الرئيس الفرنسي ساركوزي : النقاب والبرقع إستعباد وإنحطاط للمرأه

الحالة
موضوع مغلق

سايق الخير74

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2007
المشاركات
1,667
قال الرئيس الفرنسي ساركوزي قبل قليل انه يعتبر البرقع والنقاب إستعباد وإنحطاط وسوف يعمل على محاربتهم.
التعليق : قلة ادب وتعدي من هذا الرجل الملقوف على الاسلام وعلى عادات العرب والمسلمين الاصيله المحافظه وبما انك رئيس دولة الديمقراطيه والحريات انت شكو تتليقف وتتدخل بشؤون دينا وعاداتنا اللي تربينا عليها وتشربناها من دينا العظيم وعاداتنا الاصيله واللي اهي احرص منك ومن امثالك على الحفاظ على المرأه والإستعباد والإنحطاط الحقيقي يا ساركوزي مع اذونك تقول اذون بو العريص اهو بيع جسم وشرف المرأه في شوارع بلادك للدعايه والتعري والدعاره ونتمنى نشوف رد من الدول الاسلاميه على هذا الوقح والفاسق والملقوف ساركوزي.
 

al.jamly91

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2006
المشاركات
1,390
خله يشوف اللى عنده وماعليه من النفاب
العاهرات اللى عنده ترس الديره
الله يكفينا شرهم وحط كيدهم فى نحرهم
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
لا حول ولا قوة الا بالله
 

ياسر الروقي

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2007
المشاركات
3,829
الإقامة
بلدة طيبة ورب غفور
حلالاه من يمسكه ويربطه في وسط سوق الفحيحيل على بووابة سوق الدبوس وقدام الحريم اللي يبوعون براقع على شان يموت من الهم
لكن كل الخوف ان يتم تهريبه من بعض المنقبات
 

q8rottweilers

عضو نشط
التسجيل
26 يناير 2009
المشاركات
177
اخوي سايق الخير الاسلام لم يأمر بالنقاب انما هو من عادات العرب ارجو عدم خلط الامور
 

سايق الخير74

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2007
المشاركات
1,667
اخوي سايق الخير الاسلام لم يأمر بالنقاب انما هو من عادات العرب ارجو عدم خلط الامور
ما ودي اخوي ندخل بنقاش فقهي لكن ما يقول عنه علماء الامه بأنه الأفضل يقول عنه ساركوزي هو انحطاط واستعباد.
 

q8rottweilers

عضو نشط
التسجيل
26 يناير 2009
المشاركات
177
ما يشوف شر لكن ما يجوز تتقول على الرسول او القرآن بشيء لم يصدر منهم حتى ولو كان بحسن نية
 

سايق الخير74

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2007
المشاركات
1,667
ما يشوف شر لكن ما يجوز تتقول على الرسول او القرآن بشيء لم يصدر منهم حتى ولو كان بحسن نية

يعني ساركوزي يهاجم النقاب ويمنع المحجبات من دخول المدارس والجامعات تقول عنه مايشوف شر؟ وبعدين شلون تقول اني اتقول عالرسول عليه الصلاة والسلام والقرآن؟ ماتدري انه في ادله بالشرع أنه وجه المرأه عوره؟
 

بو متعب

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2009
المشاركات
709
تخيل العرب بفرنسا ما يلبسون البرقع بالشارع يلبسونه بالبيت بس تهقى يسوى عليهم كبسة برقع
هم ينظرون لها نظرة امنية وهذا من حقهم هم بلاد مسيحية وانفتاحية ولكن علينا ان لا نذهب هناك حتى لا نحرج انفسنا
وثانيا النقاب والبرقع اصبح شي من التراث القديم الان وانا بدوي ولكن الحجاب هو من يفي بالغرض لستر الشعر والكل شايف اليوم تلبس برقع وعباة مخصرة ولاصقة على صدرها ومفاتنها والمكياج متروس او نقاب يعني بصراحة طيحو معنى الستر بحجة انها متنقبه او متبرقعه والكل شاهد هذا اليوتيوب لحرم الملك عبدالله الاميرة حصة الشعلان وهي تتسوق بتركيا غير متبرقعه ولا منقبة واليكم هذا الرابط وشكرا للنقد مقدما

http://www.youtube.com/watch?v=BP2g69ytkGw
 

Bn-Sha6i

عضو نشط
التسجيل
16 يونيو 2009
المشاركات
101
يا اخوان الشرهه مو عليه على ضيفه اللي كان عنده وسمع الكلام :)
وعلى فكره اذا كان وجهه المرأة عوره فلما لا تغطيه عند الصلاة والحج ؟؟؟؟؟
الموضوع عاده وليست عباده
 

عبد المعين

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2009
المشاركات
372
النقاب امر الاهى مو عاده ولا هو شئ قديم وانتهى


