ما بين السطور

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة sawa7, بتاريخ ‏7 مايو 2009.

  1. sawa7

    sawa7 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2007
    المشاركات:
    2,367
    عدد الإعجابات:
    167
    مكان الإقامة:
    ديرتي الحبيبه Q8
    ما بين السطور






    * عدد من الفعاليات الاقتصادية اكدت لـ «الوطن» ان الارباح القياسية التي حققها سهم «زين» على الرغم من ظروف الازمة المالية والتوزيعات والتوسعات، كانت اشبه بـ «المفاجأة»، وتحسب لصالح الإدارة المحترفة للشركة، وللسوق بشكل عام وذلك قياسا على ارتباط معظم الصناديق الاستثمارية المؤثرة بالسهم.

    * كما أشرنا في زاوية الامس، فقد استمرت التداولات النشطة على اسهم «المنتجعات» و«جيزان» و«الديرة» وسط معلومات عن مستويات سعرية مطلوبة لتلك الاسهم، وعلمت «الوطن» ان محافظ مالية مؤثرة كانت وراء تداولات الامس.

    * محفظة مالية تابعة لمجموعة كبرى مازالت تقوم بدور صانع سوق على سهم «صفاة طاقة» وسط معلومات عن كسره لحاجز الـ 100 فلس خلال تداولات الاسبوع المقبل، ومحفظة أخرى قامت بعمليات تخارج فني من سهم عقارات الكويت بالامس بهدف التوجه لنفس اسهم المجموعة.

    * اثارت التصريحات الايجابية لرئيس مجلس ادارة شركة «بيان» استحسان وقبول معظم المتداولين بالامس، الا انهم مازالوا يرون ان السهم مظلوم ومهمل ويفتقر للدعم والمبادرة.

    * المتابع لتداولات الامس، سيلاحظ ان هناك ارتفاعا في وتيرة الضغط والتجميع على اسهم «الوطني» و«بيتك» و«الخليج»، ولا تستبعد المصادر ان تكون هناك جولة نشطة لتلك الاسهم، بالاضافة الى عدد من الاسهم القيادية في قطاع الصناعة.

    * مصادر خاصة اكدت لـ «الوطن» ان اطرافا قوية تقوم بعمليات ضغط وتجميع على سهم «انوفست» كما تشير المصادر ان ذلك الضغط الفني والمتعمد يأتي استباقا لإعلان ايجابي سيتم اقراره قريباً.

    * محفظة مالية قامت بعمليات شراء مكثف على سهم «غلف انفست» وسط معلومات عن محاولة ترتيب اوضاع الشركة، ومضارب كبير مازال يمثل قلقا و«عوار راس» على اسهم مجموعة استثمارية ناشئة.



    تاريخ النشر 07/05/2009
     
  2. sawa7

    sawa7 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2007
    المشاركات:
    2,367
    عدد الإعجابات:
    167
    مكان الإقامة:
    ديرتي الحبيبه Q8
    عموميتها أقرت عدم توزيع أرباح وانتخبت مجلس الإدارة
    «مشاعر»: 2009 عام الأرباح.. وليس الخسائر.. والبشائر تظهر في الربع الأول



    جانب من عمومية مشاعر





    كتب سالم عبدالغفور: استحوذت «محفظة المسعى» على اعمال الجمعية العمومية العادية كشركة مجموعة خدمات الحج والعمرة «مشاعر» واستنفد جهد مجلس ادارة الشركة في شرح حيثيات انشاء المحفظة والخسائر التي تكبدتها الشركة وسط مطالب من المساهمين بضرورة محاسبة مجلس الادارة السابق عن خسائر الشركة.

    واوضح رئيس مجلس الادارة خالد الأحمد مراحل انشاء المحفظة منذ حصول رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة مشاعر سابقا احمد الشايع على موافقة مجلس الادارة وحتى الاعلان عن خسائر بلغت 5 ملايين دينار.

    وقال الأحمد ان قضية المحفظة استقطبت جهدا كبيرا من الدراسة الفنية والشرعية للوقوف على اسبابها والخطوات الواجب اتخاذها وخلصت تلك الدراسات الى انه لا يوجد أي تلاعب أو اختلاس من قبل المسؤولين عنها وبناء عليه قرر مجلس الادارة الحالي عدم اللجوء للقضاء باعتباره تحصيل حاصل.

