حقيـقة مؤشر السوق الكويتي (تحليل بموجات إليوت)

الحالة
موضوع مغلق

حقائق

عضو محترف
كلك ذوق يا بو مصطفى بارك الله فيك

كلك ذوق يا بو جاسم..

أهدي لجميع الأخوة المهتمين بالتحرك السعري و وضع و أهداف سعر برميل النفط المحتمله حسب futures "بيوع مستقبليه".

اليوم سعر البرميل لامس 73.2 دولار و هذا يعتبر أيضا سعر قياسي.
حسب نسب تراجعات فيبوناتشي ال 50% تعادل 72 دولار و كان فيه مقاومة على 71.725 دولا!

الذي حصل اليوم هو تم انتهاك المقاومة و كذلك نسبة ال 50%, الآن السعر في تراجع (حول 72.4 دولار). محتمل ينزل أكثر (كنوع من احترام لنسبة 50%) و لكن اذا رد و صعد سيواجهه مقاومة على سعر 76.2 دولار (اذا ما كان هذا الهدف فاجتياز هذا الرقم معناتها وارد جدا يصل الى 85.25 دولار "0.618 % فيبوناتشي"). الله العالم هذا هدفه النهائي المحتمل.

وصول سعر البترول الى 85 دولار باذن الله سينعش الأسواق خاصة الخليجيه.

بو مصطفى أرفقت لك و للجميع الداتا لآخر يوم تداول.

بالتوفيق

مشكور بو فجر على الموقع "كان معطيني اياه أخونا الكريم حاطب ليل من شهور و كنت أستعمل بيانات نايمكس بس ذيج الأيام الموقع قعد كم يوم ما يحدث البيانات و تركت الموقع لأني استعمل بيانات الفيوتشرز من موقع ويندسور دايركت-4".

على أية حال فرق الأسعار بين الفيوتشرز و نايمكس بسيط, بس القاع فيه فرق دولارين تقريبا. مثلا قمة السعر في التشارت السابقه 147.85 و القاع 35.125 دولار في حين بيانات شركة نايمكس القمة على 147.21 و القاع 33.15 دولار, انظر التشارت المرفقه.

اليوم سعر برميل النفط لازال محافظ على بقاؤه فوق 50% من نسب فيبوناتشي "فوق 72 دولار بشي بسيط".

مع التحيه

الملفات المرفقه:

• CRUDE OIL-NYMEX 11 June-09.png
    CRUDE OIL-NYMEX 11 June-09.png
    الحجم: 14 KB   المشاهدات: 301

SWAT

عضو نشط
كلك ذوق يا بو مصطفى بارك الله فيك

كلك ذوق يا بو جاسم..

أهدي لجميع الأخوة المهتمين بالتحرك السعري و وضع و أهداف سعر برميل النفط المحتمله حسب Futures "بيوع مستقبليه".

اليوم سعر البرميل لامس 73.2 دولار و هذا يعتبر أيضا سعر قياسي.
حسب نسب تراجعات فيبوناتشي ال 50% تعادل 72 دولار و كان فيه مقاومة على 71.725 دولا!

الذي حصل اليوم هو تم انتهاك المقاومة و كذلك نسبة ال 50%, الآن السعر في تراجع (حول 72.4 دولار). محتمل ينزل أكثر (كنوع من احترام لنسبة 50%) و لكن اذا رد و صعد سيواجهه مقاومة على سعر 76.2 دولار (اذا ما كان هذا الهدف فاجتياز هذا الرقم معناتها وارد جدا يصل الى 85.25 دولار "0.618 % فيبوناتشي"). الله العالم هذا هدفه النهائي المحتمل.

وصول سعر البترول الى 85 دولار باذن الله سينعش الأسواق خاصة الخليجيه.

بو مصطفى أرفقت لك و للجميع الداتا لآخر يوم تداول.

