«الأوسط» تضع «فلترا إسلاميا» في موقعها على الإنترنت

bu-abdullaziz

عضو مميز
التسجيل
11 ديسمبر 2003
المشاركات
1,777
أعلنت شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي «كميفك» أمس انها استحدثت عدة خدمات الكترونية عبر موقعها على الانترنت (أوسط, كوم) لقطاع الاستثمار والمال في السوق الكويتي.
وقال مساعد المدير العام للشركة عبدالمحسن قاروني لـ (كونا) ان أهم هذه الخدمات هي خدمة (الفلتر, الاسلامي) التي أنشئت بناء على طلب أحد البنوك المحلية.
وأضاف قاروني ان الخدمة تهدف الى تقييم الشركات الدولية في أسواق المال الدولية من خلال بيانات الكترونية تم اعدادها حول الشركات الدولية ومدى تطبيقها لشروط الشريعة الاسلامية.
وأوضح ان الخدمة تتضمن شروطا اهمها ان تكون الأرباح الصافية السنوية لهذه الشركات لا تتعدى 30 في المئة وأن تكون نسبة الاقتراض من خارج البنك لا تتعدى تسعة في المئة من رأسمال الشركة وان لا تتاجر في الخمور ولحم الخنزير وخلافه.
وأشار الى ان الخدمة يمكن تسويقها للجهات الراغبة في استعمالها في أنشطتها المالية والاستثمارية بغرض التحوط من الشركات التي تنتهج اسلوبا غير اسلامي.
وقال ان الخدمة الثانية التي تم الانتهاء منها هي خدمة التداول الآلي واستعراض اسعار الاسهم في كلا السوقين عبر الهاتف النقال وهي الخدمة الأولى من نوعها في السوق الكويتي.
وأضاف قاروني ان الشركة تعمل حالياً على وضع اللمسات الأخيرة في خدمة جديدة سيتم الإعلان عنها قريباً وهي خدمة الأوامر المشروطة وهي تعني تنفيذ أمر شراء أو بيع في البورصة بشرط تنفيذ أمر آخر موضحاً انها ستوفر الوقت للمتداول والوسيط.
وأوضح ان الخدمة مطبقة في أسواق المال الدولية وهي تساهم في رفع كفاءة اداء الاسواق المالية.
وأشار الى المراحل الأخيرة لانشاء خدمة (الأوامر بالغاء أوامر أخرى) وهي عبارة عن الغاء عملية شراء أو بيع مقابل الغاء أوامر أخرى مثيلة اي ان يخبر العميل في السوق الوسيط الذي يتعامل معه باختيار العملية الأولى سواء كانت بيعا أو شراء والتي يتم تنفيذها مقابل إلغاء عملية ثانية أخرى اي ان إلغاء اي عملية مشروط بتنفيذ عملية أخرى.
وتطرق قاروني الى تطور نشاط موقع (اوسط,نت) التابع للشركة وقال ان وزارة التجارة والصناعة وافقت أخيراً على انشاء شركة (اون,لاين,سوفت) بهدف الاشراف على الخدمات الالكترونية التي تقدمها الشركة.
وقال انه تم تشكيل مجلس ادارة للشركة حيث ستقوم لاحقاً باختيار كوادر متخصصة للعمل فيها خصوصاً بعد أن ارتفع عدد عملاء موقع (أوسط,كوم) والذي يستخدمه حالياً نحو ثلاثة آلاف عميل فيما بلغ عدد الذين يزورونه نحو 91 ألفا يومياً.
وحول التوسع في مجال خدمات موقع (أوسط,كوم) قال ان الشركة بصدد تسويق خدمة التداول الآلي على المصارف العاملة في السوق الكويتي بغرض الاستفادة من أنظمتها التي حققت نجاحا لا سيما وان العميل يستطيع ان يعقد صفقة بيع أو شراء خلال ثوان دون الحاجة للذهاب الى البورصة أو الاتصال بوسيط.
وأوضح ان الشركة ستقوم مستقبلاً بفتح مجال المساهمة في شركة (اون,لاين,سوفت) من خلال زيادة رأسمال الشركة بغرض توسعة أعمالها محلياً واقليمياً.
وأشار الى ان هناك امكانيات كبيرة في تسويق خدمة التداول الآلي في اسواق مالية عربية أخرى مثل بورصة القاهرة وبيروت، وفي بعض الأسواق الخليجية التي تسمح قوانينها بان يتداول المواطن في منطقة الخليج العربي اسهم هذه البورصات الخليجية.
وقال ان خطط الشركة تكمن في التواجد في اسواق المال الخليجي مثل البحرين والامارات وعمان من خلال الاتفاق مع شركاء تجاريين في هذه الدول بغرض تسهيل مهمتها والاستفادة من خبرة الشركات القائمة هناك.
وحول المقارنة بين خدمة الشركة في مجال التدول الآلي في الأسواق الدولية والخدمات التي تقدم لدى شركات الاستثمار والبنوك المحلية قال ان نجاحها يعود الى ان بعض العملاء يفضلون أن يستثمرون في الاسواق الدولية وأموالهم في داخل الكويت الأمر الذي يقلل نسبة القلق على أموالهم.
وأوضح ان الاستثمار في الاسواق الدولية عبر الشركات والمصارف المحلية تشترط فتح حساب مالي في أحد البنوك الدولية.
وقال ان الشركة تتحكم ايضاً بالاتصالات مع اسواق المال الدولية كونها تملك خط اتصال خاص بها عبر الأقمار الاصطناعية في حين ان الاتصال عبر البنوك والشركات الاستثمارية المحلية يمكن عن طريق الاتصال عبر شركات الانترنت المحلية التي قد لا تستطيع توفير اتصال دائم بسبب الضغط عليها من المؤسسات والافراد في داخل الكويت وهذا الأمر قد يعزل المتصل مع الاسواق الدولية ويفقده قدرته على الاستمرار في الاتصال مع الاسواق المالية.
 

