ما بين السطور

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة sawa7, بتاريخ ‏27 ابريل 2009.

  1. sawa7

    sawa7 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2007
    المشاركات:
    2,367
    عدد الإعجابات:
    169
    مكان الإقامة:
    ديرتي الحبيبه Q8
    ما بين السطور






    - الارتفاع المتوازن للمؤشر في تداولات الأمس، وعمليات الشراء والدعم المدروس لعدد من الأسهم التشغيلية والقيادية اعطى اشارات إيجابية للسوق خلال تداولات الاسبوع الحالي على الأقل، إلا ان عمليات تغيير المراكز «المصحوبة» بعمليات جني أرباح مؤثرة على بعض الأسهم قد أثارت قلق معظم المتداولين؟؟

    - المتابع لتداولات الأمس، سيلاحظ أن عمليات الشراء المتوازن على الأسهم التشغيلية قد توسعت لتشمل عدداً معيناً، وفي معظم القطاعات الرئيسة، ومصادر خاصة لـ«الوطن» أكدت أن المحافظ المالية للهيئة العامة للاستثمار بدأت وشجعت البقية على الدخول، فهل يستمر الدعم والتشجيع أو ستقوم «الحكومة» بعمليات تراجع «كعادتها»؟؟

    - محافظ مالية مؤثرة قامت بالأمس بعمليات «شد أعصاب» على أسهم «إيفا» والتي تراجعت جميعا في عمليات جني أرباح «صحية» حسب رأي المراقبين ومحافظ مالية «متحالفة» تفكر بعمليات تخارج مؤقت، بهدف الاستفادة من توجه السوق لـ«التشغيلي» والواعد؟؟

    - مستويات سعرية مرتفعة لسهم منا القابضة خلال التداولات المقبلة ولما قبل انعقاد الجمعية العمومية، هذا ما أبداه بعض المراقبين بالأمس قياسا للاشاعات التي تتردد بالسوق حول رغبة بعض المحافظ المالية برفع السهم لمستوى معين قبل الفسخ.

    - الأرباح المميزة لسهم أسمنت الفجيرة والتي تم إعلانها بالأمس، كانت مفاجأة لمعظم المتداولين والمراقبين، كما أثبتت تلك النتائج صحة ومتانة التوقعات التي أشار إليها عضو مجلس الإدارة حمد العميري بهذا الشأن.

    - محفظة مالية تابعة تقوم بعمليات ضغط غير مبررة على سهم بيان، وأخرى ما زالت تقوم بعمليات تنشيط لسهمي الوطنية وسلطان.



    تاريخ النشر 27/04/2009
     
  2. bnyder2002

    bnyder2002 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 مايو 2003
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    kuwait
    ما بين السطور





    - اعلان بيت التمويل الكويتي عن ارباح تبلغ 17 فلسا قد لا تكون مفاجأة لمعظم المستثمرين والمتداولين، وتتوقع المصادر ان يمتص السوق تلك النتائج بشكل سريع ومحترف.


    - محافظ مالية تابعة واخرى كانت وراء التداولات النشطة لاسهم مجموعة «ايفا» بالأمس، وتحالفات جديدة دخلت بالأمس على تداولات سهمي «عقارات الكويت» و«جيزان»، وسط معلومات ايجابية للسهمين.

    - محفظة مالية تابعة لمجموعة استثمارية كبرى كانت وراء التداولات النشطة على سهم «صفاة طاقة» وسط معلومات عن ارباح ومستويات سعرية جديدة للسهم.

    - محفظة مالية مؤثرة قامت بعمليات بيع وجني ارباح على سهم «بوبيان للبتروكيماويات» و«بنك الخليج» واخرى ما زالت تقوم بدور «صانع سوق» على «الصناعات الوطنية».

    - مضارب عنيف وشرس ما زال يقوم بعمليات ضغط وجني ارباح يومية على سهمين احدهما بالاستثمار والاخر بالعقار.
    - محافظ مالية تقوم بعمليات ضغط على سهمي «تمويل الخليج» و«انوفست»، وسط توقعات ايجابية وارتفاعات سعرية مميزة ما بعد اعلان نتائج الربع الأول.


    تاريخ النشر 28/04/2009