>> تكملة المرحلة السادسة وانا غير مسؤال عن ما فيها <<

knp

عضو نشط
اولا اسمحولي قد يكون الاسلوب غير منسق ومرتب وللعلم انا غير مسؤال

لا من بعيد ولا من قريب عن ما كتبته ولكن هي قناعتي الخاصة وساعمل

بها ......................

هل الحظ واقع او خيال او ان الحظ كلمة نستخدمها لنبرر انهزامنا وخسارتنا

لقد ذكر الحظ قي القرآن الكريم في مواضع عديدة

ال عمران (آية:176): ولا يحزنك الذين يسارعون في الكفر انهم لن يضروا الله شيئا يريد الله الا يجعل لهم حظا في الاخره ولهم عذاب عظيم
النساء (آية:11): يوصيكم الله في اولادكم للذكر مثل حظ الانثيين
النساء (آية:176): فللذكر مثل حظ الانثيين يبين الله لكم ان تضلوا والله بكل شيء عليم
المائدة (آية:13): فبما نقضهم ميثاقهم لعناهم وجعلنا قلوبهم قاسيه يحرفون الكلم عن مواضعه ونسوا حظا مما ذكروا به ولا تزال تطلع على خائنه
المائدة (آية:14): ومن الذين قالوا انا نصارى اخذنا ميثاقهم فنسوا حظا مما ذكروا به فاغرينا بينهم العداوه والبغضاء الى يوم القيامه وسوف ينبئهم الله بما كانوا يصنعون

القصص (آية:79): فخرج على قومه في زينته قال الذين يريدون الحياه الدنيا يا ليت لنا مثل ما اوتي قارون انه لذو حظ عظيم
فصلت (آية:35): وما يلقاها الا الذين صبروا وما يلقاها الا ذو حظ عظيم

فحظ قارون وصف في القرآن بالحظ العظيم

وحظ الآخرة وهو جنة النعيم

والحظ هم النصيب وقد قيل ان الحظ هو القضاء والقدر و قيل انه التوفيق

لقد لعب الحظ مع الكثير منا في بعض الاحيان سواء بالارباح او الخسائر ولقد تدخل القدر وفرض علينا اشياء لا نعلم كيف حدثت

ولماذا حدثت ولكن لنعلم انه النصيب الذي كتبه الله علينا رضينا بذالك او ابينا ومهما وصلنا من العلم والتميز سيبقى الحظ له دور كبير

بتعاملتنا مع الاسهم او غيرها وبل ان العامل النفسي الذي يسطير علينا ويتحكم بنا هو من الحظ والنصيب فلو كتب الله لك الربح لن يدخل اليلك

العامل النفسي ومهما دخل عليك فلن يؤثر ولن يزيد او ينقص بالامر شيء وهذا ليس معناه الاستسلام وعدم العمل ولكن لنعمل ونجتهد وسناخذ

ما كتبه الله لنا

ما يحدث بالسوق الكويتي هذه الايام هي نسخة مما حدث بالسوق السعودي عام 2006 فهل من المنطق والواقع ان سهم اعلن عن خسارة

مليار دولار يرتفع بالحد الاعلى هل من المنطق سوق باكمله يعلن عن خسائر فادحة ويرتفع بشكل جنوني

اتذكر ان احد الاسهم بالسوق السعودي اعلن عن خسارة كل راس ماله وكان سعره 25 ريال وبعد 3 شهور فقط كان سعره 240 ريال

عشرة اضعاف سعره هل هذا من المنطق في عام 2003 عندما كانوا يضربون العراق وهو بلد نفطي دخلت النفط واشتريت بسعر

30ب دولار للبرميل ونزل معي الى 28 دولار وهم يضربون العراق بقوه وكنا نجلس ونقول تخيلوا النفط ب100 دولار ونضحك لانه ضرب من

الخيال والجنون وبعد انتهاء الحرب وصل النفط الى 140 دولار هل هذا من المنطق بلد نفطي يضرب والنفط بنزول المخرج عايس كده

