استمرار اتجاه الدولار الصعودي 9/4/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

استمرار اتجاه الدولار الصعودي

من المحتمل استمرار الطلب على الدولار والين حيث لا يزال المستثمرون بعيدين عن العملات ذات العوائد المرتفعة مثل الدولار الأسترالي، كما يقول المحللون. ارتفع الين أمام الباوند والدولار الاسترالي والنيوزلندي، حيث تراجعت هذه العملات بنسبة 1.5% تقريبًا أمام العملة اليابانية.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- نضال التجار من اجل الأمان يفيد الدولار
استمر الدولار في قوته أمام العملات الأساسية حيث عاد القلق من الأوضاع المالية إلى السوق مرة أخرى. وتم الإعلان عن تقارير أرباح الفصل الأول وانخفضت أسواق الأسهم مما أدى إلى تجدد القلق من الدخول في مخاطر مما زاد من الضغط على سوق العملات، وزاد من قوة العملات القليلة المخاطر مثل الدولار. ومن الواضح أن الرغبة في العملات مرتفعة العوائد والمخاطر قد قلت في ظل ترجع معدل الرغبة في المخاطرة في سوق الفوركس، وبالتالي قد يكون الدولار هو المستفيد الأساسي. وقد أعلن صندوق النقد الدولي عن بيان له زادت فيه توقعاته بارتفاع قيمة الديون الفاسدة لدى الشركات المالية العالمية إلى 4 تريليون دولار. وكان هذا البيان هو ما قاد حركة تداول الدولار الأيام القليلة الماضية، وذلك في ظل قلة البيانات الاقتصادية في الجزء الأول من الأسبوع. سيتم الإعلان اليوم عن بيانات هامة التي قد تؤدي إلى تقلب حركة الدولار. في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش، سيتم الإعلان عن الميزان التجاري الأمريكي والمعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة. من المتوقع أن يسجل العجز الأمريكي 36.7 مليار دولار خلال شهر فبراير. وإن جاءت أسوأ من التوقعات فقد يكون هذا أسوأ عجز في التاريخ الاقتصادي الأمريكي. كما يمكن أن يأتي معدل البطالة بأسوأ من التوقعات بحيث قد يسجل أعلى مستوى له خلال 25 عام وقد تكون هذه الخسائر في الوظائف من إشارات التباطؤ الاقتصادي. يمكن للتجار الحصول على أرباح من التشاؤم في السوق. قد يكون بيع الدولار هو الإجراء المناسب عند الإعلان عن هذه المؤشرات الاقتصادية.

اليورو EUR

- ضعف اليورو مع استمرار ارتفاع معدل كره المخاطر
انخفض اليورو هذا الأسبوع أمام العملات الأساسية ولم تتوقف إشارة البيع. يبدو أن انخفاض اليورو يعود إلى ارتفاع معدل كره المخاطر مرة أخرى هذا الأسبوع بعد الخسائر التي تكبدتها أسواق الأسهم. كما شهدنا في جلسات الأسبوع الماضي عمليات لجني الأرباح. ارتفع اليورو بنسبة 5.5% أمام الين الأسبوع الماضي وذلك بسبب انخفاض معدل كره المخاطر. إلا أن هذه الارتفاعات قد توقفت، حيث أصبحت المخاطر الأعلى هي الموضوع الأساسي المطروح في الأسواق المالية. قد تستمر معدلات كره المخاطر في الارتفاع في السوق، طالما أن الأسهم مستمرة في الانخفاض. ومع اقتراب موسم الأرباح، يخشى التجار من توجيه أموالهم إلى العملات الأكثر خطورة مثل اليورو، والذي تحيط به التوترات. إلا انه يوجد حافز واحد قد يستفيد منه اليورو وهو الإفلاس المحتمل لجنرال موتورز صناع السيارات الأمريكي. يتوقع بعض المخللين المزيد من الانخفاض لليورو. ويبدو من خلال التحاليل الأساسية أن البنك الأوروبي قد يستنفذ ما لديه من خيارات لمحاربة الركود الاقتصادي في اقتصاد منطقة اليورو. وفي ظل غياب القدرات الإضافية لدى البنك الأوروبي، فقد يتخلف الاقتصاد الأوروبي عن أقرانه فيما يتعلق بالتعافي المستمر.

