أهم الأسباب لتأخر بيانات أرباح الشركات الاستثمارية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة مجرد رأي, بتاريخ ‏31 مارس 2009.

  1. مجرد رأي

    مجرد رأي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 فبراير 2007
    المشاركات:
    48
    عدد الإعجابات:
    0


    إن من أهم الأسباب لتأخر بيانات أربح الشركات الاستثمارية يكمن في البحث عن أساليب جديدة للتلاعب بالبيانات سواء باعلان ارباح أو اعلان خسائر وتتميز بذلك شركات الاستثمار عن غيرها ومحاولة الشركات التسابق فى الحصول على تسهيلات جديدة مستفيدة من قانون الاستعمار الاقتصادي الذي يستهدف أستعمار البنوك والشركات لاموال المواطنين ومدخراتهم .


    واشادة غرفة التجارة والصناعة بالقانون مشكوك فيها لعدم حياديتها وان رئيس الغرفة هو رئيس مجلس احد الشركات التي سيشملها القانون وتتعمد تأخير البيانات لتظليل المساهمين وأول مرة الشركة تتأخر في تقديم بياناتها وتتعرض للايقاف.

    أما الغريب في الامر اننا نرى ان الاهلية القابضة تقدم بياناتها المالية فبل كل شركات الاستثمار وهي كل عام تتأخر وتتعرض لإيقاف اسهمها في السوق.



    عش رجبا ، ترى عجبا
     
  2. ayham

    ayham عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 يونيو 2007
    المشاركات:
    289
    عدد الإعجابات:
    0
    حبيبي شركات الاستثمار كانت لديها مشاكل مع مدققي الحسابات اما الاهلية فهي خسرانة تشغيليا من سنتين وليس لها علاقة بكل مشاكل السوق فهي لم يكن لديها اموال في 2007 او 2008 لتضارب بالاسهم او الاسواق العالمية. وبالتالي ليس لديها خسائر تحاول تخيئتها. مساهمينها عارقين انها لديها مشاكل وصراعات اما الاخرين فكانوا يتصرفون انهم ملوك السوق وماكو مشاكل لديهم والان ستظهر الحقائق