بالتوفيق

صباح الخير بو محمد

الموجهة A غير مرقمة....فهل تعتقد التصحيح flat أم zigzag ....طبعا إذا flat ممكن يصل إلى أكثر من 85 دولار

حقائق

عضو محترف
صباح الخير بو محمد

الموجهة a غير مرقمة....فهل تعتقد التصحيح flat أم zigzag ....طبعا إذا flat ممكن يصل إلى أكثر من 85 دولار

هلا صباح النور بو أحمد

كلامك سليم ..و خلنا نشوف برميل النفط يطوف سعر ال 76.2 دولار. بالنسبة للترقيم فيما بعد باذن الله.

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
السلام عليكم

بو محمد شلونك ؟

حبيت استفسر منك عن موضوع الوتد اللي بالرابط القديم

هل تطور عندك من الامور شيء يذكر ؟

حقائق

عضو محترف
صبحك الله بالخير بو محمد
حاليا في أكثر من توجه لترقيم السعري و حسب متابعتي لموضوعك عندك أكثر من سيناريو ممكن ترفعهم على أخر إقفال؟ يعني بشوف الجديد في السيناريوهات المحتمله لو تكرمت

هلا بو محمد صباح النور..

بالنسبة للسيناريوهات التي تتكلم عنها بأذن الله راح أحطها و هي صارت أوضح شوي. و علشان ندخل في سيناريوهات التصحيح لابد لنا أن نحدد ماهية و ترقيم الصعود من قاع سنة 1994 .. آخر ترقيم لي لموجات الصعود هي كما هي مبينة على التشارت الشهرية المرفقه. قناعتي كأنسب احتمال للترقيم هو ثلاثة موجات كبار و ليس خمس اما دافعة أو (a)-(b)-(c) و هذه يتم التأكد منها اذا حصل تداخل مع الموجة الأولى الكبيرة, صحيح انه بدري على هذا التصور و لكن لي اسبابي بعدم اهمال هذا الاحتمال.

طيب خلنا حاليا نتكلم عن الثلاثة موجات الدافعة, الموجة الأولى الكبيرة تراجعت 68.6% و كونت الموجة الثانية الكبيرة في بداية سنة 2001 و أن القمة هي موجه ثالثة ممتده تكونت من خمس موجات من درجة أقل موجتها الخامسة كانت ممتده!

اذا سلمنا بهذا التصور فأين ممكن يكون موقع الموجة الرابعة الطبيعي (أو الأنسب احصائيا خاصة في الظروف الاقتصادية العالمية, دعنا حاليا نترك موقعها في حالة الانهيارات "62%")؟ من الأنسب أن تكون بين نسبة 38 و 50%, بمعنى بين 6110 و 4520 نقطة (مع أن ال4800 نقطة يعتبر موقع له اعتباره).

النزول القاسي الذي حصل لم يصل الى 38% كتراجع من القمة "الموجة الثالثه" و لا خلاف بين المحللين بأن الصعود الجاري هو صعود تصحيحي. اذن نحن نتكلم عن تصحيح لتكوين موجة رابعة كبيرة, و حتى نكون منطقيين و نأخذ بالاعتبار الفترة الزمنية التي ستستغرقها الموجة الرابعة مع وضع بعين الاعتبار الفترات الزمنية للموجات الكبيرة "الأولى و الثانية و الثالثة". في هذه الحالة لا نتوقع أن ينتهي التصحيح بسنة أو سنتين أو ثلاثة سنين! العلم عند الله سبحانه, و ما علينا الا أن نتصور نوعية النموذج التصحيحي! و لو مشينا على قاعدة التبادل بين الموجة الثانية و الرابعة و كون تصحيح الموجة الأولى كان بنموذج zigzag فسيتبادر الى اذهاننا على الأقل أربعة نماذج مختلفة (فلات- مثلث- zigzag بحيث تكون الموجة "بي" تتكون من مثلث منفصل- دبل zigzag). الى هنا أكتفي كنظرة عامه, و الله أعلم ما ستكون الحقيقة مستقبلا.

مع خالص التحية و التقدير

الملفات المرفقه:

• KSE PR IDX-Mnthly waves 11 June-09.png
    KSE PR IDX-Mnthly waves 11 June-09.png
    الحجم: 17.5 KB   المشاهدات: 337

حقائق

عضو محترف
السلام عليكم

بو محمد شلونك ؟

حبيت استفسر منك عن موضوع الوتد اللي بالرابط القديم

هل تطور عندك من الامور شيء يذكر ؟

هلا بو سلمان, آنه بخير عساك بخير..

