earning & split لجميع الاعضاء

naser_a

عضو نشط
هل يحق لنا الارباح والتجزئه في الاسهم الامريكيه

اذا جاء موعدها وانا محتفظ بالسهم

ام انها قاصره على الامريكيين

aboyousef

عضو نشط
هلا

يحق لك طبعا
كل مالكي الاسهم
انا حصل لي ذلك وجاءتني القسمه

تركي2000

عضو محترف
معلومة مهمة جدا

شوفي ياعزيزي
في حالة انقسام السهم عندك احتمالين الاول صعود والثاني هبوط

قول قديمة اقولك صح

لكن كيف تعرف انه صعود او هبوط

طبعا اي مالك للسهم قبل موعد الانقسام يروح يتعوض له وتصبح عدد اسهمة مضروب بعدد الانقسام

اما معرفة الصعود فهي قبل موعد الانقسام بفترة ثلاثة ايام او بعد ما ينزل خبر التاكيد راح تلاحظ ان السهم بدا عليه تجميع وبدا سعره بصعود هنا يبان لك ان السهم مطلوب
اما عملية انقسامه اما احدى امرين وانا ارشح هذا الامر اللي هو

1- ان الشركة رات انه من المناسب طرح مجموعة من الاسهم الجديدة بعد ما رات ان هناك اقبال على اسهمها لكن تخشى من امر اللي هو انا السهم واصل ارتفاع مخيف مما يعيق عملية تداول اسهمها الجديدة بما وصل اليه السعر في الوقت الراهن لذا تقوم بعمل اسبليت في اعداد طرح اسهم جديدة للتداول وهذا عادة يكون مفيد وعادة اذا حصلت نفس الظروف اللي انا ذكرتها راح تلاقي السهم ينقسم وفي اول يوم للانقسام تلاقيه يفتح على قاب ويواصل صعود

الامر الثاني

هو ان مدراء الشركة يمتلكون اسهم كبيرة في الشركة والشركة بادية في مرحلة هبوط واعراض المتداولين عنها وهم يريدون التخلص من اسهمهم ويخشون هولاء من طرح اسهمهم للتداول لاي سبب قد يكون انهم اكتشفوا ان شركتهم لن تحقق مكاسب او انها في طريقها الى النهاية اما انها تكون الشركة نفسها او قيمة اسهمها

فتكون خطة ذكية منهم لعمل انقسام لكي ينخفض السعر ويبدا دخول كميات كبيرة من المتداولين تتيح لهم طرح اسهمهم للتداول طبعا المتداولين يقارنون في السعر وهذا بديهي انه عشش في رؤؤسهم قيمة كبيرة لسهم ولما ينقسم يبدا السعر بالانخفاض وهذا من ناحية نفسية توحي او تاثيرها الايحائي ان السهم قيمته الحقيقة هي قبل الانقسام وانه راح يرجع الى سابق عصره
لذا انا احذر من الشركات هذي التي تنطبق عليها هذي الشروط

ومعرفتها تكون لاحظ قبل الانقسام وبعد صدور الخبر

اولا هل السهم كان في مرحلة نزول اما صعود

ثانيا هل تم تجميع من قبل الانسايدر ام بدا تصريف

ثالثا شوف اخبار الشركة هل هي جيدةقبل الاعلان ام سيئة وهذا مهم جدا جدا جدا

وبالتوفيق

اتمنى انا ما قلت كان صوابا وكان ايضا مفيدا واتمنى التصحيح

أعلى