(((((... مصادر الاخبار للشركات ... ))))))

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة وايلي, بتاريخ ‏29 مايو 2009.

  1. وايلي

    وايلي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 ابريل 2008
    المشاركات:
    2,721
    عدد الإعجابات:
    2,909
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    ---------------------------------------
    ان شاء الله بننقل اخبار الشركات فقط
    من الصحف ومن مصادرها
    اتمنى ان تكون الاخبار المنقولة للشركات فقط
    --------------------------------------------------------------------​

    »المساكن« تستعد لتنفيذ مشروع عقاري في السعودية وتلقت عروضاً للتوسع في عُمان والأردن
    الوطن الكويتية 29/05/2009
    قال نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة المساكن الدولية للتطوير العقاري سعود الأيوب ان القوانين التي صدرت في الكويت مؤخرا وعلى رأسها قانونا الرهن العقاري رقم 8 و 9 لعام 2008 أصبحت طاردة للاستثمار العقاري في الكويت، كما أدت الى هجرة أموال ضخمة الى الخارج بعد أن كانت تستثمر في الداخل.

    وحث الأيوب خلال الجمعية العامة العادية التي عقدت صباح أمس بنسبة حضور بلغت %76.9 الحكومة على ضرورة العمل فوراً على انتشال السوق العقاري الكويتي من كبوته الحالية، لا سيما وأن القطاع العقاري ظل خلال السنوات الماضية بمثابة الرافد الثاني للدخل في الكويت بعد دخل النفط.

    وأكد الأيوب أن القانونين العقاريين رقم 8 و 9 حرما شريحة كبيرة من المواطنين الكويتيين من مقدرتهم على الاقتراض، الأمر الذي اثر سلبا فيهم، حيث لم تميز هذه القوانين بين المطور والمضارب، فالشركات المطورة تضررت من هذه القوانين حالها في ذلك حال المضاربين .

    وأشار الى القضية التي ينتظر بيت التمويل الكويتي الحكم فيها ضد قانونية هذين القانونين مع نهاية الشهر الجاري، مؤكداً أنه لو جاء الحكم لصالح »بيتك« فان أسعار العقار ستعاود الصعود من جديد، مشيراً الى أن الأسعار في منطقة المنقف مثلاً وصلت اليوم الى حدود 250 دينارا كويتيا للمتر المربع الواحد، في حين سيصل الى 310 دنانير للمتر المربع في حال كانت الأرض تقع على زاوية أو ثلاثة شوارع.

    وناشد الأيوب أعضاء مجلس الأمة الجدد والوزراء المعنيين بالحكومة الكويتية الجديدة بضرورة اعادة النظر في قانوني الرهن العقاري واعطاء الشركات الكويتية المطورة الفرصة للمشاركة في توفير الحلول الاسكانية للمواطن من خلال سن التشريعات والقوانين الملائمة لذلك مشددا على ضرورة التفريق ما بين الشركات المطورة والشركات المضاربة وهو الأمر الذي نادت به الكثير من الشركات من قبل.

    وأضاف أن أرباح شركات تطوير المساكن كانت تتراوح بين 6 الى %7 على المنزل الواحد، مؤكداً أن طبيعة عمل المطورين تتركز على شراء الأرض ثم تطويرها وبنائها وبيعها على المواطنين كل حسب امكانياته المالية، الى أن جاءت الحكومة وأخرجت هذه القوانين التي كبحت حركة هذا النوع من النشاط العقاري المهم.

    من جهة أخرى تطرق الأيوب الى تأسيس شركة بالسعودية اسمها شركة مساكن العربية، والتي أسست بدورها شركة باسم مساكن السعودية مشيرا الى أن مساكن الكويت تتملك في مساكن العربية %40 من رأسمالها البالغ 20 مليون دينار كويتي، وان مساكن العربية اشترت نحو 443.7 ألف متر مربع في منطقة العزيزية في الخبر بالسعودية، متوقعا تحقيق عائد على رأس المال لا يقل عن %15، منوها الى أن الأرض جاهزة ومطورة.


    التوسع في السعودية

    هذا على الصعيد الداخلي أما على الصعيد الخارجي فقال الأيوب ان الشركة تستعد حالياً لتنفيذ مشروع سكني ضخم في المنطقة الشمالية بالمملكة العربية السعودية وتحديداً في منطقة الخبر، حيث تملكت الشركة مؤخراً قطعة أرض كبيرة تصل مساحتها الى نحو 550 ألف متر مربع صاف في تلك المنطقة.

    ولتحقيق ذلك على أكمل وجه قامت الشركة بالتعاون مع الشركة الزميلة شركة المساكن العربية القابضة بتأسيس شركة المساكن السعودية العقارية، والجدير بالذكر أن شركة المساكن الدولية للتطوير العقاري تملك %40 من رأس مال شركة المساكن العربية القابضة.

    ويمكننا القول أيضاً أن مشاريع المساكن في السعودية مازالت حافلة بالمشاريع اذ ستركز المساكن السعودية أعمالها على نشاط شراء الأراضي السكنية وتطويرها قبل اعادة بيعها من جديد، كما أن الشركة تفكر حالياً في انشاء عمارات سكنية لبيع شقق التمليك.

    أما عن خطط الشركة المستقبلية في باقي دول منطقة الخليج والدول العربية فانه يمكننا القول ان الشركة تلقت مؤخراً عروضاً لتنفيذ مشاريع عقارية باستخدام نظام البناء اسيكو في كل من سلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية.


    الجمعية العامة

    وكانت عمومية المساكن قد وافقت على جميع بنود جدول الأعمال بما فيها اقتراح مجلس الادارة بعدم توزيع أرباح عن 2008، كما وافقت على السماح للشركة على التعامل مع أطرف ذات صلة، وعدلت نص المادة 26 من عقد التأسيس بحيث يصبح لمجلس الادارة أوسع السلطات لادارة الشركة والقيام بجميع الأعمال التي تقتضيها ادارة الشركة وفقاً لأغراضها، ولا يحد من هذه السلطة الا ما نص عليه القانون أو النظام أو قرارات الجمعية العامة، ويجوز لمجلس الادارة بيع عقارات الشركة أو رهنها أو اعطاء الكفالات.

    -----------------------------------------------------------------

    شركة السور التاسع تتملك 5.4% في الصفاة
    القبس 28/05/2009 أضف الخبر لقائمة اخباري
    اكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة الصفاة وليد احمد الشرهان انضمام شركة السور التاسع، كأحد كبار المساهمين في شركة الصفاة للاستثمار بنسبة 5.4%، طبقا لما أعلن في بيانات الإفصاح على موقع الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية. وقال ان دل ذلك على شيء فانما يدل على ثقة شركة السور التاسع بشركة الصفاة للاستثمار ومكوناتها.

