النفط ينزل عن 54 دولارا مع تدهور بيانات الاقتصاد

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة موظف, بتاريخ ‏27 مارس 2009.

  1. موظف

    موظف عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 فبراير 2009
    المشاركات:
    200
    عدد الإعجابات:
    2
    وكالة رويترز للأنباء الجمعة 27 مارس 2009 1:59 م

    تراجعت أسعار النفط يوم الجمعة حيث شجعت أرقام أسوأ من المتوقع لمبيعات التجزئة اليابانية وبيانات البطالة الامريكية على نوبة من عمليات البيع لجني الارباح بعد عدة أيام من المكاسب.

    كان الخام الامريكي لامس أعلى مستوياته في 2009 يوم الخميس عندما سجل 54.66 دولار للبرميل وسط توقعات بأن جهود الحكومة الامريكية لمعالجة الديون المتعثرة وانعاش الاقتصاد قد تساهم في تعزيز الانفاق المحلي وزيادة الطلب على النفط.

    وبحلول الساعة 0957 بتوقيت جرينتش تراجع الخام الامريكي الخفيف تسليم مايو أيار 66 سنتا الى 53.68 دولار للبرميل بعدما صعد نحو ثلاثة بالمئة يوم الخميس.

    وهبط مزيج برنت في لندن 65 سنتا مسجلا 52.81 دولار.

    وارتفعت أسعار النفط أكثر من 35 في المئة منذ منتصف فبراير شباط بفضل موجة صعود في أسواق الاسهم وشح امدادات النفط مع لجوء منظمة البلدان المصدرة للبترول ( أوبك) الى كبح الصادرات.

    لكن المستثمرين عمدوا الى البيع لجني الأرباح بعد أن أظهرت بيانات مبيعات التجزئة اليابانية تراجعا أكبر من المتوقع بلغ 5.8 بالمئة على أساس سنوي في فبراير شباط.

    ويقول خبراء الاقتصاد ان اليابان تبدو على حافة أزمة انكماش أسعار مع تناقص الصادرات وركود الطلب المحلي.

    ويوم الخميس أظهرت بيانات الوظائف الامريكية ارتفاع عدد المستفيدين من اعانات البطالة الحكومية في وقت سابق هذا الشهر الى مستوى قياسي بلغ 5.56 مليون في حين زادت الطلبات الجديدة الى أكثر من 650 ألفا على مدى الاسبوع المنتهي في 21 مارس اذار.


    :confused:
     
  2. 3lgm

    3lgm عضو مميز

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    6,410
    عدد الإعجابات:
    1
    سبحان الله , اقتصاديات ضخمة ما تجي ميزانية دولنا النفطية نص ميزانية شركة من شركاتهم , تشوفهم على حافة الافلاس ومتضررين وخايفين , واحنا ماكو شي , العقار ممسوك , الأجارات نار , كل شي غالي , تجار التجزئة ما نزلو الأسعار لا لهم نية تنزيل أسعار ولا أكو سبب يدعوهم حق هالشي , اللهم بس البورصة نازلة عندنا , وكل ما تبين بوادر انفراج أزمتها تلاقي الملايين دشت ولا جنه أكو شي .
    شي عجيب
     
  3. some one

    some one عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    170
    عدد الإعجابات:
    2

    على طاري الاسعار ما نزلت انا توني شاري وجبه من برجر كينج مع اني ما اشتري منهم بس قلت هالمره ما تضر ، المهم طلع الحساب دينار وثمان ميه فلس وجبة همبرجر دجاج رويال يعني ما شالوا زيادتهم للحين اللي كانت بسبب التضخم والضحية المواطن والله مسخره فعلا .