الحذر يااخوان من المؤشر السعري 8100

ريالكو

موقوف
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
734
الحذر وشاهدوا كيف يرتد المؤشر وسلامتكم
 

adventurer

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2009
المشاركات
4,262
السوق راح يكسر مقاوماتكم مع الاقفال بسبب اوضاع الطيبه السياسيه

يالخبير انت :)

ابو الشباب واثق ;)
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
السوق متشبع ولا لسه ؟

مرفق شارتين اليمين شمعة اسبوعية اليسار شمعة يوم

:rolleyes:
 

الملفات المرفقه:

  • 002.png
    002.png
    الحجم: 54.6 KB   المشاهدات: 848
  • 003.png
    003.png
    الحجم: 48.5 KB   المشاهدات: 847

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
السوق متشبع ولا لسه ؟

مرفق شارتين اليمين شمعة اسبوعية اليسار شمعة يوم

:rolleyes:

ليش محد قال لسه .. :)

عيل تفضلوا هالتقرير المنقول من موقع مباشر :

-----------------

ارتفاع نسبته 4.4% للمؤشر السعري للسوق الكويتي بنهاية الأسبوع .. والوزني ينمو بنسبة 7.8%



ارتفاع معدلات التداول بشكل ملحوظ

واصل السوق الكويتي أداءه القوي خلال الفترة الأخيرة واختراقه الحواجز المهمة الواحد تلو الآخر، حيث جاءت محصلة الأداء الأسبوعي للسوق إيجابية، سواء على مستوى المؤشر السعري أو الوزني وكذلك على مستوى معدل التداولات، ليواصل السوق ارتفاعه للأسبوع الثالث على التوالي.

وجاء ارتفاع المؤشر السعري بنهاية هذا الأسبوع بنسبة 4.4% بمكاسب بلغت 351.8 نقطة لينهي تداولات الأسبوع عند مستوى 8370.5 نقطة، بينما كان إغلاقه بنهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 8018.7 نقطة.

أما المؤشر الوزني للسوق فقد أنهى تداولات هذا الأسبوع عند مستوى 460.66 نقطة بمكاسب أسبوعية بلغت 33.38 نقطة تمثل 7.8% تقريبا، وذلك مقارنة بمستوى إغلاقه بنهاية الأسبوع الماضي والذي كان عند 427.28 نقطة.

واستطاع المؤشر السعري للسوق أن ينهي كل جلسات هذا الأسبوع باللون الأخضر باستثناء جلسة نهاية الأسبوع التي جاءت بتراجع طفيف بلغت نسبته 0.01% تقريبا، في حين جاءت جلسة نهاية الأسبوع باللون الأخضر على مستوى المؤشر الوزني ليواصل ارتفاعه على مدار كل جلسات هذا الأسبوع.

والشكل التالي يوضح حركة المؤشرين السعري والوزني خلال هذا الأسبوع :

السعري%20والوزني%204%20يونيو.png




كل قطاعات السوق على ارتفاع بنهاية الأسبوع بصدارة الصناعة

جاء ارتفاع السوق الكويتي بنهاية هذا الأسبوع بدعم من كل قطاعات السوق الثمانية، بصدارة قطاع الصناعة الذي أنهى تداولات الأسبوع بارتفاع نسبته 6.35% تقريبا، تلاه قطاع الخدمات بنسبة 5.75% ثم قطاع البنوك بنسبة ارتفاع بلغت 5.3% تقريبا، في حين جاء قطاع التأمين في المركز الأخير بين الارتفاعات اليوم بارتفاع بلغت نسبته 0.73% تقريبا.

والشكل التالي يوضح تغير القطاعات بنهاية هذا الأسبوع:

القطاعات%204%20يونيو.png




ارتفاع معدلات التداول بشكل ملحوظ خلال هذا الأسبوع

ارتفعت معدلات التداولات خلال هذا الأسبوع بشكل ملحوظ بالمقارنة بمعدلات الأسبوع الماضي، حيث بلغ إجمالي الكميات بنهاية الأسبوع 6.29 مليار سهم تقريباً مقارنة مع حوالي 4.74 مليار سهم كانت في الأسبوع الماضي، بارتفاع نسبته 32.5% تقريبا، مما أدى لارتفاع متوسط كميات التداول في الجلسة الواحدة إلى حوالي 1.26 مليار سهم تقريباً، بينما كان هذا المتوسط في الأسبوع الماضي في حدود 948,9 مليون سهم.

كما بلغ إجمالي قيم التداول بنهاية هذا الأسبوع 1.24 مليار دينار تقريبا، مقارنة مع إجمالي بلغ حوالي 902.8 مليون دينار الأسبوع الماضي، بارتفاع في إجمالي القيم بلغت نسبته 37.6% تقريبا، ليصل متوسط القيم خلال هذا الأسبوع إلى حوالي 248,46 مليون دينار خلال الجلسة الواحدة، بينما كان هذا المتوسط في الأسبوع الماضي 180,56 مليون دينار تقريبا.

في حين بلغ عدد الصفقات التي تم تنفيذها بنهاية هذا الأسبوع 98,974 صفقة مقارنة بـ 72,453 صفقة، مما يعني تحقيق نمو في إجمالي عدد الصفقات بنهاية هذا الأسبوع بلغت نسبته 36.6% تقريبا بمتوسط صفقات بلغ حوالي 19,795 صفقة في الجلسة الواحدة، بينما كان متوسط عدد الصفقات في الأسبوع الماضي 14,491 صفقة.

والشكل التالي يوضح كميات وقيم التداولات التي شهدها السوق الكويتي خلال جلسات هذا الأسبوع:



الكميات%20والقيم%204%20يونيو.png



قطاع "الاستثمار" يتصدر أعلى الكميات .. والخدمات يحقق أعلى القيم والصفقات

تصدر قطاع "الاستثمار" قائمة أعلى الكميات بنهاية هذا الأسبوع في حين استحوذ قطاع الخدمات على أعلى القيم والصفقات، وبلغ إجمالي كميات التداول على قطاع الاستثمار 1.86 مليار سهم تقريباً، تمثل ما نسبته 30% تقريباً من إجمالي كميات التداول في السوق، كما استحوذ القطاع على 19% تقريبا من إجمالي قيم تداولات السوق بتحقيقه قيمة تداول بلغت 236.6 مليون دينار تقريباً جاءت بتنفيذ 25,431 صفقة تمثل 26% تقريبا من جملة صفقات السوق هذا الأسبوع.

أما قطاع الخدمات فقد بلغ إجمالي قيم التداول عليه بنهاية الأسبوع 412 مليون دينار تمثل 33% تقريبا من إجمالي قيم تداول السوق، بتداول 1.79 مليار سهم بلغت نسبتها 28% تقريبا من إجمالي كميات التداول على مستوى السوق، بينما بلغ إجمالي عدد الصفقات على القطاع 28,403 صفقة تمثل 29% تقريبا من إجمالي صفقات السوق.

والجدول التالي يوضح نسب القطاعات من إجمالي تداولات السوق:

الصورة المرفقه

خاص مباشر
الخميس 4 يونيو 2009



دعواتكم .. :)
 

الملفات المرفقه:

  • 001.png
    001.png
    الحجم: 18.3 KB   المشاهدات: 757

الاولى

موقوف
التسجيل
2 مايو 2009
المشاركات
698
الإقامة
المطلاع
الحذر وشاهدوا كيف يرتد المؤشر وسلامتكم

ليس هناك اسوء من الذى حصل
واعتقد ان هناك مبالغه ايضا
الى ان الكثير من المتداولين استوعبوا الدرس
كل يوم نتعلم
نعمل لنحقق انجاز
نخسر شئ لا نعلم ماهو اعتقد الوقت من العمر السنين
وجهت نظر
شكرا لهذا الموضوع
 
التسجيل
28 يوليو 2008
المشاركات
1,422
حق التخرع عند وجهك
 

الشاهين1

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
1,794
هل تشهد أسواق الخليج عمليات تصحيح عنيفة هذا الصيف

هل تشهد أسواق الخليج عمليات تصحيح عنيفة هذا الصيف

0dba188c-d0d0-46f9-97a6-3d9c8b225b96_main.jpg

• الصيف يحسم مسيرة الاسواق هذه المرة
دبي - رويترز - قال محللون ان أسواق الأسهم الخليجية قد تشهد عملية تصحيح كبيرة اذ ان تباطؤ التعاملات في الصيف وتحسنا ضعيفا في الاقتصاد ككل قد يثير موجة بيع في مختلف القطاعات الرئيسية.
ويحذر المحللون من ان الارتفاع الذي أوصل أربعا من سبع أسواق خليجية الى أعلى مستوياتها في 2009 مع ارتفاع أحجام التداول من المستبعد استمراره ليس فقط لان الأسهم مقومة بأعلى من قيمتها الحقيقية ولكن لان التراجع الاقتصادي من المتوقع أن يعيد العديد من المغتربين الاثرياء الى ديارهم.
وقال سانيالاكسنا مانيباندو مدير البحوث في اعمار السعودية للخدمات المالية «اعتقد اننا نتطلع الى جولة خطيرة من البيع لجني الارباح قبل نهاية يونيو».
وارتفعت البورصات الخليجية بقوة منذ الاول من مارس فارتفع المؤشر القطري بنسبة 70 في المائة والسعودي بنسبة 37 في المائة والكويتي بنسبة الثلث تقريبا. وارتفع مؤشر بورصة دبي بنسبة 28 في المائة وأبوظبي بنسبة 15 في المائة في حين صعدت بورصة عمان بنسبة 17 في المائة والبحرين بنسبة اثنين في المائة.