الأدلة التي تأمر المرأة المسلمة
بتغطية سائر جسدها


الأدلة من الكتاب:
أولاً: قوله تعالى :" وإذا سألتموهن متاعاً فسألوهن من وراء حجاب ذلك أطهر لقلوبكم وقلوبهن" قال ابن كثير –رحمه الله:" أي وكما نهيتكم عن الدخول عليهن كذلك لا تنظروا إليهن بالكلية ، ولو كان لأحدكم حاجة يريد تناولها منهن فلا ينظر إليهن ولا يسألهن إلا من وراء حجاب.
وقال الشوكاني -رحمه الله- : أي من ستر بينكم وبينهن. وقال الطبري -رحمه الله- " إذا سألتم أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم ونساء المؤمنين متاعاً فاسألوهن من وراء ستر بينكم وبينهن، ولا تدخلوا عليهن بيوتهن. والسؤال من وراء حجاب أطهر لقلوب الرجال والنساء من عوارض العين التي تعرض في صدور الرجال والنساء وأحرى أن لا يكون للشيطان عليكم وعليهن سبيل. فهذه الآية الكريمة تبين وجوب الستر عن الرجال الأجانب. قال سماحة المفتي الشيخ عبد العزيز ابن باز – حفظه الله – في هذه الآية: " ولم يستثنِ شيئاً، وهي آية محكمة، فوجب الأخذ بها والتعويل عليها وحمل ما سواها عليها. ثم قال – جزاه الله خيراً - : " والآية المذكورة حجة ظاهرة وبرهان قاطع على تحريم سفور النساء وتبرجهن بالزينة.

ثانياً: قوله تعالى: " يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يُعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيماً".
قال الشيخ حمود التويجري -رحمه الله- في الصارم المشهور
ص(187) : " روى ابن جرير وابن أبي حاتم وابن مردويه عن علي بن أبي طلحة عن ابن عباس رضي الله عنه في هذه الآية قال : " أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عيناً واحدة.
وقال سماحة الشيخ عبد العزيز ابن باز -حفظه الله- في هذه الآية : " إن محمد بن سرين (سيرين) قال: " سألت عبيدة السلماني عن قول الله عز وجل :" يدنين عليهن من جلابيبهن" فغطى وجهه ورأسه وأبرز عينه اليسرى.

ثالثا : قول الله تعالى : " ولا يبدين زينتهن إلاّ ما ظهر منها " قال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه الثياب.

رابعاً : قول الله تعالى: " وليضربن بخمرهن على جيوبهن" قال الطبري -رحمه الله- في تفسير هذه الآية : " وليلقين خمرهن على جيوبهن ليسترن بذلك شعورهن وأعناقهن. وفي هذه الآية دليل على تغطية الوجه لأن الخمار هو الذي تغطي به المرأة رأسها فإذا أنزلته على صدرها غطت ما بينهما وهو الوجه.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله- في هذه الآية : " فلما نزل ذلك عمد نساء المؤمنين إلى خمرهن فشققنها وأرخينها على أعناقهن ، والجيب هو شق في طول القميص فإذا ضربت المرأة بالخمار على الجيب سترت عنقها.
انظر أخي القارىء هل يكون ستر العنق إلا بعد ستر الوجه !!

الأدلة من السنة:
أولاً: قوله صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه الترمذي ، وقال عنه حسن غريب " المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان " ففي هذا الحديث العظيم لم يستثن صلى الله عليه وسلم منها شيئاً بل قال : إنها عورة .

ثانياً : فعل عائشة رضي الله عنه في قصة الإفك ، والحديث الذي أخرجه البخاري ومسلم " قالت عائشة وكان صفوان بن المعطل السلمي ثم الذكواني من وراء الجيش فأدلج فأصبح عند منزلي فرأى سواد إنسان نائم فأتاني فعرفني حين رآني ، وكان يراني قبل الحجاب فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني فخمرت وجهي بجلبابي "

ثالثاً : عن عائشة رضي الله عنه قالت : "كان الركبان يمرون بنا ونحن محرمات مع الرسول صلى الله عليه وسلم فإذا حاذونا سدلت إحدانا جلبابها على وجهها من رأسها فإذا جوزنا كشفنا "
رواه أحمد وأبو داود وابن ماجه .

رابعاً : حديث عائشة رضي الله عنه قالت : "رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يسترني بردائه وأنا أنظر إلى الحبشة يلعبون في المسجد " متفق عليه .

خامساً : عن ابن عمر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين " رواه الإمام أحمد والبخاري وأهل السنن .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية –رحمه الله – هذا مما يدل على أن النقاب والقفازين كانا معروفين في النساء اللاتي لم يحرمن ، وذلك يقتضي ستر وجوههن وأيديهن .

سادساً : عن جابر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إذا خطب أحدكم المرأة فإن استطاع أن ينظر إلى ما يدعوه إلى نكاحها فليفعل " فخطبت جارية فكنت أتخبأ لها حتى رأيت ما دعاني إلى نكاحها وتزوجتها . رواه الإمام أحمد والحاكم وقال صحيح على شرط مسلم .

