تداول منخفض ل$ وسط التعافي العالمي 4/5/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

تداول منخفض للعملة الأمريكية وسط التعافي العالمي

اقترب الدولار الأمريكي من أدنى مستوى له خلال 3 أسابيع أمام اليورو، حيث أظهرت البيانات الاقتصادية التي صدرت أفضل من التوقعات من أرجاء العالم أن هناك ارتفاع متزايد في ثقة المستثمر من انتهاء أسوأ مرحلة من الركود العالمي في الاقتصاد، مما عزز بالتالي من ارتفاع الرغبة في المخاطرة. ولكن من المتوقع أن تكون خسائر الدولار الأخيرة بمعدلات منخفضة قبل أن يكشف البنك الفيدرالي ومنظمي البنوك في أمريكا عن نتائج اختبارات الضغط في اكبر 19 بنك في البلاد هذا الأسبوع. قد تكون هناك مخاطر هبوطية في السوق نتيجة لاختبارات الضغط على البنوك الأمريكية، وبالتالي قد يحصل الدولار على دعم كملاذ آمن.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- اختبار الضغط للبنوك الأمريكية قد يزيد من الضغط على الدولار
إن نظرنا بشكل أعمق إلى نشاط سوق العملات منذ يوم الجمعة، سنجد أن هناك عاملين محركين للدولار في الساعات الأولى من التداول اليوم. الأول هو الأنباء التي جاءت بان نتائج اختبارات الضغط على البنوك الأمريكية سيتم الإعلان عنها هذا الأسبوع، والثاني هو استمرار المخاوف من انتشار وباء أنفلونزا الخنزير. وفي ظل فقدان قوته أمام اغلب العملات الأساسية، قد يلقي الدولار بنفسه في مكان أعمق في الحفرة في الأسابيع القادمة.بعد افتتاح السوق لفي وقت مبكر اليوم، انخفض الدولار الأمريكي باتجاه مستوى 1.3330 أمام اليورو وسجل أدنى مستوى له عند 1.4960 أمام الباوند، متجاوزًا أدنى مستوى أسبوعي له أمام هذه العملة. وفي ظل توقعات العديد من المحللين أن تكون نتائج اختبارات الضغط سبب في اعتبار الدولار استثمار غير آمن، يمكن أن يشهد التجار ابتعاد مفاجئ عن العملة الأمريكية خلال الأسابيع القادمة، حيث تحاول البنوك تحديد القيمة الحقيقة له. ولكن إلى أي مدى سينخفض الدولار في هذا الموقف؟ وعلى اعتبار أن الكثير من البيانات الاقتصادية الأمريكية ايجابية بشكل نسبي، يبدو من الغريب أن التجار سيبتعدون عن الدولار، ولكن إن كانت توقعات السوق سيئة فيما يتعلق بمستقبل الدولار، فقد يصل الدولار في الأسابيع القادمة إلى مستوى 1.4500 أمام اليورو ومستوى 1.5100 أمام الباوند. وإن استمرت ايجابية البيانات الأخرى، قد تكون هذه إشارة إلى الابتعاد عن سوق العملات والاتجاه إلى الأصول المرتفعة العوائد في سوق الأسهم، وبالتالي ينتج عن ذلك انخفاض أكثر في العملات الآمنة الشائعة مثل الدولار.

اليورو EUR

- اليورو يستفيد من مخاوف السوق الأخيرة
قد يكون اليورو هو العملة المنتصرة في الأسبوع الماضي في سوق العملات، حيث سجل ارتفاعات قوية أمام العملات الأخرى. بدأ اليورو هذا الأسبوع بارتفاع أمام الدولار بالقرب من 1.3330، وبدأ في الارتفاع باتجاه مستوى 0.8950 أمام الباوند في الساعات المبكرة اليوم. وبسبب المخاوف من انتشار أنفلونزا الخنزير على المستوى العالمي، يجد المستثمرون سبب للابتعاد عن الأصول الآمنة. ومن المقرر يوم الخميس هذا الأسبوع نشر معلومات أمريكية عن نتائج اختبارات الضغط على البنوك، وبالتالي يتوقع العديد من المحللين انخفاض حاد في الدولار. وكما ظهر من بيانات منطقة اليورو في الآونة الأخيرة، أصبح الاقتصاد الأوروبي في مسار أقوى للتعافي مما كان يتوقع العديد من المحللين. وتعتبر هذه نتيجة غير موقعة مما جعل اليورو مستفيد من الابتعاد عن عملات الملاذ الآمن. ويتوقع العديد من المحللين استمرار ذلك هذا الأسبوع أيضا. كما استفاد اليورو هذا الأسبوع من حقيقة أن هناك القليل من البيانات الأوروبية وأن اغلب البيانات التي من المنتظر الإعلان عنها من أمريكا ستكون ذات نتائج سلبية. وفي الظروف العادية، تعتبر قلية البيانات في الأسبوع أمر مضر للعملة، ولكن في ضوء انتظار نتائج اختبارات الضغط على البنوك الأمريكية هذا الأسبوع، قد يكون هذا ايجابي لليورو. قد يرغب التجار في التوقع بارتفاع اليورو في الأسبوع القادم، حيث قد يصل السعر إلى مستوى 1.3600 أمام الدولار.

