,,,,للمراقبه الاسبوع القادم -- صكوك والمثلث المتماثل ,,,,,,,

el-paso

عضو نشط
«بيتك» يطلق ورشة معالجة شركة عارف
القبس 22/04/2009
قال مصدر لـ«القبس» إن بيت التمويل الكويتي اطلق ورشة معالجة مديونيات شركة عارف الاستثمارية، مشيراً الى ان عملية إعادة هيكلة مديونيات الشركة ستتم على أكثر من جبهة، جانب يتعلق بعمليات تمديد اجال ديون وإعادة جدولتها، كما سيتم التفاوض مع جهات دائنة أخرى للقيام بالعملية نفسها.

ومن جانب الشركة، أشارت المصادر إلى ان الفترة المقبلة ستشهد بعض التخارجات وإعادة النظر في ترتيب أولويات الشركة، وابطاء الخطى، فيما يخص جانب التوسعات والدخول في مشاريع كانت تتطلع الشركة للاستثمار فيها. على الصعيد ذاته، أشار المصدر إلى ان بيتك سيعمل على توفير سيولة للشركة تصل إلى 100 مليون دينار، سيتم استغلالها في سداد مديونيات وهيكلة أخرى، بهدف خفض الكلفة.
وقال المصدر إن أحد السيناريوهات المطروحة هو شراء بعض الأصول المدرة للدخل لدى عارف بهدف توفير كاش للشركة.

جدير ذكره، ان «عارف» احدى الشركات التابعة لبيت التمويل، حيث يملك 53% من رأسمالها واذا نجحت العملية العلاجية كما هو مقرر لها فان ذلك النجاح يسجل خارج قانون تعزيز الاستقرار المالي.

الملاك الرئيسيون
اسم المالك الأسهم المملوكة نسبة الملكية
مجموعة عارف الاستثمارية 488.00 مليون سهم 48.80 %
الشركة الكويتية الاولى للتجارة العامة والمقاولات 55.00 مليون سهم 5.50 %

استثمارات الشركة
استثمارات الشركة القيمة الدفترية للإستثمار نسبــة الملكيــة
شركة مركز تداول الصكوك 15.00 %

الشركات التابعة والزميلة
الشركة القيمة الدفترية للإستثمار نسبــة الملكيــة
شركة صكوك للاستشارات الإستثمارية (كايمان) 100.00 %
شركة صكوك العقارية 100.00 %
شركة بيت المال الخليجي لتحصيل الأموال 100.00 %
شركة بيت الاعمار الخليجي العقارية 75.00 %
شركة ماس العالمية للتجارة العامة والمقاولات 40.00 %
شركة ماس القابضة 40.00 %
شركة محاصة – برج زمزم 28.88 %
شركة منشات للمشاريع العقارية 27.63 %
شركة محاصة - فندق السالمية 25.00 %

القيمة الدفترية (دينار كويتي) 0.137

TAHOE

عضو مميز
والله اتوقع شغل علي صكوك الأسبوع القادم وانشوفة قريب من ال 70 فلس

كم الكميه الى تنعرض ويصير ماكو مقاومه اذا يعرض بحدود مليون انا اشيلهم وترتاح حاضرين

ما شاء الله المنتدى كسب محلل يشق صفوفه بين المحللين
الله يوفقك اخوي تاهو على مجهودك:)

اتوقع من اسهم القروب اللي بتستفيد من عودة عارف للاستثمار للتداول وممكن تحليلها لنا اذا تكرمت:)

بارك الله فيك اخوي تاهو :)

مشكور اخونا تاهو. الاسبوع القادم انشاء الله مراقبه لصكوك لان هيس عندي اخذته عل 132 شنو رايك تاهو ابيع علي 134 او لا؟ طبعا مع تحملي لكافة المسوليه علي البيع و الشراء و دون اي مسوليه منك بس انت من الناس ( اسم تعرفه و تثق به).
ان شاء الله اتأكد من الشارت ,, وارجو من اخواني المحللين ابداء ملاحظاتهم

ما شاء الله تبارك الله

تحليل مميز من شخص متميز :)

مشكور يا بوسلطان على هذا الاطراء وكل هذا بفضل الله ثم بفضل جهودك وتشجيعك لاخوانك انت وابوطلال وباقي الاخوان المحللين وبارك الله لكم بعلمكم وسخركم لمنفعة اخوانكم ,, ولا نستغني عن توجيهاتكم وملاحظاتكم فلازلنا تلاميذكم

جزاك الله خير على هالمجهود
وعلى هالرسم الطيب:)

