لا تستعجل بالشراء فتندم اشد الندم

الحالة
موضوع مغلق

مساهم11

عضو نشط
تحركت الحكومة بالفتره الاخيره ببناء المدن الضخمه
والتي ستبدأ بتوزيعها علي المخطط في الايام القادمه
والتي من المتوقع ان تنتهي من اخر انشاءها تماما علي سنة 2015
علما انه بدء التوزيع الفعلي من سنة 2009 وتتوالي باقي المدن
وهي مدن صباح الاحمد
وسعد العبدالله
وجابر الاحمد
والمطلاع
والخيران
وشرق الصليبخات
وفيه مخطط لمدينه ضخمه جدا تحت الدراسه وهي النعايم
وجميع المدن التي ذكرت بدأت فيها الان الجرافات والمقاولون بالعمل الفعلي

ولازال تجار العقار الجشعين يكابرون بالاسعار القديمه
والتي نسفتها الازمه الاقتصاديه التي اجتاحت العالم
ونزلت بها الاسعار بأستثناء الكويت والسبب عدم الرقابه
ولكن شعبيا الناس قاطعت الشراء بنسبه كبيره جدا
حتي نزلت الاسعار حاليا الي 30% نسبيا

وحاليا حالة العقار صعبه جدا ويمر باسوء حالاته
فنصف سنة 2008 و2009 لم يتحرك سوقهم الا بنسبه بسيطه جدا جدا
وكثير من المكاتب العقاريه اغلق ابوابه والبعض اتجه لاعمال الايجارات
حتي بس يمشي حاله ويدفع ايجار مكتبه فقط

فالرجاء من الجميع عدم الاستعجال بالشراء والاندفاع
حتي لا تندم بعد فتره بسيطه جدا
وانت الرابح بكلا الحالتين اما يطلع لك بيتك بسعر بسيط او تشتري بسعر مناسب وغير مكلف

فالصبر علي الايجار او الضيق سنه او سنتين افضل
من الشراء باسعار خياليه وغير منطقيه ومبالغ فيها جدا

والعاقل خصيم نفسه
ولا تأخذكم مقالات التخويف من بعض العقاريين والتهويل
فالعقار سقط وسيسقط وسيكون بمتناول الجميع
بأذن الله

الرسته جوكى

عضو نشط
هذا اللى نتمناه فعلا اسعار العقار وعمو العقار من استثمار وبيوت سكنيه
تضخمت بالسعارها المبالغ فيها

وهذا دوران الاقتصاد

العقار والاسهم هى عمليت دوران
شوف الاسهم من 100 فلس لين دينارين شوف التضخم وبعدين ينزل لسعره الحقيقى اذا زاد 300 فلس هذا سعره بس اللعب يسوى جذى

الحين دور العقار تضخم وقاعد ينزل بتدريج شفت شلون تدريج شلون بيصرف الرجال مثل الاسهم مايقدر يحذف مره وحده لازم على القطاره يصرف لين يصرف الكميه كلها اما بخصوص السكنى فيه فجوه كبيره يعنى الاسعر الحين القسيمه طالب فيها راعيها 200 الف والمشترى يبيها 150 الف شوف الفجوه الكبيره والسعر المطلوب اهو الصح لوضعنا الحين واللى توه ببدايتها الازمه بس الناس اللى عارضه مو مستوعب الازمه

اما بخصوص المكاتب بالعكس انا وجهت نظرى المفروض مادرى عن وجهت كل واحد
انه اذا نزلت الاسعار بحجمها الطبيعى راح يزيد الطلب ويتحرك السوق عدل
ومن صالح المكتب اهو وسيط وليس مالك يرضى الطرفين
والله اتمانا انها تزل الاسعار لا واسعار قبل ايام مكان الارض على 30 الف
والبيت 70 الف عشان اشتري;)

mmm777

عضو نشط
الله يجزاك خير
وكلامك عين الصواب

ويالله يرزقنا بيت 3 ادوار وسرداب وقدامه ارتداد بـ 70 الف :)