سابعاً : عن المغيرة بن شعبة رضي الله عنه قال أتيت النبي صلى الله عليه وسلم فذكرت له امرأة أخطبها فقال : " اذهب فانظر إليها فإنه أجدر أن يؤدم بينكما " فأتيت امرأة من الأنصار فخطبتها إلى أبويها وأخبرتها بقول النبي –صلى الله عليه وسلم- فكأنهما كرها ذلك ، قال : فسمعت ذلك المرأة وهي في خدرها فقالت : إن كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرك أن تنظر فانظر وإلا فأنشدك – كأنها أعظمت ذلك – قال : فنظرت إليها فتزوجتها فذكر من موافقتها "
رواه الإمام أحمد وأهل السنن إلا أبو داود وقال الترمذي هذا حديث حسن وصححه ابن حبان .

ثامناً : أخرج الإمام البخاري عن عائشة رضي الله عنه قالت : " خرجت سودة بعدما ضرب الحجاب لحاجتها وكانت امرأة جسيمة لا تخفى على من يعرفها فرآها عمر بن الخطاب فقال : يا سودة أما والله ما تخفين علينا فانظري كيف تخرجين " وفي هذا الحديث دلالة واضحة على أن وجهها كان مستوراً وأنه رضي الله عنه لم يعرفها إلا بجسمها .

وبعد أخي المسلم أختي المسلمة: هل يشك عاقل في تحريم كشف الوجه والكفين لغير المحارم لوضوح الأدلة الشرعية من الكتاب والسنة علماً أن كثير من أهل العلم ساق أكثر من عشرين دليلاً من السنة في تحريم كشف الوجه ولكن اقتصرت على هذه الأدلة حتى لا أطيل، ومن أراد التفصيل في هذه المسألة فليرجع إلى مجموعة الرسائل في الحجاب والسفور لشيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله – وللشيخ عبد العزيز ابن باز ، وللشيخ محمد العثيمين – حفظهما الله – وكتاب الشيخ حمود التويجري -رحمه الله- " الصارم المسلول على أهل التبرج والسفور" وكتاب" يافتاة الإسلام اقرئي حتى لا تُخدعي" للشيخ صالح البليهي -رحمه الله- و"الحجاب أدلة الموجبين وشبه المخالفين" للشيخ مصطفى العدوي – حفظه الله- وغيرها من الكتب.
خاصة أن نساء المؤمنين قد اعتدن هذه العبادة الطيبة الحميدة. أما في هذا الزمان الذي كثر فيه التبرج والسفور والإنحلال الخلقي من قبل الشعوب الإسلامية وغير الإسلامية، والتشبه بالكافرات في الزينة وما يسمونها بالموضة، وانتشرت الأصباغ التي توضع على الوجه فهل يرضى رجل في قلبه غيرة على محارمه أن تكشف زوجته أو أخته أو قريبته أمام الأجانب وقد قال صلى الله عليه وسلم :" ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء"، وهل يختلف اثنان في أن الوجه هو محط الأنظار من قبل الرجال لأنه هو المكان الذي تُعرف به المرأة هل هي جميلة أم لا.
وقبل أن أختم هذه الرسالة أذكر إخواني المسلمين بحدث المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي رواه مسلم في صحيحه :" إن الدنيا حلوة خضرة وإن الله مستخلفكم فيها فناظر كيف تعملون فاتقوا الدنيا واتقوا النساء، فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء" وهذا الحديث يبين عظم وخطورة النساء إذا خرجن وهن نازعات للحجاب.
واله نسأل أن يحفظ أعراضنا ونساءنا من كيد الكائدين، وأن يجنبهن التبرج والسفور وأن يجعلهن صالحات مصلحات وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

*
 

سايق الخير74

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2007
المشاركات
1,667
اخوي بو متعب كلامك صحيح وما اختلف معاك من الناحيه الفقهيه ولنفترض ان هالشي من العادات اكثر مما هو من العبادات هل ترضى بان يوصف زيادة الستر واللي اوصى بها الرسول عليه الصلاة والسلام وصحابته الكرام بالإنحطاط والإستعباد؟ يعني خلا كل مشاكل ديرته ومشاكل العالم والذبح اليومي بالمسلمين بكل مكان من قبل ما يسمى بقوات التحالف بالعراق وافغانستان وراح يهاجم عاده ويا زينها من عاده والإسلام يحث على العادات الحميده خصوصا في وقتنا هذا اخوي بو متعب ومثلك عارف الوضع وبعدين الأحكام الشرعيه ناخذها من النصوص الدينيه وليس من حكام ولا غير حكام بارك الله فيك...الله يهداك بو متعب تعبتني بالكتابه طافني الغدا :)
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى