هاام جدااا استاذنا المؤشر وبقية الاخوان

تركي2000

عضو محترف
اولا سلام عليكم

ثانيا ياخوان انا في راسي فكرة انشاء الله تعجبكم
لذا لا تنزعجوا من الاطالة

اولا يا شباب انا شعاري انه من هذا المنتدى بدأنا ومن هذا المنتدى ننطلق بعون الله
كما تعلمون ما يتميز به هذا المنتدى من ضم كوكبة جميلة ورائعة من اساتذة واعضاء وان جميعهم دائما يقفون بموقف شخص واحد لما لوحظ من حرص الجميع على الاخرين من تقديم معلومات ونصائح وتوصيات والخ

ولكن كثيرا ما نرى توصيات يقف البعض امامها ساكنا وقد تنجح هذه التوصيات ولم يستفيد اخرون منها بسبب جهلهم التام عن نشاطات الشركة وبسبب عدم تمكن الموصي من ارفاق جميع البيانات عنها لذا ارى انه كثيرا ما تضيع الفرص من امامنا بدون الاستفادة وخلاصة ذلك اننا مجهوداتنا تضيع سدى لانه مجهودات فردية وايضا نرى انه كثير ممن تعرضوا للخسارة اما بسبب انهم فقط دخلوا بمجرد ان احدهم وصى او انهم بسبب انقيادهم ورا قراراتهم الشخصية فقط

سارفق لك مثال
لا للحصر
انا امس وصيت على سهمين احدهم حقق 13.39% والثاني 2.67%
في نفس اليوم

حقيقة انا لم ادخل بهذا السهمين لسبب انها موجودة عندي بالستريمر لكن انا ما اعرف ابش نشاط الشركة ولا اعلم عنها اي شي وهذا انا ارفقته في موضوعي واعتقد انه لم يدخل احد
وكما ذكر الدكتور فهد في كتابة في ما معناه ان التكرار في النسبة قد يخلق ارقام فلكية لانه ينتج عنه تضاعف في الرقم

طبعا هذا مثال وغيره الكثير من توصيات الزملاء الناجحة لم يستفيد منها الا القلة

لذا نحن لا نسير في هدف واحد وهذا ينتج عنه التشتت وضياع الفرص بيننا ولا داعي للانكار كثيرا ما نرى انه يكتب عن سهم ولا يلقى له بال ليس احتقارا او عدم ثقة وانما انشغالنا بما لدينا

ياخوان نحن حقيقة نملك اشخاص مؤهلين وخبراء ايضا وهذا لا يعني انه من يوصي واصاب خبيرا ولا يعني من وصى واخطاء ليس خبيرا

كما تعلمون انه انه خمس عقول لراي واحد افضل من خمس اراء لعقل واحد

لذا انا اعرض عليكم الفكرة وطبعا احتاج لاستاذنا المهندس سيف العجمي لتبنيها
بحكم ريادته للمنتدى وايضا من اساتذة المنتدى امثال العطار وابو رواف وغيرهم الكثير الذ لم يسعني الوقت لذكرهم

لتوحيد صفوفنا وتنظيم اعمالنا في المنتدى وجعلنا نسير في ركب واحد

والفكرة

هي بناء قاعدة بيانات جبارة وتثبيتها وتحديثها اول باول
وتوزيع المهام وتشكيل فرق كل فرقه تضم مجموعة من الاخوان يتولى الاشراف عليها احد الاساتذة وتضم مجموعة

والية عمل هذه المشروع
هي تخصيص مجموعة وتثبيت موقع لهم وهذا التوزيع يتولاه استاذي المؤشر ويولي على اشرافه من يراه اهلا لها ويضم اليه ممن يحبون الانضمام بعد تسميتها
وتحديد مجال عملها
وعمل هذه المجموعة كالتالي
التخصص في مجموعة من الاسهم التي تكون اسعارها من 3 الى 20 دولار وتكون اسهم كثيرة التذبذب وشركات قوية من حيث وضعها المادي
بحيث تكون من 30 الى 50 شركة
ومن ثم ذكر جميع بيانات الشركة ومجال اعمالها وذلك بوضعها على شكل جداول قاعدة بيانات واعطاء تعليقات عليه وتزويد الموقع بكل ما يطرى عليها من اخبار وبذكر حالتها المبدئية بمعنى وضع الترند فيها واعطاء علامات انعكاس الترند ونقاط مقاومتها وما تنتظر هذه الشركات
ومن ثم نطلب من الاخوان المتخصيين في مجال الكمبيوتر من ترتيب هذة البيانات بشكل لائق وسهل التصفح
لكي يتسنى لجميع الاعضاء من معرفة كل الشركات ويكونون فكرة مسبقة عن اي شركة ومن ثم وضعها في الاستريمر وهذا راح يكون عدد لا باس به من الشركات يمكننا من اقتناص الفرص فيها اول باول
بعيد عن الشركات البني التي طال انتظار الجميع لها بدون فائدة
وبعيدا عن التوصيات المنفردة

