تمثال سمو امير الكويت الراحل يخطف القلوب في متحف المشاهير بلبنان

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة life42, بتاريخ ‏30 مارس 2009.

  1. life42

    life42 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 فبراير 2008
    المشاركات:
    418
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    تمثال سمو امير الكويت الراحل يخطف القلوب في متحف المشاهير بلبنان



    بينما تتجول في متحف المشاهير في لبنان بين حقبات التاريخ القريب منه والبعيد تتسارع خطواتك دون علمك حتى تصل الى القاعة التي تحتضن تمثال سمو امير دولة الكويت الراحل الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح.


    فمجرد رؤيتك تمثال سمو الامير الشيخ جابر رحمه الله عليه في المتحف الواقع في منطقة جعيتا على بعد حوالي 12 كيلومترا من العاصمة بيروت تشعر بحنين الذكريات الجميلة التي مرت على وطننا الغالي الكويت.



    كما تتذكر الدور المهم الذي قام به الشيخ جابر لنقل الكويت في احلك الظروف الى واحة الامان.



    وقال مدير متحف المشاهير جورج معلوف لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان ادارة المتحف لمست مدى محبة الناس لسمو الامير الراحل من خلال توافد الكثير من الزوار خصيصا لرؤية تمثاله مضيفا ان الكثير من الزوار يسألون فور دخولهم المتحف عن تمثال سمو الامير الراحل الذي شكل غيابه خسارة كبيرة للكويت وللعالمين العربي والاسلامي لما للشيخ جابر من سجل زاخر بالانجازات تعود بالنفع على شعوب ودول عدة.



    واردف قائلا "هناك من تدمع عيناه حين يرى التمثال وهناك من يريد ان يتخطى الحاجز لالتقاط صور تذكارية معه واخرون يقفون لحظات تأمل".



    ولفت الى ان ادارة المتحف اختارت منذ الافتتاح ان يكون تمثال سمو الامير الراحل من بين اول 20 شخصية نظرا للمحبة الخاصة التي يكنها الشعب اللبناني للشيخ جابر ولدولة الكويت.



    يذكر ان متحف المشاهير الذي افتتح عام 2002 ويحتوي حاليا على حوالي 45 تمثالا يشكل محطة مهمة للسياح العرب والاجانب خلال مواسم الاصطياف والمناسبات والاجازات.
    (((((((((((( مـــــــــــــــــــــنقول ))))))))))))))))))
     

    الملفات المرفقة: