مؤسسة صحفية أميركة تشهر إفلاسها

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
تقدمت المؤسسة الصحفية الأميركية ذي سن تايمز ميديا غروب المالكة لصحيفة شيكاغو سن تايمز وعشرات الصحف المحلية الأخرى بطلب للإفلاس لحمايتها من الدائنين.



وتعتبر شيكاغو سن تايمز أقدم صحيفة في مدينة شيكاغو وقد بدأت الصدور عام 1844.



وتعتبر هذه المؤسسة الخامسة التي تلجأ إلى الفصل الحادي عشر من القانون الأميركي في الأشهر الماضية للحماية من الدائنين.



وتعني الخطوة التي جاءت بعد انخفاض كبير في الإعلانات أن الصحيفتين الرئيسيتين في شيكاغو تعملان حاليا تحت حماية قانون الإفلاس.



وقالت ذي سن تايمز ميديا غروب التي تقدمت بطلب الإفلاس لإحدى محاكم ولاية ديلاوير إنها سوف تستمر في إدارة مطابعها وعملياتها على الإنترنت.



وأوضحت الشركة أن أصولها تقدر بـ479 مليون دولار بينما تصل ديونها إلى 801 مليون دولار.



وقال جيرمي هالبرايش الرئيس المؤقت للشركة في بيان إن اللجوء إلى الفصل الحادي عشر وإمكانية بيع الأصول أو دخول استثمارات جديدة إلى الشركة سيساعدها في المحافظة على ممتلكاتها الصحفية على المدى البعيد.



كما أشار إلى أن الشركة تعاني كغيرها من الشركات الأميركية الأخرى انخفاضا كبيرا في العائدات.



يشار إلى أن عدة صحف أميركية أشهرت إفلاسها في الأشهر الأخيرة بسبب انخفاض الإعلانات وهجرة القراء إلى الإنترنت.



فقد تقدمت شركة تريبيون التي تصدر صحيفة شيكاغو تريبون ولوس أنجلوس تايمز وصحفا أخرى بطلب للإفلاس في ديسمبر/كانون الأول الماضي كما تقدمت صحيفة مينيابوليس ستار تربيون في منيسوتا بطلب مماثل في يناير/كانون الثاني الماضي.


وفي الشهر الماضي تقدمت مؤسسة فيلاديلفيا للصحف التي تملك صحيفتي ذي إنكوايرر وديلي نيوز بطلب للإفلاس. كما تقدمت جورنال ريجستر التي تصدر 20 صحيفة يومية و180 نشرة أخرى في خمس ولايات بطلب للإفلاس أيضا الشهر الماضي.



وفي الشهر الماضي أغلقت صحيفة روكي ماونتين نيوز في دينفر بكولورادو، في حين توقفت صحيفة بوست إنتلجنسر عن الصدور في 17 من الشهر الجاري وظهرت على الإنترنت بعد خفض كبير في عدد العاملين بها
 

bear

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2009
المشاركات
13
عقبال مجلة العربى والتى اعتقد ما من احد يقراها او يشتريها
 
أعلى