اسعار السوق الان رخيصة جدا ولا تحدث الا نادرا ويخوفننا بانها ستنزل اكثر وتنهار وتفلس هل من المعقول ان تفلس كل الشركات مستحيل

سنذكر ابناءنا بهذه الاسعار سهم كنا نشتريه انا وانت ب 300 فلس و500 فلس وعندما وصل الى 50 فلس نخاف ان نشتريه كيف كنت قويا

عندما اشتريته بسعر مرتفع وعندما وصل لسعر لم نتخيله انا وانت جاءنا الخوف وسيطر علينا كيف كنت تستثمر بسهم سعره مرتفع

قبل سنه والان تخشى ان تستثمر بسعر كان بيوم من الايام من الخيال ومن المستحيل اين عقلك ستقول ان الشركة قد تفلس اقول نعم

قد تفلس ولكن اقراء جيدا وستعرف الشركات التي ستفلس والشركات التي لن تفلس لقد كتبت موضوع في شهر نوفمبر 2008 بان الاسهم تتنزل

تحت سعر الاكتتاب واتهموني اناس بانني ... وفعلا حصل الذي كنت اتوقعه ولازلت اقول بان سهم بيتك هدفه 400 فلس قد يحدث

هذا الشيء وقد لا يحدث وهذا اجتهاد اما النصيب الاكبر بالايام القادمة فهي لاسهم المضاربه فقط وتتضاعف اسعارها بشكل جنوني

برقان قروب وصل لسعر 53 فلسا وهو قاعه وانظر اليوم كم سعره والشركة معلنه عن خسارة هناك الكثير مثل برقان قروب ستتصاعف

اسعارها التاريخ يعيد نفسه كاني ارى السوق السعودي مره اخرى

اليوم ما حدث بالسوق كلما زادت خسارة الشركة كلما كان ارتفاعها اكبر جنون في جنون وبما ان السوق مجنون فكلنا مجنانين ولنكن مجانين ولا وجود

لاهل العقل بيننا وسيدخل العاقل باسعار اعلى بكثير ونحن المجانين سنبيع عليه الى ان يدخل معنا بخانة المجانين

وبما اننا كلنا نندب حظنا فهذا الشاعر ابدع بوصف حظه التعيس
إن حظي كدقيق فوق شوك نثروه ,,, ثم قالو لحفاة يوم ريح اجمعوه
صعب الأمر عليهم ثم قالو اتركوه ,,, ان من اشقاه ربي كيف انتم تسعدوه

اكرر انا غير مسؤل عن ما كتب ولا تلوم الا نفسك وقد يحدث العكس بكل شيء

اخوكم ابو سلطان​

الفال الطيب

عضو نشط
اسلوبك هالمره غير يابو سلطان ..
اشوف الحزن بين كتاباتك ..
سوقنا مجنوووون ..
والله المستعان.

دعاء كميل

عضو نشط
كلمات اخونا الكريم بوسلطان
...اليوم ما حدث بالسوق كلما زادت خسارة الشركة كلما كان ارتفاعها اكبر جنون في جنون وبما ان السوق مجنون فكلنا مجنانين ولنكن مجانين ولا وجود لاهل العقل بيننا وسيدخل العاقل باسعار اعلى بكثير ونحن المجانين سنبيع عليه الى ان يدخل معنا بخانة المجانين...

واقع احد اخوانا الكرام في المنتدى
... اليوم خسرت خساره جايده في الصفوه عرضتها في الحد الأدني وكانت 10 ملايين معروضه بالحد الأدني خفت من النزول المتواصل واتفاجأ أن طلبت بالحد الأعلى وكانت كميتي كبيره وخسارتي جايده ...حسبي الله على الحيتان والله لايراويكم الخساره .

الله تعالى يوفق الجميع ويجعلنا من أصحاب الحظ العظيم بكل ما يحبه ويرضاه في الدنيا والآخرة .