    وتحت ضغط المساهمين اقر الأحمد بوجود اخطاء من المسؤولين عن المحفظة لا ترقى الى مستوى التلاعب أو الاختلاس منوها الى ان المسؤولين تقدموا باستقالتهم مضيفا «احمد الشايع» عندما كان يحقق نتائج وارباحاً جيدة كان الجميع يصفق له وليس من العدل تحميله تلك الخسائر.

    واكد الاحمد امام المساهمين ان 2009 لشركة مشاعر سوف يكون عام الارباح وليس الخسائر لافتا الى ان الشركة نظفت كل خسائرها واعلنت عنها كاملة وبكل شفافية موضحا ان بشائر الارباح سوف تكون في الربع الاول.



    انجازات 2008



    وعن اهم انجازات الشركة في 2008 قال الأحمد ان الشركة حصلت على المرتبة الاولى في المبيعات لدى مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وعلى المركز الثاني في حجم مبيعات فندق دار التوحيد بمكة المكرمة لافتا الى ان الشركة حققت 130 الف دينار ارباحاً من خلال بيع دورين في برج هاجر بمنطقة مكة المكرمة.

    واضاف ان الشركة تتفاوض حاليا مع «شركة المتحد» مالك ابراج المريديان لاعادة بيع صكوك الانتفاع بتلك الابراج في مكة المكرمة عليهم وذلك بعد ايقاف تسويق التملك الجزئي في ابراج المريديان شهر مايو 2008.

    وقال ان شركة مشاعر قامت بتعيين ادارة جديدة للشركة مكونة من كفاءات وطنية تمتلك خبرة وكفاءة عالية لوضع الاسس السليمة للعمل المهني مما سيكون له ابرز الاثر على اداء الشركة خلال الفترة المقبلة.



    الاستثمارات الحالية



    وعن اهم استثمارات الشركة الحالية قال الأحمد ان الشركة تمتلك %98.8 من شركة المسعى العقارية والتي تكبدت خسائر 2.2 مليون دينار بسبب الازمة العالمية وشركة مشاعر الاولى بحصة %35 و«رواحل القابضة» بحصة %12.3 وشركة «مشاعر المقام» بحصة %52.5 وهي شركة تحت التأسيس تملك حق انتفاع في 10 ادوار ببرج المقام وقد تم اخيرا توقيع عقد مع شركة مرابحات للحلول العقارية لتسويق الادوار العشرة.

    واشار الى ان الشركة تمتلك حصة تبلغ %28.5 في «مشاعر النخيل العقارية» التي تقوم بتطوير ارض مساحتها 16 الف متر مربع في مكة وتم الانتهاء من تسوية %80 من الارض تمهيدا لتطويرها.

    اضافة الى شركة «دار المدينة العقارية» بحصة تبلغ %25 والتي اسست من اجل بناء فندق 5 نجوم بجانب الحرم النبوي.

    يذكر ان الجمعية العمومية للشركة اقرت عدم توزيع ارباح عن 2008 وانتخاب 3 اعضاء جدد لمجلس الادارة هم «اعيان كابيتال» و«الاولى للتطوير العقاري» ويوسف عبدالقادر الهاشمي اضافة الى تخفيض كامل مبلغ خسائر الشركة عن 2008 البالغ 19.7 مليون دينار من الاحتياطي الاختياري ثم الاحتياطي القانوني ثم علاوة الاصدار.



    - إعادة الهيكلة وحقوق العاملين

    ردا على سؤال حول لجوء الشركة الى انهاء خدمات بعض العاملين وعدم التوجه لتخفيف المصاريف وتقليص تكلفة الاقتراض قال الاحمد انه في اطار خطط اعادة الهيكلة بالشركة استغنت مشاعر عن عدد من العاملين فيها ولكنها اعطتهم جميع حقوقهم بل وتجاوزت ذلك بدفع 3 اشهر مكافأة نهاية الخدمة رغم ان القانون يلزمها بشهر واحد عن كل سنة.



