شركة المدينة للتمويل والاستثمار ش.م.ك.م ( المدينة )

الحالة
موضوع مغلق

XLans

موقوف
التسجيل
29 مايو 2009
المشاركات
274
الله كريم
 

mem_1910

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2006
المشاركات
803
يا جمعاة نبي نعرف الحين
هل اقروا زيادة رأس المال خلاص و هل لازم يرفعون السهم لسعر الاكتتاب في الزيادة 198
جزاكم الله خير دلونا
 

Q8Series

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2008
المشاركات
633
«المدينة» تنفي وجود عمليات لنقل ملكيات على أسهمها

الأربعاء 17 يونيو 2009 - الانباء



قال بيان صادر عن مجموعة المدينة للتمويل والاستثمار انه بالإشارة الى التقرير الصادر من مركز الجمان للاستشارت بخصوص ملكيات مجموعة المدينة للتمويل والاستثمار الذي نشر أمس، فإن المجموعة توضح ان مركز الجمان للاستشارات لم يقم بمراجعة أي من شركات المجموعة للحصول على البيانات الصحيحة والنسب الدقيقة والمغايرة بطبيعة الحال لتلك التي وردت في التقرير.

واضاف البيان انه بناء على البيانات الواردة - في التقرير - تم التنبيه ثم التصريح بوجود مجموعة من التحركات البينية على أسهم وملكيات شركات المجموعة، دون وجود ما يدل على ذلك سوى النسب المالية التي تم ورودها في التقرير وبناء عليها تم استنتاج وجود هذه التحركات المختلقة، كما تم وضع افتراضات لعمليات دخول وخروج على الأسهم ذات تأثير غير إيجابى على أسهم المجموعة، مع محاولة ربطه بشكل ما بالنواحي القانونية والقواعد المنظمة للتداول، مع العلم أن جميع شركات المجموعة تخضع للرقابة على التداول من جميع الهيئات المعنية التى نلتزم بها في جميع هذه الإجراءات.

وقال البيان انه بالإشارة الى تغير الملكيات ونقلها من ذراع استثمارية الى أخرى نود ان نشير الى عدم قيام الشركة بهذا الموضوع من الأساس وفقا للبيانات الرسمية التي نعتمد عليها والواردة الينا من الشركة الكويتية للمقاصة، وسجلات كل شركة من شركات المجموعة.

الصفحات
 

mem_1910

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2006
المشاركات
803
شنو معنى هالخير اخوي كيو ايت (ايجابي و لا سلبي )
شنو اخبار الاكتتاب بالزيادة
 

Relax_32

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
68
عندي اسهم فيها ماخذها تحت 50 فلس ابيع وله انطر ارجوا الافاده
 

Bo talal

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2009
المشاركات
129
شباب في اخبار زينه على السهم و إلا نبيع
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
طالب مركز الجمان للاستشارات الاقتصادية بإجراء سوق الكويت للأوراق المالية تحقيقاً دقيقاً ومفصلاً عن التداولات على الأسهم الحالية لكتلة المدينة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر (المدينة، اكتتاب، هيتس تلكوم، استراتيجيا، السلام، صفاة عالمي) بالإضافة إلى الأسهم التي تخارجت منها، ومنها على سبيل المثال لا الحصر أيضاً (صلبوخ، قيوين أ)، على أن يتم التحقيق من تاريخ إدراج شركة المدينة في 24/4/2006 حتى تاريخ الانتهاء من التحقيق، على أن يشمل التحقيق التأكد من صحة ادعاء كتلة «المدينة» على عدم وجود تداولات بينية ما بين شركات الكتلة، وفوق كل ذلك التأكد من عدم وجود تداولات ما بين شركات الكتلة وأعضاء مجالس إدارتها والقياديين الآخرين وأقربائهم من الدرجة الرابعة. وحتى يكون التحقيق متكاملاً في هذا الصدد، لا بد من قيام بنك الكويت المركزي بالتحقيق في حركة الحسابات المصرفية التابعة لشركات الكتلة، وذلك بما يتعلق بمدى علاقتها بتداولات سوق المال، ناهيك عن التسويات المحتملة ما بين تلك الحسابات لتسديد الفروقات التي قد تنشأ من التعاملات ما بين تلك الأطراف ما بين الأسعار المعلنة في البورصة والأسعار الأخرى التي قد يتم الاتفاق عليها، ولا شك بأن تلك التحقيقات لا بد أن تشمل الحسابات الشخصية لأعضاء مجلس الإدارة والمسؤولين الكبار في شركات المجموعة سواء المدرجة أو غير المدرجة، وكذلك أقرباؤهم من الدرجة الرابعة بكل تأكيد.
وطالب أيضا بأن يشمل التحقيق ما إذا كانت عملية بيع وشراء الأسهم لشركات كتلة «المدينة» تتم بشكل مستقل تماماً لكل شركة على حدة، أم هناك شخص واحد أو أكثر يقومون بتوجيه عمليات الشراء والبيع لأكثر من شركة واحدة من شركات الكتلة أو لجميع شركاتها.
وعلى ضوء نتائج التحقيق الرسمي الذي نتمناه من سوق الكويت للأوراق المالية وبنك الكويت المركزي على النحو المطلوب أعلاه، لا بد أن يتحمل كل من «الجُمان» و«المدينة» كافة المسؤوليات القانونية والمادية والأدبية أيضاً، وذلك بما يتعلق بالتحليل الذي أصدره «الجُمان»، وكذلك الرد الذي نشرته «المدينة»، وكذلك بما يتعلق بالمخالفات والتجاوزات التي قد تكتشف في تداولات سوق المال الكويتي.
 