التحركات الكبيرة
وقال عزام البريكان رئيس قسم الوساطة بالشركة السعودية السويسرية للاوراق المالية في الرياض «في الوضع العادي عندما يكون الاقتصاد في حالة جيدة يمكن توقع بعض عمليات جني الارباح بعد التحركات الكبيرة».
وأضاف «ومع أزمة الائتمان والازمة الاقتصادية العالمية يمكن القول ان الأسهم تشهد اقبالا كبيرا على البيع والاسعار لا تعكس الارباح».
وتعكس المكاسب المتحققة في الفترة الاخيرة في المنطقة الارتفاعات في أسواق الأسهم العالمية وتعززت بانتعاش أسعار النفط من مستوى 32.40 دولاراً للبرميل في ديسمبر الماضي الى ما يقرب من أعلى مستوياتها في سبعة أشهر عند 68 دولاراً للبرميل أمس الأول.
وتدعم ارتفاعات اسعار النفط ايرادات دول الخليج أكبر منطقة مصدرة للنفط في العالم.
وارتفع الاقبال على المخاطر في الاسواق العالمية وتراجع الدولار الذي كان يعتبر ملاذا امنا للقيمة مع استيعاب المستثمرين لتوقعات قاتمة من جانب بعض خبراء الاقتصاد العالميين ومنهم بول كروغمان الحائز على جائزة نوبل والآن غرينسبان الرئيس السابق لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي.
لكن أسواق الأسهم العالمية تراجعت أمس الأول بعد فقد وظائف في الولايات المتحدة، مما بدد الآمال في انتعاش اقتصادي سريع.
وقال سونيل دال نائب رئيس الخليجية بادر لاسواق المال «ارتفاع أسواق الأسهم العالمية لم يكن مدعوما بعوامل أساسية واستند الى فرضية خاطئة وهي ان ارتفاع الأسهم الأميركية سيدعم الاقتصاد بشكل عام وأن الازمة لم تنته بعد».
وأضاف «أسواق الخليج يمكنها التحرك بشكل مستقل بدرجة معينة لكن اذا تهاوت أسعار الأسهم العالمية فان منطقتنا لن تكون بمعزل عن ذلك».

موسم الصيف
وسيكون شهر يونيو حاسما بالنسبة للخليج مع انتهاء العام الدراسي وعودة آلاف من المغتربين لديارهم في حين من المرجح ان يبيع العديد من المواطنين الأسهم قبل السفر في عطلة الصيف.
قد تكون هذه ظاهرة معتادة خاصة في الامارات حيث يمثل الاجانب نحو 80 في المائة من السكان لكن الفرق هذه المرة هو أن العديد من المقيمين في البلاد قد لا يعودون بعد الصيف.
وقال مانيباندو «لن نعرف الحقيقة حتى سبتمبر أو أكتوبر موعد رجوع هؤلاء المغتربين».
وأضاف «بالطبع سيستبدل بعضهم بمغتربين جدد لكن اذا جاءوا بأجور أقل، فان ذلك سيؤثر على الانفاق وعلى الاقتصاد ككل وعلى ايجارات العقارات».
ولكن ماتيو واكيمان من المجموعة المالية-هيرميس لا يتوقع ان تشهد التعاملات تراجعها المعتاد في فصل الصيف.
وقال «من السهل توقع عملية تصحيح بعد الارتفاعات لكني أتوقع تحركات صعودا وهبوطا في فصل الصيف».
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
ليش لما احد يتكلم عن التصحيح كأنه شى غريب !!!!!؟؟؟؟

السوق اذا مافيه تصحيح مو صحى ويخرع بالعكس لازم يهدى علشان يصعد اكثر واكثر !!
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
ليش لما احد يتكلم عن التصحيح كأنه شى غريب !!!!!؟؟؟؟

السوق اذا مافيه تصحيح مو صحى ويخرع بالعكس لازم يهدى علشان يصعد اكثر واكثر !!

صحيح:)
 

gmail

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2008
المشاركات
110
واليوم صار التصحيح بس الله يستر لا يمصخها
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
احب ان ابدي استحسان ورضى عن اداء المؤشر وتصحيحه بطريقة صحية وجميله بتعزيز الطلبات عند اسعار معينه وافضل بكثير من التصحيح مع انعدام الطلبات

واتمنى ان يظل المؤشر فوق مستوى 8100 نقطة ... :)
 
التسجيل
5 فبراير 2009
المشاركات
368
احب ان ابدي استحسان ورضى عن اداء المؤشر وتصحيحه بطريقة صحية وجميله بتعزيز الطلبات عند اسعار معينه وافضل بكثير من التصحيح مع انعدام الطلبات

واتمنى ان يظل المؤشر فوق مستوى 8100 نقطة ... :)

شكرااا لك
 
أعلى