    - خسائر «اطفاء الشهرة» وأصول غير ملموسة

    قال رئيس مجلس الادارة خالد الاحمد ان اجمالي خسائر الشركة البالغة 19.9 مليون دينار في 2008 جزء كبير منها نتيجة «اطفاء الشهرة» والاصول غير الملموسة حيث قررت الشركة بعد دراسة تلك الخسائر تحميل الشركة خسائر تصل الى 13 مليون دينار من اجمالي الخسائر الخاصة بهذين البنديين.



    - تخارجات 2009

    كشف الرئيس التنفيذي بالوكالة جاسم العوضي عن تخارجات عدة سوف تحدث خلال 2009 يتم دراستها من بينها أدوار في برج هاجر اضافة الى عمليات تطوير عقارات منوها الى انه خلال 15 يوما سيبدأ احد الفنادق المملوكة للشركة في مكة بالعمل بعائد سنوي متوقع يبلغ مليوني دينار سنويا.



    - تحفظ مساهمين على إخلاء طرف مجلس الإدارة السابق وإبراء ذمته

    تحفظ مساهمو شركة وقود على البند رقم 8 من جدول اعمال الجمعية العمومية الخاص باخلاء طرف اعضاء مجلس الادارة السابق وابراء ذمتهم فيما يتعلق بتصرفاتهم القانونية عن ادارة الشركة للسنة الماضية المنتهية في 31 ديسمبر 2008.

    وقالوا «نعلم ان الاغلبية ليست لنا ولكن من باب اولى محاسبة اعضاء المجلس السابق والممارسات الخاطئة التي تمت في عهدهم»، مشيرين الى ان احد المديرين قام ببيع اسهمه إلى الشركة بسعر 1300 فلس وباع الموظفين اسهم الخيارات بعد 3 ايام من تخصيصها في الوقت الذي خسر فيه المساهمون الكثير عقب تراجع السهم الى سعر 130 فلسا.



    تاريخ النشر 07/05/2009
     
  3. sawa7

    sawa7 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2007
    المشاركات:
    2,367
    عدد الإعجابات:
    167
    مكان الإقامة:
    ديرتي الحبيبه Q8
    من خلال شركتها الزميلة «المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار»
    «منا القابضة» تدشن استثماراتها في الرياضة بناد في مصر على مساحة 170 ألف متر مربع



    محمود الجمعة





    أعلنت شركة منا القابضة أنها تستعد لتدشين باكورة استثماراتها في مجال الرياضة وذلك بتأسيس ناد رياضي بجمهورية مصر العربية على مساحة 170 ألف متر مربع في محافظة السادس من أكتوبر - وذلك من خلال شركتها الزميلة «المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار».

    وأوضح العضو المنتدب لشركة منا القابضة د. محمود الجمعة في بيان صحافي أن الشركة بدأت اجراءات تأسيس نادي منا الرياضي الجديد مع الجهات المختصة حيث سيتضمن العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والترفيهية والخدمية.

    وأشار الى أن الشركة تستهدف مواكبة الصحوة الرياضية الحالية لأندية الشركات في مصر وتسعى لجعل هذا النادي في مصاف الأندية الرياضية الكبرى في مصر لاسيما ان الدراسات المتخصصة أثبتت الجدوى الاقتصادية لمثل هذا النوع من المشاريع فضلا عن الدعم الكبير الذي يحظى به القطاع من القيادة السياسية المصرية.

    وذكر الجمعة أن الشركة تستهدف استقطاب أجهزة فنية وادارية مؤهلة لوضع الأسس العلمية لانشاء الكيان الجديد وفق المفاهيم الحديثة والمتطورة في التدريب والادارة، على أن تشمل الخطط المستقبلية بناء استاد رياضي لاقامة مباريات الفرق الرياضية للنادي واستثماره لاقامة واستضافة مباريات الدوري والكأس المصري والبطولات المحلية والقارية والدولية.

    وأشار الى أن الشركة بصدد تشكيل مجلس استشاري مكون من شخصيات عامة رياضية وسياسية واجتماعية وفنية لتقديم المشورة و الدعم المعنوي للنادي، ولضمان تميز النادي في تقديم الأنشطة والخدمات.





