خطر إفلاس قطاع السيارات usa يدعم $ 31/3/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

خطر إفلاس قطاع السيارات الأمريكية يدعم الدولار

أدى اضطراب الأوضاع في قطاع السيارات الأمريكي إلى اتجاه التجار على العملات الأكثر أمنًا مثل الدولار والين. كما ساهم انخفاض الأسهم في ضعف الثقة في الاقتصاد العالمي وبالتالي قلّ الاتجاه نحو الاستثمارات التي تحمل مخاطر عالية.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- خطر إفلاس قطاع السيارات الأمريكي يحفز شراء الدولار.
استمر الدولار في الارتفاع يوم أمس بسبب المخاوف من الإفلاس في قطاع السيارات الأمريكي والتي أدت إلى تجاه التجار إلى عملات الملاذ الآمن. كما ساعد على ارتفاعه انخفاض الأسعار في أسواق الأسهم الأمريكية بسبب المخاوف فيما يتعلق بقطاع السيارات. أغلق اليورو/ دولار عند 1.3160 من 1.3268 بينما أغلق الباوند/ دولار عند 1.4256 من 1.4276. ولم تكن هناك الكثير من الأسباب لدخول تجار الفوركس في صفقات عالية المخاطر. وخل الأجازة الأسبوعية، قال "جيزنر" سكرتير الخزانة الأمريكية أن بعض البنوك قد تحتاج المزيد من التدخل في رأس مالها. والآن توجد مخاطر محيطة بجنرال موتورز أو كريسلير مما له تأثير مدمر على الأسواق المالية لأن النظام المالي العالمي يمتلك الكثير من سندات هاتين الشركتين. واليوم يجب على التجار التركيز على الإنتاج المحلي الإجمالي الكندي في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. فقد ارتفع الدولار الأمريكي/ الكندي بنسبة 1.2% اليوم بسبب توقعات السوق بانكماش معدل النمو الكندي بنسبة 0.6% في يناير. إن جاءت النتيجة أسوأ من التوقعات، فقد يرتفع الدولار الأمريكي/ الكندي إلى مستوى المقاومة 1.2700.

اليورو EUR

- هل يعتبر التضخم مصدر قلق لليورو؟
تحركات السياسة النقدية الإضافية من البنك الأوروبي. أغلق اليورو بانخفاض أمام الدولار بينما انخفض اليورو، باوند إلى 0.9250 من 0.9312.تشير معظم التوقعات الآن إلى احتمالية قطع أسعار الفائدة من البنك الأوروبي بنسبة 0.50% في وقت لاحق من هذا الأسبوع. ولا تزال هناك مناقشات حول إذا ما كان البنك سيتخذ المزيد من الإجراءات لتقليل الضغوط على أسواق الائتمان الأوروبية من خلال برنامج شراء السندات الحكومية طويلة المدى. قد يكون هذا بمثابة تتبع لحركة البنك الفيدرالي والبنك الياباني. وقد قال تريشيه محافظ البنك الأوروبي في البرلمان يوم أمس أن الاقتصاد الأوروبي يضعف منذ بداية العام.واليوم ستتأثر حركة اليورو بمؤشر تقييم أسعار المستهلك من منطقة اليورو، والذي يعتبر مؤشر مبكر للتضخم في منطقة اليورو. وقد قال تريشيه يوم أمس انه لا توجد خطورة من الانكماش وأن البنك المركزي الأوروبي قد وضع هدف للتضخم عند 2%. ومن المتوقع ارتفاع تقييم هذا المؤشر بنسبة 0.7%. وإن جاء بنسبة أعلى بشكل مخالف لتصريحات تريشيه يوم أمس، فقد يتأذى اليورو أكثر خلال التداول اليوم.