     
  2. وايلي

    وايلي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 ابريل 2008
    المشاركات:
    2,721
    عدد الإعجابات:
    2,909
    »الامتيازات«: مستثمر أحجم عن المساهمة بحصة كبرى في زيادة رأسمالنا بواقع %100.. فألغيناها
    الوطن الكويتية 29/05/2009
    قال رئيس مجلس الادارة في شركة الامتيازات الخليجية القابضة احمد اليعقوب ان الشركة قامت بتأجيل زيادة رأسمالها بواقع %100 وهو ما أقرته الجمعية العمومية السابقة بناء على احجام احد المستثمرين الذي كان يرغب في المساهمة بالزيادة بحصة كبيرة الا ان احجامه افشل عملية الزيادة نظرا لحالة السوق الكويتي والأزمة المالية العالمية.

    جاء ذلك على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت أمس بنصاب بلغ %75.5 والتي وافقت على عدم توزيع ارباح عن 2008 واقرت الغاء زيادة رأس المال بواقع %100.

    وقال رئيس مجلس ادارة الشركة أحمد سعدون اليعقوب أن الشركة تركز انشطتها داخل الكويت وفي منطقة الخليج، حيث دخلت السوق الايراني، والسعودي، وسوق دبي، منوها الى أن الشركة تبحث في هذه الأسواق عن شراكات استراتيجية تمكنها من العمل في هذه الأسواق.

    وقال اليعقوب ان النتائج المالية للشركة في العام الماضي تأثرت بشكل واضح بتداعيات الأزمة المالية التي انعكست على العالم اجمع وان كانت هذه النتائج للشركة لا تعبر بأي حال عن أصول الشركة مشيرا ان الشركة مازالت تستكمل المشاريع في الكويت ودبي والتوسع في نشاطات الشركات التابعة والزميلة نتيجة لاستمرار الطلب المتزايد على صناعة »الفرانشايز« أو العلامات التجارية الاخرى«.

    وقال ان هذا الاقبال يأتي نتيجة للتوسع في قطاعات الخدمات ومبيعات التجزئة والمطاعم على المستويين المحلي والاقليمي في قطاعي المطاعم ومبيعات التجزئة والتي كان أهمها افتتاح مطعمين في كل من جمعية الجابرية وجمعية الزهراء التعاونية.


    فروع وانشطة

    وتوقع ان تقوم الشركة بافتتاح فرع ثالث من سلسلة مطاعم ناز في جمعية الشرق في منتصف ابريل المقبل، مشيرا الى ان الكويت ستشهد افتتاح اكبر متجر بعلامة ادلفو دو مينغز بمجمع دبي مول وتستعد كذلك لافتتاح المحل الرابع في ايران في الربع الأول من العام المقبل.

    وكشف اليعقوب ان الأداء التشغيلي للشركة والشركات التابعة في العام المنصرم جاء متميزا نظرا لما تم تحقيقه في ظروف مالية عالمية قاسية والتي أكدت على قدرة الشركة بمواجهة المتغيرات الاقتصادية عن طريق استثمارنا في الظروف الملائمة وباستراتيجيه مدروسة بدقة حسب الفرص المتاحة سواء كان ذلك بالتوسع في عملياتها او بيع حق الامتيازات الفرعية في مجالات الكمبيوتر ترابلشوترز وكويك كوبي وبتمان للتدريب في منطقة الخليج.

    وقال ان ادارة الشركة ستسعى جاهدة بدعم مساهميها في الحفاظ على المصالح المشتركة بتركيز أدائها على تحقيق نتائج ايجابية بتنفيذ خطط طموحة لتنويع أنشطتها وتطوير عملياتها التشغيلية وزيادة ايراداتها وأرباحها نتيجة لتوسعها وانتشارها وتطورها ونموها في العام القادم لتعويض خسائر العام 2008.


    خسائر 2008

    ومن جانبه قال نائب رئيس مجلس الادارة بدر السميط معقبا على الغاء زيادة رأس المال أن توجه زيادة رأس المال جاء بناء على طلب مساهم أجنبي بالدخول في حصة بالشركة، ونتيجة للأوضاع التى مر بها السوق الكويتي منذ بداية شهر أغسطس الماضي سحب المساهم طلبه، كونه نظر للسوق الكويتي بأنه بيئة طاردة للاستثمار في تلك الفترة.

    وعن خسائر الشركة في عام 2008 البالغة 42 فلسا للسهم، عزا السميط السبب في ذلك الى الأزمة المالية العالمية وانخفاض قيمة الاستثمارات في شركة مدينة الأعمال، والتى تم ادراجها في الربع الأخير من العام الماضي، حيث كانت مقيمة في دفاتر الشركة بالقيمة العادلة، وتم تقييمها بعد ادراجها بالأسعار السوقية، منوها الى أن الشركة خاطبت الملاك بتأجيل الادراج في تلك الفترة الا أنه تم ادراجها.​
     
  3. وايلي

    وايلي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 ابريل 2008
    المشاركات:
    2,721
    عدد الإعجابات:
    2,909
    »الصفوة« تتوقع تسوية كافة مديونياتها خلال أيام بعد نجاحها في إعادة جدولة %80 من قروضها
    الوطن الكويتية 29/05/2009
    قال العضو المنتدب في شركة مجموعة »الصفوة القابضة« عادل الصعقبي: إن الشركة انتهت من اعادة جدولة ما يزيد عن %80 من التزاماتها المالية البالغة 88 مليون دينار.

    وأوضح الصقعبي في تصريحات صحافية عقب الجمعية العمومية للشركة امس والتي عقدت بنسبة حضور %53.8 ان الشركة وقعت بالفعل مع بنوك محلية لإعادة جدولة ديونها كاشفا انه سيتم خلال ايام التوقيع مع احد البنوك للانتهاء من نسبة %20 المتبقية وإغلاق ملف المديونيات نهائيا مؤكدا ان الشركة قدمت للبنك ضمانات تتجاوز نسبة %150.

    وبيّن أنه بذلك تكون الشركة انتهت من اعادة جدولة جميع مديونياتها مع 3 من البنوك المحلية وبذلك تكون مجموعة »الصفوة« اول مجموعة في السوق تنهي ملف الديون مؤكدا انه لا حاجة للمجموعة للاستفادة من قانون الاستقرار المالي.


    النمو

    وقال: إن المجموعة كانت أكبر المتضررين من الإشاعات خلال الأزمة ولكن لا يصح إلا الصحيح فهي اول من سيخرج من الأزمة الى الانتعاش والازدهار والنمو رغم انخفاض اصول المجموعة من 300 مليون دينار الى 200 مليون بعد الأزمة.


