توقعات البنك المعنى بالخبر ؟؟

الوافى44

عضو نشط
التسجيل
22 يناير 2008
المشاركات
766
مفاوضات لإبرام صفقة «أسهم» بين بنك محلي و5 شركات استثمارية بـ 75.5 مليون دينار
الخميس 11 يونيو 2009 - الانباء



كشفت مصادر ذات صلة لـ «الأنباء» عن المفاوضات التي يجريها أحد البنوك المحلية و5 شركات استثمارية لصفقة مبادلة أسهم تبلغ قيمتها 75.5مليون دينار، والتي تعد أكبر صفقة تتم منذ بداية العام الحالي، وأبلغت المصادر أنه تم إبلاغ سوق الكويت للاوراق المالية بتلك الصفقة للاطلاع على مضمون الاتفاقية نظرا لكون الشركات الخمس المدرجة في البورصة تمتلك حصصا في شركات أخرى مدرجة بالاضافة إلى معرفة مدى صلاحيتها ومواكبتها لتشريعات البورصة.

وأفادت المصادر بأن آلية عملية المبادلة وتفاصيل الصفقة قائمة على أن يقوم البنك المعني ببيع 150 مليون سهم من أسهم البنك نفسه إلى مجموعة الشركات الاستثمارية الخمس مقابل أن يقوم البنك بشراء 80 مليون سهم من أسهم تلك الشركات بنسب متفاوتة، ولم تحدد المصادر أسعار الأسهم محل الاتفاق، وجدير بالذكر أن البنك المعني بالصفقة لديه اسهم خزينة تقدر بنحو 79.2 مليون سهم.

واشارت المصادر الى أن الاتفاقية تنص على ان تقوم اطراف الصفقة بتنفيذ التزاماتها في موعد اقصاه نهاية شهر اغسطس، في حالة إتمام الاتفاق بين الطرفين وموافقة إدارة السوق بعد التأكد من صلاحية الصفقة.

واضافت المصادر أن هناك 3 شركات مدرجة تقدمت بطلبات لادارة السوق لإجراء عمليات مبادلة أسهم في خطوة جديدة تقدم عليها الشركات لتعديل أوضاعها المالية عن طريق تلك المبادلات، مشيرة إلى أن الصفقة تأتى في اطار عمليات إعادة هيكلة الالتزامات المالية بعيدا عن قانون الاستقرار المالي.

وفى ذات السياق قالت مصادر من سوق الكويت للأوراق المالية إن تلك الصفقات تتماشى مع استراتيجية الوضع الحالي للبورصة، وأكدت المصادر أن تلك الاستراتيجية يؤيدها العديد من المساهمين وخاصة الذين يملكون الحصص المسيطرة على تلك الشركات، وبينت المصادر أن تلك الخطوة بدورها ستساعد على التوسع المحلي والإقليمي، وتشجع على التنسيق والتعاون والدمج بين الشركات والبنوك على حد سواء.
 

رحنا ملح

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2006
المشاركات
264
السلام عليكم

اتوقع بنك الخليج
والله اعلم
 

navy_q8

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2006
المشاركات
2,289
الإقامة
الكويت
فقط البنك الدولي اللي يملك هالكمية من أسهم الخزيننة لديه
 

عبدالمذرى

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2009
المشاركات
320
اتوقع ايفا كويت انفست الديره دوليه للتمويل مع البنك الوطنى بس هو قال خمس من وين نجيب الشركه الخامسه ولا شرايك اخوى الوافى 44
 

عبدالمذرى

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2009
المشاركات
320
مافيه ولا بنك عدد اسهم خزينته 79 مليون كلهم يااكثر ولااقل من العدد المذكووور
 
أعلى