شركة طيران الجزيرة ش.م.ك ( الجزيرة )

ما رأيك في الاكتتاب في شركة الطيران


  • مجموع المصوتين
    183

mustafa911

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2010
المشاركات
126
الاغرب منه ميزان اللي اعلن ارباح شركة فوق ال 90% ونزل
بصراحه سهم عجيب معلن خسائر 135 فلس
و ارتفع من يوم اعلانه 90 فلس و عنده خسائر
متراكمه
( مادري شلون سهم قيادي و عنده خسائر متراكمه )
المهم صانع السوق اشتغل عدل
بصراحه سهم عجيب معلن خسائر 135 فلس
و ارتفع من يوم اعلانه 90 فلس و عنده خسائر
متراكمه
( مادري شلون سهم قيادي و عنده خسائر متراكمه )
المهم صانع السوق اشتغل عدل
 

هولق هوقان

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2021
المشاركات
189
004381B5-612E-4EEE-A297-3E83CA5B253D.jpeg
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,901
الإقامة
الكويت - بويوسف
نتائج الجمعية العمومية العامة لشركة الجزيرة.. زيادة رأس المال.. اكتتاب



عمومية شركة طيران الجزيرة توافق على زيادة رأس مال الشركة بنسبة 10%..
القيمة الإسمية 100 فلس + 400 فلس علاوة إصدار..

الجزيرة - زيادة رأس المال - اكتتاب.png

665
الجمعة - 2021/05/21م
 

Bursa2016

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2015
المشاركات
4,518
الخسائر المتراكمه اكثر من 50‎%‎
والقيمه الدفتريه للشركه 40 فلس
ويبي علاوة اصدار 400 فلس
شي مضحك
واضح انهم يخاطبون الملاك الكبار القدامى اللي خذوا ملايين من تخفيض راس المال الايجابي 50‎%‎ من راس المال + ارباح مهوله تقدر ب 70‎%‎ من راس المال بسنة 2015
چنه يقولون لهم ردوا الارباح اللي خذتوها مسبقا الشركه في ازمه
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,622

افصاح معلومات جوهرية موافقة هيئة أسواق المال على نشرة الاكتتاب العام لزيادة راس المال


الجزيرة


31 مايو, 2021 / 17 : 13

B8CABFCE-3935-47C8-AD4F-69416C60B4AD.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,622

افصاح مكمل الجدول الزمنى لتداول حقوق الأولوية خلال فترة زيادة راس المال


الجزيرة


2 يونيو, 2021 / 17 : 08

08B73EF7-0DBD-48A1-8EBE-A7A4A822D3BA.jpeg

A3AAACF0-4E87-48CC-AB61-292E18CCCBF7.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,622

بدء تداول حق الأولوية في «الجزيرة»... اليوم


2021/06/15 الرأي الكويتية

تدشن بورصة الكويت اليوم تداول حقوق الأولوية، وذلك على أسهم شركة طيران الجزيرة، في سابقة هي الأولى من نوعها محلياً، وذلك حتى ما قبل إغلاق باب الاكتتاب بأسهم زيادة رأس المال بواقع 5 أيام.

ويتداول سهم «طيران الجزيرة» إضافة إلى تداول حق الأولوية للاكتتاب بزيادة رأسمال الشركة، على أن يُعتمد إقفال السهم أمس البالغ 643 فلساً كسعر مرجعي يُحدد قيمة حق الأولوية لمن يرغب في بيعه وفقاً لآليات العرض والطلب.

وأبلغت البورصة شركات الوساطة المالية لتكون جاهزة حال استقبال أي رغبات من مساهمي «الجزيرة» لبيع حق الاكتتاب بزيادة رأس المال البالغة 10 في المئة، كما أجرت شركات الوساطة التجارب الفنية اللازمة لتداول حقوق الأولوية خلال الأسبوع الماضي، حيث تمت العملية الافتراضية على أحد أسهم البنوك للتأكد من جاهزية الأنظمة بهدف استيعاب التداول الجديد.

وستتعامل البورصة وشركات الوساطة مع تداول حق الأولوية باكتتاب أسهم «الجزيرة» على اعتبار أنه ورقة مالية جديدة، دون تطبيق الحدود السعرية أو فواصل التداول عليها، فيما ستتلقى شركات الوساطة، حسب القواعد، الطلبات والرغبات على غرار ما يحدث بتداول الأسهم الجديدة دون انعكاس تأثيرها على المؤشرات العامة للبورصة.

