قطر تبيع للكويت 500 ميجاوات من الكهرباء في الصيف

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة شاطى الراحة, بتاريخ ‏25 ابريل 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. شاطى الراحة

    شاطى الراحة عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 فبراير 2007
    المشاركات:
    543
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ابوظبي
    قطر تبيع للكويت 500 ميجاوات من الكهرباء في الصيف
    الراية 25/04/2009
    قطر وافقت على امداد الكويت بخمسمائة ميجاوات من الكهرباء هذا الصيف. ونقلت الوطن عن مصادر مطلعة قولها ان الاتفاق جاء بعد زيارة حديثة لوزير الكهرباء والماء الكويتي نبيل بن سلامة الى قطر. ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من مسؤولين بوزارة الكهرباء. وكان بن سلامة قال لوكالة الانباء الكويتية الاسبوع الماضي ان الكويت تعتزم توقيع اتفاق لاستيراد الكهرباء من قطر لتغطية النقص المحتمل في الطاقة الكهربية حتى عام 2010 .

    والكويت بها واحد من اعلى معدلات استهلاك الكهرباء لكل فرد في العالم وتكافح لتلبية الطلب المتزايد. وتعمل شبكات الكهرباء في دول الخليج بكامل طاقتها في موسم ذروة الطلب في الصيف. وقطر من الدول القليلة التي تتوافر لديها طاقة كهربية زائدة يمكنها بيعها. واكملت دول الخليج العربية المرحلة الاولى من شبكة كهرباء اقليمية على أمل ان تساعدهم في تلبية احتياجات الكهرباء الاقليمية المتزايدة.


    بدون تعليق !!
     
  2. Bo_jassim

    Bo_jassim عضو مميز

    التسجيل:
    ‏2 فبراير 2005
    المشاركات:
    3,031
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    كويت سيتي
    شفكنه من السانهم الحين :(
     
  3. baroon

    baroon عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2009
    المشاركات:
    629
    عدد الإعجابات:
    0
    الله وأكبـر

    شوف وين كنا . . . واللحين وين صرنا
     
  4. Bo_jassim

    Bo_jassim عضو مميز

    التسجيل:
    ‏2 فبراير 2005
    المشاركات:
    3,031
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    كويت سيتي
    اي والله زمن ..... الحين يطلع واحد ويقول مافيها شي :d
     
  5. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    ويمكن غدا نستلف من العراق الماء وين يبون يوصلونا !!!!!!!!!!
     
  6. s man

    s man عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 مايو 2005
    المشاركات:
    327
    عدد الإعجابات:
    1
    عادى مافيها شى , هذا كله فى أطار المركز "المالى" :)
     
  7. saad2008

    saad2008 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 يناير 2008
    المشاركات:
    198
    عدد الإعجابات:
    0
    تستاهل قطر
    الله يبارك لهم
    عليهم بالعافيه
    اهم شي ماتنقطع الكهرباء ونعود لحكاية
    المولدات ( الحلابات الولادات )
     
  8. Bo_jassim

    Bo_jassim عضو مميز

    التسجيل:
    ‏2 فبراير 2005
    المشاركات:
    3,031
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    كويت سيتي
    اي والله المركز المالي :)
     
  9. أبوعزوز

    أبوعزوز عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 يوليو 2005
    المشاركات:
    35
    عدد الإعجابات:
    0
    شلون بيوصلون الكهرباء

    ياخوان هل فيكم احد يعرف شلون بيوصلون لنا الكهرباء من قطر عن طريق مد كيبل كهربائي من قطر للكويت أو محطات توليد كهرباء ..... مع الشكر
     
  10. سناعيس

    سناعيس عضو مميز

    التسجيل:
    ‏11 يوليو 2005
    المشاركات:
    8,141
    عدد الإعجابات:
    15,267
    ما اقول إلا​

    حسافه عليج ياكويت الخير​
     
  11. BO-MUBARAK

    BO-MUBARAK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 مارس 2006
    المشاركات:
    3,995
    عدد الإعجابات:
    6
    يمكن في كيبلات قديمة يوم كانت الكويت تعطيهم الماي والكهربا وكل شي والحين احتاجتهم الكويت
     
  12. Bo_jassim

    Bo_jassim عضو مميز

    التسجيل:
    ‏2 فبراير 2005
    المشاركات:
    3,031
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    كويت سيتي
    اكيد كيبل اكيد ماراح ادزون بل بلوتوث :p
     
  13. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    لو متسلفين من السعودية من منطقة الخفجى او الحفر افضل من قطر بسبب بعد المسافه
    على قولة المثل قال وين اذنك قال كاهي !!!!!
     
  14. وافى الوافى

    وافى الوافى عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 مارس 2008
    المشاركات:
    696
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    عاادى يااجماعه ترى . . !!

    التعاون بين الدول مطلوب . . .

    الكويت الشهر اللى طاف متبرعه للاردن بمبلغ 455 مليون لزيادة

    الطاقه الكهربائيه فى الاردن الشقيق ..
     
  15. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    لو شارين فى 455 مليون مولدات كهرباء نوع ( روبن ) للمخيمات وموزعينها على كل بيت فى الكويت مع درام بانزين كان أفضل من انهم يسلفون من قطر ، على الاقل هذه الملودات يستفيد منها الكويتيين لطلعات البر فى فصل الربيع .
     
  16. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,959
    عدد الإعجابات:
    1,049
    السلام عليكم

    الخبر صاعقة بالنسبة لي !!!

    الله يا الدنيا !!!

    شلون الكويت راح تتحول لمركز مالي عالمي !!!

    وصلنا لنهاية الهاوية ما باجي الا نستورد عقول معلبة ونشتريها من ارفف الجمعيات لان عقولنا اصبحت خاوية !!!!!!!!!!!

     
  17. نقوشي

    نقوشي موقوف

    التسجيل:
    ‏30 يوليو 2004
    المشاركات:
    888
    عدد الإعجابات:
    0
    نبني محطات كهرباء في بيروت

    لعيون هيفا واليسا

    ونروح نتسلف من قطر


    عماااااار ياكويت







    .
     
  18. alshammery

    alshammery عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    891
    عدد الإعجابات:
    20
    يبقى لاتلومون الاعضاء فى صراخهم على الحكومة والفشل واللة عيب قدام اخواننا الخليجيين نبنى محطات كهرباء حق لبنان والاردن والسودان والمغرب وموريتانيا وناسين الديرة... صج باب النجار مخلع شى مو معقول مافى عاقل يسويها بيتى مافية كهرباء واعطى كهرباء للغير احنا مثل محمد المنصور فى مسلسل سليمان الطيب
     
  19. Moto

    Moto عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 ابريل 2009
    المشاركات:
    759
    عدد الإعجابات:
    133
    نقوشي فعلا اكبر محطتين في لبنان تم بنائها كهدية من الكويت سنة 2001 هو 2002. وشبكة الغاز فى القاهرة تم تمديدها للبيوت كهدية من الكويت وحنا مازلنا نروع فرع الجمعية نجيب سلندر غاز. ياكثر هدايا الكويت.
     
  20. حفار قبور

    حفار قبور عضو مميز

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    5,611
    عدد الإعجابات:
    533
    وا خزياااااااااه
     
حالة الموضوع:
مغلق