أهم الأسباب لتأخر بيانات أرباح الشركات الاستثمارية

مجرد رأي

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2007
المشاركات
48


إن من أهم الأسباب لتأخر بيانات أربح الشركات الاستثمارية يكمن في البحث عن أساليب جديدة للتلاعب بالبيانات سواء باعلان ارباح أو اعلان خسائر وتتميز بذلك شركات الاستثمار عن غيرها ومحاولة الشركات التسابق فى الحصول على تسهيلات جديدة مستفيدة من قانون الاستعمار الاقتصادي الذي يستهدف أستعمار البنوك والشركات لاموال المواطنين ومدخراتهم .


واشادة غرفة التجارة والصناعة بالقانون مشكوك فيها لعدم حياديتها وان رئيس الغرفة هو رئيس مجلس احد الشركات التي سيشملها القانون وتتعمد تأخير البيانات لتظليل المساهمين وأول مرة الشركة تتأخر في تقديم بياناتها وتتعرض للايقاف.

أما الغريب في الامر اننا نرى ان الاهلية القابضة تقدم بياناتها المالية فبل كل شركات الاستثمار وهي كل عام تتأخر وتتعرض لإيقاف اسهمها في السوق.



عش رجبا ، ترى عجبا
 

ayham

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2007
المشاركات
289
حبيبي شركات الاستثمار كانت لديها مشاكل مع مدققي الحسابات اما الاهلية فهي خسرانة تشغيليا من سنتين وليس لها علاقة بكل مشاكل السوق فهي لم يكن لديها اموال في 2007 او 2008 لتضارب بالاسهم او الاسواق العالمية. وبالتالي ليس لديها خسائر تحاول تخيئتها. مساهمينها عارقين انها لديها مشاكل وصراعات اما الاخرين فكانوا يتصرفون انهم ملوك السوق وماكو مشاكل لديهم والان ستظهر الحقائق
 
أعلى