ياريت تذكرني بالصفحة و رقم المشاركة لأني في الواقع ناسي اني تكلمت عن وتد, المعذره.

SWAT

عضو نشط
هلا بو محمد صباح النور..

بالنسبة للسيناريوهات التي تتكلم عنها بأذن الله راح أحطها و هي صارت أوضح شوي. و علشان ندخل في سيناريوهات التصحيح لابد لنا أن نحدد ماهية و ترقيم الصعود من قاع سنة 1994 .. آخر ترقيم لي لموجات الصعود هي كما هي مبينة على التشارت الشهرية المرفقه. قناعتي كأنسب احتمال للترقيم هو ثلاثة موجات كبار و ليس خمس اما دافعة أو (a)-(b)-(c) و هذه يتم التأكد منها اذا حصل تداخل مع الموجة الأولى الكبيرة, صحيح انه بدري على هذا التصور و لكن لي اسبابي بعدم اهمال هذا الاحتمال.

طيب خلنا حاليا نتكلم عن الثلاثة موجات الدافعة, الموجة الأولى الكبيرة تراجعت 68.6% و كونت الموجة الثانية الكبيرة في بداية سنة 2001 و أن القمة هي موجه ثالثة ممتده تكونت من خمس موجات من درجة أقل موجتها الخامسة كانت ممتده!

اذا سلمنا بهذا التصور فأين ممكن يكون موقع الموجة الرابعة الطبيعي (أو الأنسب احصائيا خاصة في الظروف الاقتصادية العالمية, دعنا حاليا نترك موقعها في حالة الانهيارات "62%")؟ من الأنسب أن تكون بين نسبة 38 و 50%, بمعنى بين 6110 و 4520 نقطة (مع أن ال4800 نقطة يعتبر موقع له اعتباره).

النزول القاسي الذي حصل لم يصل الى 38% كتراجع من القمة "الموجة الثالثه" و لا خلاف بين المحللين بأن الصعود الجاري هو صعود تصحيحي. اذن نحن نتكلم عن تصحيح لتكوين موجة رابعة كبيرة, و حتى نكون منطقيين و نأخذ بالاعتبار الفترة الزمنية التي ستستغرقها الموجة الرابعة مع وضع بعين الاعتبار الفترات الزمنية للموجات الكبيرة "الأولى و الثانية و الثالثة". في هذه الحالة لا نتوقع أن ينتهي التصحيح بسنة أو سنتين أو ثلاثة سنين! العلم عند الله سبحانه, و ما علينا الا أن نتصور نوعية النموذج التصحيحي! و لو مشينا على قاعدة التبادل بين الموجة الثانية و الرابعة و كون تصحيح الموجة الأولى كان بنموذج zigzag فسيتبادر الى اذهاننا على الأقل أربعة نماذج مختلفة (فلات- مثلث- zigzag بحيث تكون الموجة "بي" تتكون من مثلث منفصل- دبل zigzag). الى هنا أكتفي كنظرة عامه, و الله أعلم ما ستكون الحقيقة مستقبلا.

مع خالص التحية و التقدير

صباح الخير

في الحقيقة تصور أكثر من رائع بو محمد....في هذه الحالة كل الإحتمالات مفتوحة للموجة B ... ممكن تصل إلى أكثر من 16000 نقطة في حالة expanded flat ممكن 9000 نقطة فقط في حالة مثلث ....سؤالي بو محمد ذو شقين...الشق الأول يتعلق بالمدة الزمنية.....إذا كان التصحيح فلات فمن الممكن التصحيح يأخذ مدة طويلة حتى يكتمل مثل ما تفضلت و لكن إذا كان zigzag على أساس الموجة B مثلث فهل تتفق معي بأنه المدة لن تكون طويلة لتكملة التصحيح مع إنها ستكون موجعة جدا...الشق الثاني من السؤال يتعلق بسيناريو تطرق له بعض الإخوان بالسابق وهو إحتمال بأنه الموجهة 3 الزرقاء هي في الحقيفة 5 الرئيسية و عليه 4 تكون الموجهة A و 5 ( III الخضراء) تكون الموجهة B و أخر قاع يمثل الموجهة C...يعني expaneded flat و إنتهى التصحيح....شخصيا غير مقتنع بهذا السيناريو و لكن حبيت أعرف رأيك فيه

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة

Mr. Eng.