وحددت الشركة فترة التداول على حقوق الأولوية وفقاً للقواعد خلال الفترة من 15 إلى 28 الجاري بسعر 500 فلس شاملاً علاوة الإصدار البالغة 400 فلس، على أن يتم الاكتتاب بزيادة رأسمال الشركة من 20 إلى 22 مليون دينار، عبر طرح 20 مليون سهم.

ويحق لأي من مساهمي «الجزيرة» الذين لهم الحق بالاكتتاب استغلال العملية في ما يخص التصرف بما يشمل نصيبه من الاكتتاب بزيادة رأس المال وفقاً لآليات العرض والطلب إذا رغب في ذلك، إذ يتمتع بحق الاكتتاب وكذلك الحق في التصرف به في نطاق الفارق ما بين سعر الاكتتاب والسعر السوقي.

وسيتم تنفيذ إجراءات زيادة رأسمال «الجزيرة» بالتعاون مع شركة المركز المالي التي ستتولى إدارة الاكتتاب لصالح المساهمين.

ويعد استغلال حقوق الأولوية من قبل المساهمين في الشركات التشغيلية مثل «الجزيرة» وغيرها من الكيانات المدرجة بمثابة نقلة نوعية توافر خيارات مختلفة منها الاستفادة من ذلك الحق دون سداد أي مبالغ، حيث يحق لأي مساهم بأي شركة مُدرجة استغلال حق الأولوية في الاكتتاب بزيادة رأسمالها، إذ تطبق حقوق الأولوية على الزيادات في رأس المال وليس في إصدارات التأسيس أو الاستدعاءات الخاصة برؤوس الأموال المصرّح بها.

وتُعد زيادة رأسمال «طيران الجزيرة» ضمن الخطوات الاحترازية المعتمدة من قبل مجلس إدارة الشركة في ظل استمرار تعليق حركة السفر، فيما تحتفظ الشركة بمعطيات تعكس متانتها وقدرتها على المنافسة وتلبية طموح المساهمين والعملاء.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,901
الإقامة
الكويت - بويوسف
الجزيرة - حق الأولوية



بقيمة 234.4 ألف دينار والإقفال عند 150 فلساً
(
حق الأولوية) في (الجزيرة) ينطلق... بأكثر من مليون سهم


طيران الجزيرة - حق الأولوية - 2021 --.png


- البعض خلط بين السهم وحق الأولوية... والسعر المرجعي 142 فلساً
- عروض لبيع الحقوق باليوم الأول تراوحت بين 211 و600 فلس

شهدت بورصة الكويت أمس أول تعاملات لحقوق الأولوية، والتي انطلقت لأول مرة في تاريخ السوق المحلي بأسهم شركة (طيران الجزيرة)، حيث جاء تطبيق القواعد المنظمة للعملية إيذاناً بتقديم منتج جديد يوفر بدائل لمساهمي الشركات المُدرجة لتحقيق عوائد، بدلاً من إبداء الرغبة بعدم الاكتتاب في الزيادات المطروحة برؤوس أموال الشركات التشغيلية.

وبلغ إجمالي تعاملات حقوق الأولوية على أسهم (الجزيرة) أمس 1,085,142 سهماً بقيمة إجمالية بلغت نحو 234.4 ألف دينار، فيما بلغ عدد الصفقات 339 صفقة.

وأوضحت القواعد المنظمة لتداول حقوق الأولوية التي أقرتها هيئة أسواق المال أن تداول حق الأولوية يكون في نطاق الفارق ما بين سعر الاكتتاب بأسهم الزيادة، والبالغ في تجربة (الجزيرة) 500 فلس للسهم شاملاً علاوة الإصدار، وبين السعر السوقي حسب الإقفال السابق للسهم (المرجع)، وهو 643 فلساً في نهاية تداولات أول من أمس قبل طرح حق الأولوية للتداول، إلا أن صفقات تمت بأكثر من ذلك.

وعلى الرغم من تحديد البورصة للسعر المرجعي لتداول حق الأولوية في (الجزيرة) على شاشة التداول عند مستوى 142 فلساً، إلا أن الطلبات على شاشة التداول تم تسجيلها بأسعار متفاوتة، وتلقت شركات الوساطة رغبات من مساهمين ببيع حقوقهم التي قوبلت بتنفيذ صفقات على أسعار بدأت بـ500 فلس قبل أن تعود لتتداول على أسعار 150 و160 و167 فلساً.

وعادت طلبات الشراء لتتراوح ما بين 85 فلساً وحتى 150 فلساً، فيما لوحظ أن العروض تراوحت بين 211 و600 فلس، وبكميات محدودة.

