كفالته.

أعلى