«الاستثمارات الوطنية»: 5 فلوس خسارة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة cutenooooona, بتاريخ ‏17 مايو 2009.

  1. cutenooooona

    cutenooooona عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 يوليو 2008
    المشاركات:
    450
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توشك على تجاوز خسارة 2008

    سجلت شركة الاستثمارات الوطنية خسارة طفيفة خلال الربع الاول من العام الحالي تقدر بنحو 3.8 مليون دينار أي ما يعادل خمسة فلوس للسهم الواحد.

    وقالت مصادر لـ «الراي» ان الشركة وهي احدى الكيانات الاستثمارية الكبرى على الصعيدين المحلي والاقليمي اوشكت على تجاوز الخسارة التي منيت بها في ظل الازمة المالية خلال العام الماضي وفق استراتيجية الشركة.

    وافادت ان موجودات الشركة بلغت حتى 31/3/2009 نحو 265.9 مليون دينار فيما بلغت حقوق المساهمين 205.3 مليون دينار، الامر الذي يعكس متانة وقوة الشركة وسط توقعات بان تحقق اداء ايجابياً خلال النصف الاول من العام الحالي، خصوصا ان لديها اصولا ممتازة تتفاعل بشكل يومي مع محاولة استعاة السوق لجزء من استقراره، فيما اشارت الى ان الاستثمارات الوطنية تحوطت بما فيه الكفاية لمواجهة اي تداعيات مستقبلية وذلك بما يكفل لها الصمود والمضي بثقة في تنفيذ خطتها الاستثمارية.

    وعما اذا كانت هناك نية لدى الشركة لتدشين ادوات استثمارية جديدة من صناديق وغيرها، قالت المصادر ان «الاستثمارات الوطينة» تركز خلال الفترة الحالية على دعم استثماراتها المحلية والاقليمية والعالمية وتفضل التريث في طرح منتجات جديدة الى حين عودة التوازن الى الاسواق وذلك ضمن استراتيجية التحفظ.

    وعلى صعيد متصل، افادت مصادر ان الشركة دشنت فعليا شبكة التداول الالكتروني التي تغطي من خلالها عددا من الاسواق منها محلي ومنها خارجي.