    عمليات تخارج

    وأكد ان الشركة لم تتخارج من اية استثمارات خلال الفترة الماضية فيما عدا التخارج من حصتها في »صفاة عالمي« مضيفا ان الأصول الجيدة المملوكة للشركة هي ما مكنها من التوصل الى اتفاقيات جدولة مع البنوك نتيجة ثقثتها بجودة ونوعية هذه الأصول لافتا الى أن الشركة قامت بتسديد جميع تكاليف التمويل في مواعيد استحقاقها ولم يتم التخلف بالسداد عن خدمة ديونها نهائيا.


    اندماجات

    وكشف الصقعبي انه يجري حاليا اعادة هيكلة جميع استثمارات وأنشطة الشركات التابعة والزميلة لخلق كيان قوي وذلك عن طريق الاندماج بين شركات المجموعة المتشابهة النشاط.

    وأكد الصعقبي ان الشركة تتمتع بتدفقات نقدية جيدة بحكم ملكيتها في شركات تشغيلية كاشفا ان حصة الشركة ارتفعت في شركة »الصفاة للاستثمار« من 123 الى %14 وتبقى كما هي في »صفاة طاقة« و»صافتك« و»الشعيبة الصناعية« و»دانة الصفاة« مؤكدا انها مساهمات استراتيجية بالنسبة للشركة.


    الربع الثاني

    وقال الصقعبي: إن 2009 هو عام العبور بسلام نحو تحقيق الربحية والتي ستبدأ ملامحه في الظهور خلال الربع الثاني متوقعا تحقيق نتائج متوازنة بالخير اعتمادا على محافظ الشركة الاستثمارية في السوق ونتائج الشركات التشغيلية التابعة والزميلة.

    وأضاف انه تم خفض التكاليف والمصاريف العمومية والإدارية والبيع والتسويق بمقدار %45 حتى الآن لمواجهة سلبيات التباطؤ في النمو وانعكاساتها على الاداء المالي للشركة علما بأن »الصفوة« لم تقم بالاستغناء عن اي من موظفيها لافتا الى أن التحسن الملحوظ على القيمة الدفترية للسهم بنسبة %20 حاليا مقارنة مع 44 فلسا في نهاية الربع الأول 2009.

    وقال: خلال نهاية الربع الاول من هذا العام تم الاعلان عن خسارة طفيفة تعادل 1.9 فلس للسهم الواحد اي ما يعادل 2.5 مليون دينار وذلك نتيجة لاستمرار الاداء السلبي للوضع الاقتصادي العام لسوق الكويت للأوراق المالية بشكل خاص موضحا انه خلال فترة الربع الاول بلغت مبيعات الشركات التابعة مبلغ 6.6 ملايين دينار، مقارنة بمبلغ 5.1 ملايين دينار وبنسبة نمو قدرها %28. أما بالنسبة للارباح التشغيلية فقد بلغت 1.9 مليون دينار مقارنة بمبلغ 1.1 مليون دينار وبنسبة نمو قدرها %71 وهذه النتائج تعتبر الرافد الرئيسي لأنشطة الشركة باعتبارها شركة تشغيلية بالدرجة الأولى.

    ولفت الى انه بنهاية 2008 اخذ مخصصات احترازية والتي عكست تفادي الخسائر الضخمة خلال الربع الأول من هذا العام الأمر الذي يعكس اي تحسن قد يطرأ على الأسواق المالية وسوف يؤدي الى تحقيق نتائج ايجابية مباشرة.

    يذكر أن الجمعية العمومية للشركة وافقت على عدم توزيع ارباح عن النسبة المالية 2008 وعدم صرف مكافأة اعضاء مجلس الإدارة واصدار »صكوك« تعادل قيمة رأس المال المصرح به والمصدر والمدفوع سواء بالعملة المحلية او ما يعادلها.


    تحفظ على تقرير مراقب الحسابات

    تحفظ المحامي عبدالرزاق عبدالله ممثلا عن مساهمين في الشركة على تقرير مراقب الحسابات وعلى ميزانية الارباح والخسائر.


    حسين الخرافي: نتوقع انعكاس انتعاش البورصة على سهم »الصفوة«

    اشاد رجل الاعمال ورئيس اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي باستثمارات الشركة وادائها خصوصا في الشركات التشغيلية متوقعا ان ينعكس انتعاش السوق خلال الربع الثاني على محفظة الشركة ايجابا بربحية تصل الى 20 فلسا.

    وطالب الخرافي مجلس ادارة الشركة في الوقت ذاته باعادة النظر في هيكلة الاستثمارات في المحفظة لايجاد التوازن فيها وعدم التركيز فقط على الشركات التابعة والزميلة.​
     
  4. وايلي

    وايلي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 ابريل 2008
    المشاركات:
    2,721
    عدد الإعجابات:
    2,909
    »المعدات« في مرحلة تقييم تمهيداً لاندماجها مع »الخصوصية« وقد تتخارج من »انفستكورب« و»آركابيتال« في 2010
    الوطن الكويتية 29/05/2009
    قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة المعدات القابضة أحمد حمود الخدة انه يتم حاليا استدراج عروض من شركات التقييم ومدققي الحسابات لدراسة اصول شركتي »المعدات« و»الخصوصية« تمهيداً للاندماج.

    وتوقع الخدة في تصريحات صحافية عقب الجمعية العمومية للشركة أمس انتهاء شركات التقييم من اعمالها خلال فترة بين 6 الى 9 اشهر بعدها يتم تحديد قرار الشركتين اما الاندماج او استحواذ احداهما على الاخرى.

    وكشف الخدة ان الشركة قد تتخارج من استثماراتها في »انفستكورب« و»آركابيتال« خلال 2010 لافتا الى ان ملكية الشركة فيهما جرت عبر محافظ وصناديق.

    وحول اندماج شركتي »امداد« ومبرد« قال الخدة انه يجري حاليا تسوية بعض الخلافات مع شركة »أعيان للإجارة والاستثمار« بصفتها المالك الرئيسي في الشركتين تتعلق بآلية الادراج وبعض الملاحظات على الدراسة تمت لعملية الاندماج لافتا الى ان »المعدات« تملك حصة في »امداد« تبلغ %20.

    وتوقع الخدة زيادة مبيعات الشركة خلال العام الجاري مقارنة بالعام الماضي منوها الى ان ذلك يتوقف على حجم ضخ الحكومة لمشاريع رأسمالية.

    وقال على الرغم من ما شهده عام 2008 من ازمة عالمية طاحنة طالت الاقتصاد والشركة حققت ايرادات مجمعة مقدارها 20.9 مليون دينار في 2008 مقارنة مع 25.1 مليون دينار في 2007 بانخفاض %19.

    واضاف ان مجلس ادارة الشركة سوف يستمر في تنمية اداء الشركات مما يدعم قدرتها التنافسية وكذلك سوف يتم تفعيل الخطوط الموضوعة للتوسع والانتشار وذلك بفتح اسواق جديدة محليا وخليجياً.