وكما تعلمون السوق السعودي يضم سبعين شركة وكذلك الكويتي وعلى ذلك هناك مكاسب فيها لذا نحن لا نحتاج الى العدد الهائل من الشركات الامريكية بقدر ما نحتاج الى استمراية الربح بدلا من انتظار البني ان يقفز بنا عاليا
لانه تكرار الربح ولو بنسبة بسيطة سيخلق عائد عالي جدا
وهذا الهدف الذي نحن نسعى له

ياخوان قد لا اكون اوصلت الفكرة بشكل جيد ولكني اثق بمقدار استيعابكم وهذا طرح مبدئي يحتاج الى التطوير من قبلكم فيه

لانيي اريد ان نعمل كمؤسسة واحدة تسعى الى هدف واحد
قد تكون صعبة بعض الشي لكن هذا حال البدايات

وباي حال من الاحوال هذا لا يلغي الاجتهادات الشخصية بل هي متاحة لكن لنبدا ببني البنى التحتية التي عادة تكون خلف اي بناء شاهق وتمثل ركيزة ودعائم له
ومقادر من نعلمه عن الشركات ووضعها يخلق ثقة في الراي ويكون علم عن مدى حساسية السهم للاخبار ومدى تاثره بها

لانه سينتج عندنا ما بين 200 الى 400 شركة
وتكون مدروسة بشكل جديد والكل يعلم اخر اخبارها
وايضا سيتيح للاساتذة من مقدرة تحليل الاسهم بسهولة ودراستنا لها جميعا
بدلا من التخبط العشوائي الذي استهلكنا كثيرا وبدون مردود ايجابي

وانا من خلال ممارستي البسيطة في السوق ووجدت ان الشركة اللي اعرفه واعرف نشاطاتها او متابعها اكون ادق في تحليلي لها ومعرفة مدة تاثير الاخبار

وان اشيد بطرح الاستاذ ابو هشام حول الشركات الامنية وله كل الشكر

قد يستغرق هذا وقت في البداية ولكنه في النهاية سيختصر اوقاتنا جميعا

والله من وراء القصد

ارجو الرد وتعليقاتكم

وخصوصا الاستاذ المؤشر

وايضا عرض اطروحاتكم ما يتفق او يخالف هذه الفكرة

اخوكم

تركي 2000

الفيصل

عضو نشط
ماقصرت ياتركي وانا معاك فى الفكره

animatedude

عضو نشط
احسن موضوع قريته من اول ماشتركت في هذا المنتدى!
بس ياليت يتحقق اللي في بالك ياستاذ تركي... :)

جمل

عضو نشط
لا شك توحيد الجهود لتصب في مصلحه الجميع ..هو الافضل بدون شك....نتمنى ان نقوم بعمل تنظيم معين يهدف الى خدمه الكل وهذا تعاون على الخير والبر ...والله يوفق

المؤشر

المشرف العام
طاقم الإدارة
الأخ العزيز تركي

أشكرك على هذا الإقتراح وهذا الحماس مع العلم أنه هناك محاولات سابقه في مشاريع تحمل نفس الفكره وشارك فيها الأستاذ وبريد الكتروني وأنا وبعض الأعضاء القدامى ولكن لم تستمر تلك المشاريع طويلاً لإنها تحتاج إلى مجهود جبار وتوفر الوقت وأهم من هذا كله (( من يقدر هذا المجهود ويشجعه بدلاً من إحباطه ))

سيكون موقفي كما كان في جميع المشاريع السابقه سأكون معكم بأقصى ما أستطيع إلا أنني لن أستطيع قيادة فريق العمل ولن يكون لي دور كبير في هذا المشروع لإن هناك أسباب ذكرتها في الرابط التالي :

http://www.indexsignal.com/vb/showt...A%E6%E5+%E1%E1%E4%DE%C7%D4+%C7%E1%E5%C7%CF%C6

الخطوه الأولى هي تحديد فريق العمل وبما إنك صاحب الفكره فأنا أرشحك لتكون قائد الفريق وعليك مهمة تشكيل الفريق وبعد إكتمال العدد سنبدأ بالخطوه التاليه وهكذا إلى إن يتم إنجاز المشروع بالكامل

وفقك الله

aboyousef

عضو نشط
ماقصرت يابو علي
واريد رايك ايضا في موضوع تم طرحه من قبل شبيه بهذا وهو تكوين محفظه صغيره لمن اراد المشاركه يتم ادارتها من قبل الاكفاء ولهم نسبه من الارباح .