فيصل2

عضو نشط
مشكور

بس ودي توضح اكثر

بالنسبة لسوق هل فية نزول او ارتقاع

knp

عضو نشط
اسلوبك هالمره غير يابو سلطان ..
اشوف الحزن بين كتاباتك ..
سوقنا مجنوووون ..
والله المستعان.

بالعكس مو حزين مستانس لان هالتجربة مريت عليها قبل

وما اسمح انها تطوف على هالمره :)

كلمات اخونا الكريم بوسلطان

واقع احد اخوانا الكرام في المنتدى

الله تعالى يوفق الجميع ويجعلنا من أصحاب الحظ العظيم بكل ما يحبه ويرضاه في الدنيا والآخرة .

الله يعوض عليه :)

knp

عضو نشط
مشكور

بس ودي توضح اكثر

بالنسبة لسوق هل فية نزول او ارتقاع

السوق اليوم فتح على قاب اعلى واللي شروا اليوم هم الصناع

وين يبون يودون السوق الله اعلم :)

TAKE-OVER

موقوف
صباح الخير بو سلطان
فعلا السوق عكس التوقعات بطريقه مجنونه
بما انه اغلب الشركات خسرانه
فإن المنطق يقول بان السوق المفروض انه ينزل
و لكن الواقع كان عكس المنطق
الله يوفق الجميع

حاطب ليل

عضو مميز
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أبو سلطان أسمحلي بهذه المداخله أو الحادثه التي حدثت بالأمس القريب يوم الثلاثاء و الأربعاء 1/4.....

يوم الثلاثاء اتصل علي أخ عزيز يشتكي لي من سوء الحظ وذلك بأن زميلا له بالعمل أتاه قبل فتره ونصحه بشراء الصناعات وكان سعرها 285 فلس في ذلك الاسبوع......يقول فاتكلت على الله وذهبت لمبنى البورصه وأشتريتها على 285 فلس.......وقبل يومين أتاني نفس الشخص وقال لي بأن الشركه ستعلن عن خسائر وعليك أن تبيع الآن......فاتصلت عليك لأستشيرك فأني قريب من مبنى البورصه وأنا ذاهب لأبيع بأي سعر كان فما تقول.......فلما نظرت للشارت اللحظي تبين لي بأن هناك ضغط متعمد على السهم في الأسابيع الماضيه وكل المؤشرات اللحظيه في القاع.......فأخبرته بأن ينتظر فأن في الأمر ريبه...........في نفس اليوم وكان يوم الثلاثاء (قبل يومين) في المساء أتصل علي وقال بأن الشركه على وشك الأنهيار فقلت أستعن بالله وتوكل عليه وسأرقب الأمر في الصباح وأخبرك بما تفعل أن شاء الله.

قبل أفتتاح السوق بدقائق وبعد رؤيتي للطلبات بالحد الأدني وكانت على 214 فلس وبالملايين.......أتصلت عليه وأمرته بالبيع أن أستطاع......وأنتهي الأمر بالنسبه لي.

وظللت أتابع السهم من ضمن الأسهم وقد رأيت ما رأيتم من تذبذب وأرتفاع وأنخفاض ولما تبين لي أستعداد السهم بالصعود أتصلت بصاحبي فإذا بهاتفه النقال لا يرد وقد كررت الأتصال عشرات المرات ولا من مجيب فأحترت بالأمر و توقعت بأن أمر سوء قد حل بصاحبي.....و واصلت أرسال الرسائل و الأتصال به حتى يلحق بالركب ويسترد سهمه (الصناعات) ليعوض بعض خسائره من جراء بيعه للسهم بالقاع بعد أن أوهمونا بالعروض في الحدود الدنيا........وبعد أن أغلق السوق قلت عله يرد ولم يرد فأزدادت حيرتي وقلقي حتى أنني لم أستطع أن أنام في الظهيره قلقاً على صاحبي.

