هاري دينت يتوقع أزمة جديدة للاقتصاد العالمي خلال عامين

الحالة
موضوع مغلق

الوطن الاهم

عضو نشط
التسجيل
19 مايو 2009
المشاركات
687
اقــتــصـاد

نتيجة زيادة عدد السكان المعمرين مع تقلص القوى العاملة
هاري دينت يتوقع أزمة جديدة للاقتصاد العالمي خلال عامين



هاري دينت





إعداد سمير فؤاد: في الوقت الذي لايزال العالم يعاني من الازمة المالية الحالية نجد ان خبيرا اقتصاديا عالميا وهو هاري دينت الذي تنبأ بالركود الياباني في التسعينيات يطلق توقعاته بان العالم سيواجه ازمة كبرى اخرى في اسواق المال العالمية وفي قطاع العقارات. وذلك في غضون عامين.

وقال دينت ان القوة المحركة خلف التباطؤ الاقتصادي الجديد سوف تكون تراجع انفاق الجزء المعمر من السكان وهي مظاهر مشابهة للازمة التي عانت منها اليابان في التسعينيات. واوضح ان اعلى درجات الانفاق هي في عمر السادسة والاربعين ثم في نهاية هذا العقد سوف نجد ان الاطفال ينضجون في العمر ثم تمر السنون ويستعدون للتقاعد مما يترتب عليه ان يتجه الاقتصاد نحو التباطؤ نتيجة ارتفاع عدد السكان المعمرين مع التقلص المستمر في اعداد القوى العاملة.

واشار الى ان اليابان كانت قد عانت من ازمة في القطاع العقاري ووصل الانفاق في ذلك الجيل الى اعلى درجاته ثم تدهورت اسواق المال لعدة سنوات وانخفض القطاع العقاري بنسبة %60.

غير ان هذه التوقعات ليست كلها سيئة حيث ان اكبر طفرة شهدتها الانسانية تبعت الكساد الكبير والحرب العالمية الثانية وهكذا فان العالم يمكنه ان يتوقع فترة لاحقة للنمو.




تاريخ النشر 27/06/2009
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى