بيت الاستثمار العالمي ( جلوبل )

الحالة
موضوع مغلق

الفوزش

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2006
المشاركات
121
ياشباب التداول عالي
10,500,000
يعني في شرا على السهم .. وكميه التداول قاعده اتزيد من يوم لي يوم
وانا عن نفسي متفائل
 

بوزييز

عضو نشط
التسجيل
19 مارس 2007
المشاركات
3,758
الإقامة
بالديره
وليش ماتقولون تصريف بأيدي محترفه
 

flamincoo

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2008
المشاركات
622
وفيه شراء على السهم وان شاء الله يتغلب الشراء على البيع

والله خوفي انه صرف على العالم بل 132
ويبين من صانع السهم اذا بطل يسحب ليفوق اذا كان يجمع بالايام الي فاتت ؟​
 

flamincoo

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2008
المشاركات
622
اقفال 126 مجرد احساس
 

Bo_Yosef

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
1,741
الإقامة
فيلكا
ارد وقولكم الصبر في اخبااااااااااااااااار يايه قويه على السهم واحد من هل الاخبار أرباااااااااااااح الشركه الصبر زيييييييين الاسعار الحاليه مراح اتشوفنها مره ثانيه
 

شاعري

عضو نشط
التسجيل
28 مايو 2006
المشاركات
865
ارد وقولكم الصبر في اخبااااااااااااااااار يايه قويه على السهم واحد من هل الاخبار أرباااااااااااااح الشركه الصبر زيييييييين الاسعار الحاليه مراح اتشوفنها مره ثانيه

اليوم زت الكميه الله كريم والصبر زين
 

شاعري

عضو نشط
التسجيل
28 مايو 2006
المشاركات
865
اتخذت خطوات متعاونة للغاية لإعادة جدولة قروضها
«فاينانشال تايمز»: «جلوبل» اقتربت من التوصل إلى اتفاق مع الدائنين






إعداد محمود عبدالرزاق: قالت صحيفة «فاينانشال تايمز» البريطانية ان شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» اقتربت من التوصل الى اتفاق مع الدائنين حول اعادة جدولة محتملة لديونها وفقا لما ذكره مصدر مصرفي مقرب من المفاوضات الجارية بين جلوبل والدائنين.

وقالت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية في عددها الصادر امس ان اعادة هيكلة الديون تعني ان جلوبل التي تخلفت عن سداد قرض مشترك بنحو 200 مليون دولار تم الحصول على الجزء الاكبر منه في صورة قروض من مصارف عالمية في ديسمبر الماضي، ستتم دفع الدين للمقرضين بالكامل في وقت تسعى فيه الى تمديد آجال استحقاق القروض.

ونسبت فاينانشال تايمز الى المصدر المصرفي قوله «ان جلوبل قد اتخذت خطوات متعاونة للغاية فيما يتعلق بعملية اعادة جدولة الديون، وخلافا لما سارت عليه مؤسسات مالية كثيرة في المنطقة، فان جلوبل استمرت في خدمة ديونها فضلا عن اعلانها النية لتسديد الديون المترتبة عليها بالكامل».



أفضل البنوك



وقالت فاينانشال تايمز ان شركة جلوبل - المدرجة على بورصة لندن - تعتبر واحدة من افضل البنوك الاستثمارية المعروفة على مستوى منطقة الشرق الاوسط، غير انها واجهت مواقف صعبة بسبب الازمات المالية التي واجهتها اسواق الاقراض العالمية في الخريف الماضي.

ومضت الصحيفة الى القول ان جلوبل قد تورطت ايضا في شأن مثير للجدل حول الصناديق والشركات الفرعية التي تديرها نيابة عن عملائها. وقد استثمرت بعض هذه الجهات ملايين من الدولارات مع جلوبل نفسها من خلال ما يسمى بعقود المرابحة، وهي احد انماط التمويل الاسلامي.

واضافت الصحيفة ان جلوبل تلقت العام الماضي73 مليون دولار على الاقل على صورة تمويل من GMFA وهي شركة فرعية مدرجة على بورصة لندن وتملك جلوبل %30 من اسهمها، ومن صناديق مختلفة في مجموعة صناديق التحوط التابعة لها وفقا لما ذكرته مصادر تشريعية اطلعت على المستندات المتعلقة بهذا الامر لصحيفة الفاينانشال تايمز.

وقالت الصحيفة ان معظم العقود قد تم ابرامها او تمت جدولتها في الرابع من ديسمبر الماضي، أي قبل يومي عمل في الكويت من اعلان البنك الاستثماري تخلفه عن الدفع.

وبحلول نهاية الربع الاول من العام الحالي، بلغت الديون المستحقة على جلوبل 512 مليون دولار على صورة «ذمم دائنة بالوكالة Wakala Payables» وفقا للتقارير المالية الصادرة عنها، والتي بموجبها تقول جلوبل ان التزامات المرابحة نحو الصناديق والمؤسسات المالية الخاضعة لسيطرتها، قد اخذت في الحسبان.



تسوية الالتزامات



وقالت الصحيفة ان جلوبل امتنعت عن التصريح عما اذا كانت مؤسسات او صناديق اخرى تابعة لها قد دخلت في عقود مرابحة، او قيمة الاموال التي تدين بها للصناديق والشركات الفرعية التابعة لها.

ومضت فاينانشال تايمز الى القول انه على أية حال، فان اطرافا مطلعة على هذا الامر ابلغتها بان كافة الالتزامات الناجمة عن عقود المرابحة تجاه الصناديق والشركات الفرعية قد تمت تسويتها، او انها في طريقها نحو التسوية، علما بان معظم هذه التسويات قد تمت من خلال تحويل اصول سائلة.

وختمت الصحيفة مقالها بالقول انه كجزء من عملية اعادة جدولة الديون، فان شركة برايس ووتر هاوس كوبر المعروفة للمراجعة وتدقيق الحسابات، وهي طرف ثالث مستقل، اضطلعت بعملية تقييم اصول جلوبل، بما فيها الاموال التي تم تحويلها لحساب الصناديق والشركات الفرعية التابعة لها عوضا عن النقد السائل، وفقا للمصدر ذاته.


تاريخ النشر 30/07/2009
 

bumohammed

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2006
المشاركات
54
يا جماعة ما في تحليل ارباح الربع الثاني حسب علمي 19 مليون و الخسارة النصف الاول 50 مليون نبي رايكم
 

Bo_Yosef

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
1,741
الإقامة
فيلكا
اذا كان الخبر اليوم بفلوووووووووس باجر ابلاش لا تستعجل على رزقك كل شي ابوقته حلو
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
هل ميادين مرتبطه معاهاا ؟؟

جلوبل تملك في الميادين وليس الميادين تملك في جلوبل يعني ما في تأثير على ميادين

ملاك جلوبل هم


بيانات الافصاح عن ملكية كبار المساهمين
النسبة المرهونة / طريقة المساهمة كبـــار المـســاهميـن / النســـبـة

‏-- / مباشرة وغير مباشرة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية / 9.1 %‏
‏-- / مباشرة وغير مباشرة طارق خالد الحميضي (وآخرين) / 8.942 %‏
‏-- / غير مباشرة مجموعة دبي كابيتال / 7.02%‏
‏-- / مباشرة بنك بي ان واي نومينيز ليمتد / 7.345%‏‏
‏-- / مباشرة ذي بنك اف نيويورك انترناشيونال نومينيز / 11.429%‏
‏-- / مباشرة وغير مباشرة بنك أوال / 7.08%‏
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى