الامارات تعلن انسحابها من توحيد العمله الخليجيه ملمحه بسبب عدم اختيارها مقر

طائرالباز

عضو نشط
التسجيل
28 مارس 2009
المشاركات
31
السويدي: مستمرون في ربط الدرهم بالدولار
الإمارات ثاني دولة تنسحب من الوحدة النقدية الخليجية




أبوظبي - وام

ذكر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أن دولة الإمارات العربية المتحدة قررت أن لا تكون طرفا في إتفاقية الاتحاد النقدي الخليجي .

وقال المصدر إنه تم إخطار الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية رسمياً بذلك اليوم .

وأضاف المصدر اليوم الأربعاء 20-5-2009، أن الإمارات تتمنى لدول المجلس التي سوف تنضم إلى الإتفاقية المذكورة التوفيق والنجاح .

وأكد المصدر أن الإمارات العربية المتحدة ماضية في العمل في كل ما من شأنه مصلحة مواطني دول المجلس وأنها سوف تواصل القيام بدورها كدولة مؤسسة للمجلس لتحقيق رسالته وأهدافه .

واختتم المصدر تصريحه قائلا " إن سجل الإمارات في تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس التعاون لدول الخليج العربية يؤكد بقوة إيمانها بالعمل الخليجي المشترك ".

يذكر أن الإمارات هي الدولة الثانية بعد سلطنة عمان التي تقرر الانسحاب من الاتحاد النقدي الخليجي، وذلك بعد قرار قمة مجلس التعاون الأخيرة بأن تكون الرياض مقراً للمجلس النقدي الخليجي، وهو الأمر الذي تحفظت عليه الإمارات.

من جهة ثانية أكد محافظ المصرف المركزي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات سلطان ناصر السويدي، أن السياسة النقدية لدولة الإمارات ستستمر في نهجها المنفتح دون أي تغيير وسيستمر سعر صرف الدرهم مربوطا بالدولار الأمريكي.

وكانت دولة الإمارات أول من تقدم في العام 2004، بطلب رسمي لاستضافة المصرف المركزي الخليجي المزمع انشاؤه وذلك كجزء من ترتيبات الدخول في الاتحاد النقدي لدول مجلس التعاون .

يذكر أنه لا يوجد في الإمارات أي مقر أو مركز لأي من المؤسسات والهيئات التابعة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
منقول ...العربيه
 

tma215

عضو نشط
التسجيل
15 فبراير 2006
المشاركات
1,235
الإقامة
الرياض
هي الخسرانه..

السعودية الأقوى ولله الحمد صناعياً أقتصادياً سياحياً..

وهذا مما سيعطي العملة الموحدة (( القوة ))..

السياحة الدينية 13 مليون سائح..

البترول يزيد عن 8 برميل يومياً..

صناعياً 10 مصانع عملاقة على مستوى العالم..

ليت الأخوة في (( الأمارات )) يراجعون أنفسهم قبل ما تروح عليهم
 

هزيم

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2007
المشاركات
694
الإقامة
الرياض
كيف يفترض فينا نفكر في مثل هكذا حالة :

ان نكون اكثر دبلوماسية وهادين زود عن اللزوم ودون تشنج او اعتراضات على قرارات تخص دولنا الخليجية حتى لا نفسح المجال للدخلاء او اصحاب الاقلام المسمومة واعطائها الفرصة التي يتنتظرونها لخلق هوه بين دول منطقتنا ..

فمن حق شقيقتنا دولة الامارات ان تعترض وتطالب باي شيء يصب في مصلحتها ونحن بدورنا كدول خليجية اخرى ان نحترم مثل هكذا اعتراض ونجلس على طاولة النقاش والتحاور في ظل الاسرة الواحدة لنخرج بنتائج ترضي كل الاطراف ..

واذا بغيتوا رأي هزيم في اعتراض دولة الامارات على مقر بنكنا الخليجي المركزي : اعتبر ان هذا الاعتراض مفبرك لغرض الاثارة العالمية لاعطائه الحجم المناسب لمثل هكذا اتحاد ( عملة متحدة ) ، فمثل هالامور لا يفترض ان تطرح بسرعة وبسهولة تامة دون شد وجذب او دون اثارة ذات ابعاد سياسية كثيرة ..
 
أعلى