الين الياباني JPY

- الين يجد دعم من الصفقات المعادية للمخاطر
شهد الدولار/ ين حركة متذبذبة يوم أمس في أعقاب مساندة حكومة أوباما لصانعي السيارات المفلسين والخسائر الكبيرة في أسواق الأسهم. أغلق هذا الزوج عند مستوى 98.15 من 97.75. وكان هناك تذبذب أيضًا في حركة اليورو/ ين يوم أمس بحيث وصل إلى أدنى مستوى عند 126.40 ليغلق عند 130.05 عن سعر الافتتاح عند 129.76. يعتبر هذا أقوى مستوى وصل إليه الين أمام اليورو خلال الـ 11 يوم السابقة. في الساعات الأولى من الجلسة اليابانية صباح اليوم، بدأ الين في الانخفاض بعد أن تم الإعلان عن البطالة الياباني التي سجلت قراءة أسوأ من التوقعات. يعتقد بعض الاقتصاديون أن معدل البطالة لم يصل إلى قمة حتى الآن، أي أنها قد تستمر في الارتفاع. وتستمر بيانات التصدير اليابانية في الانخفاض وبالتالي سيزيد رجال الصناعة من تقليل التكاليف في منشآتهم عن طريق تقليل العمالة. يجب على التجار مراقبة مؤشر تانكان بالقطاع الصناعي اليومي والذي يعتبر مؤشر أساسي لقياس الثقة في السوق فيما يتعلق بالاقتصاد الياباني. إن جاء هذا المؤشر بقراءة سيئة فقد ينخفض الين أكثر أمام العملات الأساسية.

النفط الخام Crude Oil

- انخفاض النفط الخام إلى ما دون مستوى 50 دولار
انخفضت أسعار النفط مرة أخرى إلى ما دون الحاجز النفسي 50 دولار. فقد انخفضت الأسعار بنسبة 4.5% يوم أمس بسبب المخاوف من إفلاس أكبر ثلاث صانعي للسيارات في أمريكا، لان ذلك قد يؤذي الطلب على النفط ويؤدي إلى انخفاض الأسعار في أسواق الأسهم أكثر. ويعتبر تعافي الدولار في الفترة الأخيرة سبب في الضغط السلبي على أسعار النفط. انخفضت أسعار النفط مرة أخرى بسبب إشارات التعافي القليلة فيما يتعلق بالاقتصاد العالمي. فقد أدى استمرار الخسائر في التوظيف وانخفاض الأسهم إلى انخفاض أسعار النفط عن أعلى مستوى الأسبوع الماضي عند 54 دولار. وقد لا يرى التجار أي دعم له اليوم، حيث ينتظر السوق مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي اليوم الساعة 2:00 بتوقيت جرينتش. ولا تتفاجئ إن جاء هذا المؤشر بقراءة سيئة اليوم. وقد يؤدي هذا إلى انخفاض النفط بالقرب من 48 دولار للبرميل اليوم.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يبدو أن السعر يتحرك في منطقة ذروة البيع وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على أن التصحيح الصعودي وشيك. كما يدعم هذه الفكرة الاتجاه الصعودي للاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي. عندما يحقق الاختراق الصعودي، سيكون من المفضل الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يوجد إشارات متضاربة على الرسم البياني اليومي حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية في المنطقة المحايدة. ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة في منطقة ذروة الشراء مما يدل على أن التصحيح الهبوطي وشيك في المستقبل القريب. عندما الاختراق الهبوطي، سيكون من المفضل البيع مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يتحرك هذا الزوج في مدى محدد منذ فترة حتى الآن بدون اتجاه واضح. ويقدم الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة. بينما لا يوجد اتجاه واضح على مؤشرات التذبذب على الرسم البياني للأربع ساعات. قد يكون من المفضل انتظار إشارة أكثر وضوحًا اليوم.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يستمر تحرك السعر الآن داخل مدى ضيق، حيث لا يتحرك هذا الزوج في أي اتجاه، ويقع التداول الآن حول مستوى 1.1480. ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات في منطقة ذروة الشراء مما يدل على أن الاتجاه الصعودي يفقد قوته وأن التصحيح الهبوطي وشيك. عندما الاختراق الهبوطي، سيكون من المفضل البيع مع نقاط وقف قريبة.

التوصية اليومية

النفط الخام Crude Oil
تنخفض أسعار النفط مرة أخرى ويقع تداول البرميل الواحد الآن حول مستوى 48.93 دولار. وتعطي مؤشرات التذبذب على الرسم البياني للأربع ساعات إشارات صعودية مما يدل على احتمالية ارتفاع أسعار النفط. تقدم هذه فرصة كبيرة لتجار الفوركس لدخول اتجاه عام قوي.
 
أعلى