    تاريخ النشر 07/05/2009
     
  4. sawa7

    sawa7 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2007
    المشاركات:
    2,367
    عدد الإعجابات:
    167
    مكان الإقامة:
    ديرتي الحبيبه Q8
    أعربت عن ثقتها الكاملة في قدرتها على الاستمرار
    «جراند»: فتحنا قنوات للتفاوض مع دائنينا والتزاماتنا تمثل %40 من إجمالي موجوداتنا






    أعلنت شركة المشروعات الكبرى العقارية «جراند» انها فتحت عدة قنوات تفاوض مع دائنيها من اجل الاتفاق على اعادة جدولة مديونيات الشركة وتمديد آجالها للسنوات الثلاث المقبلة بما يؤثر ايجابيا على مسيرة الشركة.

    واوضحت جراند في بيان صحافي بعد اعلانها الشركة في بياناتها المالية للعام الماضي 2008 وبعد توارد الاخبار وسؤال المساهمين عن تلك النتائج واثرها على الشركة، اكدت جراند انها تتمتع بمركز مالي جيد بما لديها من موجودات تبلغ 157.8 مليون دينار، مقابل 63.2 مليون دينار مطلوبات اي ما يعادل %40، وهي تعتبر نسبة معقولة جدا مقارنة مع الشركات العقارية التي تعمل في مجال التطوير والاستثمار العقاري في الاسواق المشابهة.

    واوضحت الشركة ان ما يعزز مركزها التفاوضي هو ان المطلوبات المتداولة على الشركة تعود لشركات ضمن المجموعة، وبالتالي جار الاتفاق على اعادة جدولة تلك الديون بما يخدم مصالح كل الاطراف.

    وتود ان تؤكد الشركة لجميع المساهمين على ان لديها الثقة الكاملة في قدرتها على الاستمرارية ومتابعة كافة انشطتها في ظل متابعتها المستمرة لهيكلة مطلوباتها، والتزاماتها واستكمال المشاريع المدرة من خلال شراكات استراتيجية مع مستثمرين استراتيجيين جار التفاوض معهم بهذا الخصوص.

    وذكرت الشركة الى انه لا يوجد لديها أي التزامات من شأنها ان تمثل ضغوطا كبيرة على الشركة أو خارج سيطرتها، الامر الذي يعكس سلامة اجراءاتها وتحوطها فيما يتعلق بالاستدانة قصيرة الاجل أو الحصول على تمويلات، حيث كانت الشركة منذ تأسيسها تعمل بفلسفة التطوير للحصول على تمويل وكذلك الاعتماد على التمويل الذاتي من خلال بيع وتسويق اجزاء من المشاريع التي تقوم بتطويرها وهو ما جعل ديونها لا تتجاوز هذا الحد.

    الى ذلك قالت الشركة انها تملك عددا من الاصول الجيدة التي تتميز «بسائليتها» وبإمكانها التخارج منها متى ما رأت حاجة الى ذلك وبأسعار مناسبة تحقق عوائد جيدة في ظل الظروف الراهنة، مشيرة الى ثقتها الكاملة في قدرة الشركة على ادارة شؤونها ومشاريعها في ظل هذه الظروف.

    واضافت الشركة ان معظم استثماراتها تتركز في مجال نشاطها من مشاريع عقارية واصول جيدة وهو ما يدعو الى الاطمئنان نتيجة وجود اصول ملموسة بالامان التخارج مننها أو الحصول على تمويل مقابلها، علما بأن الاصول العقارية من الرهونات المفضلة لدى البنوك حاليا.

    وفيما يلي نبذة عن اهم الاصول العقارية بالشركة:

    * ارض بجمهورية مصر العربية بمساحة 3.7 ملايين متر مربع تقع مباشرة على الطريق الدولي السريع الذي يربط شمال القارة الافريقية (تحت التطوير).

    * برج المهند بإمارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة وهو برج سكني فاخر يتكون من 41 طابقا ويطل على بحيرة خالد وكورنيش الشارقة (تحت التشغيل).

    * ثلاثة مبان سكنية تقع مباشرة على احد اهم الشوارع الرئيسة بالعاصمة البحرينية - المنامة - بمنطقة القضيبية (تحت التشغيل).

    * قسائم صناعية مفرزة تقع على الطريق الرئيسي العقبة - معان مساحتها في حدود 500.000 متر مربع (تحت التطوير).

