عقارت ك ...وتوقعات .....محلل متدرب

NOCOMMENT

عضو نشط
التسجيل
13 مارس 2008
المشاركات
974
سهم اندبل بشهر ونص والناس تتحلطم عليه.

وانا هذى حالتي كل ماشريت سهم نهاية التداول القى مثل هالمشاركات اللى تأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأيس :(

لايكون مراقبيني :p
 

shafaf

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
642
تذبذب 112
ارتكاز 112
دعم 108 / 102
مقاومه 118/124
الاسعار اامتوقعه 106/116
المهم عدم كسر الترند لاين والاغلاق تحته
والله اعلم ( يرجى التأكد من حالة السوق غدا )

590615731.jpg
مشكور أخوي جزاك الله خير والله يرحم والديك
 

shafaf

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
642
تبون تحليل روح مستشفى الصباح قسم الجراحة الدور الثانى اطلب اى تحليل يعطونك اياة هههههه

مستشفى الصباح بعيد على لأني بالبحرين ! بس الأخوان ما يقصرون ومشكور أخونا "تاهو" على التحليل ، ان شاء الله ما يكسر ال 108 فلس بالتوفيق ان شاء الله
 

جديد قديم

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2005
المشاركات
922
توقعي للسهم صعود

توقعي للسهم صعود , حسب الرسم اللي مرفقه أخونا الترند صاعد , سكر اليوم على 108 وهو فوق الحد الادنى لآخر سعر وصله الاسبوع اللي طاف ,معناته السهم فيه صعود.

باجر انشاء الله الناس راح يبيعون على 108 و بيصير رعب في بداية السوق هذا اللي أتوقعة , بعدين بيصعد.

باجر انشاء الله آنه بآخذ الدفعة الثانية عند 116
 

جديد قديم

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2005
المشاركات
922
بغيت أتأكد من شي بالرسم , ممكن أحد منكم يساعدني و يحط الشارت لمدة سنة, مع الفوليوم !!!
 

TAHOE

عضو مميز
التسجيل
7 يوليو 2008
المشاركات
4,260
لازم يكون معلوم ان هناك دعم لترند صاعد حسب الرسم والامان عدم كسره ودعم الترند الصاعد كذلك يرتفع يوميا وهناك ايضا مقاومات يوميه تتشكل يعني مثل المطبات الهوائيه الخفيفه,, يعني باجر دعم الترند هو 110 غيراليوم اللي كان 108 وغير امس اللي كان 106 ,, هذا للعلم


تذبذب 111
ارتكاز 110
دعم 110/102
مقاومه 118/124
كسر 102 خروج
اسعار متوقعه 106 / 112

والله اعلم
 

shafaf

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
642
أخوي "تاهو" شلون اليوم السهم مغلق على 108 وباجر الدعم 110 ؟ المنطق يقول أقل! تحملني ياخوي لأن مالي بالتحليل فا ممكن شرح بسيط لو سمحت ومشكور ما قصرت على متابعتك للسهم معانا
 

shafaf

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
642
معذره أخوي "تاهو" بعد ما قرأت مشاركتك مره ثانيه تبين أنك حاط الجواب مسبقاً وهو بسبب الترند الصاعد اذا فهمي عدل ؟ صح؟
 

TAHOE

عضو مميز
التسجيل
7 يوليو 2008
المشاركات
4,260
أخوي "تاهو" شلون اليوم السهم مغلق على 108 وباجر الدعم 110 ؟ المنطق يقول أقل! تحملني ياخوي لأن مالي بالتحليل فا ممكن شرح بسيط لو سمحت ومشكور ما قصرت على متابعتك للسهم معانا


494286537.jpg
 

جديد قديم

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2005
المشاركات
922
السهم مسوي شكل cup and ahandle , الكوب عمره 6 شهور , بالامكان ان تنطبق القاعدة ( جانزين مساعدة بالرسم لمدة سنة) !!!! ومن خلال ذاكرتي ان اذا طبق الست شهور و بعده صار اسبوع الى شهر تداول نازل و بكمية بسيطة بعده الارتفاع بيصير .
 

أسهم خضراء

موقوف
التسجيل
18 أبريل 2009
المشاركات
178
الإقامة
الكويت
أتوقع غدا أداء جيد للسهم و ارتفاع ملحوظ ،،،،

و دعم عالي من صانع السوق المحترف الذي يديره ؛؛ و الذي سيأخذ به الى اهدافه المرجوة .

الهدف الاول 124
 

shafaf

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
642
"أسهم خضراء" اليوم توقعت السهم "طاير" وتراجع ، أنا أقول مادام صانع السوق للسهم محترف ومكار أقترح نقول السهم "احتمال ما يتحرك باجر" يمكن النتيجه تطلع عكسيه! ههههه
اتغشمر وياك والله يسمع منك ويكون حد أعلى باجر آمين رب العالمين
 

الذهبي

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2004
المشاركات
1,119
السلام عليكم

أخبار الجمعية العمومية
عمومية «عقارات الكويت» جددت الثقة في مجلس الإدارة الحالي
الذربان: لا نتدخل لدعم سهم الشركة في البورصة