$$ الطمـــوح $$

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2004
المشاركات
476
الله يجزاااك خير ياأبوعبدالعزيز


وأتمنى بعد يخفضون عمولة البيع والشراء



تمنياتي للجميع بالتوفيق
 

bader_10

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2004
المشاركات
90
الإقامة
الكويت
وانا اؤيد كلام الاخ طموح

واتمنى ان يكون عمولة الاوسط 10$ حتى لا يهرب العملاء منه الى وسطاء اخرين

كما ارجو من الاخ مساعد المدير العام للشركة عبدالمحسن قاروني ان يقترح على

الاوسط باضافه الستوب لوزstop lows ضمن قوائم التداول كما هو الحال فى كثير من الوسطاء الاجانب

واعتذر على الاطاله عليكم

بارك الله فى الاوسط وفى خدماته المميزة والتى يقدمها لعملائه

حيث اننى احد عملائه منذ عام تقريبا



اخوكم بدر حسين :)
 

Market

عضو نشط
التسجيل
20 يونيو 2004
المشاركات
67
وأضاف قاروني ان الشركة تعمل حالياً على وضع اللمسات الأخيرة في خدمة جديدة سيتم الإعلان عنها قريباً وهي خدمة الأوامر المشروطة وهي تعني تنفيذ أمر شراء أو بيع في البورصة بشرط تنفيذ أمر آخر موضحاً انها ستوفر الوقت للمتداول والوسيط.
وأوضح ان الخدمة مطبقة في أسواق المال الدولية وهي تساهم في رفع كفاءة اداء

___________

ممتاز ممتاز جدا
 

bader_10

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2004
المشاركات
90
الإقامة
الكويت
نعم لقد وجدت خدمه الستوب لوز فى الاوسط شرحها لى بعض الاخوه فى الاوسط

شكرا لك يا Day_trading ولك خالص الحب والتقدير

بقى بس ان يخفض لنا الاوسط العموله

ياررررررررررررررريت
 

الأوسط1

موقوف
التسجيل
15 سبتمبر 2004
المشاركات
47
السلام عـليكم

كما عودتكم شركة الأوسط التي تبحث دوما عن راحة عملائها الحالييـن والمـرتـقـبين ، وهي ساعية بكل ما أوتيت من جهد وطاقة كي تحقق ما يبحث عنه العميل الذي اختار الأوسط كوسيط لتعاملات العملاء والمستثمرين لا بـل حتى المراقبين والمتابعين لحركة الأسهم الأمريكية .

الرابط التالي يوضح الجوانب المهمة في الفلتر الإسلامي الذي تقدمه الأوسط ، وأن ورد أي استفسار أو ملاحظة فنحن على أتم الاستعداد للرد عليها ومناقشة كل جانب يحتاج إلى توضيح وتـبيـان .

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=17603

أهلا وسهلا باستفسارتكم وتساؤلاتكم ، ونحن في خدمة كل من يبحث عن الريادة والعمل المـتـقـن

وفقكم اللـه
 
أعلى