    يذكر ان الجمعية العمومية للشركة وافقت على عدم توزيع ارباح عن السنة المالية 2008 وانتخاب مجلس ادارة جديد يضم في عضويته حمد مبارك جابر الأحمد واحمد حمود الخدة ووضاح جاسم الموسى وعبدالله بدر المخيزيم وعارف احمد الياسين وعضو احتياط هما شركة الغانم للمعدات ومبارك الوقيان.​
     
  5. AL.MOUSAWI

    AL.MOUSAWI عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 مايو 2007
    المشاركات:
    4,099
    عدد الإعجابات:
    1,159
    مكان الإقامة:
    المنصورية سيتي
    بداية موفقة وفالك الخير ان شاء الله يالوايلي :) ،،،

    يعني ان شاء الله على نهاية الربع الثاني نشوفك عضو مميز:p:p:p:p;););)
     
  6. هادى ابو محمد

    هادى ابو محمد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    674
    عدد الإعجابات:
    0
    المدينه

    لو سمحت متى راح ترد للتداول
    وشكرأ على المعلومات
     
  7. وايلي

    وايلي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 ابريل 2008
    المشاركات:
    2,721
    عدد الإعجابات:
    2,909
    اهلين بالحبيب
    واخوك ما يطمح بالقاب في المنتديات
    وعندنا وعندك خير

    [​IMG]
     
  8. أحمـــــــد

    أحمـــــــد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2005
    المشاركات:
    1,310
    عدد الإعجابات:
    5
    عساك على القوة ياالوايلي

    وهذا مو غريب على واحد اصيل مثلك
     
  9. أبو المصادر

    أبو المصادر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 يناير 2009
    المشاركات:
    5,576
    عدد الإعجابات:
    299
    مكان الإقامة:
    الكويت
    موفق خير يا الوايلى

    ...........................؟:):):)
     
  10. وايلي

    وايلي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 ابريل 2008
    المشاركات:
    2,721
    عدد الإعجابات:
    2,909
    الوطني": نجحنا في تفادي تداعيات الأزمة المالية العالمية العاصفة
    الوطن الكويتية الجمعة 29 مايو 2009 2:41 م




    روابط متعلقة
    بنك الكويت الوطني


    الرئيس التنفيذي للبنك عصام الصقر ألقى محاضرة أمام طلبة كلية العلوم الإدارية

    ألقى الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني في الكويت، عصام جاسم الصقر أخيرا محاضرة بعنوان »تاريخ وإنجازات بنك الكويت الوطني« أمام طلبة كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت وبحضور جمع غفير من الطلبة ولفيف من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.

    واستعرض الصقر في محاضرته مسيرة بنك الكويت الوطني ونجاحاته المتواصلة على امتداد 57 عاماً منذ انطلاقته عام 1952 كأول بنك وطني كويتي وأول شركة مساهمة في منطقة الخليج العربي. وأشار إلى أبرز المحطات المفصلية والأزمات التي مرت على البنك والاقتصاد الكويتي على غرار أزمتي سوق المناخ والغزو العراقي الغاشم للكويت والتي اجتازها البنك جميعاً بنجاح ليخرج في كل مرة أكثر قوة ومتانة، وتوقف الصقر بصورة خاصة أمام الأزمة المالية العالمية الراهنة التي ضربت أسواق المال في مختلف بقاع الأرض ونجاح الوطني في تفادي تداعياتها العاصفة بصورة دفعت بمؤسسة عالمية عريقة ومرموقة على غرار غلوبال فاينانس إلى اختيار الوطني لوحده من ضمن جميع البنوك العربية وإدراجه ضمن قائمة أكثر 50 بنكاً آمناً في العالم.

    وقد حرص الصقر على تقديم عرض مختصر لمسيرة حياته المهنية كمصرفي كويتي بارز في واحة من أعرق وأفضل المؤسسات المالية في الشرق الأوسط، والتي تشكل أنموذجاً وقدوة من أجل تشجيع وحفز الطلبة على مواصلة تحصيلهم الأكاديمي والالتحاق بمؤسسات القطاع المصرفي المرموقة.

    وتأتي هذه المحاضرة في إطار التواصل والتعاون المستمر مابين بنك الكويت الوطني وكلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت، والذي يتجسد من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات برعاية حساب الشباب المخصص لتلبية احتياجات الطلبة الدارسين في الجامعات والمعاهد العليا في الكويت، ولاسيما افتتاح فرع بنك الكويت الوطني في الجامعة وتنظيم العديد من البرامج التثقيفية والتوعوية والرياضية والترفيهية داخل مرافق الحرم الجامعي.

    وتجدر الإشارة إلى أن تاريخ بنك الكويت الوطني ليس مجرد قصة نجاح فريدة لبنك انطلق من الصفر وارتقى سلم النجاح والريادة في العمل المصرفي العربي، ليتوج في نهاية الأمر كأفضل بنك في الشرق الأوسط والبنك العربي الوحيد ضمن قائمة البنوك الخمسين الأكثر أماناً في العالم، بل إنه يحمل في طياته تاريخ دولة وشعب وحكاية نضال ملحمي خاضه الرواد الأوائل لإنجاز الاستقلال الاقتصادي والمالي للبلاد قبل أن تظفر الكويت باستقلالها السياسي والدبلوماسي الناجز.​
     
  11. وايلي

    وايلي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 ابريل 2008
    المشاركات:
    2,721
    عدد الإعجابات:
    2,909
    البراك: الإيرانيون يشترطون كفالة مصرفية قبل التفاوض على الرخصة الثالثة ... هذا غير مقبول
    الرأي العام 30/05/2009
    اعلنت شركة «زين» انها لم تبدأ بعد المفاوضات مع ايران حول الرخصة الثالثة للهاتف النقال في البلاد، لان السلطات الايرانية تصر على كفالة مصرفية قبل بدء المفاوضات، وهو ما اعتبرته «امرا غير مقبول».

    وقال الرئيس التنفيذي للشركة سعد البراك في حديث لوكالة «بلومبرغ» على هامش مؤتمر في بيروت ان «السوق الايراني مهم للغاية، لكن القضية تتعلق بالشروط والظروف»، مضيفا «لا اعلم متى تبدأ المحادثات، لان الايرانيين يصرون على وضع كفالة مصرفية قبل بدء المحادثات وهو امر غير مقبول».

    واضاف البراك «عندما نصل الى شروط مقبولة من قبل الجانبين، سنضع الكفالة المصرفية».
    وكانت ايران قد دعت «زين» للتفاوض حول رخصة التشغيل الثالثة بعد ان ألغت سلطات التنظيم الايرانية اتفاقا مع كونسورتيوم تقوده شركة «اتصالات» الاماراتية.