الين الياباني JPY

- إغلاق مرتفع للين في سوق العملات
ارتفع الين الياباني ليوم آخر أمام العملات الأخرى حيث أصبحت هذه العملة أكثر حساسية من الدولار تجاه تغيرات رغبة المستثمرين في الدخول في المخاطر. وكما نعلم فإن ارتفاعات العملة اليابانية تفوق العملات الأخرى خلال الاضطراب المالي، وعادةً ما يزيد انخفاضها خلال تحسن الثقة في الأسواق. كما هو متوقع، اتخذت لجنة السياسة النقدية في البنك الياباني إجراءات إضافية لمساعدة الاقتصاد المتباطئ، حيث مدد البنك من الضمانات الإضافية التي يمكن استخدامها مع القروض. بالإضافة إلى سعر الفائدة المنخفض على هذه القروض، يمكن للبنك أن يبدأ في شراء سندات الشركات وأن يقدم ضمانات على هذه القروض، وذلك كما ورد في تقرير البنك. وسوف يزيد هذا الإجراء الأخير من الثقة بين الشركات المتوسطة الحجم. وقد حذر البنك الياباني من استمرار تدهور الأوضاع الاقتصادية. في يوم الجمعة، من المتوقع أن تعلن اليابان عن خطة للتحفيز الاقتصادي والتي تقدر قيمتها بما يزيد عن 2% من الإنتاج المحلي الإجمالي.

النفط الخام Crude Oil

- انخفاض أسعار النفط الخام وسط الانكماش الاقتصادي
من المحتمل انخفاض أسعار النفط الخام أكثر، حيث قد يقلل المتنبئون بوضع الطاقة من توقعاتهم الخاصة باستهلاك النفط هذا العام. يشمل هؤلاء المتنبئون المذكورون كلاً من وكالة الطاقة الدولية ومنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وإدارة معلومات الطاقة. ستعلن هذه الجهات الثلاثة عن تقييماتها الجديدة الخاصة بمعدلات عرض وطلب النفط وذلك بين 10 و 15 أبريل. سوف ستتبع المستثمرون عن قرب هذه التوقعات في أسواق النفط والذي تراجع سعره إلى 50 دولار للبرميل من 150 دولار الذي كان عليه في يوليو من العام الماضي. ينخفض الطلب على النفط في العالم للمرة الأولى بسبب التدهور الكبير في الاقتصاد العالمي مما أدى إلى إغلاق المصانع وارتفاع معدل البطالة في اكبر اقتصاديات في العالم. يعتقد العديد من المحللين أن أسعار النفط قد ترتد في وقت لاحق من هذا العام حيث تدل البيانات الاقتصادية الأمريكية على أن الطلب على البنزين في ارتفاع نتيجة لانخفاض أسعاره إلى النصف خلال التسع أشهر الأخيرة.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يستمر السعر في التداول في مدى ضيق على الرسم البياني للأربع ساعات. يتحرك كلاً من مؤشر القوة النسبية والاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة في المنطقة المحايدة. يقع هذا الزوج بالقرب من الحد السفلي من مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي مما يدل على أن التصحيح الصعودي وشيك. عندما يتحقق الاختراق الصعودي، سيكون من المفضل الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يستمر التداول في مدى ضيق، حيث لم يقم بحركة قوية في أيًا من الاتجاهين ويقع التداول الآن حول مستوى 1.4757. ويوجد تقاطع هبوطي جديد على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يتحقق في المستقبل القريب. وفي هذه الحالة، ننصح التجار بالدخول بعد الاختراق.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يبدو أن السعر يتحرك في منطقة ذروة الشراء وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي مما يدل على أن التصحيح الهبوطي وشيك. يدعّم هذه الفكرة الاتجاه الهبوطي على مؤشر الزخم على الرسم البياني للساعة. عندما يتحقق الاختراق الهبوطي، سيكون من المفضل البيع مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يفقد الاتجاه الصعودي قوته ويبدو أن هذا الزوج متماسك في حركته حول مستوى 1.1475. يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات في منطقة ذروة الشراء مما يدل على أن الاتجاه الصعودي الأخير يفقد قوته وأن التصحيح الهبوطي وشيك. عندما يتحقق الاختراق الهبوطي، سيكون من المفضل البيع مع نقاط وقف قريبة.

التوصية اليومية

الفضة Silver
انخفضت أسعار الفضة بشكل كبير في الأسبوعين الماضيين وكوّنت قمة عند 12.30 دولار للأوقية. و يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات في منطقة ذروة البيع مما يدل على أن الاتجاه الصعودي وشيك. قد تكون هذه فرصة كبيرة لتجار الفوركس للدخول في الاتجاه في مرحلة مبكرة.
 
أعلى