musad

موقوف
أنا متنازل عن اي طلب حكومي في المناطق ( الذربة ) وما أبي أقط عيالي هل قطة أنا طلبي سنة 95 شهر سبعه لما الحين مكانك راوووووووووووووووووووووووووح ليمتا لما أموت 14 سنة متزوج بساكن بأجار والايجار 350 دينار يقص قص والأسكان تعطيني 150 والباجي أنتفهم من المعاش لا حبيبي أنا بشتري لأني مليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت الانتطار وووووووووووووووووووووعود وزارة الاسكان ما دريت أنهم وقفوا التوزيع على تعلم اأن الحكومة وقفت التوزيع على المخطط في مدينة صباح الاحمد هل تعلم أن الاسكان للحين ما وفت البيوت الجاهزة ولا أستلمت العدد المطلوب واليوم يقولون يمكن 2011 مدينة جابر ما كو قسايم الله يعينكم يمكن شقيق بس لا شغل مرتب على البحر أيــــــــــــــــــــــــه بس عاد الى يطلع له بمدينة سعد لا ينسانى بقصليبخات قطع الغيار تدرون الناس الى طلع لهم بمدينة النهضة قامو يوسوسون باليل الله يرحم الاموات تقولون مدينة صليبخات ما دري شرق الصليبخات بشوف الله اذ عاطنا عمر متى يوزعونها والله ملينا الانتظار والوعود الكاذبة يقلون الخطة الخمسية أى خمسيه والله نشقينا شق واسف على الإيطالة لأن قلبي عورني

ودي اربح

عضو نشط
أنا متنازل عن اي طلب حكومي في المناطق ( الذربة ) وما أبي أقط عيالي هل قطة أنا طلبي سنة 95 شهر سبعه لما الحين مكانك راوووووووووووووووووووووووووح ليمتا لما أموت 14 سنة متزوج بساكن بأجار والايجار 350 دينار يقص قص والأسكان تعطيني 150 والباجي أنتفهم من المعاش لا حبيبي أنا بشتري لأني مليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت الانتطار وووووووووووووووووووووعود وزارة الاسكان ما دريت أنهم وقفوا التوزيع على تعلم اأن الحكومة وقفت التوزيع على المخطط في مدينة صباح الاحمد هل تعلم أن الاسكان للحين ما وفت البيوت الجاهزة ولا أستلمت العدد المطلوب واليوم يقولون يمكن 2011 مدينة جابر ما كو قسايم الله يعينكم يمكن شقيق بس لا شغل مرتب على البحر أيــــــــــــــــــــــــه بس عاد الى يطلع له بمدينة سعد لا ينسانى بقصليبخات قطع الغيار تدرون الناس الى طلع لهم بمدينة النهضة قامو يوسوسون باليل الله يرحم الاموات تقولون مدينة صليبخات ما دري شرق الصليبخات بشوف الله اذ عاطنا عمر متى يوزعونها والله ملينا الانتظار والوعود الكاذبة يقلون الخطة الخمسية أى خمسيه والله نشقينا شق واسف على الإيطالة لأن قلبي عورني

هلا مساعد حطيت ايدك على الجرح فعلا المناطق بعيده جدا واحنا بالكويت ما تعودنا على المسافة حتى لو تكون قصيرة من تزيد عن الربع ساعة قلنا بعيد اشلون لو تصير ساعه الا ربع بس شنو الحل الاسعار شوفت عين نزلت النص وهم للحين نشوفها غالية وصعبة الله كريم ويفرج علينا ان شاء الله .

musad

موقوف
هلا مساعد حطيت ايدك على الجرح فعلا المناطق بعيده جدا واحنا بالكويت ما تعودنا على المسافة حتى لو تكون قصيرة من تزيد عن الربع ساعة قلنا بعيد اشلون لو تصير ساعه الا ربع بس شنو الحل الاسعار شوفت عين نزلت النص وهم للحين نشوفها غالية وصعبة الله كريم ويفرج علينا ان شاء الله .

اسمحلي والله عوار قلب

halfmoon

عضو نشط
السلام عليكم......ذكرتني بكلام الوزير السابق الحميدي ..لما حط الكويت نظام مجموعات....على خريطه الكويت ..كأنا في كاس العالم....وبنج المواطيين على أمل يطلع لهم بيت أو قسيمه..وبعدها الأسعار...طارت فوووووووق وللحيين على الإجار وبإنتظار قرعه مجموعه البرازييل!!! مدري متى يبي يوزعونهاااا ....شعاري الأخير....إجار حتى الموت!!! والله المستعان

musad

موقوف
مشكورين شباب على المشاركة نبي نهوس زيادة عشان يحسون المسئولين

مساهم11

عضو نشط

خلك متفائل
وانا اكلمك من واقع بيانات موقع وزارة الاسكان
والعمل فعليا بدء بكثير مواقع والعمل جاري علي قدم وساق
اما مسألة وقف التوزيع فهو مؤقت لعزوف الناس عن بيوت سعد العبدالله
اما البناء فلم يتوقف وتقدر تروح لصباح الاحمد والخيران والمدن الاخري شغاليين ليل نهار

وكلنا بالهوى سوا وكلنا مو عاجبنا الوضع بالايجار

ولكن كلامي علي الشراء يجب الصبر للحصول علي مسكن ملائم

بوحمود1

عضو نشط
انا طلبى 93 والحمدلله صبرت وطلعتلى قسيمة فى جابر الاحمد وبصراحه مرتاح ولله الحمد،، شحقه اروح واحط على نفسى اقساط لمدة 10 سنين او 15 سنة والقسط نص المعاش ،، انا مع الاخ صاحب الموضوع وكلامه صحيح 100% ،، واقول للشباب نطروا وان شاء الله بينزل العقار والايجارات بتنزل بعد لأن اغلب اللى يبنون ألحين يعملون نظام شقتين والشقق راح تكون كثيرة ان شاء الله ،، مثل سالفة السيارت ألحين ،، امريكا قاعدة تستغنى عن موظفينها والسبب عدم وجود من يشترى ،، وهنى الاسعار شابّة نار لأن الناس ماتصبر شوى ،،

الفال الطيب

عضو نشط
فعلا الاسعار في نزول واضح ..

بومهدى75

عضو نشط
بنوك وشركات تمويل إسلامية تعيد تقييم أصولها العقارية بعد تعثُّر العملاء في السداد
35% نسبة الانخفاض... والخسائر كبيرة إن سُيّلت الأصول
عيسى الحمصي
أكد مصدر مطلع ان تعثر بعض عملاء تلك الشركات والبنوك عن السداد متأثرين بالأزمة المالية قد دفعها الى إعادة تقييم أصولها العقارية، في خطة لإعادة جدولة ديون أولئك العملاء المتعثرين في سداد ما عليهم من التزامات مالية.

علمت 'الجريدة' من مصدر مطلع ان البنوك وشركات التمويل الاسلامية قد عكفت في هذه الايام على إعادة تقييم اصولها العقارية التي قال عنها المصدر إنها انخفضت بنسبة بلغت نحو 35 في المئة.

وأكد المصدر ان تعثر بعض عملاء تلك الشركات والبنوك عن السداد متأثرين بالأزمة المالية قد دفعها الى اعادة تقييم اصولها العقارية، في خطة لإعادة جدولة ديون أولئك العملاء المتعثرين في سداد ما عليهم من التزامات مالية.

وبين المصدر ان المعتاد من قبل البنوك والشركات التمويلية منح ما نسبته 75 في المئة من قيمة العقار الذي يعزم العميل على بنائه، بعد ان يقوم هذا الاخير بدفع ما نسبته 25 في المئة من اجمالي قيمة العقار، مبينا ان العقار الذي كانت قيمته مليون دينار كويتي قد انخفضت وفق آخر التقييمات العقارية لتلك الجهات الممولة ليصل الى قرابة 650 الف دينار كويتي، هذا يدل -حسب قول المصدر- على ان البنك في إعادة تقييمه للعقار قد خسر نحو 100 الف دينار كويتي إذا حاول استرجاع العقار كسداد دين للعميل المتعثر في الدفع.

واشار المصدر الى ان جملة من المشكلات ستظهر في الوقت اللاحق مع اشتداد ازمة العقار التي تشهدها المنطقة والعالم بشكل عام والتي ادت الى بروز ظاهرة ركود توقع ان تتحول الى ظاهرة كساد وصفها بالمخيفة، وانها تخفي خلفها خسائر كبرى ستمنى بها الشركات التمويلية جراء اعادة التقييم وحدها لأصولها العقارية فقط.

ولفت المصدر الى ان الكثيرين من العملاء قد امتنعوا عن السداد او وقفوا عاجزين عنه متأثرين بما اصاب سوق الكويت للأوراق المالية من انخفاضات، وبما اصاب سوق العقار من انهيارات اوصلت ما بنوه من عقارات الى درجات كبيرة من النزول في قيمتها اضحت غير كافية لو تم تسييلها كاملة عن سداد كامل الالتزامات.

يعطيك العافيه على هالأخبار الطيبه
المشكله اصحاب العقار اللي اهم التجار للحين رافعين خشومهم ويبون على الاسعار القديمه يعني وين قاعدين الايجارات 350 وفوق عطني دوله هذي ايجاراتها او اسعار عقاراتها لاهي ديرة سياحه ولا فيها طبيعه حتى الشجرتين اللي نزرعهم نكشخ البيت فيهم اشلعوهم ليش هذي الاسعار الغاليه الدول السياحيه واللي فيها الطبيعه مونفس اسعارنا
ماأقول الا الله المستعان

الحالة
موضوع مغلق
أعلى