انتشار غازات البركان في السعوديه وتوزيع الكمامات

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة علي بن حمد, بتاريخ ‏20 مايو 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. علي بن حمد

    علي بن حمد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 مارس 2009
    المشاركات:
    523
    عدد الإعجابات:
    0
    http://www.sabq.org/?action=shownews&news=6826
    المحلية إيقاف الدراسة في أملج ورائحة الغازات تنتشر ومؤشرات على ثوران بركان "جبل أبو نار"
    إخلاء 3 قرى جديدة والدفاع المدني يطالب بالابتعاد 40 كلم عن حرة الشاقة .. (آخر تحديث : 2.05 صباحاً)

    جبل أبو نار (سبق) فارس المشعل (سبق) المدينة المنورة: تصاعدت وتيرة الهزات التي تشهدها المناطق المجاورة لحرة الشاقة مع توالي ظهور مؤشرات ثوران بركان جبل أبونار في أعقاب سلسلة الهزات القوية التي شهدتها الحرة مساء أمس الثلاثاء والتي بلغت قوة أعلاها 5.4 على مقياس ريختر وهي الأعلى على مستوى الهزات التي ضربت المنطقة منذ بدء النشاط الزلزالي بالمنطقة, فيما ترددت أنباء عن صدور أوامر بإيقاف الدراسة في مدارس أملج صباح اليوم الأربعاء حفاظاً على سلامة الطلاب والمعلمين خاصة مع التوترات التي تعيشها المحافظة من جراء توالي الهزات والرعب الذي اجتاح السكان.
    وأهاب الدفاع المدني بأهالي قرى الرويضات والنويبعة والصحفة بمغادرتها بهدوء لمعكسرات الإيواء المحددة سلفاً تمهيداً لنقلهم للشقق المفروشة في ظل مطالبتهم بالتعاون مع رجال الدفاع المدني في الميدان, كما طالب سكان جميع القرى التي تقع في محيط الحرة بمسافة 40 كلم بمغادرتها حفاظاً على سلامتهم.
    ويأتي هذه الإعلان بعد ساعات من طلب إخلاء مدينة العيص التي أخليت قراها قبل نحو يومين.

    في هذه الأثناء, انبعثت روائح الغازات بشكل ملحوظ في مناطق العيص والرويضات والنويبعة وهدمة, فيما قامت فرق الدفاع المدني بتأمين وتوزيع الكمامات على المواطنين والمقيمين اللاجئين لمواقع الايواء في هذه المناطق.

    وأكد شهود عيان لـ(سبـق) مشاهدتهم لتشققات كبيرة على مسافات شاسعة في قرى الفراشة والقراصة وغيرها من القرى المجاورة لحرة الشاقة ,مشيرين إلى أن هنالك روائح غريبة تنتشر في المنطقة وعلى نطاق واسع مما دفع رجال الدفاع المدني إلى توزيع الكمامات على المواطنين.
    وامتلأت مخيمات الايواء في محافظة أملج ولجأ الأهالي إلى النوم في العراء نتيجة محدودية المخميات , فيما شوهدت بعض الأسر تحاول إيجاد مواقع آمنة داخل الميادين والحدائق . وغادر الكثيرون المنطقة عقب تزايد الهزات ومخاوف ثوران البركان.
    (حرر عند الساعة 2 صباحاً)
     
حالة الموضوع:
مغلق