وبعد العصر أتتني منه رساله على هيئة بيت شعر يشرح لي فيها ما كان عليه من أمر فرددت عليه وقلت له:

يوم السهم ي(...........) عدل مساره****قلت أخبرك لأجل الوعد وأيضا أرتاح

ثم أتصل علي هاتفيا و قد أفرحني وأحزنني في نفس الوقت بخبره.

أفرحني بأنه لم يبيع سهمه وذلك بعد أتصاله بأحد الأشخاص وأخباره بعدم قدرته بالبيع لأن العروض بالحدود الدنيا ولا يوجد من يشتري.......يقول لي فذهبت لسريري لأكمل نومي وقبل ذلك وضعت الهاتف على الصامت.:eek::mad:::verymad::وهو ما أحزنني واغضبني وأقلق مضجعي

أليس هذا يدخل بالحظ وأمر لله قضاه......فلو أنه ذهب للسوق لسوف يستطيع البيع عند أول تحرك للسهم.

كانت من ضمن رسائلي له بالهاتف (ذبحتني......ليش ما ترد)

فقلت له:

ذبحتني يوم أتصل ليه ما ترد****أنا على جمر الغضا وأنت نايم
كثر بطاطينك تلحف عن البرد*****خل التجاره لا تفوتك عزايم​

TAKE-OVER

موقوف
تسلم يا بو خالد على المداخله الممتعه
والله يكثر من امثالك اللي يحرصون على الغير

سوق الاوراق

عضو نشط
اولا اسمحولي قد يكون الاسلوب غير منسق ومرتب وللعلم انا غير مسؤال

لا من بعيد ولا من قريب عن ما كتبته ولكن هي قناعتي الخاصة وساعمل

بها ......................

هل الحظ واقع او خيال او ان الحظ كلمة نستخدمها لنبرر انهزامنا وخسارتنا

لقد ذكر الحظ قي القرآن الكريم في مواضع عديدة

ال عمران (آية:176): ولا يحزنك الذين يسارعون في الكفر انهم لن يضروا الله شيئا يريد الله الا يجعل لهم حظا في الاخره ولهم عذاب عظيم
النساء (آية:11): يوصيكم الله في اولادكم للذكر مثل حظ الانثيين
النساء (آية:176): فللذكر مثل حظ الانثيين يبين الله لكم ان تضلوا والله بكل شيء عليم
المائدة (آية:13): فبما نقضهم ميثاقهم لعناهم وجعلنا قلوبهم قاسيه يحرفون الكلم عن مواضعه ونسوا حظا مما ذكروا به ولا تزال تطلع على خائنه
المائدة (آية:14): ومن الذين قالوا انا نصارى اخذنا ميثاقهم فنسوا حظا مما ذكروا به فاغرينا بينهم العداوه والبغضاء الى يوم القيامه وسوف ينبئهم الله بما كانوا يصنعون

القصص (آية:79): فخرج على قومه في زينته قال الذين يريدون الحياه الدنيا يا ليت لنا مثل ما اوتي قارون انه لذو حظ عظيم
فصلت (آية:35): وما يلقاها الا الذين صبروا وما يلقاها الا ذو حظ عظيم

فحظ قارون وصف في القرآن بالحظ العظيم

وحظ الآخرة وهو جنة النعيم

والحظ هم النصيب وقد قيل ان الحظ هو القضاء والقدر و قيل انه التوفيق

لقد لعب الحظ مع الكثير منا في بعض الاحيان سواء بالارباح او الخسائر ولقد تدخل القدر وفرض علينا اشياء لا نعلم كيف حدثت

ولماذا حدثت ولكن لنعلم انه النصيب الذي كتبه الله علينا رضينا بذالك او ابينا ومهما وصلنا من العلم والتميز سيبقى الحظ له دور كبير

بتعاملتنا مع الاسهم او غيرها وبل ان العامل النفسي الذي يسطير علينا ويتحكم بنا هو من الحظ والنصيب فلو كتب الله لك الربح لن يدخل اليلك