    من ناحية ثانية استبعد البراك زيادة رأسمال الشركة، قائلا «لا نحتاج زيادة رأس المال»، وتوقع تحقيق ارباح تاريخية هذا العام مع زيادة الشركة قاعدة عملائها الى 90 مليونا.

     
  12. الوافي ابو محمد

    الوافي ابو محمد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    6,146
    عدد الإعجابات:
    58
    بالتوفيق لك أخوي علي هالصفحة
     
  13. Bo ayed

    Bo ayed عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 ابريل 2009
    المشاركات:
    851
    عدد الإعجابات:
    0
     
  14. وايلي

    وايلي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 ابريل 2008
    المشاركات:
    2,721
    عدد الإعجابات:
    2,909
    أعيان: مفاوضات مع استشاري لإتمام اندماج «مبرد» و«إمداد»
    القبس 31/05/2009
    كشف مصدر مسؤول في شركة أعيان للإجارة والاستثمار انه جار التفاوض حاليا للاتفاق مع احد المكاتب الاستشارية لتحديد الاستراتيجية التي ستتم من خلالها عملية اندماج شركة مبرد وشركة إمداد لتأجير المعدات.

    وأوضحت المصادر ان الشركة تسعى لإتمام عملية الاندماج لتكوين كيان قادر على المنافسة، مشيرة الى ان الخيارات المطروحة لإتمام ذلك ستكون وفق مصلحة مساهمي الشركتين.

    يذكر أن أحد الخيارات التي كانت مطروحة في السابق زيادة رأسمال شركة مبرد وتخصيص هذه الزيادة لشركة إمداد، إلا أن الشركة ارتأت مراعاة حق المساهمين في عملية زيادة رأس المال.
     
  15. وايلي

    وايلي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 ابريل 2008
    المشاركات:
    2,721
    عدد الإعجابات:
    2,909
    أعيان: مفاوضات مع استشاري لإتمام اندماج «مبرد» و«إمداد»
    القبس 31/05/2009
    كشف مصدر مسؤول في شركة أعيان للإجارة والاستثمار انه جار التفاوض حاليا للاتفاق مع احد المكاتب الاستشارية لتحديد الاستراتيجية التي ستتم من خلالها عملية اندماج شركة مبرد وشركة إمداد لتأجير المعدات.

    وأوضحت المصادر ان الشركة تسعى لإتمام عملية الاندماج لتكوين كيان قادر على المنافسة، مشيرة الى ان الخيارات المطروحة لإتمام ذلك ستكون وفق مصلحة مساهمي الشركتين.

    يذكر أن أحد الخيارات التي كانت مطروحة في السابق زيادة رأسمال شركة مبرد وتخصيص هذه الزيادة لشركة إمداد، إلا أن الشركة ارتأت مراعاة حق المساهمين في عملية زيادة رأس المال.​
     
  16. وايلي

    وايلي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 ابريل 2008
    المشاركات:
    2,721
    عدد الإعجابات:
    2,909
    الأولى للاسثتمار: أنجزنا كل متطلبات إعادة الهيكلة مع بيتك
    القبس 31/05/2009
    أكد مصدر مسؤول في شركة الأولى للاستثمار ان الشركة انتهت من جميع الاجراءات المطلوبة منها في اعادة هيكلة مديوناتيها البالغة 100 مليون دينار مع بيت التمويل الكويتي.

    واوضح المصدر ان الشركة تنتظر حاليا رد بيت التمويل الكويتي بهذا الخصوص، مشيرة الى ان احد الخيارات المطروحة لاتمام عملية اعادة الهيكلة هي اصدار الصكوك وفق الرؤية التي سيحددها بيتك.

    واضافت المصادر انه جار تعيين مستشار تقييم لعملية استحواذ بنك بروة القطري على ما نسبته 100% من شركة الأولى للتمويل القطرية (شركة تابعة)، ومن المتوقع انجاز الامر بنجاح، مشيرة الى ان قيمة الصفقة تفوق 460 مليون دولار.
     
  17. وايلي

    وايلي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 ابريل 2008
    المشاركات:
    2,721
    عدد الإعجابات:
    2,909
    «نور» تطلب ترخيص
    صندوق عقاري إسلامي
    القبس 31/05/2009
    تقدمت شركة نور للاستثمار المالي إلى البنك المركزي لطلب الموافقة على اطلاق صندوق عقاري جديد.

    واشار المصدر الى ان الصندوق سيركز على العقارات المدرة للدخل، مشيرة الى انه سيعمل حسب احكام الشريعة الإسلامية.

    ويتراوح رأسمال الصندوق بين 5 إلى 50 مليون دينار كويتي تقريبا، وسيركز على السوق المحلي بالدرجة الأولى. وتشير مصادر إلى أن الأسعار الحالية مشجعة للاستثمار، وهناك العديد من الفرص المدرة للدخل متاح اقتناصها.

    ----------------------------------------------------------------------------------

    الامتيازات: مفاوضات لبيع حق امتياز معهد بتمان ــ طهران
    القبس 31/05/2009
    كشفت مصادر مطلعة لـ«القبس» ان شركة الامتيازات الخليجية القابضة تنوي زيادة استثماراتها في السوق الايراني بما قيمته مليون دينار خلال المرحلة المقبلة.

    واضافت المصادر ان الشركة تلقت عروضا لبيع حق امتياز معهد بتمان لها في ايران، وان الأمر يخضع حاليا للدراسة من قبل الشركة، مشيرة إلى ان قبول العرض مرهون بدراسة العائد المتحقق من جراء ذلك.

    واضافت المصادر ان الشركة تركز استثماراتها داخل السوق الخليجي، وتنوي التوسع خلال المرحلة المقبلة عن طريق فتح فروع جديدة من العلامات التجارية التي تمتلك حق الامتياز فيها.


    -----------------------------------------------------------------------


    الامتيازات الخليجية» تعقد شراكة مع كاسبيان مود للأزياء الاسبانية في طهران
    القبس 31/05/2009
    قامت شركة الامتيازات الخليجية بالاشتراك مع شركة كاسبيان مود بتأسيس شركة ملتي مودا كاسبيان، والتي قامت بدورها بافتتاح أول متجر لأزياء أدولفو دومينغيز في مدينة طهران بإيران. ويشغل المتجر الجديد مساحة 375 مترا مربعا في واحد من أشهر وأرقى مجمعات التسوق في طهران ويضم ماركات وعلامات تجارية عالمية معروفة، وتتوجه الشركة بمنتجاتها للرجال والنساء ممن تتراوح أعمارهم بين 17 و55 سنة.

    وعن هذا التوسع يقول رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الامتيازات الخليجية القابضة أحمد سعدون اليعقوب: «إننا سعداء جداً بدخول أدولفو دومينغيز إلى إيران، مع كل ما تقدمه هذه العلامة التجارية من تنوع في الأزياء لتشمل أزياء الشباب u والازياء النسائية ذات المقاسات الكبيرة plus والملابس الرياضية الأنيقة salta وملابس الاطفال ad kids، إضافة إلى روائع الاكسسوارات ad accessories والأثاث المنزلي ad casa.