عضو مميز
هلا بو محمد صباح النور..

مع خالص التحية و التقدير

شكرا بو محمد على جهدك و بالفعل وجدت إختلافات بين البيانات الموجوده عندي و بين تشارتك
مثلا تراجع الموجه ii العظمى عندي وصلت 78.6% و في تشارتك 61.8%
التراجع الي حصل لغاية 6370 تقريبا عندي وصل يزيد بشوي عن 61.8% لكن في تشارتك 38.2%
و هذي الإختلافات نقاط جدا مهمه بالتحليل
يبقى شي بعد لفت نظري بالنسبه للموجات الفرعيه للموجه iii فحسب ترقيمك بو محمد الموجه (5) عندي تعدت 1200% بالمقارنه مع مجموع طول الموجتين (1) + (3) فهل هالشي حصل معاك بعد و لا أقل ما أدري يالغالي
بارك الله فيك أخوي بو محمد جهد تشكر عليه و نتعلم منه الكثير
الحين يبقى سؤال بو محمد ليش حصل الإختلاف بالتراجعات بين تشارتك و تشارتي هل نقدر نوصل لسبب هذا الإختلاف؟

الملفات المرفقه:

• المؤشر السعري 101.jpg
    المؤشر السعري 101.jpg
    الحجم: 117.2 KB   المشاهدات: 241
  • المؤشر السعري 102.jpg
    المؤشر السعري 102.jpg
    الحجم: 68 KB   المشاهدات: 240

SWAT

عضو نشط
شكرا بو محمد على جهدك و بالفعل وجدت إختلافات بين البيانات الموجوده عندي و بين تشارتك
مثلا تراجع الموجه ii العظمى عندي وصلت 78.6% و في تشارتك 61.8%
التراجع الي حصل لغاية 6370 تقريبا عندي وصل يزيد بشوي عن 61.8% لكن في تشارتك 38.2%
يبقى شي بعد لفت نظري بالنسبه للموجات الفرعيه للموجه iii فحسب ترقيمك بو محمد الموجه (5) عندي تعدت 1200% بالمقارنه مع مجموع طول الموجتين (1) + (3) فهل هالشي حصل معاك بعد و لا أقل ما أدري يالغالي
الحين يبقى سؤال بو محمد ليش حصل الإختلاف بالتراجعات بين تشارتك و تشارتي هل نقدر نوصل لسبب هذا الإختلاف؟

أنا مثلك عندي إختلاف مع بيانات بو محمد (حقائق)....فعلا محتاجين إلى تفسير

فوزى بو احمد

عضو نشط
حبيت اشارك

الملفات المرفقه:

الحجم: 73.3 KB   المشاهدات: 524

حقائق

عضو محترف
هلا بو محمد

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=125343&page=93

المشاركه رقم

1385

وشاكر لك مقدما

هلا بو سلمان,

اي نعم شفت المشاركة, الوتد المعني كنت متشكك فيه ذيج المره! الحين ما طلع وتد. اخوي بوسلمان اذا انت قلق من انتهاء صعود السوق من هنا أحب أطمنك بأن الاحتمالات ترجح وصول المؤشر الى مقاومة ال 8550 نقطة باذن الله حتى لو نزل قليلا الاسبوع الجديد.

مع خالص التحيه

حقائق

عضو محترف
صباح الخير بو محمد

الموجهة A غير مرقمة....فهل تعتقد التصحيح flat أم zigzag ....طبعا إذا flat ممكن يصل إلى أكثر من 85 دولار

بو أحمد, يمكن انت كنت تلمح الي شيئ عندما انت قلت "طبعا إذا flat ممكن يصل إلى أكثر من 85 دولار"!

أحب أن أضيف بأن وصول سعر برميل النفط الى 85 (62% فيبوناتشي) لا يلغي نموذج ال zigzag , و شكرا.

