التأمينات الاجتماعية [ مضاربات الأسبوع ]

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة مؤشراتي, بتاريخ ‏16 سبتمبر 2004.

  1. مؤشراتي

    مؤشراتي عضو محترف

    التسجيل:
    ‏16 يناير 2004
    المشاركات:
    1,030
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    K U W A I T
    الأحبة الكرام ، ، ،

    طابت أوقاتكم



    الأسبوع الذي بدأ مع يوم السبت 11 / 9 / 2004 ، كان لمؤسسة التأمينات الاجتماعية صولات وجـولات و ( مضاربات ) حـامية في سوق الكويت للأوراق المالية ، إذ أن الأسبوع كان يحمل معه مخاوف من بعض المتعاملين به من هبوط وقد حدث تصحيح سريع يومي السبت والأحد ، وعـاد السوق ليواصل صعوده مع بداية منتصف الأسبوع ! .

    مؤسسة التأمينات الاجتماعية كانت حاضرة في سباق الصعود للسوق ، وهذا الحضور الذي ليس هو بغريب على مؤسسة تدير صناديق ولديها سيـولة ضخـمة ربما سيكون لها الأثر البالغ في الأيام القادمة ، مما سيجعل ارتفاع المؤشر وتحقيق مكاسب جديدة أمر حتمي طالما مؤسسة بحجم وثقل التأمينات الاجتماعية تقوم بعملية المضاربة والخروج من بعض السلع والدخول في أخرى لها مالها من عقود وصفقات وأرباح فائقة .

    ماذا يعني أن يـقود السوق الكويتي مؤسسـة حـكومية ؟ وهل دخول سيولة جديدة من قبل مؤسسة حكومية في سوق الأوراق المالية برهـان جـديد على متـانة وقوة السوق الكويتي الذي وصل لمرحلة النضج ؟ وأعيد وأكرر ما هو هدف خروج مؤسسة التأمينات بصناديقها وأموالها من سلع ( أسهم ) والدخول على سـلع أخرى مثل شركة المخازن والخروج من شركة الدار للاستثمار ؟؟ هـل تبديل مواقع استثمارية لصالح الصناديق التي تديرها المؤسسة ؟ أم أن للمؤسسة رؤية أخرى يجب قراءتها بعين بصيرة لمجريات الأحداث بكل جوانبها ، بدأ من ما يحدث في الأوضاع الأقليمية وانتهاء بـالوضع المحلي وقرب بدء مجلس الأمة الذي سيشهد بعض الاستجوابات والتغييرات التي ( تصاغ ) هذه الأيام في أروقة مجلس الوزراء لبعض الوزراء الذين يشكلون عبء على مجلس الأمة كما تحكي بعض أدبيات الصحف اليومية .

    الجدول التالي يبين حركة مؤسسة التأمينات الاجتماعية خلال الأسبوع الذي انتهى اليوم الاربعاء 15 / 9 / 2004 ، وهو جدول لا يغطي كل الشركات التي تساهم فيها مؤسسة التأمينات الاجتماعية .
     

    الملفات المرفقة:

  2. خوش ولد

    خوش ولد عضو متميز

    التسجيل:
    ‏5 فبراير 2004
    المشاركات:
    1,284
    عدد الإعجابات:
    149
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبة
    كلام طيب يا مؤشراتي , ولو انى زعلان انك ما رديت على موضوعي :( المهم

    شنو تفسر عن الكثير من الناس يقولون ان راح يحوش السوق تصحيح قوى ؟ وسمعت من اكثر من شخص ان وقت الخروج من السوق بات قريب , مع العلم انى اشوف كثير من الشركات ما اخذت حقها بالصعود ؟؟