أغني في حبك...

محمد سعد

عضو جديد
التسجيل
14 يوليو 2004
المشاركات
3
بسم الله الرحمن الرحيم

" كنت في رحلة إلى محافظة القريات في شمال المملكة.. وبعدما انتهيت من المحاضرات سافرت جنوبا إلى جهة سكاكا الجوف.. وكانت محاضرة سكاكا بعنوان " ألحان وأشجان " حول الغناء..وبعدها جاءني شخص متأثرا.. معه ولد له عمره 11 سنة.. قال لي: يا شيخ.. في طريق مجيئي من القريات معي ولدي هذا.. مررت أثناء الطريق بحادث مروع.. سيارة " جيب " كان فيها اثنان من الشباب.. قادمان من..!!.. انقلبت السيارة بهم عدة مرات.. حتى تطايروا من خلال النوافذ.. وتبعث عفشهم وتمزقت ملابسهم.. كنت أول من وقف عليهم.. اتصلت بالإسعاف فورا.. في الحقيقة لم تكن أول مرة أرى فيها حادث سيارة.. بل ولا موتى..تعودت على رؤية هذه المناظر منذ زمن.. أقبلت انظر إليهم.. من أول وهلة تنظر فيها إلى ملابسهم.. وقصات شعورهم..تعرف يقينا لماذا كانوا هناك.. لاحول ولا قوة الابالله.. عفا الله عنا وعنهم.. المهم.. توجهت مسرعا إليهم.. أحاول إنقاذ ما أستطيع إنقاذه.. أما الأول فكان منكبا على الأرض..قد تمرغ وجهه في التراب.. لا يزال جسمه حارا.. لا أدري هل مات أم لا..تمزق بنطاله وقميصه.. والغبار قد اختلط بالدماء إلى صبغت ثيابه.. حتى أصابع يديه لم تسلم من جروح ودماء .. قلبته على ظهره.. فإذا لحم وجهه قد تمزق حتى لا تكاد ترى شيئا من ملامحه.. ناديته.ت يسيره من شاربه.. ناديته .. فإذا هو قد مضى.. أسرعت إلى الثاني.. فإذا هو على وجهه أيضا.. والأرض حوله مليئة بالدماء.. وثيابه حمراء.. وعظامه بارزة..ويبدوا أن الضربة الكبرى كانت على رأسه.. فقد انشقت جمجمته.. وخرج مخه من خلالها.. لم أتحمل المنظر.. انتبهت أن ولدي معي التفت أنظر إليه فإذا هو يبحلق بعينيه مشدوها.. حاولت الوقوف بينه وبين الجثة لئلا يرى..
نظرت إلى الأغراض المبعثرة حول جثته.. فإذا جواز سفره ومحفظة نقوده وعلبة دخان..كل هذا لم يشدني فلم أكن أنتظر أن أرى مصحفا وسواكا.. التفت جهة رأسه.. فإذا شريط واقع على الأرض ليس بينه وبين رأسه إلا شبر واحد.. خفضت رأسي أنظر إلى اسم الشريط فإذا قطعة من المخ قد وقعت على الشريط وغطت اسمه.. تحاملت على نفسي.. ورفعت الشريط بيدي أنظر إليه.. ثم تناولت حجرا من الأرض مسحت به المخ المتلطخ على الشريط.. فإذا هو شريط غناء بعنوان – أغني في حبك – لاحظت أن بكرة الشريط مسحوبة إلى خارجه.. وإذا خيط الشريط منطلق إلى الخارج.. وكأنه لا يزال متصلا بشيء.. التفت أنظر أين يصل ؟ فإذا بي أرى مسجل السيارة واقعا على الأرض.. وقد خرج من مكان في السيارة من قوة الحادث.. وبعدما ضرب الأرض بقوة أنطلق منه الشريط ووقع عند رأس هذا الفتي ليقع عليه مخه.. نعم ليقع على: أغني في حبك.. أي والله مشكله حبه.. ويبعث أحدكم على ما مات عليه.. ما علينا.. بدأ الناس يكثرون حولنا.. وصار كل من مر بنا يوقف سيارته ويقبل ينظر إلى الحادث.. وصل الإسعاف.. كشف الطبيب عليهما في عجل.. غطاهما بملاءة بيضاء أيقنت عندها أن أرواحهما قد صعدت إلى السماء.. لا أدري هل تفتح لها أبواب السماء.. وتبشر بروح وريحان.. أم تخرج من السماء فتخطفها الطير.. أو تهوي بها الريح في مكان سحيق.. بدأ سائق الإسعاف وأصحابه في حمل الجثتين..
وبدأت أجمع أغراضهما المبعثرة.. هذه محفظة.. وهذه ساعة.. وتلك كاميرا.. أخذت أجمع في كيس معي.. في أثناء ذلك وقع في يدي ظرف مغلق.. قد انشق طرفه مع وقوعه على الأرض.. مكتوب عليه: يصل إلى أبي محمد!!.. وبعده كلمات مكتوبة لا أرغب في ذكرها.. نظرت إلى داخله فإذا مجموعة كبيرة من الصور.. أخرجتها فإذا هي أكثر من خمسين صورة لنساء عرايا.. حاولت أن أخفيها عن الناس.. لئلا يفتضح الشابان.. دافعت عبراتي.. قلت.. هذه فضيحة الدنيا بين عدد قليل لا يعرفهما.. فكيف بهما في فضيحة الآخرة.. عند الأولين والآخرين.. مع اشتداد الرعب.. وكثرة الفزع.. وتطاير الصحف.. اللهم استرنا بسترك.
ما ضرهما لو أطاعا الله فما كلفهما شططا.. إقامة خمس صلوات.. وفعل الواجبات.. وترك المحرمات.. وليس في ذلك مشقة.. فالمحرمات أشياء معدودات.. ما ضر العبد لو تركها طاعة للملك ليحبه ويدخله جنته.. "
(د. محمد بن عبد الرحمن العريفي / كتاب رحلة إلى السماء )
-----------------------------------------
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك وأتوب إليك ،،،
 

الشامري

عضو محترف
التسجيل
7 يناير 2004
المشاركات
2,444
الإقامة
الكويت
محمد سعد قال:
ما ضرهما لو أطاعا الله فما كلفهما شططا.. إقامة خمس صلوات.. وفعل الواجبات.. وترك المحرمات.. وليس في ذلك مشقة.. فالمحرمات أشياء معدودات.. ما ضر العبد لو تركها طاعة للملك ليحبه ويدخله جنته.. "

بارك الله فيك اخي الكريم على هذه العبرة
 

الشاطر

عضو نشط
التسجيل
20 يونيو 2004
المشاركات
1,489
الحمد لله اللى عافانا

نعم ماضره لو لكن بقيت العبره للناس اللهم لاتجعلنا عبرت للناس
 

TechnoFund

عضو متميز
التسجيل
12 مايو 2004
المشاركات
918
الإقامة
الروضة
اللهم اهدنا ... وسددنا واصلحنا .. وأصلح بنا .. اللهم لا تتوفنا إلا وانت راض عنا .. يا أكرم الأكرمين ..

جزاك الله خيرا .. اخي الكريم .. محمد على الموعضه .. وأجارك الله وأجارنا من النار وكل الأحبه ..
 
أعلى