SWAT

عضو نشط
بو أحمد, يمكن انت كنت تلمح الي شيئ عندما انت قلت "طبعا إذا flat ممكن يصل إلى أكثر من 85 دولار"!

أحب أن أضيف بأن وصول سعر برميل النفط الى 85 (62% فيبوناتشي) لا يلغي نموذج ال zigzag , و شكرا.

نعم بو محمد و بكل تأكيد....و قد تصل الموجهة B في بعض الأحيان إلى 75% من A و يبقى الشكل zigzag..أنا كان قصدي ممكن يوصل إلى أكثر من 100 دولار إذا كان الشكل فلات

حقائق

عضو محترف
نعم بو محمد و بكل تأكيد....و قد تصل الموجهة b في بعض الأحيان إلى 75% من a و يبقى الشكل zigzag..أنا كان قصدي ممكن يوصل إلى أكثر من 100 دولار إذا كان الشكل فلات

كلام سليم بو أحمد "اذا" صار النموذج التصحيحي فلات!

حقائق

عضو محترف
صباح الخير

في الحقيقة تصور أكثر من رائع بو محمد....في هذه الحالة كل الإحتمالات مفتوحة للموجة B ... ممكن تصل إلى أكثر من 16000 نقطة في حالة expanded flat ممكن 9000 نقطة فقط في حالة مثلث ....سؤالي بو محمد ذو شقين...الشق الأول يتعلق بالمدة الزمنية.....إذا كان التصحيح فلات فمن الممكن التصحيح يأخذ مدة طويلة حتى يكتمل مثل ما تفضلت و لكن إذا كان zigzag على أساس الموجة B مثلث فهل تتفق معي بأنه المدة لن تكون طويلة لتكملة التصحيح مع إنها ستكون موجعة جدا...الشق الثاني من السؤال يتعلق بسيناريو تطرق له بعض الإخوان بالسابق وهو إحتمال بأنه الموجهة 3 الزرقاء هي في الحقيفة 5 الرئيسية و عليه 4 تكون الموجهة A و 5 ( III الخضراء) تكون الموجهة B و أخر قاع يمثل الموجهة C...يعني expaneded flat و إنتهى التصحيح....شخصيا غير مقتنع بهذا السيناريو و لكن حبيت أعرف رأيك فيه

مثلا تراجع الموجه ii العظمى عندي وصلت 78.6% و في تشارتك 68.6%

شكرا بو أحمد.. شكرا بو محمد على التفاعل البناء المثمر..

بو أحمد: كموجه "بي" فلات ممتد و الوصول الى أعلى من 16000 نقطة, هذي لاغيها من حسبتي! أما ال 9000 نقطة و تزيد قليلا فنعم أأيدك.

الجواب على الشق الأول من سؤالك: بالنسبة للمدد الزمنية أيضا لها احتمالاتها بناء على الموجات الثلاث الرئيسة. أما اذا الموجة "بي" سوت نموذج مثلث و بعدها دخل في الموجة "سي" فأيضا لا نضمن قصر انتهاؤها, قد تكون موجاتها الخمس طويلة زمنيا و ممله هذا اذا ما كملتها بنموذج وتد هابط.

الشق الثاني: التصور بأن تصحيح الموجة الثالثة بأنه فلات غير منتظم "فلات ممتد" فهذا التصور من الناحية الشكلية جميل جدا و "مغري" عند رسم القناه السعرية التي تحد الموجات الرئيسة و لم أسهو عنه و لكن لأسباب معينة أنا مثلك غير متحمس له لوجود بعض الأسباب لدي منها التالي:

1- أعطوني ترقيم مقنع يبين بأن الموجة الثالثة انتهت في شهر فبراير 2006 !

2- يفترض في الفلات الممتد ان تنتهي الموجة الرابعة اما تحت الموجة "أيه" بمسافة 62% أو 162% من طول الموجة "أيه" و في حالات نادره تكون 262%, النزول الحالي وصل أكثر من 300% من طول الموجة "أيه"! (انظر التشارت المرفقة و النسب باللون البني).