    * ارض مرخصة للبناء تقع بمنطقة جذب سياحي حيوية على كورنيش المزرعة بالعاصمة اللبنانية بيروت ومساحتها 800 متر مربع تقريبا (تحت التطوير).

    * مشروع مجمع البحرين للأعمال والجاري تنفيذه حاليا بضاحية السيف بالعاصمة البحرينية المنامة ويتكون من مجمع تجاري متكامل وآخر سكني ويعتبر المشروع بتصميمه المعماري الفريد أحد المعالم المميزة لضاحية السيف الفارهة (تحت التطوير).

    * مشروع مدينة النور على ضفاف نهر النيل بالعاصمة السودانية الخرطوم يمتد على مساحة تتجاوز 120 مليون متر مربع وسوف يشتمل المشروع على مراحل متعددة بحيث يكون مدينة متكاملة تضم مباني تجارية وسكنية وترفيهية وتعليمية وصحية ونوادي اجتماعية ورياضية، وهذا المشروع لم ينعكس بعد على البيانات المالية للشركة حيث يتوقع له أن يدخل حيز التنفيذ الفعلي خلال العام الجاري (تحت التطوير) 2009.

    هذا بالإضافة إلى ملكية الشركة المباشرة وغير المباشرة لحصص في شركات تعمل بمجال الاستثمار والتطوير العقاري، أهمها:

    الصفاة للازدهار العقاري، الصفاة العقارية، نورجية السعودية، الأولى للاستثمار العقاري، منازل القابضة، ديار الكويت العقارية، تطوير الإنشائية، وتجدر الإشارة إلى أن القيمة الدفترية للسهم تبلغ 208 فلوس كويتية حسب البيانات المالية المجمعة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2008.



    تاريخ النشر 07/05/2009
     
  5. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعطيك العافيه و يبارك لك يا أخي و عساك ذخر ما في أي خبر عن تمدين ع شنو مافي تصريحات أوكي مجموعة البنك التجاري عيني عليه وأبي أخباره أهو وشركاته التبعيه.

    يا أخوي أن تعبت من هل البورصه وشكلي بالنهايه راح أنتحر أحسن من متابعة سوق التأزيم و الصحافه ألي موديتنا للوراء. للأسف كل من يطبل علي لليله و أن أطبل علي حالي. حسبي الله عليهم و نعم الوكيل
     
  6. sawa7

    sawa7 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2007
    المشاركات:
    2,367
    عدد الإعجابات:
    167
    مكان الإقامة:
    ديرتي الحبيبه Q8
    قال لـ الوطن إن الشركة تتمتع بملاءة مالية جيدة
    مشعل المرزوق: نتائج «التمدين الاستثمارية» في الربع الأول جيدة






    كتب تامر حماد: توقع رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي في شركة التمدين الاستثمارية مشعل جاسم المرزوق ان تحقق الشركة نتائج جيدة في الربع الاول من العام 2009 مقارنة بنتائجها في الربع الاخير من 2008 لافتاً الى ان الشركة ارسلت بياناتها المالية الى بنك الكويت المركزي الاسبوع الماضي وتنتظر اعتمادها ليتم الاعلان عنها خلال الايام القليلة المقبلة.

    واوضح المرزوق في تصريح خاص لـ «الوطن» ان وضع الشركة جيد وتتمتع بملاءة مالية جيدة تؤهلها لتنفيذ استحواذات محلية واقليمية لافتاً الى ان مجلس الادارة ينتظر حالياً استقرار الاوضاع المحلية والعالمية متابعا « هذا بالطبع لا يمنع دراسة بعض الفرص الجيدة التي تدر للشركة عوائد تشغيلية جيدة » منوهاً الى ان التريث في اقتناص الفرص ودراستها بشكل جيد خلال الفترة الحالية امر ضروري ومهم خاصة في ظل تداعيات الازمة المالية العالمية التي القت بظلالها على كافة الاسواق سواء المحلية او العالمية وعصفت باقتصاديات اكبر الدول، مشيراً الى ان الكثير من الاسواق بدأت تستوعب صدمات الازمة المالية وبدأت الثقة تعود بشكل تدريجي.