الأسبوع القادم الوعد

«بيتك» يطلق ورشة معالجة شركة عارف
[/color]

اشكر جميع الاخوان على تعليقاتهم واضافاتهم القيمه ,, وان شاء الله يتحقق الهدف ويبارك الله بالربح الطيب لملاك السهم ,,

TAHOE

عضو مميز
مشكور اخونا تاهو. الاسبوع القادم انشاء الله مراقبه لصكوك لان هيس عندي اخذته عل 132 شنو رايك تاهو ابيع علي 134 او لا؟ طبعا مع تحملي لكافة المسوليه علي البيع و الشراء و دون اي مسوليه منك بس انت من الناس ( اسم تعرفه و تثق به).

اخوي خليفه بالنسبه لشكل المثلث لهيتس اللي انا راسمه اشوف انه غير محقق للشروط
اما بالنسبه للسهم فانه يسير في نطاق ضيق لمؤشر البولنجر الذي اراقبه لكل سهم لانه بالنسبه لي يعطي اشارات جيده لمسار السهم ,, فان السهم يسير بين الخط للمتوسط المتحرك الاوسط وبين الخط للمتوسط المتحرك السفلي وهذه اشاره سلبيه بالنسبه لهذا المؤشر ,, وهو يسير بتذبذب ضيق لا يصلح للمضارب لان المضارب يهمه التذبذب العالي,, ولم يعطي المؤشر حتى الان اشارة فتح لهذا التذبذب ,, فاذا تهمك المضاربه وعدم تجميد اموالك لفتره غير معلومه فبامكانك التخلص من السهم ولو بربح قليل ومن ثم الرجوع للسهم اذا رجع للتذبذب ,,
وهذه لسيت دعوه لك للبيع ولكن هذا حسب ما تبين لي من المؤشرات والامر لك في اتخاذ قرارك ,,

تذبذب 133
ارتكاز 132
دعم 130 / 126
مقاومه 136 / 138
توقعات السعر ليوم الاحد 128 / 134
والله اعلم

ابوفيصل77

عضو نشط
الي قاعد أشوفه جنكم واثقين بارتفاع السهم _ان شاءالله يصعد والله يرزقنا لكن ماتسوا صانع السوق يشوف هالثقه الزايده ويكسر فينا_عادة ولاهي قراده

safeway777

عضو نشط
الاخ تاهو بجم تنصح احط امر شراء يوم الاحد على سهم صكوك؟ مع الشكر

امبركو

عضو نشط
شكرا جزيلا

جزاك الله خير اخوى تاهو على المجهود
والسهم يستحق المتابعه

TAHOE

عضو مميز
الى الاخوه الاعزاء يرجى مراعاة التالي :

* عدم الاندفاع وراء الاشكال الفنيه لان جميع هذه الاشكال ليست الا نظريات تحليليه فنيه ممكن ان تتحقق وممكن ان تفشل لسبب ما وليست حقائق علميه واقعة التحقيق
* يجب الاخذ بمبدأ وقف الخساره في حال انعكس توقع الشكل الايجابي الى سلبي ووقف الخساره معروف وهو في حال كسر احد الدعومات القويه
* اخوانكم المحللين ماهم الا مجتهدين وتوقعاتهم لمسار السهم مبني على اسس فنيه ممكن ان تتحقق بنسبة كبيره وهناك ايضا احتمالات ان لا تتحقق فلا تضعوا اللوم عليهم بعدم تحقيق الهدف لتوقعاتهم فكلامهم ليس قرآنا يتلى

وبالنسبه للذين يسألون عن اسعار الدخول ,فحسب المعادلات الرياضيه للتداولات السابقه ,فالاسعار المتوقعه ليوم الاحد هي مابين 61 / 64

وهذا اجتهاد مني فان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان
والله يرزق الجميع

العبدلـــي

عضو مميز
مساء الخير

علي اخوي الغالي

تاهو

بيض الله وجهك دنيا واخره

بنسبه لسهم هيتس تلكوم

باذن الله اني متفائل

والله يوفق ملاكه

واشكره مره ثانيه

علي تحاليلك المميز

وتساهل مني الف تحيه وتحيه

والله يرزقك من حيث لا تحتسب

تقبل تحيات أخــوك العبدلــــي

TAHOE

عضو مميز
مشكور يا العبدلي وتسعدني مشاركتك ,,
اما بخصوص هيتس فانه حتى الآن يسير بنطاق تذبذبي ضيق وان شاء الله تكون هذه المنطقة تأسيس وتجميع للانطلاق بالسهم الى اهداف اعلى ,, والله يرزق ملاك السهم

