خبر طيب عن الحديد

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة fsg70, بتاريخ ‏22 مايو 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. fsg70

    fsg70 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يوليو 2005
    المشاركات:
    727
    عدد الإعجابات:
    0
    مصانع الحديد تعاود التصدير الأسبوع المقبل
    عكاظ 22/05/2009
    رجحت مصادر ذات علاقة بصناعة الحديد في المنطقة الشرقية أن تبدأ عمليات التصدير في غضون الأسبوع المقبل، خصوصا أن المصانع أبدت موافقتها على الاشتراطات التي حددتها وزارة التجارة والصناعة لرفع الحظر عن التصدير والتي تتمحور في استيفاء الأسواق المحلية من الحديد وعدم وجود شح إضافة إلى وجود مخزون استراتيجي بمقدار 10 في المائة من الاحتياج للأسواق المحلية، وأخيرا وجود سلسلة من الإمدادات تتمثل في إعطاء الوزارة المعلومات الدقيقة حول كميات الإنتاج وشبكة الموزعين والأسعار للحيلولة دون تكرار الأزمات مستقبلا.

    وقالت المصادر إن عملية التصدير ستباشر بمجرد انتهاء وزارة التجارة والصناعة من الآلية التنظيمية التي تحدد عمل مصانع الحديد في المرحلة المقبلة.. مؤكدة أن كل المصانع الوطنية الخمسة تقدمت خلال الفترة الأخيرة بطلب إلى الوزارة للحصول على التراخيص للتصدير مجددا مقابل الالتزام بالاشتراطات التي حددتها الوزارة.

    وأكدت أن مصانع الحديد الوطنية ستركز خلال الفترة المقبلة على الطلب المحلي، من أجل إحداث مزيد من الاستقرار في الأسعار مستقبلا، بالإضافة لتوفير احتياطي استراتيجي لاستخدامه في الأوقات الطارئة، وذلك للحيلولة دون حدوث أزمات جديدة خلال الفترة المقبلة.. مضيفة أن مصانع الحديد لا تصدر أكثر من 15 ـــ20 في المائة من إنتاجها في الغالب.. مؤكدة أن استئناف عمليات التصدير مجددا في ظل الضوابط والاشتراطات الجديدة لن ينعكس سلبيا على المعروض في الأسواق المحلية، خصوصا إذا عرفنا أن حجم الاستهلاك السنوي يقدر بنحو 6 ـ 6.5 مليون طن، فيما تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصانع 8.5 مليون طن سنويا.
     
  2. kaled9977

    kaled9977 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 فبراير 2009
    المشاركات:
    138
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يبشرك بالخير ويجزاك خير
     
  3. AL_nasser

    AL_nasser عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    303
    عدد الإعجابات:
    0
    "الله يجزاك خير وانشاالله انشوف الحديد والاسمنت وجميع مواد البنا داخل الكويت ويخفف عن اعباء المواطن الكويتي ونفتك من حلوووق التجار الجشعه خبر جيد ونريد تجاره حره واريحيه بالتجاره ما بين دول الخليج ومزيد من الاخبار وشكرا علي النقل
     
  4. fsg70

    fsg70 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يوليو 2005
    المشاركات:
    727
    عدد الإعجابات:
    0
    مؤشرات على قبول مصنعي الأسمنت السعودية تخفيض السعر مقابل التصدير
    اليوم 23/05/2009
    توقعت أوساط اقتصادية تراجع أسعار كيس الاسمنت في الفترة المقبلة بعد خضوع مصانعه المتوقع لواقع السوق المحلية وحاجتها للالتزام السعري من أجل الحصول على رخصة التصدير للتخلص من المخزون المكدس لديها .

    في المقابل كشفت مصادر مطلعة في سوق البناء بوجود تحرك فعلي لعدد من شركات الاسمنت بمراجعة وزارة التجارة والصناعة لاستكمال إنهاء إجراءات فسح التصدير وتطبيق الآليات والضوابط تمهيداً لفتح التصدير أمامها. وذكر مدير عام شركة الكفاح لمواد البناء سلمان بن حسن العفالق أن التصدير المتوقع لعدد من الشركات لن يعكس صورة سلبية على العرض في السوق المحلي نظرا للشروط والضوابط التي أملتها وزارة التجارة والصناعة في هذا الصدد حيث تلتزم الشركة التي ترغب في التصدير بالاحتفاظ بمخزون استراتيجي لا يقل عن 10 في المائة عن حجم الفائض عن حاجة السوق المحلية وبذلك لن يكون عائقا أمام التصدير , أما الحظر السابق فهو يهدف إلى تأمين سلعة الأسمنت في السوق السعودية بشكل كاف، ووصولها إلى يد المستهلك النهائي بالأسعار المعقولة، خصوصاً عقب الأزمات التي لحقت بالسلعة الأعوام الماضية .

    وارجع العفالق سعي أسمنت الشمالية للخضوع السعري والبيع بسعر عشرة ريالات للكيس الواحد إلى صغر جغرافية المنطقة الشمالية التي يغطيها عرض المنتج من الشركة وقلة الاحتياج الأسمنتي بالمنطقة.

    وبهذا يكون من أولويات الشركة التصدير للخارج بحكم بعده عن مناطق التجمعات العمرانية وتوجه إنتاجه للمناطق البعيدة فهو من الأساس سعره أقل من الشركات الأخرى . من جانبه قال مصدر في وزارة التجارة والصناعة إن الوزارة سوف تقتصر منح رخص التصدير على شركات مصانع الأسمنت فقط ، وضع عبارة مخصص للتصدير على جانبي الكيس إضافة إلى التنسيق بين الجمارك ومصانع الأسمنت لتحديد المنافذ الجمركية التي يتم التصدير عن طريقها لتعمل الجمارك بإدخال رخص التصدير للنظام الآلي للجمارك بحيث لا تقوم أي شركة بتصدير كميات غير مقررة ، وفي حال عدم التزام الشركة يتم حرمانها من التصدير مستقبلاً.
     
حالة الموضوع:
مغلق