    ------------------------------------------------------

    «الصناعات الوطنية» و«نور» تتسلما 25 مليون دولار من علاوة إصدار محطة كهرباء كراتشي
    الوطن الكويتية 31/05/2009
    أكد مصدر مطلع لـ «الوطن» ان كلاً من مجموعة الصناعات الوطنية وشركة نور للاستثمار المالي تسلمتا ارباحا بلغت نحو 25 مليون دولار من علاوة الاصدار في زيارة رأسمال محطة كهرباء كراتشي من قبل شركة ابراج كابيتال الاماراتية وستقوم الشركتان بتسجيل هذه الربحية في ميزانيتهما في الربع الثاني من العام 2009 مشيرا الى ان مجموعة الصناعات قامت قبل 10 أيام بتوقيع عقد رسمي مع شركة ابراج كابيتال الاماراتية تم بموجبه ادارة وزيادة رأسمال محطة كراتشي من قبل شركة ابراج كابيتال حيث ستقوم ابراج كابيتال بالمساهمة في زيادة رأسمال محطة كهرباء كراتشي التي تديرها شركة «كي اي اس» وعليه تصبح حصة مجموعة الصناعات الوطنية القابضة وشركة الجميح السعودية %50 وابراج كابيتال %50 وستكون حصة المجموعة من علاوة الاصدار 25 مليون دولار.


    --------------------------------------------------------------

    «التخصيص» تسلمت مليوني دولار من توزيعات شركة الكهرباء الأردنية
    الوطن الكويتية 31/05/2009
    اكد مصدر مطلع لـ «الوطن» ان شركة التخصيص القابضة تسلمت اخيرا مليوني دولار من توزيعات شركة توزيع الكهرباء الاردنية التي تساهم فيها بنسبة %30 وستقوم الشركة بتسجيل هذه الارباح في ميزانية الشركة بالربع الثاني من العام 2009.

    من جهة اخرى اكد المصدر ان التخصيص تسلمت ايضا حصتها البالغة مليوني دولار من علاوة الاصدار في زيادة رأسمال محطة كراتشي وستقوم الشركة بتسجيلها في ميزانية الشركة في الربع الثاني من العام 2009 متوقعا ان تعلن الشركة عن نتائج ايجابية تتضمن ارباحا قياسية في الربع الثاني من العام الجاري بعد ان قامت باطفاء كافة خسائرها التي تكبدتها في الربع الاول لافتا الى ان التخصيص تقوم حاليا بجني ثمار كافة المشاريع التي ساهمت فيها خلال السنوات الماضية.


    ----------------------------------------------​
     
  18. وايلي

    وايلي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 ابريل 2008
    المشاركات:
    2,721
    عدد الإعجابات:
    2,909
    «جلوبل» تتجه نحو مضاعفة رأسمالها أو زيادته مرة ونصف بسعر 100 فلس للسهم
    الراي العام 31/05/2009
    علمت «الراي» من مصادر ذات صلة ان شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» اتخذت خطوات جادة في شأن زيادة رأسمالها، وانها تعكف في الوقت الراهن على الاعداد للزيادة، والتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة في هذا الخصوص، تمهيدا لعرض هذا المقترح على المساهمين في اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة المرتقب في الثامن من الشهر المقبل.

    وكشفت المصادر ان حجم الزيادة لم يحسم بشكل نهائي، الا ان الخيارات المطروحة الا تقل الزيادة عن 100 في المئة من رأس المال، والا تزيد عن 150 في المئة، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق المبدئي على ان تكون قيمة الاكتتاب في طرح الزيادة بالقيمة الاسمية 100 فلس للسهم الواحد، من دون علاوة اصدار، وفي كلتا الحالتين ستكون «جلوبل» بعد الزيادة اكبر شركة استثمار في سوق الكويت للأوراق المالية من حيث حجم رأس المال في قطاع الاستثمار.

    وافادت المصادر ان «جلوبل» تقدمت بالفعل إلى وزارة التجارة والصناعة بجدول اعمال يتضمن بند زيادة رأس المال، من دون ان تحدد نسبة الزيادة النهائية، المرتقب ان تحسم خلال الاسبوع الجاري، ومن المقرر ان يتم أخذ موافقة المساهمين على بند الزيادة، مع تخويل مجلس الإدارة في تحديد الوقت المناسب للطرح، وتسويق النسبة التي يمكن ان تزيد عن التغطية على مساهم استراتيجي.

    وبررت المصادر توجه «جلوبل» طرح زيادة رأسمالها من دون علاوة اصدار إلى المعطيات الاقتصادية الجديدة التي فرضتها الازمة المالية العالمية على سوق الاسهم، اذ انه من غير المجدي امام المستثمرين المساهمة في شركة بسعر اكتتاب بالمستويات نفسها لقيمته السوقية، كما انه من المرتقب ان تكون قراءة السوق لطرح الاكتتاب بالقيمة الاسمية لسهم «جلوبل» من دون علاوة اصدار ايجابية.

    ووفقا لمقترح مضاعفة رأس المال، من المرتقب ان يصل رأسمال «جلوبل» إلى نحو 263 مليون دينار، موزع على اجمالي اسهم يبلغ نحو 2.5 مليار، اما في حال اقرار الزيادة بواقع 150 في المئة فسيبلغ رأسمال الشركة في هذه الحالة نحو 335 مليون دينار، موزع على اكثر من 3.1 مليار سهم.

    وقالت المصادر ان اجمالي زيادة رأسمال «جلوبل» ايا كانت النسبة التي سيتم طرحها، ستوجه نحو تسديد بعض المستحقات على الشركة، وفقا للمقترحات التي تقدمت بها «جلوبل» إلى لجنة الدائنين كما جاء في خطة إعادة الهيكلة المالية لمديونياتها، وهو ما سيساهم حسب المصادر في تحريك الدائنين وتفعيل خطة إعادة هيكلة الشركة بشكل كبير، وتخفيف الضغط الائتماني الذي تعرضت له، على اثر تداعيات الأزمة المالية العالمية على سوق الاقتراض.

    في مقلب اخر نوهت المصادر إلى ان «جلوبل» قامت اخيرا برفع رواتب موظفيها إلى مستوياتها الاولى التي كانت تعمل بها ما قبل تأثرها بالازمة المالية، وانها رفعت رواتب بعض الموظفين على صعيد مختلف الإدارات من خارج الادارة التنفيذية، في خطوة اعتبرتها المصادر مؤشرا على احتمالية انفراجة أزمة الشركة المالية.

    تجدر الاشارة إلى ان رأس المال المدفوع للشركة يبلغ 131.242 مليون دينار، في حين يبلغ عدد الأسهم القائمة 1.226 مليار سهم.