جانب من الجمعية العمومية
(تصوير: علاء أبو الندى) هند فاروق:
أكد نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة عقارات الكويت ابراهيم صالح الذربان ان عام 2008 من اصعب الاعوام المالية على السوق المحلي والعالمي نتيجة الازمة المالية الدولية وان الشركة تمتلك اصولا حقيقية مدرة للدخل وهو الامر الذي ساهم وسيستمر في تخفيف الازمة على الشركة في 2009.
واضاف الذربان خلال انعقاد الجمعية العامة العادية امس بنسبة حضور 68.2 في المئة ان العام الحالي يعد عاما صعبا بكل المقاييس حيث ستظهر تفاصيل دقيقة لم تكن في الحسبان لدى اصحاب القرار في القطاع المالي.
وقال الذربان لقد شهد 2008 العديد من المتغيرات والاحداث الاستثنائية للاوضاع الاقتصادية العالمية وكان من الطبيعي ان ينعكس ما حدث في اداء الاقتصاد العالمي على اقتصاديات دول مجلس التعاون لافتا الى تأثر الكويت كثيرا بتراجع اسعار النفط الامر الذي اثر بشكل مباشر على الاقتصاد والسوق المحلي وكذلك انخفاض مؤشر السوق الى مستوى متدن مما اثر على اداء الكثير من المؤسسات والشركات الوطنية التي تحتفظ بمراكز استثمارية مهمة في الاسواق المالية.
واوضح انه نتيجة للظروف الاقتصادية الدولية والمحلية والتي انعكست سلبا على كافة القطاعات فقد حققت الشركة خسائر مقدارها 46.8 مليون دينار عن السنة المالية المنتهية وان السبب الرئيس الوحيد لتلك الخسائر هو انخفاض في قيم استثمارات الشركة علما بان العقارات لم تنخفض قيمتها بسبب السياسة المتحفظة في التقييم التي تتبعها الشركة.
وعن تعامل الشركة مع الازمة في ظل الركود الذي اصاب القطاع العقاري المحلي قال الذربان ان شركة عقارات الكويت لديها عقارات مدرة للدخل مؤكدا ان ذلك يعد افضل استثمار في ظل الازمة كونه يدر عائدا سنويا وشهريا، مشيرا الى عدم تملك الشركة لعقارات سكنية بنسبة كبيرة داخل الكويت.
واكد الذربان ان السياسة التحفظية للشركة التي اثبتت وجودها ومع انا سنة صعبة فان الايرادات تعد مرتفعة سواء في التأجير او غيره.
وقال نسب الاشغال لدينا جيدة كما ان اسعار ايجاراتنا معقولة تتراوح من 6 - 7 دنانير للمتر ونحن متحفظون فهناك شركات كانت تؤجر بـ 17 دينارا للمتر الان اتجهوا لخفض ذلك الى 8 ، 9 دنانير للمتر.
وفيما يتعلق بتداول سهم الشركة الذي شهد تداولات قياسية خلال الفترة الماضية قال الذربان: نحن كشركة لا ندخل للمضاربة على اسهمنا في البورصة، مؤكدا انخفاض نسبة التداول الحقيقي في السوق الكويتي والذي يعد كسمة من سماته والتي تصل الى 15 في المئة تداولا حقيقيا والباقي «مضاربات».
وقد اقرت الجمعية كافة بنودها وتم تجديد الثقة في اعضاء مجلس الادارة الحالية.

«عقارات الكويت» لن تندمج
عما يتردد عن امكانية حدوث حالات اندماج بين شركات المجموعة اوضح الذربان ان المجموعة ستشهد حالات دمج قريبة نافيا اي توجه لشركة عقارات الكويت لاتخاذ خطوة للاندماج حاليا. واضاف سيكون هناك حالات دمج بين بعض الشركات في المجموعة التي تكمل انشطتها انشطة شركات اخرى قريبا مشيرا الى ان الانتهاء من اولى عمليات الدمج بين شركتي الديرة والدولية للمشروعات واعتقد ان هناك من 3 ـ 4 شركات في المجموعة سوف تندمج مع بعضها خلال 2009.
واوضح ان توجه الاندماج كان موجودا ما قبل الازمة الحالية الا ان تداعياتها جعلت خطوة الاندماج اكثر اهمية في المرحلة الحالية. وقال: افضل الاندماج وان نكون 4 ـ 5 شركات من المجموعة بدلا من عشر شركات يعد افضل لافتا الى كافة حالات الدمج القادمة ستكون مع شركات مدرجة في السوق والتي تكمل أنشطتها بعضها البعض.

متفائل بالمجلس الجديد
وعن قانون الاستقرار المالي اشار الذربان ان القانون يحدد انواع ضمانات محددة وهي اما عقار مدر للدخل او اوراق مالية لها cash floor اضافة الى مدة اقتراض تصل لخمس سنوات وان لا تدخل الاقتراض الجديد في عمليات اعادة جدولة سابقة.
مؤكدا: اعتقد ان من لديه تلك الضمانات لن يحتاج قانون الاستقرار المالي ومن لديه تلك الضمانات فان البنوك على استعداد لتمويله باقل من تلك الضمانات. مبديا تفاؤله ازاء المجلس الجديد وانه على المجلس والحكومة مراجعة بعض القوانين التي صدرت مثل قانوني 7 ، 8 في 2008 واللذان اديا الى احداث شلل في السوق العقاري المحلي، موضحا بانه سوق مغر للدخول فيه على الرغم من عيوبه.

2009.. عام الفرص
عن مشروعات الشركة 2009 قال الذربان اعتقد ان هذا العام وربما العام المقبل سيكون هناك العديد من الفرص الجيدة من شأنها الا تتكرر خلال الست سنوات المقبلة ويجب على من لديه السيولة ان يستغلها.




تاريخ النشر : 18 مايو 2009
 
أعلى