سنين من التداول في السوق الامريكي والنتيجه

بن زايد

عضو نشط
ليس غريبا ان ابدي معانتي من السوقالامريكي اللي اثبت لي بما لا يدع مجالا للشك انه ما عنده ما عند جدتي اللي تكسبه اليوم تخسره سريعا واللي تخسره يليل ما اطولك عشان ترجعه لذلك ان قررت ان استمر في السوق حتى ارى ما لن اراه ابدا وهو المليون دولار...........................................ز
سامحوني ابو زايد فاضي اليوم
سوق يتاثر باي شي لو ماتت دجاجه امريكيه دبج السوق ويا قلبي لا تحزن

aboyousef

عضو نشط
معاك

والله انا معاك الله يرد لنا فلوسنا جميعا وعساهم للدمار .

وحيد

عضو نشط
بن زايد قال:
ليس غريبا ان ابدي معانتي من السوقالامريكي اللي اثبت لي بما لا يدع مجالا للشك انه ما عنده ما عند جدتي اللي تكسبه اليوم تخسره سريعا واللي تخسره يليل ما اطولك عشان ترجعه لذلك ان قررت ان استمر في السوق حتى ارى ما لن اراه ابدا وهو المليون دولار...........................................ز
سامحوني ابو زايد فاضي اليوم
سوق يتاثر باي شي لو ماتت دجاجه امريكيه دبج السوق ويا قلبي لا تحزن
ما عنده ما عند جدتي .. صدقت بن زايد
لو عندك سهم واحد لازم تبيعه بخسارة واذا صبرت يفلسون بالشركة
بعت بخسارة .. ابشر يرتفع 1000%
اكثر من 30 شركة فلست في محفظتي واطلق سهم نازل 30% والباقي فوق 50% هذا سوق
:cool: :(( :eek: :mad: :eek:

aboyousef

عضو نشط
هلالالالالالا

ايوالله انك صادق ياوحيد
اشتري السهم وامسكه شهوووووووووورررررررررررررررر
ومن يوم ابيعه بخساره يطااااااااااامرررررررررررررررررررر
ياوالله العذاااااااااااب
الله يعوضنا جميعا

العميد

عضو نشط
ليه هالنظره التشائمية :(
هذي ميزة الاسواق المالية مرة فوق ومرة تحت والشاطر الى ياكل من فوق ومن تحت
وكل العاملين في هالسوق مرة يكسبون ومرة يخسرون بس في المحصلة النهائية اذا ما طلع ربحان لازم يفكر في استرايجيتة وطريقته في البيع والشراء
عموما يظهر لي انكم تركزون على البنى ستوك وهي حلوه مرة بس خطيرة مرة مرة مرة ...فكروا في غيرها وجربوا ترى اسهم الشيوخ جيدة وخسايرها معقولة ( ما تكسر الظهر )

وفق الله الجميع

وحيد

عضو نشط
والحل aboyousef الصبر والصبر حتى الفرج
و إ لي في جدر يظهره الملاس
;)

بن زايد

عضو نشط
يالعميد يا حبيبي
انا معتزل البني من يوم كان السوق فوق 3000 يا عميد خبرك عتيج اسه الشيوخ اللي قدامك الحين كنا نشتريها 150 دولا ووصلت بعضها الي دولارات معدوده شف الشيخه حقت اليوم jnpr شريناها 100 دولار وبعناها بكم لو اقولك ..............................................خليني ساكت

الشامري

عضو محترف
عسى الله يوفقكم دنيا وآخرة جميعا

بس يا جماعه انا ملاحظ ان كثير منا يهمل الستوب لوز و مستعد انه يخسر 80% من رأس ماله باسم الصبر

رايي اذا كان فيه خسارة من قبل اي شخص منا ان يراجع الاسباب ويحاول ان يجد الحلول
وان شاء الله تكونون من الرابحين دوما

بوعنتر

عضو نشط
لو تكد كد الوحوش غير رزقك ماتحوش
انصح كل واحد يقعد بسوقه وانشالله رزقه بيوصل لين عنده ليش انربح الاجانب على الاقل اهني اعيال ديرتك :eek:

malk

عضو نشط
كتبت رد لكن انمسح

الخلاصه :

بن زايد هيض الشجون

نصحنا بالابتعاد عن أسهم البني ستوك

و بانتظار إشارة الشراء دائما

و الشراء بـ 20% من المحفظة فقط ((نعم 20%))

و الباقي كاش للضرورة و اقتناص الفرص ((مع الحذر الشديد))

و الإكنفاء بالربح المعقول و عدم الطمع

و تفعيل أمر الحد من الخسارة

و لكن...................................!!

الله يعين

موعدنا شهر 11 و بعدها تسييل المحفظة

و الإلتزام بإذن الله من جديد

الله يعوض الجميع خيرا مما فاتهم

aboyousef

عضو نشط
بن زايد/وحيد

والله في القلب همووووووووووووم مايعلمها الا الله
صدقت والله اي اسهم شيوخ
icge من 100$ الى 30 سنت
yhoo من 250$ الى 15 $
jnpr مثل ماذكرت
مااقول الا الله يخلف على فلوسنا ويردها سالمه
والله طفشنا من الخساير :((

الدانة

عضو نشط
السلام عليكم ...

