___احذروا من سهم العقاري___

دهن العود

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2004
المشاركات
49
الإقامة
الكويت
ريفالدو

ذكرت وسائل الاعلام اليونانية امس الاربعاء ان مهاجم المنتخب البرازيلي السابق ريفالدو سينضم الى فريق اولمبياكوس اليوناني.

اظن هالخبر زين ارجو ان تتابع هذا الخبر بالتفصيل وايد ابرك
http://www.alkhaleej.ae/sport/show_article.cfm?val=94241

وكما اني اتمنى من المهتمين في امور
هذا البنك الاسلامي الذي يعتبر تحت مراقبة ومتابعة البنك المركزي الكويتي

ان يدمغونا بدليل دامغ حول التطورات التي تخص هذا البنك

مع احترامي وتقديري الشديد للاخ ريفالدو
 

ريفالدو

موقوف
التسجيل
26 أغسطس 2003
المشاركات
698
jeblah قال:
البنك يعاني نزاعات مذهبيه خفيه بين ملاكه, ثم ان الملاك الرئسيين و منهم بوخمسين (الدلال) هم اساسا غير متدينين فكيف يمكن تحويله الى بنك اسلامي على غرار بيت التمويل مثلا..؟ ان القول بان البنك سوف يتحول الى اسلامي هو صحيح و لكن لا يمكن ان ينجح في ضل وجود مفتي اخوانا الشيعه السيد زلزال و وجود شيخنا الفاضل بزيع الياسين بنفس الوقت. وماحدث اليوم عندما اجتمع السيد زلزال ببعض الموضفات حيث اصبح واعضا لهم لارتداء الحجاب مما حدا ببعض الموظفات الى تقديم الاستقاله وبالتالي فان البنك سوف يخسر كوادر نسائيه ناجحه. هذا غيث من فيض ما يحدث باروقة هذا البنك (مزعوم الربح)


الضحية سيكون صغار المستثمرين
 

ريفالدو

موقوف
التسجيل
26 أغسطس 2003
المشاركات
698
البنك العقاري حسب ما قيل سيتجه نحو تطبيق الدين في البنك و بالتالي هو يهدف ان يكون اغلبية الزبائن من لهم توجه ديني وما دام الزبائن اغلبيتهم ذوي توجه ديني فعندها سينظر الزبون الي تكوين اللجنة الشرعية في البنك وهو عبارة عن كركيعان مكون من مذاهب ومرجعيات مختلفة وهذا يخلق عدم الثقة لدي الزبائن وهذه مشكلة البنك فهل تظن المخالف سيفتح حساب في البنك العقاري وهو يعرف ان في اعضاء اللجنة ممن لا يؤمن انهم اصلا كونهم مسلمين ويصدق مقولة ان البنك العقاري بنك اسلامي وهذه احد اسباب ضعف البنك مستقبلا يعني لو البنك ابتعد عن الدين كان وايد افضل .
 

الكويتي

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2003
المشاركات
36
انت ريفالدو تبي تسب المطاوعه مو عارف شلون تسبهم يامعود شوف بيت التمويل وشوف الدار وشوف اعيان وشوف اصول والاسثمار الخليجي وتعرف والحين العقاري متى كان يوصل الى هذا السعر وبعدين ابيك تجوابني عن العقاري شنو تتوقع له سعر بعد 6 شهور .
 

فؤاد

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2004
المشاركات
912
جنك غلطان ياريفالدو