الين الياباني JPY

- هل مصير الين مرتبط بالدولار؟
يفرض الين الياباني ضريبة كبيرة على العملات الأخرى خلال أيام التداول القليلة الماضية. يظهر في السوق أن الين يقترب من مستوى 100.00 ومن مستوى 132.60 أمام اليورو. يستمر انكماش الاقتصاد الياباني ويبتعد المستثمرون عن العملات الآمنة التقليدية في ضوء المخاوف من انتشار أنفلونزا الخنزير عالميًا، وبالتالي قد يكون الين رهان سيء. وقد يتساءل العديد عن طول فترة هذا التحول السلبي في العملة اليابانية. وفي ظل انتظار نتائج اختبارات الضغط على البنوك الأمريكية هذا الأسبوع، قد تكون هذه النتائج سلبية مما قد يزيد من الضغط السلبي على الين الياباني، إلا أن هذا أمر مشكوك فيه. وفي ظل انعدام البيانات اليابانية هذا الأسبوع، قد يكون مصير الين مرتبط بالدولار هذا الأسبوع. وإن تراجع الدولار بالتالي في الأيام القادمة فقد تكون هذه إشارة للابتعاد عن عملات الملاذ الآمن والعودة إلى الاستثمار في أنظمة البنوك التقليدية بشكل أقل، مثل تلك الموجودة في أوروبا. ومهما كانت النتيجة، قد يكون التجار مستعدين لبيع الين هذا الأسبوع.

النفط الخام Crude Oil

- ارتفاع أسعار النفط الخام نتيجة لانخفاض الدولار.
مع نهاية أسبوع التداول الماضي، بدا وأن النفط الخام قد قام بتحوّل صعودي غير طبيعي. فمن مستوى 50.50 دولار تقريبًا، ارتفع السعر فوق مستوى 53.00 دولار خلال ساعات التداول الأخيرة من يوم الجمعة. ومع بداية التداول اليوم، بقي النفط فوق مستوى 53 دولار. ما الذي قد يتسبب في مثل هذه الحركة؟ يبدو أن هناك اتجاه واحد قد تسبب في ارتفاع أسعار النفط للأعلى وهو انخفاض الدولار الأمريكي. يُباع النفط الخام بالدولار الأمريكي مما يعني أن هناك علاقة عكسية فيما بينهما. وفي ظل تراجع الدولار بسبب عوامل مختلفة مثل انتشار أنفلونزا الخنزير وارتفاع معدل الرغبة في المخاطر، ارتفع سعر النفط الخام بشكل ايجابي. ولكن لم يتجاوز السعر أي مستويات هامة. وإن تحرك النفط الخام إلى ما بعد مستوى 54 دولار في هذا الأسبوع، فقد يتطلع المستثمرون إلى شراء هذا السلعة. وأيضًا، إذا تراجع الدولار أكثر في الأيام القادمة، فقد نتطلع إلى شراء النفط الخام كاستثمار آمن.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يتحرك هذا الزوج بالقرب من الحد العلوي من البولنجر باند على الرسم البياني للساعة والرسم البياني للأربع ساعات، مما يشير إلى أن هناك ضغط هبوطي معتدل. وفي ظل تحرك هذا الزوج في منطقة ذروة الشراء وفقا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة، يبدو أن فكرة التصحيح الهبوطي قوية. من المفضل البيع اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يوجد قناة سعرية صعودية واضحة للغاية على الرسم البياني للأربع ساعات حيث يتحرك هذا الزوج بالقرب من منتصفها الآن. ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة في منطقة ذروة الشراء مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يتحقق في المستقبل القريب. من المفضل البيع مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
بدأت الحركة الصعودية المستمرة لهذا الزوج في دفع مؤشرات التذبذب على المدى الطويل، مثل مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات إلى منطقة ذروة الشراء. ويبدو أن هذا يزيد من الضغط الهبوطي على هذا الزوج. ومع تغير الزخم إلى الاتجاه الهبوطي، قد يكون من المفضل البيع مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يتحرك هذا الزوج في مدى محدد منذ فترة حتى الآن ولا يوجد اتجاه واضح. يقدم الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة إشارات متضاربة. كما لا توجد أي إشارات واضحة على الرسم البياني للأربع ساعات. من المفضل انتظار إشارة أوضح على الرسم البياني للساعة.

اليورو/الجنيه الاسترليني EUR/GBP
بعد الحركة الهبوطية التي بدأت الأجازة الأسبوعية الماضية، تظهر احتمالية بانعكاس هذا الزوج. كان الزخم الصعودي ناشئ عند الحد السفلي من البولنجر باند مما يعني انه لا يزال هناك مجال لاستمرار هذا الاتجاه. يمكن أن يجد تجار الفوركس فرصة كبيرة لدخول الاتجاه عند سعر مقنع للغاية.
 
أعلى