    ووفقا لبيانات الافصاح عن ملكية كبار المساهمين تساهم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بحصة مباشرة وغير مباشرة تبلغ 8.85 في المئة، ويساهم طارق خالد الحميضي بحصة مباشرة وغير مباشرة (وآخرين) بـ 8.942 في المئة، فيما تساهم مجموعة دبي كابيتال بحصة غير مباشرة تبلغ 7.02 في المئة، وبنك بي ان واي نومينيز ليمتد بحصة مباشرة 8.012 في المئة، وكذلك يساهمذي بنك اف نيويورك انترناشيونال نومينيز بحصة مباشرة تبلغ 11.429 في المئة، إلى جانب مساهمة مباشرة وغير مباشرة لبنك أوال تبلغ 7.08 في المئة.

    --------------------------------------------------------------------

    (زين) ‏توضح حول تداولاتها خلال الايام الماضية
    بورصة الكويت 31/05/2009 أضف الخبر لقائمة اخباري
    اعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه بعد الاتصال بادارة شركة الاتصالات ‏ المتنقلة (زين) ،للاستفسار عن تداولات الشركة خلال الايام الماضية ،تفيد الشركة بانه نتيجة صفقة الشركة مع شركة الاتصالات المتنقلة الفلسطينية ‏ ِ(بالتل) والتى تم اخطار ادارة السوق بها من ايام قليلة.‏

    كما افادت الشركة بانه ليس لديها حاليا اى صفقة محددة ،وفى حال تكونت ‏ رغبة فى اى من الصفقات المحتملة فان الشركة سوف تقوم بموافاة ادارة السوق ‏ على وجه السرعة .‏

    ----------------------------------------------------

    شركة بيت الأوراق المالية الكويتية تعتزم الإعلان خلال أسبوعين عن إحدى أكبر عمليات التمويل بنظام الصكوك لشركة كويتية بقيمة 150 مليون دينار
    أرقام 31/05/2009 أضف الخبر لقائمة اخباري
    كشف رئيس مجلس إدارة شركة بيت الأوراق المالية الكويتية أيمن عبدالله بودي عن أن بنك جيت هاوس المملوك لبيت الأوراق ومقره لندن سيعلن إحدى أكبر عمليات تمويل لشركة كويتية خلال أسبوعين تقريباً بقيمة 150 مليون دينار كويتي لشركة تشغيلية بنظام الصكوك.

    وأكد بودي في مقابلة نشرتها صحيفة القبس الكويتية اليوم إنجاز عملية تمويل في المملكة العربية السعودية بـ30 مليون دولار، كما تمت المساهمة في قرض مجمع بقيمة 10 ملايين دولار محذراً في سياق آخر من العودة إلى الانفلات في التوسع غير المدروس أو المبالغة في القروض في ظل الأزمة المالية العالمية التي رأى أنها في منتصف طريقها.

    وأشار إلى عوامل أسهمت في أن تكون شركته الأقل تأثراً بالأزمة ومنها التزامها كشركة قابضة بسياسة متحفظة ومتوازنة، وعدم التركيز على قطاع بعينه والتوسع النوعي والجغرافي المدروس، حيث استثمرت في قطاع التعليم والصحة والتطوير العقاري.


    ------------------------------------------------------

    ايفا للفنادق ونخيل تسلمان الوحدات السكنية في مشروع جولدن مايل
    بيان صحفي 31/05/2009 أضف الخبر لقائمة اخباري
    بدأ ملاك الوحدات السكنية في مشروع جولدن مايل، نخلة جميرا في دبي باستلام مفاتيح وحداتهم السكنية هذا الشهر من قبل ايفا للفنادق والمنتجعات وشريكها شركة نخيل.

    يتألف مشروع جولدن مايل، الواقع على جذع جزيرة نخلة جميرا، من عشرة أبنية تضم 860 وحدة سكنية، تبعد مسافة دقائق فقط عن الشاطئ. كما يضم المشروع عدداً من المكاتب التجارية، الوحيدة المتوفرة بنظام التملك الحر في نخلة جميرا، بالإضافة إلى قسم خاص بالتجزئة. وتضم الأماكن السكنية في المشروع شقق ذات غرفة نوم واحدة أو اثنتين، أو ثلاثة، بالإضافة إلى وحدات التاون هاوس والبنتهاوس، تتمتع جميعها بإطلالات مميزة على البحر والحديقة معاً. وسيقوم فندق فيرمونت نخلة جميرا بإدارة جميع الوحدات السكنية في المشروع.

    وقال ويرنر برغر، رئيس العمليات لشركة ايفا للفنادق والمنتجعات: "يعتبر مشروع جولدن مشروعاً مميزاً وخاص جداً، فهو أول مشروع عقاري متعدد الاستخدامات على جذع جزيرة النخلة ويضم وحدات سكنية ومكاتب تجارية ومناطق خاصة للتجزئة، توفر جميعها أجواء مميزة للسكان والزوار على حد سواء. ولقد عملنا بشكل وثيق مع شركة نخيل في تطوير المشروع بهدف ضمان تسليم منتج عقاري مميز؛ ونأمل أن توفر المنازل الجديدة لعملائنا أعلى مستويات الراحة وأفضل الخدمات المتاحة ضمن المشروع".

    ومن جهته، قال يوسف كاظم، مدير عام المشاريع المشتركة في شركة نخيل: "تعتبر نخلة جميرا أحد أبرز المشاريع العقارية التي تتميز ببيئة عصرية وأسلوب حياة فريد. وقد بدأت الآن ملامح المجمع السكني المميز تتشكل مع البدء بتسليم المزيد من المشاريع وانتقال المزيد من السكان للإقامة في منازلهم. وإننا نجدد التزامنا بتسليم الوحدات العقارية في كافة المشاريع الحالية، كما أننا نتطلع للترحيب بالدفعة الجديدة من السكان في جزيرة نخلة جميرا".

    سيحظى سكان مشروع جولدن مايل بأرقى الخدمات وأفضل المنشآت والمرافق التي صممت وفق أعلى المستويات، بدأ من خدمات الاستقبال التقليدية وصولاً إلى الخدمات الاختيارية التي يمكن طلبها وشرائها بشكل خاص مثل خدمات التسوق، وشؤون التدبير المنزلي، وشراء البقالة وغيرها الكثير من الخدمات التي سيوفرها فندق فيرمونت نخلة جميرا الذي سيقوم بإدارة المناطق السكنية في المشروع. كما ستتوفر خدمات الأمن والصيانة على مدار الساعة لدى كافة الأبنية، بالإضافة إلى عدد من أحواض السباحة والأندية الصحية المرتقب افتتاحها في المستقبل القريب. وفضلاً عن وجود المقاهي الراقية والمتاجر الفخمة، يتمتع مشروع جولدن مايل بمجموعة مميزة من المنشآت الترفيهية والكثير من متاجر التجزئة على بعد خطوات فقط من المناطق السكنية.