الأخ ريفالدو : وسع صدرك علينا شوي..
كلامك ظنون ماله على أرض الواقع حقيقة و إنعكاس .....وما ودي اقول فيه نوع من الافلاس .... لكنه احساس .... وكلنا كويتيين وما كو فرق من قديم شيعة و سنة بادية وحاضرة ديننا نبراس.....ولعلمك يالحبيب أفضل من كتب و أول من كتب عن الاقتصاد الاسلامي ووضع الاساس ...منو تهكا ؟؟ اعتقد محمد باقر الصدر في كتابه الرائع ( الاقتصاد الاسلامي) ....ولايوجد في المذاهب الاسلامية إختلاف حول الفتوى في الأمور الإقتصادية بل بالعكس مما تظن.... ولعلمك هل تعلم أن المذهب الحنبلي الذي يسمونه مذهب متشدد ....في أمور البيع و الشراء والتعامل هو من أسهل المذاهب.... أسأل ؟ تجب ..كذلك ياأخي من خدعنا بالله أنخدعنا له يعني أنت شقيت عن قلوب المساهمين وتأكدت عن نيتهم 100%، الشكوك خلها بينك وبين نفسك وانا اخوك .و إن شاء الله الخير يكثر في زيادة العدد انت ما قرأت أمس عن البنك الوطني قاعد يشكل لجنة شرعية لفرعه اللي قاعد يجهز له في حالة الترخيص له بفرع اسلامي من 1 الى 3 سنوات قادمة (جريدة السياسة). و بعدين الناس تقرر بكيفها ما هي مغصوبة على التعامل معاه و البنوك الربوية موجودة.
كذلك البنك العقاري ماشي على قدم وساق في عملية التحول وعنده 3 سنوات للتحول النهائي إلى بنك إسلامي و يقدر يتراجع في نهاية المطاف عن قراره هذا و يرجع بنك ربوي و الأيام القادمة راح تبين المصداقية من عدمها.
وأعتقد توافق أن حركة التحول من الناحية الإقتصادية عملية سليمة و لنترك النيات و الظنون للمستقبل يمكن و ان شاء الله تنجح .....ولعلمك البنوك الاجنبية فتحت شبابيك إسلامية وهي عملية مربحة لأن العائد ممتاز مقارنة ب 1/4 او 1/2 فوق الليبور ... اما البنك الاسلامي يشتري و يبيع و يربح أكثر و البنوك الاجنبية لما عملت في البداية لجذب عملاء مسلمين وغيروا تعاملهم وذاقوا حلاوتها غيروا طبيعة بنوكهم الى بنوك شاملة ودشوا مجالا ما كانت البنوك تدخلها و نسمع الأن عن البنك الشامل و هذه تسمية ما كانت متداولة في السابق و هي اللي أحرجت بنك الكويت المركزي و سمح بإدراج باب للبنوك الاسلامية في قانون البنك المركزي و إلا أول البنك المركزي كان يتطنز و يتمسخر من البنوك الاسلامية و لما شاف البنوك العالمية مثل سيتي بانك و غيره من البنوك الأوروبية يدخل بالعمق ويعمل وفق الشريعة وعنده مراجعين شرعيين طقته البوهة و استبعد عمل قانون خاص للبنوك الاسلامية.....
و بنكنا المركزي ماعنده قناعة و الحين ..مسمى ابو البنوك خبرنا الابو يحن و ما يظلم ، يعطي وما ياخذ ...و فوقها شاد على البنوك الاسلامية لكن الله سبحانه وتعالى يستر ك ربوية بس بعمامة.. الله لا...... إذا لم يتراجع .... وحسبنا الله ونعم الوكيل ........ .
البنوك الاسلامية صار لها اكثر من 30 سنة وهي تعمل و من نجاح الى نجاح تبيها تبيع بلاتين وتقبض الناس نقدي يعني تورق مو هذا البنك الاسلامي واهدافه البنك الاسلامي يبيع ويشتري ويعاين و يسلم سلع مو كاش ... ما عنده قروض استهلاكية ......ياسلام حتى التسميات صارت وحدة للكل اسلامي وربوي ماكو شئ اسمه قروض شوية .......(صاحب القرض ياخذ فايدة على التأخير والحسابة تحسب البنك الاسلامي نظرة الى ميسرة وما يزيد ) شلون قرض...جيش جرار من البائعين و المندوبين تبي تطير ثلاثة أرباعهم والباقي تبي تحولهم الى ربويين هاك فلوس يالحبيب زدنا عليك المية عشرين و أنكز ؟؟؟ هذي أخرتها .........لابد أن تسمى المسميات بأسمائها الحقيقية يا بنك يا مركزي في دولة مسلمة......

اش سويت ياريفالدو خليت الكرة تطلع بره، الله يهداك وجزاك الله خير على حرصك في عدم تشويه العمل الاقتصادي الاسلامي.
 

الكويتي

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2003
المشاركات
36
فؤاد كلامك عين العقل واتمنى من المراقب عدم تعديل اي كلمه فيه ام في كلام ريفالدو الذي يطعن في الناس هذا يصلي وهذا مايصلي اعتقد هذا الكلام الذي يستحق التعديل وانا اسف على الازعاج ياخواني .
 

ريفالدو

موقوف
التسجيل
26 أغسطس 2003
المشاركات
698
اختلاف الراي لايفسد للود قضية

الحاصل هناك امتعاض من اطراف متعددة من تشكيلة اللجنة الشرعية في البنك ولذلك يمكن القول ان البنك لم يبدء بداية صحيحة و سيفقد البنك ثقة الزبائن به قد تتفق مع هذا الامر او لك وجهة نظر اخرى لكن هذا ما يتوقع ان يحدث.
 

خوش ولد

عضو متميز
التسجيل
5 فبراير 2004
المشاركات
1,284
الإقامة
الكويت الحبيبة
ريفالدو = جبله !!!
 

الشورى خالد

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2004
المشاركات
926
دعم ومؤازرة

اللهم اكثر البنوك الاسلامية ولنكن متعاونين ومشجعين وراغبين وداعمين لهذه وما هذه البنوك الاسلامية وهناك لجنة الفتوىولتكن هي المرجع ولكم جزيل الشكر
 
أعلى