هل يحق لي ارفع قضيه ؟ وهل كسب القضيه مضمون ؟

dehani

عضو نشط
انا ماخذ قرض من احد البنوك ومعاشي الحين 1020 وعندي كذا استقطاع :
453 دينار البنك
50 دينار حكم قضائي
51 دينارشركه اجهزه كهربائيه
65 دينار شركه اجهزه كهربائيه
61 دينار خصم التأمينات الاجتماعيه
الاجمالي = 680 دينار

و احتمال كبير اني اغير وظيفتي بس الوظيفه الثانيه معاشها بين 940 دينار الى 990 دينار

السؤال : هل اقدر ارفع قضيه على البنك اذا رفض يسوي اعاده جدوله للقرض بناء على أن الراتب الجديد اقل من السابق ؟ خصوصا انه القرض لما اخذته منهم كانو حاسبين الراتب + بدل الايجار ؟؟؟

فيدوني جزاكم الله كل خير،،،،،،،،

fayoona74

مستشار قانوني
اعادة الجدولة من صالحك بحالة وحدة اذا كنت ماخذ القرض من سنة سنتين اما اذا ماخذ وتسدد من مدة طويلة حرام كل اللي دفعته يروح عليك وتبتدي من جديد هني وكانك ماستفدت من الفايدة اليديدة
راجع البنك وقارن اجمالي المديونية اللي باقية عليك واجمالي المديونية لو تعيد الجدولة
والبنك ماراح يمانع باعادة الجدولة بالعكس ياخذك بالاحضان لان فيها عمولة وفايدة واجمالي اكثر

موضوعك مايبيله قضية يبيله قرار منك بس باعادة الجدولة او لا

dehani

عضو نشط
fayoona74
مشكوره وماقصرتي على ردج علي
انا ماخذ القرض شهر 4 سنة 2005 وكل ماتنزل الفايده اروح لهم بسوي جدلوه يقولون لي ماتقدر لانك ماخذ الحد الاعلى بالقرض
شسوي ؟؟؟؟؟

fayoona74

مستشار قانوني
لازم مايتجاوز قرضك نسبة 40% من راتبك اذا كنت موظف و30 % اذا متقاعد قد يكون سبب رفضهم تجاوزك هالنسبة لو اعيدت الجدولة لان هذا قرار من البنك المركزي مو بيدهم
راجع فرعك واقعد مع واحد فاهم وخل يسويلك الحسبة ويوضح لك سبب الرفض اكيد بيقولك ان النسبة بتتجاوز اللي كتبته لك فوق
وبالتوفيق وعسى ان تكرهو شيئا وهو خير لكم والله يفك دينك وديونا اجمعين

beemer

عضو نشط
موضوعك غريب جدا ياخوي !!

انت نسبة استقطاعك 70% من راتبك و هذي مصيبة وفيها غرامة عالبنك .. راجع البنك فورا الا اذا انتا مرتاح بوضعك
و قدم شكوى للمركزي في حال الرفض

الـمـحـامـي

مستشار قانوني
بسم الله الرحمن الرحيم

نشكر الاخوان fayoona74 و beemer على المشاركة بالرد

الاجابة /
* نرى أن البنك لن يرفض الجدولة خاصة أنها ستزيد الفائدة المستحقة للبنك على العميل .. كما أن الفرق بين المرتب الجديد والقديم ليس كبير فهو ( 30 ) ثلاثون دينار فقط مما لا يحدث أثر على استحقاقات البنك تجاهك ..
* وننصحك بعدم الجدولة حتى لا تزيد الفائدة المستحقة عليك .
* أما إذا صممت على إعادة الجدولة ورفض البنك يمكنك رفع قضية مدنية ويجوز فيها للقاضي إذا رأى أن الإلتزام أصبح مرهقاً للمدين فله أن يرده الى الحد المعقول تيسيراً على المدين وذلك طبقاً لنص المادة / 198 من القانون المدني ..

المحامي / عوض ماطر المطيري
99420979

أعلى