التهديد

الموضوع في 'قسم الإستشارات القانونيه' بواسطة الموحد1, بتاريخ ‏28 مايو 2009.

  1. الموحد1

    الموحد1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2008
    المشاركات:
    403
    عدد الإعجابات:
    0
    واحد من الربع صارتله مشكله مع واحد ودزله مسج بالهاتف وقاله فيه اذا كنت رجال تعال واجهني وراح الرجال المخفر وانتهى الموضوع بالصلح

    ولكن تفاجىء يوم راح المرور يجدد دفتر السياره بالكمبيوتر قالوله مانجددلك عليك قضية اساءت هاتف

    السؤال شنو ممكن يصير بالقضيه مع انهم تصالحوا جدام ضابط المباحث

    والله يحفظكم من كل مكروه
     
  2. rahaly

    rahaly مستشار قانوني

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2005
    المشاركات:
    7,455
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكويت
    القضية بسيطة ...

    اذا القاضي لم يأخذ بالتنازل ... ما راح تزيد عن الغرامة ..(وقد تكون امتناع عن النطق بالعقاب)

    والله اعلم
     
  3. نيويورك

    نيويورك مستشار قانوني

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    1,159
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الأصل ان البلاغ يقدم لضابط المخفر .. و بدوره يحيله لجهة الإختصاص و هو محقق المخفر ..

    الواقعه هي اساءة استعمال الهاتف و ممكن تكون مع التهديد بإلحاق اذى .. المحقق اهو صاحب الإختصاص و السلطه في الدعوى .. فبدوره راح يفتح محضر يثبت فيه أقوال المبلغ .. و يوجه كتاب للمباحث يوضح فيه قراره في القضيه و غالبا طلب تحريات المباحث بخصوص الواقعه المذكوره + طلب ضبط و احضار المتهم ...

    اذا تم التنازل امام ضابط المباحث يثبت الأمر في محضر التحريات و الضبط و الاحضار .. و يحيله لصاحب الاختصاص و هو المحقق .. و يقوم المحقق بدوره بفتح محضر و سؤال المتهم عن التهمه المنسوبه اليه مع مواجهته بما ورد في محضر المباحث بكل ما ورد فيه بما فيه التنازل ..و ممكن ان يتنازل بعدها الشاكي عن حقه في القضيه .. فالعبره دائما بأي تنازل يثبت في محاضر التحقيق و ليس في اي مكان اخر كالمباحث مثل ما ذكرت ..

    و لما كان من ضمن اجراءات التحقيق هو عمل منع سفر و إلقاء قبض أو احدهما بحسب تقديره الشخصي .. بإرسال كتاب الى ادارة المنافذ .. ففي حال مراجعة المتهم و التنازل عنه يحيل القضيه بعد الانتهاء منها إلى جهة الاختصاص .. بعد عمل رفع القاء القبض مع بقاء منع السفر ..

    كان المفروض على المتهم ان يعمل كتاب رفع منع السفر موجه الى رئيس التحقيق و يتم الموافقه عليه بعد تسلسل اداري ..اذا كانت القضيه لا تزال في المخفر ... و اذا رفعت القضيه من المحقق يتم تقديم طلب الى مدير الادارة العامه للتحقيقات و بدوره يحيلها الى المكتب الفني و هم يراجعون القضيه و مدى امكانيه الموافقه على رفع المنع من ثم يتم هذا الرفع و قد لا يتم .. بحسب تقدير المختصين ..

    لا يوجد مانع من وجود هذه الاجراءات مع وجود تنازل .. ولا يوجد تعارض بينهم .. و الموجود في سيستم الكمبيوتر في الداخليه هو ( منع السفر ) .. و هو يشكل حائل دون اتمام اي معامله الا بعد مراجعة جهات الاختصاص .. و كما ذكرت فإنه عند مراجعة المتهم للمحقق يتم في الغالب رفع القاء القبض عليه مع بقاء منع السفر .. بحسب الحاله ..