في قاعده في السوق الأمريكي ( قالها لي شخص قريبي من العاملين بالسوق الأمريكي و هو و الحمد لله ربحان فيه .. بدأ بخمسين ألف ريال و الآن ما شاء الله لديه 20 ضعف ..... استخدم اسلوب رأس المال هو رأس المال الأرباح للتوفير )
وهذه القاعده هي :

خذ من السوق ما يعطيك لا ما تتمنى ان يعطيك

الخسارة = خوف + طمع

القمار = خسارة + رغبة في التعويض

من يخسر هو من يراهن على حصان خاسر

استشر الآخرين و دع القرار لك ... لأنك الوحيد الذي ستتحمل النتيجة

اقرأ و تعلم لكي تستطيع اتخاذ القرار

شكرا لكم ... و عسى الله ان يعوضكم خيرا

النوووخذه

إلغاء نهائي
اتمنى منكم ان تسمعوا لنصيحتي لكم.... فيشهد الله علي انني لا اتمنى الا الخير لكم

ابتعدوا في الوقت الحالي عن البني استوك.... حتى اشعار آخر... وطالما حالة السوق هكذا فترقبوا المزيد من الخسائر في تلك النوعيه من الاسهم

هناك قاعده في السوق..... تقول وقف الخساره .. مكسب.. لابد دائما من وضع استوب لوز ووقف الخساره بأمل التعويض في غيرها من الاسهم

هذا السوق في الوقت الحالي فقط للمضاربه... في اسهم الشيوخ..... تدش وتطلع في نفس اليوم

المضاربه لها اصولها قواعدها .... منها تحديد وقت الدخول.... تحديد الهدف ووقت الخروج

اذا كنت تعتقد بان محفظتك الشخصيه راس مالها صغير وبالتالي لن تجدي وتنفع للمضاربه باسهم الشيوخ ... فانت مخطأ

العبره ليس بسعر السهم.. بل بالعائد على السهم... يعني مثلا سهم هناك اسهم شيوخ ترتفع 10% في اليوم واكثر.. ادخل على اسهم الشيوخ وخذ نصيبك منها على اساس تحليل فني واطلع.... مثلا ادخل واطلع ب 3%

يعني حط تصور وهدف لمحفظتك انه تحقق 5_10% اسبوعيا... تعتقد كم اسبوع راح تحتاج لتعويض خسائرك في السوق!!!!

تأمل فيما قلته .. فكر.... احسب... قرر... اقرأ... توكل

واخيرا... لمن لا يجيد المضاربه ولا يعرف فنونها.... الاخوان في البالتوك... مبدعين ما شاالله عليهم...اساتذه بمعنى الكلمه .... قاعدين يطرحون اسهم ممتازه يوميا للمضاربه اليوميه وبشكل مستمر ... تابعهم واستفيد من توصياتهم ودراساتهم وتحليلاتهم للاسهم

اتمنى لي ولكم التوفيق ونسألكم الدعاء

aboyousef

عضو نشط
صح

مشكور يالنوخذه
كلام علمي موزون اكثر من رائع
تحياتي لك

Abu Faisal

عضو نشط
لله يقلب خسارتكم مكاسب

اولا ياشباب لو خسرتم اموالكم لا تخسروا الدروس المستفاده
يعني كل خساره تسجلها اجلس بعدها واكتب ايش اسباب الخساره وايش كان المفروض كان تسوي لتجنب الخساره كذا مره ثانيه لو انحطيت في نفس الموقف راح ماتكرر نفس الغلط
وترا السوق عباره عن سيناريواهات متعدده تتكرر على الدوم
مع الممارسه تقدر تكشفها من بدايتهاوتحولها لصالحك

ثانيا انا لاادري لماذا نهمل الاستوب لوس والله انه لب نجاح المضارب "الا اذا كنت تنضر لعوائد السهم الوزعه مثل الشركات الكبيره مثل اي بي ام او جنرال موترز وغيره"

ثانيا اختيار السهم يجب ان يكون له اساس قوي يعني لازم تطلع على كل الجوانب في السهم فنيه اساسيه ومنتجات الشركه ومستقبلها
اختيار السهم فنيا لوحده لاينفع الا في بعض حالات المضاربه القصيره
يعني اذا شفت شركه فنيا جيده لكن اساسيا مدموره ديون تزداد وارباح تقل ومنتجات ممكن الاستغناء عنها ببدائل سريعه واصول قليله
ودخلت فيها على اساس فني يجب ان تفعل الاستوب لوس وان لا تحتفض بالسهم مده طويله لان الذي يحكم على السهم في المده الطويله قوة الشركه ومنتجاتها وليس مؤشرات السهم الفنيه

ثانيا الابتعاد عن اسهم البني استوك
الذين يتاجرون في البني استوك وينجحون يااما يتاجرون على الاخبار يضرب ويهرب في مده قصيره حتى ولو خسر يطلع ولا يحتفظ بالسهم
او يكون ملم بسياسة الاداره وخططها وتكون الشركه فعلا لديها منتج سيكون ناجح او سيكون ثوره جديده "وهو عباره عن مغامره"

اما شركة بني استوك تعمل في مجال التسويق او في مجال الدعايه او في مجال الخدمات فغير محتمل ان تضهر بي منتج يفاجئ السوق فالدخول فيها لايجب ان يكون

عموما يجب ان يقف الانسان مع نفسه ويرا هل مجال الاسهم هو المجال الصحيح له ؟ لان هناك ناس لا يتمتعون بموئهلات المتاجره في الاسهم "مضاربه" وبالعكس ممكن ان يكون مبدع في نوع اخر من التجاره فلو صرف الوقت والمال الذي ينفقه على الاسهم في نوع اخر من التجاره لاصبح يشار اليه بالبنان

اخيرا الله يوفقكم جميعا وانا معكم سلام

أعلى