سهم تشغيلي

وأكدت مصادر استثمارية أن الإقبال على تداول حقوق الأولوية في (الجزيرة) ذو شقين، الأول يتمثل في استغلال المنتج الجديد وتجربة بيع حق الأولوية من خلال قواعد البورصة، وهذا ما حدث بالفعل وإن كانت الرغبات متفاوتة، أما الشق الثاني فيمثل تداول الحق على سهم تشغيلي وكيان له ثقله في السوق عامة، وفي قطاع الطيران على وجه الخصوص، هو سهم (الجزيرة).

ومع نجاح منظومة سوق المال في تقديم مثل هذه المنتجات المهمة لعموم المتعاملين في البورصة، بات بيع وشراء حقوق الأولوية مشروعاً للجميع، إذ أوضحت المصادر أن الفارق ما بين سعر الاكتتاب البالغ 500 فلس للسهم وبين السعر السوقي يمثل مساحة جيدة للتداول، وتحقيق الاستفادة المتبادلة بين المساهم والراغب بشراء حقه في الاكتتاب، إذ ستكون الاستفادة مشتركة بين الطرفين.

وتابعت المصادر أن مثل تداول حقوق الأولوية متاح للمحافظ والصناديق والأفراد والمؤسسات الاستثمارية المحلية والأجنبية، متوقعة أن تكون الأداة واعدة في بورصة الكويت، إذ ينتظر أن يلجأ إليها مساهمو الكثير من الشركات ممن لا يرغبون في الاكتتاب بحصصهم في زيادات رؤوس أموال شركاتهم.

ويمنح حق الأولوية، وخصوصاً إذا ما استُخدم في زيادات رؤوس أموال الشركات التشغيلية، بداية من البنوك ثم الشركات الخدمية على غرار (الجزيرة) عائداً جيداً لمساهميها، يتمثل في الفارق ما بين سعر الاكتتاب وسعر تداول السهم في البورصة، فيما يبقى استغلال الأمر حقاً أصيلاً لكل مساهم.

إقبال بين مشارك ومستفسر

أكدت مصادر الراي أن اليوم الأول من الاكتتاب في زيادة رأسمال (الجزيرة) شهد إقبالاً من المساهمين، ما بين مشارك في العملية، ومستفسر عن الاكتتاب واستغلال حق الأولوية، فيما يتوقع أن يتم تغطية الكمية المطروحة والتي تصل إلى 20 مليون سهم تعادل 10% من رأسمال الشركة وبواقع مليوني دينار أكثر من مرة، وذلك في ظل حرص المساهمين على المشاركة.

وتابعت إدارة هيئة أسواق المال تطورات أول تداول لحقوق الأولوية من خلال التواصل مع إدارة البورصة للوقوف على نتائج العملية التي تمثل باكورة المنتج الجديد، فيما فتحت الجهات المسؤولة في السوق قنوات التواصل مع شركات الوساطة التي أطلقت الاستفسارات للتأكد من سير العملية بنجاح وتداول الحقوق لصالح العملاء كما يجب.

سقوط حق الاكتتاب

حسب القواعد المنظمة، سيسقط حق المساهم بالاكتتاب في حقوق الأولوية إذا قام ببيعها أو التنازل عنها عبر شاشة التداول في البورصة، وينتقل هذا الحق إلى المشتري أو المتنازل إليه، في الوقت الذي يحق لمشتري حقوق الأولوية أن يبيعها في البورصة قبل انتهاء فترة ممارسة حقوق الأولوية بـ5 أيام عمل، كما يحق له أن يحتفظ بها ومن ثم يكتتب فيها خلال فترة ممارسة حقوق الأولوية.


وحسب المتبع في التعاملات على حق الأولوية سيبدأ التداول على الحق في سهم (الجزيرة) اليوم وفقاً لسعر إقفاله أمس البالغ 150 فلساً، دون التقيد بسعر سهم الشركة المتداول في البورصة، إذ إن سعر سهم الشركة كان مرجعاً في اليوم الأول لتداول حقوق الأولوية فقط، وذلك لتحديد سعر الأساس لحق الأولوية، والذي تمثل في الفارق بين سعر الاكتتاب والسعر السوقي للسهم.

