بوبيان للبتروكيماويات

بوعابد

عضو نشط
التسجيل
11 يوليو 2004
المشاركات
64
برأسمال 30 مليون دينار موزعة على 300 مليون سهم استكمال تأسيس «صناعات بوبيان الدولية القابضة»
أعلنت كل من شركة بوبيان للبتروكيماويات وشركة الاستثمارات الوطنية عن اتمام اجراءات تأسيس «شركة صناعات بوبيان الدولية القابضة» بنجاح كبير. اذ يبلغ رأسمال الشركة الجديدة 30 مليون دينار كويتي موزعة على 300 مليون سهم بقيمة اسمية «100 فلس» للسهم الواحد بالاضافة الى 5 فلوس علاوة اصدار.. وتجدر الاشارة الى ان شركة بوبيان للبتروكيماويات كانت قد تبنت فكرة تأسيس الشركة المذكورة منذ فترة وذلك لغرض ايجاد فرصة للمستثمر ليوزع المخاطر عن طريق تملكه في العديد من الشركات الصناعية الناجحة في القطاعات المختلفة دون الحاجة لاستثمار مبلغ كبير، اذ ان الحد الادنى لاكتتاب المؤسسين هو مليون سهم «اي ما يعادل -/100.000د.ك مضافا اليه علاوة اصدار قدرها 5 فلوس للسهم الواحد» ومن ابرز اسماء المؤسسين شركة محمد عبدالمحسن الخرافي، مجموعة الصناعات الوطنية، شركة بيت الاستثمار الخليجي.
هذا ويعزى السبب الرئيسي في نجاح الاكتتاب الى هيكل الاستثمار الاستراتيجي التي تم تبنيه اذ سيتم التركيز على الاستثمار في الشركات الصناعية المختلفة القائمة وتلك المتعلقة بها. حيث يتميز توجه مؤسسي الشركة للاستثمار بالشركات القائمة ذات تاريخ من الاداء الجيد من حيث الربحية وتوزيع الارباح بصفة مستمرة. اذ تمثل هذه التوليفة قاعدة صلبة تمكن شركة صناعات بوبيان الدولية القابضة من الوفاء بتوقعاتها بتوزيع ارباح متنامية على المساهمين خلال السنوات الاولى للتشغيل الى ان يتم طرح اسهمها في سوق الكويت للاوراق المالية «بحد اقصى بعد ثلاث سنوات» وذلك بعد استيفاء الشروط القانونية المطلوبة.
هذا وسيقوم بإدارة الشركة مجلس ادارة مكون من 5 اعضاء حيث ستسعى الشركة لتنفيذ الاستراتيجية والخطط الموضحة في مذكرة الاكتتاب الخاص، علما بأنه قد تم فعلا تحديد حصص في عدد من الشركات القائمة والاستثمارات الاخرى حيث ستقوم الشركة الجديدة بالاستحواذ عليها فور الانتهاء من اجراءات التأسيس الرسمية والمتوقع الانتهاء منها خلال فترة الاسبوعين القادمين ان شاء الله.
 
التسجيل
15 مايو 2004
المشاركات
39
موعد اجتماع الجمعية العمومية لشركة بوبيان للبتروكيماويات
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير
العادية لشركة بوبيان للبتروكيماويات، قد تقرر انعقاده يوم الاربعاء الموافق
ِ2004/07/28 وذلك لمناقشة توصية مجلس الادارة بتوزيع ارباح نقدية بنسبة
ِ(15%) من القيمة الاسمية للسهم، وذلك عن السنة المالية المنتهية في ‏
ِ2004/04/30.‏

============================================
:) كم سوف يصل سعر السهم غدا قبل اجتماع الجمعية العمومية؟
علما ان اقفال اليوم كان 520 فلس :) [/COLOR
]
 
أعلى