    باختصار .. اي شخص يتم استيفاء المقتضى القانوني يعمل كتاب لمدير التحقيقات يطلب فيه رفع منع السفر ..حتى يستطيع انجاز معاملاته.. والا فعليه الانتظار لحين صدور الحكم ...
     
  4. rahaly

    rahaly مستشار قانوني

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2005
    المشاركات:
    7,455
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الاخ نيويورك .. بارك الله فيك على الرد الوافي

    بس ممكن سؤال ؟؟
    انت افترضت وجود منع سفر ...
    مع ان الاخ لم يذكر منع سفر

    فهل معنى ان اسم المتهم في كمبيوتر الداخلية ووقف معاملاته ان هناك منع سفر ؟؟
    ام ان وقف المعاملات يكون بشكل عام في حال طلب القاء القبض او صدور حكم دون التنفيذ (في الحالة الماثلة يفترض انه غيابي) ؟؟

    هذا فقط لمعلوماتي .. مع الشكر
     
  5. نيويورك

    نيويورك مستشار قانوني

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    1,159
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    يا هلا والله بأخوي الكريم rahaly .. و حياك الله
    انا تطرقت لمنع السفر في هذه الحاله تحديدا لأن صاحب الموضوع ذكر العباره التاليه : ( ولكن تفاجىء يوم راح المرور يجدد دفتر السياره بالكمبيوتر قالوله مانجددلك عليك قضية اساءت هاتف ) .. القضيه المبينه بالكمبيوتر اهي نفسها منع السفر .. و ممكن تكون القاء قبض .. و ممكن تكون صدور حكم غير منفذ .. لكن في موضوعنا بالتحديد ااعتقد انها منع سفر .. لأن الموظف رفض انجاز المعامله و لم يلقي القبض عليه أو يحيله لادارة التنفيذ ..


    حالات القيود الأمنيه في الكمبيوتر عديده ..
    منها منع السفر .. و هي تمنعه من انجاز معاملاته .. و يمكن الاستثناء فيها لبعض المعاملات ..و الاصل فيها انها تمنعه من السفر دون القاء القبض عليه ..

    و منها مثلا إلقاء القبض .. و بهالحاله عند مراجعته لأي اداره يتم القاء القبض عليه و تسليمه لجهه التحقيق المطلوب لها .. و تقترن احيانا بمنع السفر ..

    و اذا صادر عليه حكم بالحبس .. نفس الشي في اي مراجعه يتم القاء القبض عليه و تسليمه لادارة تنفيذ الاحكام ..و ممكن يطعن بالحكم حسب الحكم و فيما اذا كان نهائي او ابتدائي ..

    و اذا صادر عليه حكم بالغرامه .. يراجع ادارة تنفيذ الاحكام لسداد قيمة المبلغ المحكوم به عليه .. مع حقه بالطعن بالحكم كما ذكرت ..

    القيود الأمنيه عديده و متنوعه .. و لكن ما ذكرت يعد اشهرها ..

    مع الشكر الجزيل للأخ الكريم رحالي .. و لصاحب الموضوع و لكل من ساهم و اثرى الموضوع ..
    و الله اعلم ..
     
  6. الموحد1

    الموحد1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2008
    المشاركات:
    403
    عدد الإعجابات:
    0
    والله الشكر وكل الشكر لكم انتم على هذه المعلومات وفي الحقيقه انا قاعد استفيد منكم الأسلوب الراقي والأدب والإحترام المتبادل بينكم اسأل الله عز وجل أن يوفقكم ويرزقكم من حيث لاتحتسبون. اما بالنسبه للقضيه فقد اطلعت على الكمبيوتر بالواسطه طبعا واتضح ان القاضي حكم بالتوقيع على تعهد بحسن السير والسلوك كل شهر لمدة عام كامل فقط وراح ابلغكم اذا صار شي ثاني بعد مع صاحبي