وتحياتي

خليفه111

عضو نشط
حفظ الله الكويت شعبا و حكومة و اسرة حاكمة
الاخ العزيز تاهو: مشكور و استمر فانت في الطريق انك تصير محلل من الدرجه الاولي

اخوي خليفه بالنسبه لشكل المثلث لهيتس اللي انا راسمه اشوف انه غير محقق للشروط
اما بالنسبه للسهم فانه يسير في نطاق ضيق لمؤشر البولنجر الذي اراقبه لكل سهم لانه بالنسبه لي يعطي اشارات جيده لمسار السهم ,, فان السهم يسير بين الخط للمتوسط المتحرك الاوسط وبين الخط للمتوسط المتحرك السفلي وهذه اشاره سلبيه بالنسبه لهذا المؤشر ,, وهو يسير بتذبذب ضيق لا يصلح للمضارب لان المضارب يهمه التذبذب العالي,, ولم يعطي المؤشر حتى الان اشارة فتح لهذا التذبذب ,, فاذا تهمك المضاربه وعدم تجميد اموالك لفتره غير معلومه فبامكانك التخلص من السهم ولو بربح قليل ومن ثم الرجوع للسهم اذا رجع للتذبذب ,,
وهذه لسيت دعوه لك للبيع ولكن هذا حسب ما تبين لي من المؤشرات والامر لك في اتخاذ قرارك ,,

تذبذب 133
ارتكاز 132
دعم 130 / 126
مقاومه 136 / 138
توقعات السعر ليوم الاحد 128 / 134
والله اعلم

السلام عليكم اخوي تاهو يعطيك الف عافيه علي الرد و الوقت الذي قاعد تخصصه للرد علي اخوانك.
بما اني احد تلاميذك و المتابعين لك، اتمني اني اضيف شي لتحليلك لهيس و اذا خطا اتمني انك تصلحني. ان حسب البولنجر، اذا السهم كان ضيق في الثلاث خطوط و لمده طويله يعني ان السهم علي و شك ان يحصل تغير في سعره فوق او تحت.
فوق نعرفها اذا الخط الذي فوق انحرف الاعلي.
2- اذا السهم خرج عن الخط الاعلي، ففيه احتمال قوي ان يرجع دخل الشارات مره خري. طبعا احتمال لانه ممكن يكمل فوق بعد.
3- اذا السهم يتداول فوق خط المتوسط، يعني تعقد تراقب لان يكون وضع السهم جيد بس ممكن يكون سي اذا نزل تحت المتوسط.
4- اما اذا نزل تحت المتوسط، السهم مو زين و يستحسن تخليه يولي.

استاذي تاهو، هل الكلام هذا صح. مع الشكر الجزيل لك و باقي اخوانا المحليين

TAHOE

عضو مميز
السلام عليكم اخوي تاهو يعطيك الف

عافيه علي الرد و الوقت الذي قاعد تخصصه للرد علي اخوانك.
بما اني احد تلاميذك و المتابعين لك، اتمني اني اضيف شي لتحليلك
لهيس و اذا خطا اتمني انك تصلحني. ان حسب البولنجر، اذا السهم كان ضيق في الثلاث خطوط و لمده طويله يعني ان السهم علي و شك ان يحصل تغير في سعره فوق او تحت.
فوق نعرفها اذا الخط الذي فوق انحرف الاعلي.
2- اذا السهم خرج عن الخط الاعلي، ففيه احتمال قوي ان يرجع دخل الشارات مره خري. طبعا احتمال لانه ممكن يكمل فوق بعد.
3- اذا السهم يتداول فوق خط المتوسط، يعني تعقد تراقب لان يكون وضع السهم جيد بس ممكن يكون سي اذا نزل تحت المتوسط.
4- اما اذا نزل تحت المتوسط، السهم مو زين و يستحسن تخليه يولي.