    وقال فيليب أم. بارنس، نائب المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في شركة فيرمونت للفنادق والمنتجعات: "نأمل أن يتمتع سكان مشروع جولدن مايل بالنطاق الواسع من الخدمات والعروض المميزة والخاصة المتاحة لهم. إننا فخورون بأن نكون جزأ من هذا المشروع المميز، وهو المشروع الثاني الذي نديره على جزيرة نخلة جميرا".

    وقد أطلقت ايفا للفنادق والمنتجعات مؤخراً برنامجاً لتأجير الوحدات السكنية في مشروع جولدن مايل، تمكن من خلاله ملاك الوحدات السكنية من الإقامة في منازلهم أو تأجيرها من خلال ايفا للفنادق والمنتجعات، ويشبه هذا البرنامج برنامج التأجير المطبق في مشروع بالم ريزيدنس (المباني الشاطئية النبات والحصير) الكائن على جذع الجزيرة. وقد حظي طرح برنامج التأجير هذا بشعبية كبيرة، إذ أنه يمكن ملاك الوحدات السكنية من تحقيق قيمة استئجارية كبيرة وتحقيق عوائد على استثماراتهم.

    وأضاف برغر: "تتمتع الشقق السكنية في مشروع بالم ريزيدنس بقيمة ايجارية عالية، حيث تم تأجير كافة الوحدات السكنية في هذا المشروع حالياً. ويدرك السكان والمستأجرين القيمة والجودة العالية للمشروع لما يتمتع به من خدمات حصرية تتوفر عبر شركائنا في الضيافة، وأسلوب الحياة العصري والمميز الذي سيتاح عند الافتتاح الكامل للمتاجر والمرافق الترفيهية في المنطقة. لقد افتتحنا مطعمنا الأول "غوستو" في نادي الشلال الشاطئي، وإننا نتطلع لتوفير المزيد من المرافق الترفيهية للسكان والزوار في المستقبل القريب".

    ويعتبر مشروع جولدن مايل المشروع الثاني الذي تسلمه شركة ايفا للفنادق والمنتجعات في دبي، وذلك عقب تسليمها مشروع بالم ريزيدنس في شهر يناير من عام 2008. وتخطط ايفا للفنادق والمنتجعات هذا العام لاستكمال أعمال البناء في اثنين من أبرز المشاريع السكنية في دبي – فيرمونت ريزيدنسز، نخلة جميرا، المجمع السكني الفخم من فئة خمس نجوم، وبرج لاجونا في منطقة أبراج بحيرات الجميرا.

    ---------------------------------------------------------------------

    (بيتك) يفيد بصدور حكم بالاستئنافات 9 و81 و110 لسنة 2009‏
    بورصة الكويت 31/05/2009
    اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان بيت التمويل الكويتي (بيتك) افاد الان بانه قد اصدرت الدائرة الادارية الثانية بمحكمة الاستئناف اليوم الموافق ‏ ِ31-05-2009 حكمها بقبول الاستئنافات 9 و 81 و110 لسنة 2009 ‏ شكلا ورفضها موضوعا وتأييد الحكم المستئنف والزمت المستأنفين في الاستئنافين رقمي 110 و9 /2009 اداري 2 مصروفات استئنافيهما ومبلغ 20 د.ك مقابل اتعاب المحاماة لكل منهما وذلك عن الحكم الصادر من المحكمة الكلية برقم ِ1402 / 2008 الصادر بجلسة 23-12-2008 ، علما بان الحكم الصادر من ‏ محكمة اول درجة قد قضى بالغاء قرار وزارة العدل بالامتناع عن اتخاذ ‏ الاجراءات والامر بالسير نحو تسجيل وقيد التصرفات الواردة على عقارات السكن الخاص (في البيع والرهن) وعدم خضوع بيت التمويل الكويتي (بيتك) والبنوك الاسلامية لاحكام القانونين رقم 8 و 9 لسنة 2008 .‏



     
  19. وايلي

    وايلي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 ابريل 2008
    المشاركات:
    2,721
    عدد الإعجابات:
    2,909
    الجمعية العمومية لشركة برقان جروب تقر زيادة راس المال من 6.11 مليون د.ك الى 24.00 مليون د.ك عن عام 2008
    أرقام 31/05/2009
    اعلنت شركة برقان جروب عن نتائج جمعيتها العمومية العادية وغير العادية المنعقدة يوم الاحد الموافق 31 مايو 2009، والموضحة أهم قراراتها في الجدول التالي :

    ---------------------
    قرارات الجمعية العمومية العادية وغير العادية

    البند
    الإيضاح

    أهم القرارات
    - زيادة رأس المال بنسبة 200% بقيمة اسمية 100 فلس كويتي مضافا اليها علاوة اصدار قدرها 20 فلس كويتي للسهم الواحد و 5 فلس مصروفات الاصدار

    وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة قبل إستدعاء زيادة راس المال بيوم واحد

    -زيادة رأس المال بنسبة 31 % عن طريق اصدار اسهم لصالح مساهمين جدد بسعر 145 فلس كويتي للسهم ( 100 فلس قيمة اسمية و 40 فلس علاوة اصدار و 5 مصروف اصدار ).

    - تغير اسم الشركة الى مجموعة السلام القابضة .

    - عدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2008



    برقان جروب

    رأس المال الحالي
    6.11 مليون د.ك

    عدد الأسهم
    61.10 مليون سهم

    القيمة الاسمية
    100 فلس

    زيادة راس المال ( طرح اسهم جديدة )

    اكتتاب 1
    زيادة راس المال عن طريق طرح اسهم بنسبة 200% من راس المال ( 122.29 مليون سهم )

    سعر الاصدار 125 فلس ( 100 فلس قيمة اسمية + 20 فلس علاوة اصدار+ 5 مصروف اصدار )

    حجم الاصدار 15.29 مليون دينار

    خاص بالمساهمين المسجلين بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية

    اكتتاب 2
    زيادة راس المال عن طريق طرح 56.57 مليون سهم

    سعر الاصدار 145 فلس للسهم ( 100 فلس قيمة اسمية + 40 فلس علاوة اصدار+ 5 مصروف اصدار

    حجم الاصدار 8.20 مليون دينار

    مساهمين جدد

    راس المال بعد الزيادات

    راس المال
    24.00 مليون د.ك

    عدد الاسهم
    240.00 مليون سهم

    تاريخ الاستحقاق
    قبل إستدعاء زيادة راس المال بيوم واحد
     
  20. aclient

    aclient عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يونيو 2008
    المشاركات:
    2,454
    عدد الإعجابات:
    174
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بارك الله فيك يا اخوي :)