SHNB

عضو نشط
السلام عليكم

تحياتي لك أخوي تركي ولكل الاخوان في المنتدى

وأعتقد الجميع راح يشاركون في هذا المشروع المبروك

وأنا متحمس جدا للمشروع ومستعد لاي تكليف

ومثل ما قال أستاذنا المؤشر كل يبني عصره الذهبي

وأحنا انشاء الله طموحنا العصر الماسي

وسر نجاح اللي قبلنا ونجاحنا انشاء الله هو توفيق الله ثم التعاون

تركي2000

عضو محترف
قد اكون بالغت في طموحي

حقيقة كان ودي
مناصرة اساتذة المنتدى لهذا المشروع لما يتميزون به من علم
وخبرة لكي يكون مشروع مثمر
وانا قرات موضوعك استاذي سيف وحقيقة اني احييك على الجهد اللي تقوم فيه واعذرك تماما
انت سويت اللي عليك وزيادة

لكن
انا لم اود ان اتبنى الفكرة او اولى القيام بها لقلة الخبرة وتمنيت ان اكتفي فقط بنتفيذ ما يطلب مني بعد توزيع الادوار
لكن بما ان الجميع مشغلون فانا اتمنى ممن يجدون وقت لعمل بعض الاعمال الخفيفة ان يعلنوا ذلك لنبدا بتوزيع المهام وترتيب افكارنا

وصدقوني
لن يكون هناك عائق وستكتشفون ان ما تقومون به يوميا اصعب مما ستقومون به في هذا المشروع

انا اخص بكلامي المبتدئين
تعالوا نحضر اوراقنا ونعمل لها الترتيبات اللازمة لكي يتسنى على اساتذتنا من وضع البصمات
لانه مو معقول هم من يعملون ونحن من نستفيد ولانه هذا بداية التمرس وبداية التعلم واولا واخير ا جميعنا مستفيدين

ونحن سنكتفي فقط من اهل الخبرة بالرد على استفساراتنا توجيهنا التوجيه السليم

طبعا لا احد يعتذر بعدم اجادة اللغة لانه بتشارك الجميع سنستطيع ترجمة معلومات الشركة انشاء الله عن طريق مراكز الترجمة وهذي ما هي كايدة على احد

والفكرة للتوضيح اكثر

عبارة

عن تجميع شركات له ثقلها بالسوق ولكن انهارت بتاثير الازمة الحالية
ومعروفة ايضا بالتذبذب العالي ولتكن من اسعار 5 دولار واكثر
وبالتالي نقوم بفرزها كل فيما يخصها يعني قطاع الصحة قطاه الشركات الامنية قطاع النفط وشركات انتاج الغاز الطبيعي وشركات الكمبيوتر

وايضا التصنيف الاخر يكون للشركات المرتدات

فنقوم بذكر نشاط الشركة طبعا بالعربي وضعها المالي وتقاريرها وما تعتزم الشركة من اعمال ومن ثم ارفاق الشارت حقها ووضع رسومات التحليل الفني لها من وضع الترند وما شابة ذلك من نقاط ارتدادها

عموما
ستنتج افكار اكثر عند العمل في المشروع

لكن انا راح اقولكم
شوفوا

لنفرض ان عددنا 100 شخص وكل واحد كان مسئول عن 3 شركات معينة
هل من الصعوبة ان ياتي بتقرير عن نشاط الشركة مو حيالله ترجمة لا ترجمة دقيقة ومفيدة

صدقوني انها سهلة

لكن اش ممكن ينتج عندي اني راح اعرف وراح اراقب 300 شركة يوميا فقط بالاستريمر
واعرف من الخبر النازل ايش الموضوع بسهولة تامة واش ممكن ياثر فيها وبالتالي راح استطيع المضاربة بسهولة

والله ما عاد حنا فاضين لكثرة الغث والشركات الهزيلة اللي تعبتنا وبدون فايدة

يا شباب اعتقد ان اللي شارك في موضوع سهم auml كثير وانشاءالله استفادوا لو اسال احد من اللي استفادوا ايش نشاط الشركة بالضبط يمكن ما يعرف

وبالتالي كيف يعرف مدى تاثير الخبر

عموما

انا في انتظار ردود من يتطوع ومن يريد ان يثري ساحة المنتدى ويكون جاد فعلا

كما اثروه اخواننا من قبل الي بالفعل انتجوا شريحة وجعلوا من كان اميا محترفا

k_meshal

عضو نشط
الله يوفقك يا تركي 2000

سر على بركة الله ونحن معك

حدد المهام واحنا حاضرين وعلى الجميع المشاركة .

ولكم جزيل الشكر

وفقك الله أخي .

رأي جيد ورائع ولكن يحتاج إلى تكاتف الجميع وإلى إعداد دقيق .

وعلى الرغم من أني عليمي لكن أبشر بما أستطيعه .

أعلى