استاذي تاهو، هل الكلام هذا صح. مع الشكر الجزيل لك و باقي اخوانا المحليين

اخوي خليفه العفو على هذا الاطراء فلازلنا تلاميذ وطالبي علم ممكن ان نخطأ وذلك ليس عيبا ,

بالنسبه لكلامك اوضح لك الاتي وباختصار وذلك حسب ما قرأته عن هذا المؤشر

* هذا المؤشر عباره عن قناة لمتوسطات السعر لمدة 20 يوم وممكن تغييرها بالستنج لهذا المؤشر ,, فالخط الاوسط يعبر عن المتوسط السعري البسيط والعلوي يعبر عن المتوسط السعري البسيط + 2 ستاندرد دفييشن
والسفلي يعبر عن المتوسط السعري - 2 ستاندرد دفييشن ( standard deviation له شرح خاص ليس مقامه هنا )

* يتحرك السعر في هذه القناة متذبذبا بين الخط العلوي والخط السفلي قاطعا الخط الاوسط واذا تجاوزها صعودا او نزولا فالتوقع كبير ان يرجع السعر الى داخل القناة

* اذا ضاقت قناة المؤشر فهذا يعني ان هناك تغيرا بالسعر سوف يحدث اما للاعلى او الاسفل فاذا كان تداول السهم تحت الخط المتوسط الاوسط وفوق الخط الاسفل للقناة فهذا سلبي والتوقع ان يكون التغيير للاسفل اما اذا كان التداول يتم فوق خط المتوسط الاوسط للقناة وتحت الخط العلوي للقناة فهذا ايجابي والتوقع للتغيير يكون للاعلى

* ممكن دمج بعض المؤشرات مثل ار اس اي مع هذ المؤشر ولكن برأيي لا افضل ذلك فهو فيه الكفايه

واذا كان بشرحي هذا اخطاء او نقص فارجو من الاخوه الاضافه او التصحيح
تحياتي لك

{Wolf}

عضو نشط
اذا تسمحولي انا اشوف سهم صكوك سلبي في الوقت الحالي والشرح مبين علي الشارت

الملفات المرفقه:

الحجم: 24.4 KB   المشاهدات: 335
    الحجم: 26 KB   المشاهدات: 330

خليفه111

عضو نشط
حفظ الله الكويت شعبا و حكومة و اسرة حاكمة
استاذنا تاهو. ما اجاملك انت باذن الله راح تصير محلل فني لان عندك الرغبه بالتعلم كل شي خاص بالتحليل الفني. و مثل ما يقولون من سار علي الدرب وصل. انت الحين في منصف الطريق و انا للحين في اول خطوه بالتالي انت تعتبر استاذ لي و منهم مثلي.
عموما، اشكرك علي الرد. بس اكد علي ما قلت من قبل ان التحليل الفني يمكن يصدق او ما يصدق. فيجب علينا انا ما نبني قرارتنا علي الشارتات فقط. الحذر من القيام بذلك.
خلوني اعطيكم مثل: تقاطع المتوسطات مع منحني السعر يعطي موشرات للبيع ( العبور للمميت) و للشراء ( العبور الذهي) و قد يكون العكس حسب وضعيتك. اول ما بديت اتعلم كنت علي وشك الانسياق وراء الشارت بس بعدين اكتشفت ان في الساعه الوحده او اقل المنحنيان ( السعر و المتوسط) يتقاطون مع بعض اكثر من مره. و مو بس هذا لقيت ان جهاز الانذار في المتاستوك قاعد يعطي انذارات كلما كان هناك تقاطع. مره اعطي المتاستوك انذار بيع و شراء خلال تقريبا اقل اعتقد من خمس دقائق.

اتمني من الاخوان من لديهم خبره عن هذي النقطه المشاركه للنفع العام.
كما اتمني اذا فيه تصحيح ان يعطي حتي الواحد يتعلم.
كلمه اخيره، التحليل الفني مثل ما قال احد الاخوان سلاح لابد منه بس هو سلاح ذو حدين ممكن تري يربحك او قد يخسرك. الفاصل بين الاثنين هي: توفيق من ربك، الخبره في الاستخدام، استشاره الافاضل المحللين في الموقع.

bo-3boud

عضو نشط
سهم صكوك وارجوا من الاخوان التريث فى الشراء حينما يتم تغير اتجاه السهم للاتجاه الصاعد

bo-3boud

عضو نشط
اسف نسيت لا اضيف الجارت

الملفات المرفقه:

• 02-05-2009 13-17-23.pngصكوك.png
    02-05-2009 13-17-23.pngصكوك.png
    الحجم: 72.3 KB   المشاهدات: 329

TAHOE

عضو مميز
اخوي وولف صح كلامك تم كسر الترند الصاعد بس الترند الفرعي وهو قاع المثلث لم يتم كسره وكسره والاغلاق تحته يعتبر فشل للمثلث المتماثل

وانا ذكرت ان الدخول الامن بعد كسر المقاومه 66 بتداول عالي والاغلاق فوقها

اشكر لك مشاركتك

bader__7

عضو نشط
شباب ممكن احد يفيدنا شنو وضع السهم بعد إغلاق اليوم ؟:)

أعلى