63.5 مليون دينار أرباح البنك الوطني الصافية للربع الأول 2009

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ابو سالم, بتاريخ ‏21 ابريل 2009.

  1. ابو سالم

    ابو سالم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2006
    المشاركات:
    1,674
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    في أرض الله
    حقق بنك الكويت الوطني أرباحاً صافية بلغت 63.5 مليون دينار كويتي عن الربع الأول من عام 2009 ، فيما ارتفعت الإيرادات التشغيلية للبنك إلى 148 مليون دينار كويتي مقابل 134 مليون دينار عن العام السابق. كما بلغت ربحية سهم البنك الوطني 22 فلساً عن الربع الأول من العام الجاري.
    وقال رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني محمد عبد الرحمن البحر أن الإيرادات التشغيلية للبنك شهدت نمواً جيداً بزيادة 10 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وفي ظل ظروف صعبة تشهدها الأسواق المحلية والعالمية لتؤكد قدرتنا على مواصلة النمو وتحقيق الأرباح من خلال نشاطاتنا الأساسية داخل وخارج الكويت.
    وأضاف أن البنك قرر أخذ مخصصات تطوعية إضافية خلال الربع الأول من العام الجاري لمزيد من التحوط تحسباً لتداعيات الأزمة المالية على الاقتصاد المحلي إلى جانب انخفاض قيمة محفظة البنك للأسهم المحلية نتيجة تراجع السوق المحلي، حيث تم خصم القيمة الإجمالية لهذه القيم دفعة واحدة من أرباح الربع الأول.
    كما شدد البحر على أن جميع أرباح البنك المعلنة جاءت نتيجة مباشرة للنشاط التشغيلي الحقيقي للبنك محلياً وإقليمياً، وهو ما تعزز باختيارنا لنكون البنك الوحيد في العالم العربي والشرق الأوسط ضمن قائمة أكثر 50 بنك أماناً في العالم لعام 2009 ودليلاً على قوة نموذج أعمالنا واستراتيجتنا التوسعية الناجحة إلى جانب التزامنا التام بإدارة المخاطر.
    من ناحية أخرى، أوضح البحر أن عام 2009 سيكون عاماً مليئاً بالتحديات إلا أننا على ثقة بقدرتنا على تخطي هذه المرحلة وتحقيق نتائج إيجابية بنهاية العام، متوقعاً أن يسهم قانون الاستقرار المالي للدولة في دفع عجلة التمويل المحلي والاقتصاد بشكل عام وهو ما سيكون له انعكاسات إيجابية على مختلف القطاعات الاقتصادية.
    هذا وقد بلغ العائد على الموجودات 2.15 في المئة والعائد على حقوق المساهمين 17.9 في المئة. كما بلغ إجمالي موجودات البنك 12 مليار دينار كويتي فيما بلغت حقوق مساهميه 1.5 مليار دينار كويتي بنهاية مارس 2009.
    ويحتفظ بنك الكويت الوطني بأعلى التصنيفات الائتمانية على مستوى الشرق الأوسط من وكالات التصنيف العالمية وهي موديز وستاندارد أند بورز وفيتش، اعتماداً على أدائه المتنامي وجودة أصوله ومتانة قاعدته الرأسمالية واستراتيجيته الواضحة. كما لدى مجموعة بنك الكويت الوطني اليوم أكبر شبكة فروع محلية من 69 فرعاً محلياً في دولة الكويت و155 فرعاً حول العالم تغطي أهم عواصم المال والأعمال الإقليمية والعالمية وتنتشر في لندن وباريس وجنيف ونيويورك والصين وسنغافورة وفيتنام إلى جانب البحرين ولبنان وقطر والسعودية والأردن والعراق ومصر وتركيا
     
  2. MHS

    MHS عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 أغسطس 2005
    المشاركات:
    101
    عدد الإعجابات:
    0
    30 فلس الربع الاول 2008 المصدر موقع البورصه