الأربعاء - 2021/06/16م
 
التعديل الأخير:
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,622

أولى رحلات «الجزيرة» إلى مطار هيثرو حلقت بـ124 راكبا


2021/06/19 الراي الكويتية

في ثاني أيام الرحلات المباشرة من الكويت إلى بريطانيا، حلقت طائرة شركة طيران الجزيرة، صباح يوم الجمعة، إلى مطار هيثرو في لندن عبر مطار الـ«T5».

وكشف مصدر مطلع في الإدارة للعامة للطيران المدني لـ«الراي» أن الرحلة هي الثانية إلى لندن بعد صدور قرار مجلس الوزراء والسلطات الصحية تسيير رحلات مباشرة من وإلى بريطانيا، حيث ازدحمت كاونترات الحجوزات بالراغبين بالسفر الى لندن بعد انقطاع الرحلات المباشرة منذ العام الماضي، حيث أقلت طائرة الجزيرة نحو 124 مسافرا إلى مطار هيثرو غالبيتهم من الطلبة المبتعثين والسياح.

وقال المصدر إن الإدارة سمحت للركاب بوزن امتعتهم بكل سهولة ويسر، بالإضافة إلى إبلاغ الركاب بالتواجد قبل موعد اقلاع الرحلة بـ4 ساعات على الاقل حتى يتسنى التأكد من تسجيلهم في تطبيق «كويت مسافر» وادخال كافة الطلبات والشروط التي وضعتها السلطات البريطانية، منها فحص الـ«PCR» والتأكد من حصول المسافر على التطعيم وبعض الاشتراطات التي فرضتها على القادمين من الكويت.

وأشار الى ملاحظة حرص شركة طيران الجزيرة بالالتزام بالاشتراطات الصحية منذ دخول الراكب من بوابة المطار حتى محطة وزن الامتعة وختم الجواز ومنحه بطاقة صعود الطائرة وصولا الى مقعده فيها، حيث كان الجميع ملتزما بأرتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي في صالة المطار، التي تم توفير كل مايلزم فيها من أجهزة فحص الحرارة وتعقيم اليدين.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,901
الإقامة
الكويت - بويوسف
بقيمة 234.4 ألف دينار والإقفال عند 150 فلساً
(
حق الأولوية) في (الجزيرة) ينطلق... بأكثر من مليون سهم

- البعض خلط بين السهم وحق الأولوية... والسعر المرجعي 142 فلساً

- عروض لبيع الحقوق باليوم الأول تراوحت بين 211 و600 فلس
شهدت بورصة الكويت أمس أول تعاملات لحقوق الأولوية، والتي انطلقت لأول مرة في تاريخ السوق المحلي بأسهم شركة (طيران الجزيرة)، حيث جاء تطبيق القواعد المنظمة للعملية إيذاناً بتقديم منتج جديد يوفر بدائل لمساهمي الشركات المُدرجة لتحقيق عوائد، بدلاً من إبداء الرغبة بعدم الاكتتاب في الزيادات المطروحة برؤوس أموال الشركات التشغيلية.
وبلغ إجمالي تعاملات حقوق الأولوية على أسهم (الجزيرة) أمس 1,085,142 سهماً بقيمة إجمالية بلغت نحو 234.4 ألف دينار، فيما بلغ عدد الصفقات 339 صفقة.
الأربعاء - 2021/06/16م

آخر تداول لحق أولوية (الجزيرة)... اليوم
ما لم يتم تمديد الاكتتاب بزيادة رأس المال

2.5 مليون سهم تداولات حقوق الأولوية بـ 420 ألف دينار


يصل تداول حقوق الأولوية بأسهم زيادة رأسمال شركة (طيران الجزيرة) إلى نهايته اليوم في ختام جلسة التداول، إيذاناً بنجاح أول تعاملات من نوعها بالسوق الكويتي يتم تطبيقها في البورصة، بعد اعتمادها رسمياً من قبل هيئة أسواق المال.


وحسب القواعد المنظمة للعملية فإن إقفال تداول حق الأولوية يسبق نهاية الفترة الزمنية المُحددة للاكتتاب في الأسهم المطروحة للمساهمين بـ 5 أيام، والتي تواكب أيام 29 و30 يونيو الجاري إضافة إلى 1 و4 و5 يوليو المقبل (على اعتبار أن يومي 2 و3 يوليو عطلة رسمية، ما يعني إغلاق شاشة حق الأولوية الخاصة بـ(طيران الجزيرة) عقب إقفالات اليوم، على أن يستمر الاكتتاب في زيادة رأس المال للمساهمين المسجلين بدفاتر الشركة وقت الاستحقاق حتى 5 يوليو المقبل.