3- من المتوقع أن القناة السعرية ستصبح يوم من الأيام دعم.. طيب ماذا يحصل اذا تم كسر دعم القناة السعرية "مستقبلا", تحصل كارثة بمعنى الكلمة "فأين سينتهي الفلات الممتد؟ أكثر من 500%؟ هل هذا مقبول؟"

السؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا أنا وضعت احتمال كسر القناة السعريه؟

الجواب: في انهيار سنة 1987 الموجة 3 في مؤشر الداو صححت 62% تقريبا لتعطي موجة 4 (على فكرة التصحيح بين 50 و 62% عادي انه يحصل في بعض الأحوال, كما تعلم).

و اذا الوضع الاقتصادي العالمي الحالي و وضع الأسواق العالمية الحالية ما نعتبرهم في أحد مراحل الانهيار فمتى اذن نعتبرهم في وضع انهياري؟ و اذا اعتبرناهم كذلك فلا تستبعد تصحيح القمة "موجة ثالثة رئيسة" يصل الى 62% كموقع للموجة الرابعة!, يعني نتكلم عن 3370-3434 نقطة (في هذه الحالة تكون القناة السعرية مكسورة مكسوره)! و اذا عندك احتمال بأن سعر برميل النفط ممكن يصل الى ما دون ال 25 دولار مستقبلا "بعد أكثر من سنه, مثلا" فلا تستبعد الرقم 3370-3434 نقطة بعد فترة زمنية ليست بالقصيره ( واذا حصل عند 4800 نقطة يكون أفضل, كما ذكرت في المشاركة السابقه), و الله أعلى و أعلم.

آنه لا أقصد أن أدخل الفزع في القلوب , خاصة و سوقنا لازال فيه حاصل صعود و ممكن الواحد يستفيد منه, لكن ذكرت هذا السيناريو من باب الاحتياط مستقبلا, و كسيناريو محتمل لا أبصم عليه و لا أستبعده!

شكرا بو أحمد و عساك على القوة دوم.

حياك الله أخوي بو محمد "Mr. ENG"

بالنسبة لأطوال الموجات, آنه أهتميت بطول الموجة الثالثة الرئيسة "القمة" بالنسبة للأولى الرئيسه و طلعت تساوي 223.6% من طول الموجة الأولى الرئيسه و هذا مناسب بالنسبة لي, أنظر التشارت المرفقه.

بالنسبة للاختلاف الذي حاصل, ففي الواقع بيانات السوق التي لدينا واحده و الفرق يكمن في اسلوب التحليل و كل محلل و له اسلوبه في التحليل.

مع خالص التحية و التقدير

الملفات المرفقه:

• KSE PR IDX-Mnthly waves IV Crash 11 June-09.png
    KSE PR IDX-Mnthly waves IV Crash 11 June-09.png
    الحجم: 19 KB   المشاهدات: 437

Mr. Eng.

عضو مميز
أخي الكريم بو محمد ما اختلف معاك بأن كل محلل له أسلوبه و يعلم الله إني لا اشكك في تحليلك لكن بالفعل و جدت إختلاف بين تشارتك الأول و بين اللي عندي و حبيت استوضح السبب لأضيف إلى معلوماتي شيء جديد
فإن كان مفهوم مشاركتي غير هالشي فأرجو تقبل إعتذاري

حقائق

عضو محترف
أخي الكريم بو محمد ما اختلف معاك بأن كل محلل له أسلوبه و يعلم الله إني لا اشكك في تحليلك لكن بالفعل و جدت إختلاف بين تشارتك الأول و بين اللي عندي و حبيت استوضح السبب لأضيف إلى معلوماتي شيء جديد
فإن كان مفهوم مشاركتي غير هالشي فأرجو تقبل إعتذاري

لا, لا, لا يالحبيب بو محمد انت رحت بعيد.. و لا تعتذر رجاء.. اسحب الاعتذر :)

الذي قصدته أن طريقتي في الحسبه تختلف شويه, لا أقل و لا أكثر.

مع كامل تقديري لك

Mr. Eng.

عضو مميز
الحمد لله يالغالي و الله حسبت إني قلت كلمه ضايقتك يا بو محمد

الحالة
موضوع مغلق
أعلى