    تاريخ النشر 07/05/2009
     
  7. sawa7

    sawa7 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2007
    المشاركات:
    2,367
    عدد الإعجابات:
    167
    مكان الإقامة:
    ديرتي الحبيبه Q8
    يعيد هيكلة منتجاته لتتوافق مع أحكام الشريعة
    «الأوسط» يربح 10.2 ملايين دينار في الربع الأول



    حمد المرزوق





    استطاع بنك «الكويت والشرق الأوسط» الاستمرار في تحقيق مستويات ربحية متميزة في الربع الاول من عام 2009 حيث بلغ صافي الربح المحقق عن الفترة 10.2 ملايين دينار وقد تحقق ذلك الربح من خلال ارباح تشغيلية من صميم اعمال البنك قدرها 26 مليون دينار حيث استطاع البنك زيادة صافي ايرادات الفوائد بنسبة 17% كما وتحققت ارباح من بيع استثمارات قدرها 5.8 ملايين دينار وقد قام البنك بشكل احترازي بتكوين مخصصات واحتياطيات عامة تطوعية بكامل المبلغ وبما يشير الى سياسة البنك الرشيدة في التعامل مع المتغيرات الاقتصادية العالمية والمحلية وقدرته على اجتياز المراحل الاقتصادية بتقلباتها بشكل مطمئن.

    وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب حمد عبدالمحسن المرزوق تعليقا على النتائج الايجابية التي حققها البنك: «إن نتائج الربع الاول تشكل بداية ايجابية مشجعة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية التي تشهدها المنطقة حيث استطاع البنك تحقيق تلك الارباح المتميزة بفضل استقرار ادائه واتباعه لأفضل الممارسات فيما يتعلق باستراتيجيات النمو وادارة المخاطر كما تعكس النتائج قدرة البنك على تحقيق اهدافه حتى في ظل اجواء اقتصادية قد تبدو غير مواتية.

    واضاف: ان البنك يشهد مرحلة نشطة في إعادة هيكلة العديد من المنتجات المبتكرة والمطورة التي تتماشى مع احكام الشريعة الإسلامية الغراء والتي سوف تلبي وتواكب احتياجات العملاء الحاليين والمرتقبين الذين يتطلعون الى معاصرة لحظة تدشين «الأوسط» الى بنك يعمل وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية حيث سيضيف هذا التحول تميزا استثماريا آمنا للعملاء الكرام.

    وقد أكد المرزوق ان ثقة عملاء البنك قد انعكست على زيادة الودائع بنسبــة %8، وبما يؤكد ان البنك يظل هو الملاذ الآمن لعملائه الكرام الذين نسعى دائما لتقديم افضل خدمة مصرفية تلبي كل تطلعاتهم حيث يمثل عملاء البنك محور اهتمام وحرص الادارة على كافة المستويات.

    ويرى بذلك ان في مواصلة الأداء الناجح الذي يحققه البنك هدفا نحو تحقيق المزيد من الانجازات وذلك من خلال التوسع في طرح خدمات ومنتجات مبتكرة تهدف الى الارتقاء بمستوى خدمة العملاء ، وذلك في اطار مجموعة مصرفية متكاملة تحظى بمكانة اقليمية مميزة.

    وفي ختام حديثه قال المرزوق: «إنني انظر الى عام 2009 بنظرة تفاؤل في اتمام متطلبات التحول للعمل وفقا للشريعة الاسلامية بنجاح وانني على يقين من خبرة كوادرنا المؤهلة وخبرتنا وتاريخنا الطويل في القطاع المصرفي والذي يجعل من «الأوسط» بنكا واعدا وملاذ مصرفيا آمنا قادرا على تحقيق طموحات العملاء».


    تاريخ النشر 07/05/2009
     
  8. Humax

    Humax موقوف

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2009
    المشاركات:
    275
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دولة الكويت
    أذكر ربك وأستغفر أخوي كلنا والله على هالحالة ، الكل خسران بس مالنا إلا التفاؤل والصبر ، وصدقني مثل مانزل السوق راح يجي الوقت ويرتفع .
     
  9. Humax

    Humax موقوف

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2009
    المشاركات:
    275
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دولة الكويت
    الاخ سواح شكرا لك على النقل وجزاك الله خير