وينتظر أن يظل اسم (الجزيرة) على شاشة الأسعار الفورية لتداول حق الأولوية حتى إفصاح الشركة عن نهاية الاكتتاب، حيث يمكن تمديد تداول حق الأولوية لفترة إضافية في حال مددت الشركة فترة الاكتتاب أياماً إضافية.

ووفقاً للموقع الإلكتروني للبورصة، بلغ إجمالي تعاملات حقوق الأولوية على أسهم زيادة رأسمال (الجزيرة) 2.482.123 سهم بقيمة تصل إلى 420 ألف دينار، فيما تراوحت الأسعار المتداولة على مدار الجلسات الماضية بين 131 و500 فلس.

ويتداول حق الأولوية على غرار أي سهم من الأسهم المُدرجة، أي وفقاً لآليات العرض والطلب دون أي تأثير له على المؤشرات العامة لتداولات البورصة، فيما يُرتقب أن يمثل المنتج الجديد حلاً شافياً لمسألة السيولة التي قد يفتقر إليها بعض المساهمين في الشركات التي بصدد زيادة رؤوس أموالها، إذ بات بمقدور أي مساهم الاستفادة من العملية وبيع حقه في الاكتتاب دون تكبد أي رسوم كبيرة باستثناء عمولة التداول المطبقة على الصفقات.

وتوافر حقوق الأولوية فرصة للمساهمين غير الراغبين في الاكتتاب للتصرف بحقوقهم في نطاق الفارق بين السعر السوقي للسهم وسعر الاكتتاب، حيث اعتبرت مصادر استثمارية تطبيق حق الأولوية على الأسهم التشغيلية مثل (الجزيرة)، وكذلك على البنوك والشركات المالية والخدمية مستقبلاً، فرصة للاستفادة وإمكانية استغلال ناتج البيع بإعادة استثماره في فرص أخرى.

جدير بالذكر، أن حقوق الأولوية تتداول في البورصة - بشكل تلقائي - عند كل اكتتاب في زيادة رأسمال الشركة المدرجة يوجه لعموم مساهمي الشركة، فيما تتمثل خيارات المساهم في شأن حقوق الأولوية في احتمالات عديدة منها أن يبيع هذه الحقوق أو يتنازل عنها أو يحتفظ بها، ومن ثم يكتتب فيها خلال فترة ممارسة حقوق الأولوية.

ويسقط حق المساهم في الاكتتاب في حقوق الأولوية اذا قام ببيعها أو التنازل عنها، وينتقل هذا الحق إلى المشتري أو المتنازل إليه، كما يحق لمشتري حقوق الأولوية أن يبيعها في البورصة قبل انتهاء فترة ممارسة حقوق الأولوية بـ 5 أيام عمل، ويحق له أن يحتفظ بها ومن ثم يكتتب فيها خلال فترة ممارسة حقوق الأولوية.


ولا يحتاج إدراج حقوق الأولوية في البورصة إلى اتخاذ إجراءات أو صدور موافقة مستقلة من (هيئة الأسواق)، حيث تعتبر موافقة الهيئة على نشرة الاكتتاب بمثابة موافقة على إدراج وتداول هذه الحقوق في البورصة.

آخر أخبار الشركة:
ــ الشركة تشغل أكثر من 35 وجهة حالياً..
الجزيرة: طلبنا من الطيران المدني تشغيل 8 وجهات جديدة من بينها (مصر)..

الاثنين - 2021/06/28م
 
التعديل الأخير:
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,622

افصاح معلومات جوهرية عن إكتمال عملية الإكتتاب العام في أسهم زيادة رأس المال


الجزيرة


8 يوليو, 2021 / 59 : 08

431B2D7F-E743-4930-ACB2-A821EB9E06AC.jpeg

CDC81FEC-4381-429D-A61A-44C59D98A433.jpeg
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,901
الإقامة
الكويت - بويوسف
الجزيرة - اطفاء الخسائر المتراكمة





الجزيرة: الجمعية العامة توافق على إطفاء جزء من الخسائر المتراكمة باستخدام علاوة الإصدار..

الجزيرة - اطفاء الخسائر المتراكمة - 2021-09-21.png

الثلاثاء - 2021/09/21م
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,622

افصاح معلومات جوهرية توقيع اتفاقية صانع السوق


الجزيرة


6 أكتوبر, 2021 / 02 : 09

99CE5BBD-65AB-4316-93A6-179E0C89E4A1.jpeg

9238CDAF-300F-481E-A2DE-35B6C7637AE5.jpeg
 
أعلى