العامل النفسي ومهما دخل عليك فلن يؤثر ولن يزيد او ينقص بالامر شيء وهذا ليس معناه الاستسلام وعدم العمل ولكن لنعمل ونجتهد وسناخذ

ما كتبه الله لنا

ما يحدث بالسوق الكويتي هذه الايام هي نسخة مما حدث بالسوق السعودي عام 2006 فهل من المنطق والواقع ان سهم اعلن عن خسارة

مليار دولار يرتفع بالحد الاعلى هل من المنطق سوق باكمله يعلن عن خسائر فادحة ويرتفع بشكل جنوني

اتذكر ان احد الاسهم بالسوق السعودي اعلن عن خسارة كل راس ماله وكان سعره 25 ريال وبعد 3 شهور فقط كان سعره 240 ريال

عشرة اضعاف سعره هل هذا من المنطق في عام 2003 عندما كانوا يضربون العراق وهو بلد نفطي دخلت النفط واشتريت بسعر

30ب دولار للبرميل ونزل معي الى 28 دولار وهم يضربون العراق بقوه وكنا نجلس ونقول تخيلوا النفط ب100 دولار ونضحك لانه ضرب من

الخيال والجنون وبعد انتهاء الحرب وصل النفط الى 140 دولار هل هذا من المنطق بلد نفطي يضرب والنفط بنزول المخرج عايس كده

اسعار السوق الان رخيصة جدا ولا تحدث الا نادرا ويخوفننا بانها ستنزل اكثر وتنهار وتفلس هل من المعقول ان تفلس كل الشركات مستحيل

سنذكر ابناءنا بهذه الاسعار سهم كنا نشتريه انا وانت ب 300 فلس و500 فلس وعندما وصل الى 50 فلس نخاف ان نشتريه كيف كنت قويا

عندما اشتريته بسعر مرتفع وعندما وصل لسعر لم نتخيله انا وانت جاءنا الخوف وسيطر علينا كيف كنت تستثمر بسهم سعره مرتفع

قبل سنه والان تخشى ان تستثمر بسعر كان بيوم من الايام من الخيال ومن المستحيل اين عقلك ستقول ان الشركة قد تفلس اقول نعم

قد تفلس ولكن اقراء جيدا وستعرف الشركات التي ستفلس والشركات التي لن تفلس لقد كتبت موضوع في شهر نوفمبر 2008 بان الاسهم تتنزل

تحت سعر الاكتتاب واتهموني اناس بانني ... وفعلا حصل الذي كنت اتوقعه ولازلت اقول بان سهم بيتك هدفه 400 فلس قد يحدث

هذا الشيء وقد لا يحدث وهذا اجتهاد اما النصيب الاكبر بالايام القادمة فهي لاسهم المضاربه فقط وتتضاعف اسعارها بشكل جنوني

برقان قروب وصل لسعر 53 فلسا وهو قاعه وانظر اليوم كم سعره والشركة معلنه عن خسارة هناك الكثير مثل برقان قروب ستتصاعف

اسعارها التاريخ يعيد نفسه كاني ارى السوق السعودي مره اخرى

اليوم ما حدث بالسوق كلما زادت خسارة الشركة كلما كان ارتفاعها اكبر جنون في جنون وبما ان السوق مجنون فكلنا مجنانين ولنكن مجانين ولا وجود

لاهل العقل بيننا وسيدخل العاقل باسعار اعلى بكثير ونحن المجانين سنبيع عليه الى ان يدخل معنا بخانة المجانين

وبما اننا كلنا نندب حظنا فهذا الشاعر ابدع بوصف حظه التعيس
إن حظي كدقيق فوق شوك نثروه ,,, ثم قالو لحفاة يوم ريح اجمعوه
صعب الأمر عليهم ثم قالو اتركوه ,,, ان من اشقاه ربي كيف انتم تسعدوه

