اجيـــــــال العقاريه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة boalons, بتاريخ ‏13 يوليو 2004.

  1. boalons

    boalons عضو محترف

    التسجيل:
    ‏17 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,058
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWAIT
    تغطية رأسمال «الحمراء العقارية» تمهيدًا لإشهار تأسيسها قريبًا​


    أسست شركة أجيال العقارية الترفيهية، شركة تابعة عقارية هي «الحمراء العقارية» برأسمال 60 مليون دينار، حيث تبلغ مساهمتها نحو 53 في المئة منها.
    وتمت تغطية كامل رأسمال الشركة، ومعروف ان كبار الملاك في اجيال وهي شركة «التمدين العقارية» التي سيطرت على «السينما» أخيرا وراء تأسيس «الحمراء العقارية» حيث ستتولى تطوير أرض سينما الحمراء التي يتم البدء في تشييدها حاليا.
    وستقوم الشركة بممارسة عدد من الانشطة منها تملك وبيع وشراء العقارات والأراضي وتطويرها لحساب الشركة داخل دولة الكويت وخارجها وكذلك ادارة أملاك الغير، وكل ذلك بما لا يخالف الاحكام المنصوص عليها في القوانين القائمة وما حظرته من الاتجار في قسائم السكن الخاص على النحو الذي نصت عليه هذه القوانين، وتملك وبيع وشراء أسهم وسندات الشركات العقارية لحساب الشركة فقط في الكويت وفي الخارج، اضافة إلى اعداد الدراسات وتقديم الاستشارات في المجالات العقارية بكافة انواعها على ان تتوافر الشروط المطلوبة في من يزاول تقديم هذه الخدمة، وتملك وادارة الفنادق والنوادي الصحية والمرافق السياحية وايجارها واستئجارها.
    ايضا القيام باعمال الصيانة المتعلقة بالمباني والعقارات المملوكة للشركة وللغير بما في ذلك اعمال الصيانة وتنفيذ الاعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية والمصاعد واعمال تكييف الهواء بما يكفل المحافظة على المباني وسلامتها.
    ادارة وتشغيل واستثمار وايجار واستئجار الفنادق والنوادي والموتيلات وبيوت الضيافة والاستراحات والمنتزهات والحدائق والمعارض والمطاعم والكافيتريات والمجمعات السكنية والمنتجعات السياحية والصحية والمشروعات الترويحية والرياضية والمحلات، وذلك على مختلف الدرجات والمستويات شاملا جميع الخدمات الاصلية والمساعدة والمرافق الملحقة بها وغيرها من الخدمات اللازمة لها.
    كما ستباشر تنظيم المعارض العقارية الخاصة بمشاريع الشركة العقارية وذلك حسب الانظمة المعمول بها في الوزارة، واقامة المزادات العقارية وذلك حسب الانظمة المعمول بها في الوزارة, وتملك الاسواق التجارية والمجمعات السكنية وادارتها، واستغلال الفوائض المالية المتوافرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.
    وايضا المساهمة المباشرة لوضع البنية الاساسية للمناطق والمشاريع السكنية والتجارية والصناعية بنظام (البناء والتشغيل والتحويل) (BOT) وادارة المرافق العقارية بنظام BOT.
    ويكون للشركة مباشرة الاعمال السابق ذكرها في دولة الكويت وفي الخارج بصفة أصلية أو بالوكالة.