بنك الخليج

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة المستثمر الدولي, بتاريخ ‏13 مايو 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. المستثمر الدولي

    المستثمر الدولي موقوف

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2009
    المشاركات:
    130
    عدد الإعجابات:
    0
    بنك الخليج الكويتي يعود الى الربحية في الربع الأول من 2009
    رويترز 13/05/2009
    عاد بنك الخليج الكويتي الي الربحية في الربع الأول من العام الحالي مُسجلا أرباحا صافية بلغت 1.6 مليون دينار (5.53 مليون دولار) بعد أن مني بخسائر في الربع الأخير من العام الماضي.

    وسجل البنك -الذي تلقى دعم انقاذ من المصرف المركزي العام الماضي بعد خسائر في المشتقات- هبوطا بنسبة 95 في المئة في الارباح الصافية في الربع الاول مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي بعد أن أفرد مخصصات قيمتها 9 ملايين دينار لمواجهة آثار الازمة المالية العالمية.

    وكان البنك قد حقق ارباحا صافية بلغت 32.2 مليون دينار في الربع الاول من 2008.

    وسجل بنك الخليج -الذي تملك فيه هيئة الاستثمار الكويتية (صندوق الثروة السيادي للدولة الخليجية) حصة قدرها 16 في المئة- خسائر بلغت 445.5 مليون دينار في الربع الاخير من 2008 بسبب خسائر في صفقات للمشتقات.

    وقال البنك في بيان انه على الرغم من ان مستوى الارباح في الربع الاول من العام الحالي يمثل انخفاضا ملحوظا مقارنة مع الفترة المماثلة من 2008 الا انه يعكس ايضا الظروف الاقتصادية العامة التي استمرت سائدة في الاشهر الثلاثة الاولى من 2009 .

    واضاف ان هذا الهبوط يمكن إرجاعه أيضا الى خفض الانشطة الاستثمارية للبنك.

    وانتخب البنك الشهر الماضي علي عبد الرحمن البدر الرئيس السابق لهيئة الاستثمار الكويتية رئيسا لمجلس الادارة في اطار اعادة هيكلة أمر بها المصرف المركزي.

    ووافق حملة الاسهم في ديسمبر كانون الاول على خطة انقاذ وضعها المصرف المركزي تقضي بجمع 375 مليون دينار (1.30 مليار دولار) في حقوق إصدار طارئة لتغطية خسائر في المشتقات بنفس القيمة.

    وقال البنك في بيانه انه يقف الان على "اسس صلبة" لمواجهة التحديات والفرص المنتظرة بعد خطة اعادة الهيكلة.

    ودفعت مشاكل بنك الخليج الحكومة العام الماضي الي ضمان جميع الودائع في البنوك الكويتية في مسعى لاستعادة الثقة وتهدئة المخاوف من تفاقم اثار ازمة الائتمان العالمية.

    وأنهت أسهم البنك التعاملات في بورصة الكويتية اليوم مرتفعة 1.19 في المئة قبل إعلان نتائجه.
     
  2. ابو سالم

    ابو سالم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2006
    المشاركات:
    1,674
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    في أرض الله
    انخفضت أرباح بنك الخليج الذي يعتبر ثالث أكبر بنك كويتي من حيث حجم الموجودات إلى 1.60 مليون د.ك ( 0.64 فلس للسهم ) خلال الربع الأول من العام 2009 ، بنسبة 95 % عن ما تم تحقيقه في نفس الفترة من العام 2008
     
حالة الموضوع:
مغلق