اكرر انا غير مسؤل عن ما كتب ولا تلوم الا نفسك وقد يحدث العكس بكل شيء

اخوكم ابو سلطان​

السلام عليكم

كلام كبير جدا
يبيلك وقفة طويلة جدا يابوسلطان
ما اعتقد ابدا موضوع بهذا الحجم اقدر ارد عليه بسرعة
تقبل تحياتي

البدر33

عضو نشط
الله يابو سلطان ذكرتني بالسوق السعودي وبالسهم اللي راح الى 240 ريال والله يابو سلطان اني شريته وغصب بال40 وبعته بال70 ومستانس حدي :) وقالي واحد من الربع ويحن علي لاتبيع والله يعطيك اكثر من الدبل لان عليه اشاعة زيادة راس المال لصغر راس مال السهم ولتغطيت خسايره طبعا طلعت اشاعه وليومك مازاد راس المال :)

ابو سلطان والله اتمتع بمواضيعك وامشي على توصياتك واحبك لله .

ابو سلطان طلب من اخوك الصغير ... ياليت تشوفلي سهم ( ميادين ) ورايك فيه يهمني ياغالي .

3lgm

عضو مميز
يا زين مواضيع الناس الفهمانة , تخليك تفكر , مو السهم الفلاني رايح فوق على مسؤوليتي , والجروب العلاني نجم 2009 , وكله كلام فاضي .

stock sniper

عضو نشط
كلام من ذهب بالنسبة للحظ والتوفيق من الرحمن ما في شك بان اللي الله كاتب له رزق راح ياخذه مثل ما صار مع صديق اخونا حاطب الليل والحقيقة يمكن صارلي نفس الموقف هذا مرات اتلاقيني ابي ابيع بخسارة بس ابي اطلع من السهم ويعلق علي موقع الوسيط اللي ابي ابيع فيه وسبحان الرحمن ثاني يوم ولا السهم مرتفع سعره

ومثل ما يقولون لو جريت جري الوحوش غير رزقك ما تحوش

الغردق

عضو نشط
يا كبارنا هذا رزق اذا الله كاتبه بيوصل من غير اي عناء
اذكر حالتي ( صارت كل واحد يذكرله مثال ) انا ماسك سهم من قبل ثلاث اشهر
ويوم الاثنين راح حد ادني ورجع ارتفع فخفت من السوق ككل وقطيته
يوم الثلاثاء السهم حد اعلى والاربعاء بعد
هذا رزق اذا مومكتوبلي مااحوشه لو امسك السهم سنه
واكيد في ناس شرت نفس السهم وبيوم واحد ارتفع معاهم حد اعلى
مانقول الا الحمد لله على نعمة الاسلام

alawsat

عضو نشط
[كلامك يا بوسلطان عين العقل والمنطق سوقنا فعلا مجنون شركات خسرانه وقاعده ترتفع وشركات ربحانه ثابته ما تحرك ما قول إلا عسى الله يعوض علينا وعلى كل مسلم​
[/b]

aljwab

عضو نشط
أبو سلطان ،،،
أحترم جدا نظرتك المستقبلية للواقع فأنت سيف مجرب ولانزكي على الله أحد ،،،
فعلا الفرص تمر مر السحاب والارزاق بيد الله يؤتيها من يشاء ولن يحصل الانسان الا على ماكتب له رفعت الاقلام وجفت الصحف ،،
كأني أقرء من كلامك أنه لايجتمع الخوف والطمع في مثل هذه الظروف والفيصل بينهما القرار والقرار هو الرزق الذي كتب لك اما شقيا او سعيد ،،
شكرا لك ألف مره على مواضيعك الاكثر من رائعه .....

q8aty

عضو نشط
مشكور علي المقاله ابو سلطان ونرجو تكملتها بامثله من بعض الاسهم

navy_man

موقوف
اقرب مثال منا قابضة كانت 200 فلس الحين ب600 يعني الدبلين
حظ ولا مو حظ ::verymad::

ان قام حظك باعلك واشترالك.......

أعلى