البيروتي

عضو نشط
التسجيل
23 فبراير 2006
المشاركات
1,293
الإقامة
الكويت
«المدينة»: مطلوب من «الاستشارية» قراءة البيانات كاملة حتى لاتضر بالمساهمين
دعت شركة المدينة للتمويل والاستثمارالجهات الاستشارية الى ضرورة ان تستقي المعلومات والارقام التي تخص المساهمات في رؤوس الاموال وغيرها مما يؤثر على وضع اي شركة من الشركات المدرجة من خلال مصادرها الاساسية لدى تلك الشركات.
وقالت في معرض تعليقاتها على ما جاء في تعقيب لمركز الجمان على خلفية نفي المدينة ما تضمنه تقرير للمركزقبل ايام فوجئنا باتصالات من قبل عدد من الصحف حول هذا الامرالا ان الشركة اوردت ضمن تحليلها المنشور امس في الصحف اليومية كافة الإيضاحات وفقاً لما تتضمنه مساهمات شركاتها.
وابدت استغرابها من توجيه مركز الجمان للجهات الرقابية في البلاد دون ان يكون له صفة في الامر وكأن هذه الجهات لا تقوم بدورها فعلاً، فذلك أمر ينافي المنطق وهو جهة استشارية عليها فقط استعراض اوضاع الشركة ولكن من خلال معلومات دقيقة تخدم الصالح العالم ولا تتسبب في تشويش المستثمرين وقد تكون سبباً في اشكاليات لهم ، وذلك في وقت يحاول فيه السوق عامة الخروج من اثار وتداعيات الازمة المالية العالمية التي انعكست على الصغير والكبير.
وبينت الشركة انه يتعين على من يريد التحليل ان يقرأ البيانات كاملة دون الارتكاز على على اجزاء مقتطعة او معلومات غير واقعية مما ينافي أوليات البحث والتحليل ، وعلى المستشمرين ان يستقوا معلوماتهم من خلال مراكز مهنية لها ثقلها في السوق.
وقالت: «على تلك الجهات الاستشارية سواء مركز الجمان او غيره ان يستقي معلوماته بدقة حتى يوضح الامر وبواقعية دون الاستناد الى معلومات غير مكتملة»
وقد أوضحت المدينة في تقريرها المنشور امس ان التغيرات التي حدثت في الشركات ضمن مجموعتها كانت مسبباتها طبيعية تتمثل في زيادات لرؤوس الاموال من جانب اضافة الى دخول مساهيمن جدد من خارج المجموعة ، دون ان تعتمد مجموعة شركات المدينةعلى تدوير الملكيات كما افاد مركز الجمان وهو ما يوضحه عدم وجود زيادة في نسبة ملكية تملك في شركة معينة على حساب الانخفاض في نسبة الملكية في شركة أخرى.
ولفتت إلى أن مركز الجمان هو جهة استشارية دورها التحليل وابداء الرأي الذي يخدم المسستثمرين بدلاً من الاهتمام فقط بالعمليات التشويشية المبنية على معلومات غير دقيقة وأشارت إلى أن رد الجمان قد خرج تماماً عن أصول البحث والتحليل فما علاقة مركز بحث بدخول مجموعة معينة على شركة في السوق أو الخروج منها كالأمثلة التي أوردها المركز المذكور في رده.
واشارت الى ان الفترة الحالية لا تتحمل اراء شخصية قد تكون غير منطقية مما يخل بالنظرة الاستثمارية للسوق من قبل الاوساط المحلية ، في وقت تدفع فيه الجهات الرقابية مثل بنك الكويت المركزي في اتجاه اخراج اقتصاد الدولة من اثار وتداعيات الازمة .
وقالت :” لا يجوز إصدار تفسيرات من دون دلائل واضحة ومعلومات كاملة.
واشارت المدينة الى انها تحتفظ بكامل حقوقها القانونية والادبية تجاه اي جهة تتناول بيانات غير مدعومة بحقائق موثقة ما يضر بمصالحها ومصالح مساهميها.
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
علم أن مسؤولاً كبيراً في شركة تنتمي لمجموعة ناشئة، وهو من احدى الجنسيات العربية، أمضى ليلة في احد السجون المحلية على خلفية دعوى نصب واحتيال ضده. والمجموعة المعنية ناشطة في تدوير الملكيات بين شركاتها التابعة والزميلة وهي كانت حديث «المدينة»، قبل فترة من الزمن الا ان الازمة كشفتها كما كشفت شركات استثمارية متعثرة وورقية كثيرة. وهذه هي المرة الثانية التي يسجن فيها مسؤول استثماري على ذمة التحقيق منذ بداية الازمة على خلفية دعاوى خيانة امانة ونصب واحتيال. والاثنان ممنوعان من السفر حالياً.
 

bo a7md

عضو نشط
التسجيل
14 أغسطس 2008
المشاركات
528
الإقامة
الكويت
عند تكاثر الاخبار السيئه ادخل للمضاربه 0 هذا اللي تعلمته من سوق الكويت للشركات الورقيه0
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى